المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة في لاقط Qstarz

albara
11/12/2006, 11:48 AM
شريته يالربع ولا عرفت اسوي اعداداته
اذا احد جرب قبلي ارج انه يحاول يساعدني بالي يقدر

albara
11/12/2006, 10:03 PM
شريته يالربع ولا عرفت اسوي اعداداته
اذا احد جرب قبلي ارج انه يحاول يساعدني بالي يقدر

السلام عليكم ورحمة الله
ابحاول اوضح شوي لعل انشاء الله أحد يفيدني ويفيد الي محتاج الموضوع من بعدي

وعلشان اكون صادق كتبت نفس الموضوع في منتدي الكبيوتر الكفي لعل لدى الإخوان هناك رد يساعدوني فيه

الموضوع هو عباره عن مستقبل أو لاقط اقمار صناعيةQstarz مثل جهاز (هلوكس) الشهير
ويربط في الكمبيوتر الكفي(البوكيت) او الشخصي بواسطة البلوتوث وتعرض الأقمار والخرائط بواسطة شاشة البوكيت او الشخصي (وتصير السالفة مثل اطلق قارمن !!!يقولون كذا انا مالي دخل )
وتحتاج لذلك الى التالي

1- جهاز كمبيوتر كفي أو حاسب شخصي
1- جهاز لاقط أقمار صناعية مثل ( هلوكس , Qstarz)
3- برنامج ملاحة مثل ( نافيقيون, Russa)
4- خريطة للمنطقة المطلوب العمل عليها مثل خريطة السعودية

آن أنا حصلت على الكفي والآقطQstarz وبرنامج الملاحة(Russa) وشرحه والخريطة أيضاً والحمد لله
المشكلة أنني لم استطع عمل اتصال بين جهاز Qstarz وبرنامج Russa مع أن بلوتوث الكفي يشير الى اقتران Qstarz مع الكفي
ولكن اشارة الاتصال بين البرنامج والآقط لم تعطي اتصال مع أني عمل ما اعتقد انه الإعدادات الصحيحة للبرنامج

ارجو ممن لديه العلم محاولة الشرح لي عن الاتصال بين جهاز الاقط والبرنامج
وله فائق الإحترام والتقدير والشكر

وبالله التوفيق
.

ماجلان
12/12/2006, 11:29 AM
أخي الكريم

برنامج التعريب على البوكيت بي سي يسبب مشاكل مثل ما ذكرت جرب إزالته ثم إعادة تنصيبه

albara
12/12/2006, 03:32 PM
جزاك الله خير يا اخوي ماجلان على الرد والأخوان على المرور

بس والله ما بعد ركبت التعريب

لكن لاحظت شئ انه مطلوب شحن جهاز Qstarz لمدة 30 ساعة لأول مره الظاهر علشان يقدر يجيب الأقمار
وفعلاً مع انه ما شبكته الا حوالي 12 ساعة بالشاحن الا أن علامة الإتصال بين البرنامج والجهاز لم تعطي اتصال ولكنها تغيرت الى علامة استفهام وبدا يطلع قمر و قمرين وهو توه ما اكتمل الشحن

وان كانه ظبط ابحاول اشرح الي سويته يمكن احد يستفيد منه لأني اشوف القراء مشاء الله كثير
بس يبيلي شوي لأن مشكلتي اني اول مره امسك جهاز ملاحة بحياتي بس في الكمبيوتر (((فريره))) على قولت اخوانا المصريين والفضل لله والحمد والمنة

ارجو من الي يعرف الطريقة الصحيحة التكرم بالشرح قدر المستطاع
والله يوفق

أبو ماجد د
12/12/2006, 07:27 PM
Question:
How to configure a Bluetooth GPS Receivers with Windows Mobile 5 devices?

Solution:

قم بعمل ارتباط بين جهاز استقبال ال جي بي اس و جهازك كما يلي
Before you launch OCN5, turn on your Bluetooth GPS receiver and open the Bluetooth Manager of your Pocket PC in order to create a Bluetooth bond with your GPS receiver.

Tap on Start, Settings, Connections tab, tap on Bluetooth Icon.
Make sure the Turn on Bluetooth check box is checked.

Tap on Devices tab, select New Partnership... After a few seconds, you will see the BT GPS Device ID show on the Select a Bluetooth Device page. Tap once on the BT GPS Device ID and select Next

Enter a passkey, normally it is 0000 and select Next
كلمة المرور في معظم الأجهزة و لكن قد تحتاج الى ارشادات من كتالوج جهاز ال جي بي اس ان كانت غير ذلك

Check the Serial Port checkbox and select Finish

Next, tap on COM Ports tab and select New Outgoing Port

Tap once on the BT GPS Device ID/Name and select Next

Select a COM Port for this outgoing connection and make sure you *** UNCHECK *** Secure Connection checkbox and select Finish.

Important notes: Depends on your PDA model, some models may not have COM 6 listed. We recommend you select the highest COM Port number to start with. If the higer number is not working, please delete the outgoing COM Port and use the second highest available COM Port from the list and re-test.الجهاز لدي لم يقبل أي رقم فوق 4 و لذلك اخترته

Launch your third-party navigation application and configure the GPS settings of that application using the same COM port number as your Outgoing COM port number above.

تمنياتي للجميع بالتوفيق

حاولت تحميل الصور أو مل به صور و لكن لم أوفق

صقر
12/12/2006, 07:37 PM
أنا استخدم برنامج روسا مع لاقط هولوكس

المشكلة تكمن في الاتصال بين اللاقط والجهاز .

واذا تم الاتصال بينهما فإنه بشكل تلقائي سيقترن بالبرنامج .

ياليت تجرب اللاقط الجديد مع كمبيوتر محمول ( به خاصية البلوتوث) وتجربه مع أحد برامج الملاحة مثل الاوزي أو الكومب جي بي اس أو إن روت ... أو غيرها .

اتوقع ان المشكلة هي عدم التقاط الأقمار من قبل اللاقط ...

بانتظار ردك ... ولعلنا نستفيد جميعاً.

albara
12/12/2006, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شكراً اخوي ابو ماجد شكراً اخوي صقر

طلعت السالفه فعلا((((( الشحن )))))

كان لازم اضبط اعداداته واشحنه المدة المطلوبه (بدت تطلع الأقمار بعد مرور حوالى 12 ساعة من الشحن)

المشكلة اللآن البوصلة لم تعمل مع اني اختر الصندوق الخاص بها في الإعدادات , يمكن لأني اجرب من البيت ؟

والله يعين