المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الخبره

هتااش
21/10/2014, 09:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومساكم الله بالخير
ودي من اهل الخبره يفيدوننا عن بعض الأمور اللي تخص الصقر .
الأمر الأول /عندي طير حر واحاول اني اجرد الطير في اسرع وقت ودي اعرف وش افضل الطرق لجرد الطير دون حصول مشاكل للطير كذلك ودي اعرف وش الأكل او الفيتامينات اللي تساعد على تقوية الطير في الإرتفاع وترغبه في الهدد.
الأمر الثاني / وش فائدة الثوم وهل هناك ضرر من اعطاء الثوم للطير ومتى نعطي الطير الثوم في اي حاله
الأمر الثالث/ اذا هديت طيرك على حمام وذبحها ونسرته منها والباقي حطيته في الثلاجه لو عطيت الطير منها في اليوم الثاني هل يضر الطير مع العلم ان رائحة الحمامه طبيعيه ولايوجد بها رائحه كريهه
الأمر الرابع/ الإبره في جناح الطير اذا كانت بارزه وتلاحظ وجود ريشه جديده توها طالعه مكانها ولازالت الريشه الأولى باقيه لو اخذتها هل هناك ضرر او مشكله .
ارجو انكم تفيدوني في اسرع وقت وشكرا.

THE SNIPER H
21/10/2014, 02:16 PM
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الامر الاول اسرع طريقه لجرد الطير انك تدعيه ملواح صباح ومغرب وطبعا بالتدريج عشان الطير لا يتملع
او انك تخليه ( يشيل حديد ههههههه) انا اتكلم جد طريقه مجربها بنفسي مع وكري ومع جبليه وهي كالتالي
تروح محلات اللي تبيع ادوات صيد الاسماك وتجيب رصاص الثقاله الخاص بالجلب حسب وزن طيرك
تجيب اوزان 5% من وزن طيرك و 7% من وزن طيرك قطعتين يعني
لو طيرك وزنه 1000جرام هدد تجيب 5% يعني وزن 50 جرام و 7% من وزن الطير يعني 70 جرام وحاول تجيب كل وزن قطعه واحده ولا تكثر في عدد الرصاصات عشان لا تتشابك مع السبوق
تجي مكان الدعو اول اسبوع تربط الوزن 50 جرام في سبوق الطير وحاول لا يكون السبوق طويل جدا او قصير جدا وتدعي الطير لين يتعب وهتلاحظ الطير ما يجيب مسحات كثيره وبيتعب بسرعه وبطيئ وما بيترفع ......... عادي ممكن تريحه نص ساعه وتدعي تاني
وتكرر العمليه يوميا وتكفي لو دعيته مره واحده باليوم ولو مرتين يا سلللللللام
بعد اسبوع حط الوزن 7 % وكرر السابق لمده اسبوعين
عايز تشوف النتيجه ؟؟؟؟؟
شيل كل الاوزان وادعي الطير هتلاحظ الطير سررررريع جدا وبيرتفع ويجيب مسحات اكثر بكثير
هذه الطريقه انا بنفسي مجربها مع اكثر من طير والحمد لله جايبه نتائج ممتازه
ميزه هذه الطريقه
الطير بيشيل اكثر من وزنه مما يدفعه لبذل مجهود اكبر مما يمرن عضلات الصدر والاجنحه
يعتاد الطير علي الرفرفه بأجنحته بقوه لكي يتمكن من حمل الوزن الزائد وعند ازاله الاوزان يكون قد اعتاد علي الضرب بقوه بأجنحته مما يعطيه سرعه رهيبه
الاوزان تجبر الطير علي الاستمرار بالرفرفه طوال الطيران وتمنعه من مجرد فرد اجنحته فقط مع الهواء مما يعطيه تمرين افضل

(كثيرا ما نلاحظ ان الطير اثناء الدعو يفرد جناحاته مع الهواء فترات طويله خصوصا لو الهواء قوي مما لا يفيد عضلاته)
الحمام عادي لو حطيته بالثلاجه بس لازم تطلعه بفتره عشان ياحد حراره الغرفه
بخصوص الابره لا تنزع شيئ من ريشه

أبو محمد 201
21/10/2014, 08:56 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
مانصحك تعشي طيرك من لحم ماهو جديد
خذ لك سمان الحبه ب3ريال
وعلفه وعلمه على الملواح بها واذا بتهد حمام
والثوم له فوائد وضرار لكن مافيدك كيف طريقته الصحيحه

هتااش
22/10/2014, 10:07 AM
الله يبيض وجيهكم وماقصرتوا