المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فزعتك يا مهندس عبدالله ولمن لدية الخبرة

afalah
15/10/2014, 01:16 PM
اخوكم في الله اشتريت قارب امريكي 7.30 متر والعرض 2.59 متر والعمق 0.40متر قبل اجازة الحج هذا العام وطلعت فيه ثلاث أو اربع مرات ولله الحمد وفي يوم لحظة ماء في المخزن الخلفي تحت المكائن ليس بالكثير وشفطه بالشفاط اللي هو اساس مركب فيه وبعدها بساعه رجع الماء اقل من السابق طبعاً ما تحركت بالقارب وهو مكانه الرجاء افيدوني جزاكم الله خير .

الله يعطيك العافية ويجزيك عنا وعن اللي تقدمه في موازين حسناتك

apo sajad
15/10/2014, 02:57 PM
يجوز عندك ثقب صغير ويدخل منه الماء وديه محل الفيبر يفحصه

عويس جدة
15/10/2014, 10:24 PM
اخوي اذا الموية بسيطة عادي جدا
حبل البروسي والغسيل لارضيت القارب تسبب كذا
احسن اختبار لك
نشف المخزن الخلفي من المياة بالمرسي وتعال ثاني يوم وشوف وعلمنا بالنتيجة

تحياتي

م/عبدالله
16/10/2014, 09:15 AM
حياك الله ... ولا بأس ان شاء الله

كلام اخونا عويس جده جميل .

اولا قم بتجفيف الماء تماما .... واتركه 24 ساعه قادمه
مع وقف الغسيل وعدم تحريك القارب .
اذا تكرر رجوع الماء بنفس المستوى ... اذن يوجد لديك
تنسيم . وهذا لازم يكتشف مع عدم ترك القارب في الماء
بدون متابعه .لعدم ازدياد منسوب الماء ونقع في مشكله

تابع الخاص

afalah
16/10/2014, 10:53 AM
جزاكم الله خير وان شاء اقوم بتجفيف المخزن تماماً واتركه 24 ساعة القادمه وسوف اتواصل معاك على الخاص بعد اعطائي الوقت المناسب لك للاتصال

الذاهب
16/10/2014, 01:17 PM
يا احبابي الرجال يقول شفط الماء وبعدها بساعه رجع الماء

م/عبدالله
18/10/2014, 09:15 PM
اخوي الذاهب ... حياك الله

حياك الله ... ولا بأس ان شاء الله

كلام اخونا عويس جدا جميل .

اولا قم بتجفيف الماء تماما .... واتركه 24 ساعه قادمه
مع وقف الغسيل وعدم تحريك القارب .

تابع الخاص

afalah
22/10/2014, 09:04 PM
جزاكم الله خير
احمدالله واشكره
نفذت كﻻم اخونا عويس واكد عليه المهندس عبدالله وﻻ يهون الحاضرين في نفس اليوم رحت للقارب انا ابني وقد سبقته الى القارب وطلعت بدون السلم ونشفت المكان كله ﻻن الماء كان ﻻ يوصل للشفاط او
( النزاحه )وانتظرت وبالكشاف اتفقد المخزن وجاء ابني ونزل السلم وصعد للقارب وانا ﻻزلت نصفي داخل المخزن وطبعا الهام من الله قلت ﻻبني ارفع السلم ولما رفعه كان بداخل السلم موية من البحر ﻻنه به ثقوب تقريبا دقيقتين او اقل بدأ التهريب يتطح لي من مسامير السلم المثبت بها .
اشكر الجميع في اﻻهتمام بموضوعي وبمواضيع الجميع .
تقبلوا خالص تحياتي وتقدير ،،،
afalah
ابو يوسف

م/عبدالله
23/10/2014, 09:04 AM
الحمد لله ... والله يعطيك خيره ويكفيك شره

ونصيحتي دائما ... لازم نراجع اي ثقوب
مهما كانت وقفلها .

afalah
23/10/2014, 09:35 AM
طيب سؤالي لك يا مهندس عبدالله ولا ويهون الحاضرين اذا اسرعت بالقارب يطلع مقدمة القارب مما يخيفني كثير وانا طبعاً مبتدء في البحر صح اطلع بالايجار للصيد هل هذا عادي بالنسبة للقارب الامريكي هو شبه يخت مصغر بدون غرف ولا غرفة قيادة .

الثقفي5
23/10/2014, 06:53 PM
طيب سؤالي لك يا مهندس عبدالله ولا ويهون الحاضرين اذا اسرعت بالقارب يطلع مقدمة القارب مما يخيفني كثير وانا طبعاً مبتدء في البحر صح اطلع بالايجار للصيد هل هذا عادي بالنسبة للقارب الامريكي هو شبه يخت مصغر بدون غرف ولا غرفة قيادة .

عادى هذى الميزه في الامريكى وهذى الميزه تقلل الرش

م/عبدالله
25/10/2014, 12:15 AM
سؤال جميل

نقول ميزه فقط في وقت الانطلاق واذا استمرت بعد اخذ سرعة اعلى تصبح غير ميزه
ابدا لان القارب بعد اخذ السرعه العالية لابد ان يقوم بالتعديل والاستقامه وهذه من مميزات
القوارب الامريكيه . ... وهنا لازم نراجع تركيب وقياسات المحرك لان فيها امور كثيره
ومرتبطه بوزن القارب ايضا . وانت ما وضحت اي تفاصيل من اجل نقرر

afalah
26/10/2014, 11:15 AM
اخي المهندس عبدالله
من جهة وزن المكائن انا شاكك انها ماهي موزونه على حسب ما اشوف أنا ومن قلت خبره واتمنى ثم اتمنى ان ترشدني او تعطيني رقم جوال مهندس تثق به يعملي صيانة على القارب ولا يخفى عليكم القارب المستعمل لا بد من عمل صيانة قبل دخوله للبحر وما كان عندي فرصة واعطوني 75 ساعة لانزاله في البحر وانا سحبته من ابحر الشمالية الى الكورنيش الجنوبي ( مركز طفية ) وكان وقتها أخر الاسبوع يوم خميس وتعرف كيف تكون زحمة السير من الشمال الى الجنوب وفوق هذا تعطلت كفرات العربة وخرجت من مكانها وهذا اخذ نصف يوم لأصلاحها ولا كان عندي وقت اسوي له صيانه وانا وثقت في صاحب القارب على المكائن والقارب لكن الواحد يقول الحمدلله على كل شئ

سقاف
26/10/2014, 01:47 PM
:) هلا بالجار انا قاربي في الطفية مبتئدا مثلك والله اني عانيت مثلك في نقل القارب وكان في رمضان في اليل وبنشر علينا كفر الفرشة وكفر السيارة وياليل مطولك وتعبنا تعب بس الحمدلله واحلى مافيه انه خلنا نتسحر على السنة :D في البحر تمر ومويه وهذا باقي فطورنا هناك ياسلام ونسمع صوت الموج ولا نشوفه :( شي جميل لأنها كانت ليلة مظلمة مهي قماري الله ينور قبورنا امين هذا هو البحر مدرسة لتعليم الصبر في كل الاحوال كانها دورة في الجيش والجيش ارحم الله بس يعطينا خيره ويكفنا شره نحن وإياك وجميع اخونا المسلمين امين واسفين على الاطالة

ورقمي ارسلته لك على الخاص يمكن افيدك بشي

afalah
26/10/2014, 02:10 PM
الله يعطيك العافية يالجار صحيح معرف الرجال تجارة ، واتشرف بمعرفتك وكلي شرف واتمنى ترسلي رقمه واسمه .