المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجة اثناء التسارع ورجة على سرعة عالية

زين الاوصافي
17/10/2014, 01:44 PM
حياكم الله يا اخوان

حبيت استفسر عن اسباب الرجة وحلولها
معي جيب ربع 2006
اثناء التسارع بالسيارة خصوصا بالنمرة 2 احس برجة عن الرجلين وانتم بكرامة يعني ماهي بالطارة واحس احيان الموتر كله يرج خفيف وتروح

وبعض الاحيان وانا ماشي على سرعة 140 - 160 تجيني الرجة من عند الرجلين وبالدركسون خفيف
وايضا بعد الاحيان اضرب فرامل على سرعة ترج الدواسة وبعض الاحيان لا طبيعي مرة
مع العلم ان القماشات الخلفية جديدة والفحمات باقي فيها ربع العمر واقل
مادري وش الاسباب مع العلم ان اسلاك بواجي + صفاية + كراسي مكينة وقير + كفرات كلها فيها عمر ولله الحمد وسليمة

ارجو الافادة من اصحاب الخبرة وشكرا

craino
17/10/2014, 04:26 PM
الرجه غالبا من عمود الكردان اوعمود الدبل , فتحتاج ترصيص
وشيك على الصلبان لا تكون معدومه
الرجه على الفرامل قد تكون من الهوبات تحتاج خرط خصوصا اذا كانت الرجه تجي وقت ما تضرب فرامل كثير لأنها تحتر

ابوراكان تبوك
17/10/2014, 10:07 PM
ممكن السبب من العمدان او طريقة تركيبها لان لها رصاص اذا ما انوزن صح بيرج الموتر او من مجموعه الدبل

او من الشكمان لانه صارت معي تفقد جميع الجلد والمقطوع غيره بأصلي
تفقد مساعد الدركسون لانه حسب وصفك هذا بداية خرابه او مساميره غير مشدوده وفيه ذراع الشاص جهه اليسار تأكد انه مشدود زين
ارفع الكفرات الاماميه وحركها فوق تحت يمكن فيه ركبه يبي لها شد وممكن تلاحظها من وقفه السياره

اذا جلد الشكمان واللي اشرت لك عليه تمام ابغاك يازين الاوصاف

تفك عمود الدبل وتجرب بدونه
كان ماراحت الرجه
ركب عمود الدبل وفك عمود الكردان واشبك الدبل الصغير وجرب لين سرعة 160
شغل جميع الرادارات :D في تفحص الرجه

اذا بتتابع موضوعك انا معك لين نكتشف سبب الرجه ان شاء الله

انتظر نتائج تجربتك كل اللي ذكرته لك تقدر تسويه بنفسك

ابوهاشم a
19/10/2014, 02:18 AM
زي ملقال خوينا فك عمود الدبل وجرب وشحم الصلابان

زين الاوصافي
19/10/2014, 04:34 PM
الله يعطيكم العافية جميعا وشاكر لكم فزعتكم

بالنسبة يابو راكان للصلبان مشيك عليها وسليمة ومشحمها كلها ماعدا صليب عمود الكردان الامامي اللي ماسك بالقير
لان مشحمته مستقيمة وما تدخل بها مشحمة البنشري ، ركبت معكوفة وضبط فترة وبعدها طاحت وبهذلتني يا رجل

بعد رمضان وديت الموتر للورشة وخليته يشيك لي على عضلات البطن وشيك على المساعد وعلى عمود الشاصي وجلده وعلى المقصات وجلدهن والرباطات ، فقط قال عندك كراسي مكينة وكرسي قير غيره ، وغيرتهن ، الموتر كانت فيه الرجة هذي قبل ما اغير الكراسي طبعا

جلد الشكمان انا غيرت قبل سبوعين جلدة ماصورة الشكمان الخلفية وجلدة الدبة الخلفية ، كم باقي من جلدة غيرها ؟

باقي طال عمرك والقارين العمدان ويا قربه من عمود الدبل ابفكه ان شاء الله واجرب لعل وعسى

لكن لو صار من عمود الدبل وش الحل معه تغيير او ترصيص او وش ووين الورشة اللي تضبطه فيه ؟

MSAN
19/10/2014, 04:39 PM
سؤال: هل غيرت كل الكراسي..؟؟

سؤال2: متى طلعت معاك هالمشكلة بالضبط..؟؟ يعني هل صلحت شي في السيارة أو غيرت شي ثم طلعت المشكلة..؟؟ أو هل ضربت رصيف أو مطب على سرعة عالية (لاسمح الله) وطلعت المشكلة..؟؟؟

لأنه غالبا مشاكل السيارات ماتلطع الا بعد حدث معين

سؤال3: هل غيرت الكلتش أو انفكت المكينة أو القير قبل كذا...؟؟

LiLiiibcJI
19/10/2014, 06:44 PM
السلام عليكم
أضيف لكلام الأخوان تأكد من الكفرات كان عندي رجه على سرعات عاليه يعني من بعد 130 وبعد التعب والبحث لفت نظري ميكانيكي لأن الكفرات هي السبب وغيرتهم والحمد لله انتهت المشكلة يمكن قديمه أو مشموسه أو محبله والله أعلم

ابوراكان تبوك
19/10/2014, 09:04 PM
الله يعطيكم العافية جميعا وشاكر لكم فزعتكم

بالنسبة يابو راكان للصلبان مشيك عليها وسليمة ومشحمها كلها ماعدا صليب عمود الكردان الامامي اللي ماسك بالقير
لان مشحمته مستقيمة وما تدخل بها مشحمة البنشري ، ركبت معكوفة وضبط فترة وبعدها طاحت وبهذلتني يا رجل

بعد رمضان وديت الموتر للورشة وخليته يشيك لي على عضلات البطن وشيك على المساعد وعلى عمود الشاصي وجلده وعلى المقصات وجلدهن والرباطات ، فقط قال عندك كراسي مكينة وكرسي قير غيره ، وغيرتهن ، الموتر كانت فيه الرجة هذي قبل ما اغير الكراسي طبعا

جلد الشكمان انا غيرت قبل سبوعين جلدة ماصورة الشكمان الخلفية وجلدة الدبة الخلفية ، كم باقي من جلدة غيرها ؟

باقي طال عمرك والقارين العمدان ويا قربه من عمود الدبل ابفكه ان شاء الله واجرب لعل وعسى

لكن لو صار من عمود الدبل وش الحل معه تغيير او ترصيص او وش ووين الورشة اللي تضبطه فيه ؟

ذكرتني بجلد البودي تسوي رزه في البودي هل فحصتها عند سمكري
عموما تقدر تلاحظها من وراء الكفر الخلفي وانت مقابله خل عينك ع نهاية البودي اللي فوق الشاص لاحظه مريح ع الشاص او قريب منه
لو كان البودي مريح ع الشاص لالالالازم تتغير جلد البودي لانها تخرب أشياء كثيره
فيه تقريبا 14 جلده وقيمه الوحده وكاله 100ريال لكن ترا يركب عليه جلد الفورد الأصلي موتر كرافت وسعر الحبه 24ريال

اللي محدد باللون الاحمر
الجيب الربع مابه مقصات

عمود الدبل أولا تتأكد من طريقة تركيبه
فيه علامات ع الفلنجه وع العمود لازم تتقابل
اذا التركيب تمام فك والمشكله أساسا من عمود الدبل تفحصه في المخرطه وهم يحددو يحتاج ترصيص أو لا

مريقب العيفار
19/10/2014, 10:26 PM
اذا انت مركب كفرات هلل ممكن تكون الرجة منهن

زين الاوصافي
21/10/2014, 02:37 AM
حياكم الله يا اخوان

اخوي MSAN نعم غيرت كرسي قير واحد وكرسيين مكينة والمشكلة هذي من فترة ونعم سبق ان الكلتش تغير واكيد القير لازم ينزل طبعا انا شريت السيارة وغيرت كلتش على طول يعني قبل لا اغير مادري هل كانت موجودة او لا وما اذكر هالمشكلة طلعت معي بعد شي معين

الكفرات جديدة

ابو راكان قصدي بالمقصات هي اللي تجيك بالطول ثنتين وحدة تحت مرتبة السايق والاخرى تحت مرتبة الراكب وكل وحدة فيها 3 جلد وبالنسبة للعمود ان شاء الله بفكه قريب واجرب واتمنى القى حل قبل لا افكه

وما ركبت جنوط هلل اخوي مريقيب

والحين طلع شي ضيق صدري وهو اذا جيت عند لفة ولفيت بالسيارة يمين او يسار يطلع صوت طقة احس انها من الخلف
الطقة كانت تطلع اذا لفيت يمين وكنت قبل لا الف طاب في نقعة موية وبعد ما رفعت السيارة من الخلف 3 سم صارت تطلع على طول الوقت اذا لفيت يمين او يسار ويمين اكثر سواء كنت طاب بموية او لا
هذي من جد ضيقت صدري مادري وش المشكلة مع العلم ان طريقة رفعي للسيارة عن طريق تقويس السست