المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن حساس tps في جيب لاندكروزر 2007

LiLiiibcJI
14/10/2014, 10:56 PM
تكفون يا اخوان أحد يصور لي حساس tps من جيب 2007 6 سلندر
اريد صورة مباشرة من سيارة وليس من النت الله يوفقكم
ولو من النت تكون لجيب 2007 GXR

يالبى الهلا
15/10/2014, 12:10 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=292836
شرح
الاستاذ ابو عبد الرحمن .الاصيل
حجازي
جزاة الله خيرا على هذا الشرح الواضح .

LiLiiibcJI
15/10/2014, 12:27 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=292836
شرح
الاستاذ ابو عبد الرحمن .الاصيل
حجازي
جزاة الله خيرا على هذا الشرح الواضح .

الله يوفقك ياغالي ..

LiLiiibcJI
15/10/2014, 12:34 AM
وفقك الله ياغالي ..
ولا زلت أنتظر رؤيته على صورة من أحد أو من النت على مكينة جيب 2007
وهل له علاقه بسلاسة التغييرات للقير الاوتماتيك
لأن يا أخوان عندي الجيب مثلا لما أجي طلوع كأنه ينتر وياخذ نمره ثقيله ثانية فقط ثم يفك وياخذ اللي بعدها وللتوضيح مثل اللي معاه قير عادي ويجي عند طلوع عادي من المفترض يرد القير مثلا للثالث ولكنه رده للثاني ثانيه وحده ثم رجعه للثالث

ابوراكان تبوك
15/10/2014, 12:37 AM

LiLiiibcJI
15/10/2014, 12:39 AM

الله يوفقك دنيا وآخره ..
طيب هل له علاقه بمشكلتي اللي شرحتها

لأن يا أخوان عندي الجيب مثلا لما أجي طلوع كأنه ينتر وياخذ نمره ثقيله ثانية فقط ثم يفك وياخذ اللي بعدها وللتوضيح مثل اللي معاه قير عادي ويجي عند طلوع عادي من المفترض يرد القير مثلا للثالث ولكنه رده للثاني ثانيه وحده ثم رجعه للثالث

ابوراكان تبوك
15/10/2014, 12:41 AM
وفقك الله ياغالي ..
ولا زلت أنتظر رؤيته على صورة من أحد أو من النت على مكينة جيب 2007

افصل سلك الحساس اللي بالصوره وجرب بدونه
وشوف الموضوع هذا مقارب لمشكلتك
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=505284

1824
15/10/2014, 12:44 AM
فحصت كمبيوتر ولا جيب الاكواد الي تطلع في الفحص وان شاء الله خير

LiLiiibcJI
افصل سلك الحساس اللي بالصوره وجرب بدونه
وشوف الموضوع هذا مقارب لمشكلتك
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=505284

رعاك الله .. غدا أفصل الكهرب عنه وأجرب ..
وأنتظر ممن مرت عليه أو لديه معلومه خصوصا عن علاقة الحساس بالموضوع ألا يبخل علينا

ابوراكان تبوك
ممكن يكون له علاقه لكني غير متأكد

LiLiiibcJI
15/10/2014, 12:46 AM
فحصت كمبيوتر ولا جيب الاكواد الي تطلع في الفحص وان شاء الله خير
فحصت كمبيوتر ياغالي ولا فيه أي خطأ ..
ولكن ما يجعلني أشك تعليق أحد الأخوه أن هذا الحساس كما قال لا يدين بدين الاسلام ولا يعرف الوسطية :) .. يا خربان يا صالح حتى لو فيه مشكله ربما يظهر صالح

MSAN
15/10/2014, 11:33 AM
هلا بك

فعلا التي بي إس يخنبق بتعشيقات القير.. واحتمال كبير يكون الفيش أو الأسلاك الموصله له

افحصه يدوي أفضل لك

ما أدري عن الياباني لكن في الأمريكي يكون طالع منه ثلاث أسلاك واحد كهرب 12 فولت والثاني ماص (سالب) والثالث الي يرسل الإشارة للكمبيوتر..

فك الحساس برا بدون ما تفصل الفيش.. ركب الأميتر في سلك الإشارة و(فر) الحساس بيدك وشوف القراءة تتغير مع لف الحساس والا لا.

بالتوفيق

LiLiiibcJI
15/10/2014, 01:12 PM
هلا بك

فعلا التي بي إس يخنبق بتعشيقات القير.. واحتمال كبير يكون الفيش أو الأسلاك الموصله له

افحصه يدوي أفضل لك

ما أدري عن الياباني لكن في الأمريكي يكون طالع منه ثلاث أسلاك واحد كهرب 12 فولت والثاني ماص (سالب) والثالث الي يرسل الإشارة للكمبيوتر..

فك الحساس برا بدون ما تفصل الفيش.. ركب الأميتر في سلك الإشارة و(فر) الحساس بيدك وشوف القراءة تتغير مع لف الحساس والا لا.

بالتوفيق

الله يوفقك ياغالي عندي مثل اللي بالصورة اللي وضعها الأخ
أفهم من كلامك أن له علاقه بتعشيقات القير وسلاستها وللعلم عندي نترة خفيفه جدا جدا في آخر تعشيقه فقط

ابوراكان تبوك
15/10/2014, 01:15 PM
اذا خرب معك هذا الحساس كهربائيا تولع لمبة المكينه

لكن خراب هذا الحساس من السست الداخليه حتى لو الكهرب واصل مضبوط

LiLiiibcJI
15/10/2014, 01:21 PM
اذا خرب معك هذا الحساس كهربائيا تولع لمبة المكينه

لكن خراب هذا الحساس من السست الداخليه حتى لو الكهرب واصل مضبوط

شكرا لك ياغالي على تواجدك ومعلوماتك ولكن هل عطل الحساس ولو شيء بسيط يؤثر على تعشيقات القير وعدم سلاستها

ابوراكان تبوك
15/10/2014, 02:37 PM
شكرا لك ياغالي على تواجدك ومعلوماتك ولكن هل عطل الحساس ولو شيء بسيط يؤثر على تعشيقات القير وعدم سلاستها

ما اتوقع لكني مثل ماذكرت لك غير متأكد
اللي اعرفه
وظيفة هذا الحساس رفع صوت السياره لما تكون بارده يعني يتحكم في الريس للسياره
ممكن تكون السنن الداخليه فيها غبار تؤثر على دوران القرص الداخلي
لانه من الداخل عباره عن شريط وسسته وله سنه بلاستيك ترفع وتنزل الريس بناء على اشارات الكمبيوتر
انا اقول لك هالكلام لاني فكيته ونظفته وصار الريس بموتري :good2:

الزبده وانا اخوك
نظف الثروتل ببخاخ اسي ديلكو
فك هذا الحساس ونظفه بالبخاخ جيداً
رش أيضا في الفتحه اللي يركب فيها الحساس
وبعد ماتنشف القطع تماما طبق موترك وقبل التشغيل افتح السويتش على on واغلقه كرر هذه العمليه 6 مرات وبعدها شغل يحتى يتبرمج هذا الحساس

فيه اشياء أخرى تؤثر على تعشيقات الموتر وتسبب نتعه
مثل
الصفايه قيمتها وكاله 139ريال
البواجي ( أفضل شيء ngk )
فلتر الهواء
شيء آخر يغفل عنه الكثير تماتيك المروحه له دور كبير في تنظيم تعشيق القير لان السيارات التماتيك توزن التعشيقات بناء على ضغط المكينه ولو خرب التماتيك وصار خفيف او ثقيل مره يتغير معك التعشيق
لكن ركز على اللي كتبته لك باللون الاحمر

LiLiiibcJI
15/10/2014, 05:35 PM
ما اتوقع لكني مثل ماذكرت لك غير متأكد
اللي اعرفه
ممكن تكون السنن الداخليه فيها غبار تؤثر على دوران القرص الداخلي
لانه من الداخل عباره عن شريط وسسته وله سنه بلاستيك ترفع وتنزل الريس بناء على اشارات الكمبيوتر
انا اقول لك هالكلام لاني فكيته ونظفته وصار الريس بموتري :good2:

الزبده وانا اخوك
نظف الثروتل ببخاخ اسي ديلكو
فك هذا الحساس ونظفه بالبخاخ جيداً
رش أيضا في الفتحه اللي يركب فيها الحساس
وبعد ماتنشف القطع تماما طبق موترك وقبل التشغيل افتح السويتش على on واغلقه كرر هذه العمليه 6 مرات وبعدها شغل يحتى يتبرمج هذا الحساس

فيه اشياء أخرى تؤثر على تعشيقات الموتر وتسبب نتعه
مثل
الصفايه قيمتها وكاله 139ريال
البواجي ( أفضل شيء ngk )
فلتر الهواء
شيء آخر يغفل عنه الكثير تماتيك المروحه له دور كبير في تنظيم تعشيق القير لان السيارات التماتيك توزن التعشيقات بناء على ضغط المكينه ولو خرب التماتيك وصار خفيف او ثقيل مره يتغير معك التعشيق
لكن ركز على اللي كتبته لك باللون الاحمر

جزاك الله خيرا وكثر من أمثالك ، وفي انتظار أي معلومة تفيدنا جميعا

MSAN
15/10/2014, 06:19 PM

أخي العزيز.. من ظوائف هذا الحساس قراءة فتحة الثروتل (قراءة درجة زاوية الفتحة) وثم يعطي أوامر للقير بالتعشيق

سؤال.. اذا كنت ماشي نقريبا 80 والار بي إم على 2 والموتر مريح.. ثم دعست الدعسة لاخر شي.. راح يرد تعشيقه للنمرة الي قبله ويمكن قبل الي قبله..

القير وش دراه انك دعست لآخر شي عشان يرد نمره..؟؟
الي يقول للقير رد نمرة والا عشق على ار بي إم عالي أو منخفض هو هذا الحساس.. وأفضل طريقة لفحصه هي الي ذكرتها

بالتوفيق للجميع :good:

LiLiiibcJI
15/10/2014, 06:41 PM
أخي العزيز.. من ظوائف هذا الحساس قراءة فتحة الثروتل (قراءة درجة زاوية الفتحة) وثم يعطي أوامر للقير بالتعشيق

سؤال.. اذا كنت ماشي نقريبا 80 والار بي إم على 2 والموتر مريح.. ثم دعست الدعسة لاخر شي.. راح يرد تعشيقه للنمرة الي قبله ويمكن قبل الي قبله..

الي يقول للقير رد نمرة والا عشق على ار بي إم عالي أو منخفض هو هذا الحساس.. وأفضل طريقة لفحصه هي الي ذكرتها

الله يوفقك ياغالي طيب الحساس قيمته 200 ريال وأنا شريته ولازال في كرتونه :D
هل ترون أن أقوم بالتركيب كنوع من الاحتياط والتجربة وزيادة الخير خيرين

LiLiiibcJI
15/10/2014, 07:09 PM
في انتظار الكرام وهل تغييره في المنزل صعب أو قد يشكل خطر لا سمح الله

ابوراكان تبوك
15/10/2014, 09:56 PM

احترم وجهه نظرك اخي MSN لكن
التايوتا يختلف عن الامريكي
ولايعتمد التعشيق جذريا على هذا الحساس لانه منظم فقط لفتحة الثروتل
وانا بفك الحساس وكانه ماعشق القير خذ موتري بلاش:good2:
هذا الحساس أساسا موجود في العايدي والتماتيك

اعتماد القير بالاساس ميكانيكيا على الهواء وسلك التجاوز المعدني شغلة الكهرباء في التويوتا تنظيم فقط باقي ع النظام القديم

مو زي الفورد كل ترس له حساس في كارتير القير

عزام الشايع
15/10/2014, 10:06 PM
انا قريت عن الحساسات كثير في النت وكان فيه حساس غريب شوي مع ان هذا الحساس ليس له علاقه كثير في تغير القير هو حساس vss الحساس هذا علشان السرعه هذا يكون راكب في القير بس يقول في النت ان من أعراض تعطل هذا الحساس خلل في بعض التغيرات القير

ابوراكان تبوك
15/10/2014, 10:06 PM
في انتظار الكرام وهل تغييره في المنزل صعب أو قد يشكل خطر لا سمح الله

مافيه اي خطريه اخوي فك المسمارين اللي حوالين الحساس واسحبه واذا ماطلع اقرص عليه بمفتاح عايدي وركب الجديد
بعده تلاحظ ان ال rpm يرتفع معك اذا شغلت السياره
سوي له اعادة برمجه بفتح السويتش على on واغلاقه بدون تشغيل كرر هذه الحركه 6 مرات وبعدها شغل
ترا خرابه قليل هذا الحساس بالعاده تنظيف فقط يكفي ان ماتغير معك شيء رده للمحل ونظف الثروتل وتأكد من نظافة الصفايه وفلتر الهواء

LiLiiibcJI
15/10/2014, 11:06 PM
احترم وجهه نظرك اخي MSN لكن
التايوتا يختلف عن الامريكي
ولايعتمد التعشيق جذريا على هذا الحساس لانه منظم فقط لفتحة الثروتل
وانا بفك الحساس وكانه ماعشق القير خذ موتري بلاش:good2:
هذا الحساس أساسا موجود في العايدي والتماتيك

اعتماد القير بالاساس ميكانيكيا على الهواء وسلك التجاوز المعدني شغلة الكهرباء في التويوتا تنظيم فقط باقي ع النظام القديم

مو زي الفورد كل ترس له حساس في كارتير القير

حياك الله ياغالي .. وشكرا لتواجدك
تقصد السلك اللي رايح من الثروتل للجربوكس طيب في حالتي نترة خفيفه جدا جدا عند التغييرة الرابعه يعني الرابع خفيفه جدا ولكن تحس التغييره غير مرتاحه مثل بقية التغييرات ماذا يحتاج الأمر للسلك أرخي أو أشد

LiLiiibcJI
15/10/2014, 11:07 PM
مافيه اي خطريه اخوي فك المسمارين اللي حوالين الحساس واسحبه واذا ماطلع اقرص عليه بمفتاح عايدي وركب الجديد
بعده تلاحظ ان ال rpm يرتفع معك اذا شغلت السياره
سوي له اعادة برمجه بفتح السويتش على on واغلاقه بدون تشغيل كرر هذه الحركه 6 مرات وبعدها شغل
ترا خرابه قليل هذا الحساس بالعاده تنظيف فقط يكفي ان ماتغير معك شيء رده للمحل ونظف الثروتل وتأكد من نظافة الصفايه وفلتر الهواء

وفقك الله ياغالي وطالما شريته المبلغ بسيط والغد أركبه إن شاء الله

LiLiiibcJI
15/10/2014, 11:07 PM
انا قريت عن الحساسات كثير في النت وكان فيه حساس غريب شوي مع ان هذا الحساس ليس له علاقه كثير في تغير القير هو حساس vss الحساس هذا علشان السرعه هذا يكون راكب في القير بس يقول في النت ان من أعراض تعطل هذا الحساس خلل في بعض التغيرات القير

جزاك الله خير وشكرا علة تواجدك ياغالي

ابوراكان تبوك
18/10/2014, 11:19 AM
حياك الله ياغالي .. وشكرا لتواجدك
تقصد السلك اللي رايح من الثروتل للجربوكس طيب في حالتي نترة خفيفه جدا جدا عند التغييرة الرابعه يعني الرابع خفيفه جدا ولكن تحس التغييره غير مرتاحه مثل بقية التغييرات ماذا يحتاج الأمر للسلك أرخي أو أشد

السلك هذا للفجائي وللتعشيقه الثالثه لاتلعب في وزنته يفجر طرمبة القير وقيمتها قيمه التوظييب

كانك غيرت الحساس اللحين ونظفت الثروتل وتأكدت من صفاية البنزين وما راحت المشكله ما يبقى عندك الا فحص الكويلات وافحصها يدوي اوضح لك
هذا فديو طريقة فحص كويلات فورد نفس طريقة فحص اللاندكروزر والفكره من الفديو يبين لك كيف تعرف الكويل الخربان او الضعيف
http://www.youtube.com/watch?v=rSDXvedhJKI

شكليا اللاند كروز يختلف عن الفورد انت افصلها من هنا واحد واحد
صوره لمجموعة الكويلات
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/10/mk92170_1111111111.jpg

صورة أقرب للاسلاك اللي تفصلها ( لازم يديك عليها جراب وتضغط ع الكلبس اللي جنب السلك ) افصل من السلك اللي فوق حق البوجي اللي تحت السهم مو من فيش الكويل اللي تحت
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/10/mk92170_2222222222.jpg

نسيت اذكر لك تأكد من عيار زيت القير هو زائد او ناقص

LiLiiibcJI
18/10/2014, 12:31 PM
السلك هذا للفجائي وللتعشيقه الثالثه لاتلعب في وزنته يفجر طرمبة القير وقيمتها قيمه التوظييب

كانك غيرت الحساس اللحين ونظفت الثروتل وتأكدت من صفاية البنزين وما راحت المشكله ما يبقى عندك الا فحص الكويلات وافحصها يدوي اوضح لك
هذا فديو طريقة فحص كويلات فورد نفس طريقة فحص اللاندكروزر والفكره من الفديو يبين لك كيف تعرف الكويل الخربان او الضعيف
http://www.youtube.com/watch?v=rSDXvedhJKI

شكليا اللاند كروز يختلف عن الفورد انت افصلها من هنا واحد واحد
صوره لمجموعة الكويلات
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/10/mk92170_1111111111.jpg

صورة أقرب للاسلاك اللي تفصلها ( لازم يديك عليها جراب وتضغط ع الكلبس اللي جنب السلك ) افصل من السلك اللي فوق حق البوجي اللي تحت السهم مو من فيش الكويل اللي تحت
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/10/mk92170_2222222222.jpg

نسيت اذكر لك تأكد من عيار زيت القير هو زائد او ناقص

طيب ياغالي أنا مشكلتي تماما في النمرة 3 صعودا يعني أحطه دي يغير الثاني تمام اللي بعدها تمام اللي بعدها فيها نترة
وثانيا التغيير الرجعي فيه مشكله أنه يرجع نرمه ثقيله متجاوزا نمره لجزء من الثانية ثم يرجع لنمرة اللي تجاوزها
آمل منك البقاء في الموضوع