المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله في عداد البنزين سوبر سفاري 2009

سالم العبسي
05/11/2014, 03:23 PM
السلام عليكم شباب عندي مشكله في عداد البنزين سوبر سفاري 2009
1 بعد نص الخزان العداد ما يقرا صح والبنزين ما يمشي كثير يعني البنزين قبل نص تانكي اموره طيبه
بس من يوصل خط المنتصف البنزين يروح في اقل من عشرين كيلومتر مدري وين يروح وبعد احيانا يكون عداد البنزين غير ثابت

2 فيه صوت طقه عند تغير القير من ار الي دي والعكس والجماعه في الصناعيه يقولوا ان الكارونه خربانه رغم انها ما تسوي صوت او حنه

3 فيه صوت خرخشه بسيط عند الطنجره القير ويختفي ويرجع بعض الاحيان

ارجوا الافاده ولكم جزيل الشكر

فتك08
05/11/2014, 05:05 PM
وعليكم السلام
بالنسبة للعداد فهو عيب مصنعي فيه يعلق و لا يقرا صح و احيانا يعطي فل و هو فاظي
و المشكلة كلها لحام و ايسيات خلف الطبلون و فيه ورش محتكرة اصلاحها بالرياض
و القصيم و لو وفقك ربي بفني الكترونيات صاحي بيصلحها
بالنسبة لطقة القير لايهمونك الكارونة مابها الا العافية المشكلة عندك حلها تشحيم عمود
الكردان و الدبل و شيك على كراسي القير و الصليبات
بالنسبة لصوت الخرفشة احتمال يكون صاجات الشكمان مرتخية

ابوسند9
05/11/2014, 08:59 PM
وعليكم السلام
اخوي فتك 08 اعتقد بعد موضوع اخونا محسن اليامي انتهى الاحتكار, لاني اعتقد الاخ سالم , التانكي الاحتياطي مافيه مشكله وما ولعت عنده لمبة سب تانك
وبالنسبه لمشكلتك اخوي سالم
المشكله عندك من عوامة البنزين تتحرك من مكانها,,فلو ترفع الفرشه الاخيره خلف راح تحصل صاجة دائريه فكها وراح تحصل طرمبة البنزين ,فكها واربطها بواير اوسلك صغير او سيم بناء واذا ما تعرف اقرب محل ب 50 ريال وانت واقف قوله فكه الطرمبة وثبت لي العوامه
اما الطقعه فهي عادية جدا بالفتك وهذي من عمود الدبل شحمه ويضبط ان شاء الله ولو ما تغير شي ما منها ضرر
اما صوت الخرفشة اذا مع التشغيل فعندك السلف يحتاج فك وتفليش وتنظيف ببنزين ومن ثم تشحيم ويضبط
اما غير ذالك فا شيك على صاجة(حامي القزوز) او حامي الدبه الكبيره اللي بين البدي والدبه

سالم العبسي
06/11/2014, 06:37 AM
وعليكم السلام
بالنسبة للعداد فهو عيب مصنعي فيه يعلق و لا يقرا صح و احيانا يعطي فل و هو فاظي
و المشكلة كلها لحام و ايسيات خلف الطبلون و فيه ورش محتكرة اصلاحها بالرياض
و القصيم و لو وفقك ربي بفني الكترونيات صاحي بيصلحها
بالنسبة لطقة القير لايهمونك الكارونة مابها الا العافية المشكلة عندك حلها تشحيم عمود
الكردان و الدبل و شيك على كراسي القير و الصليبات
بالنسبة لصوت الخرفشة احتمال يكون صاجات الشكمان مرتخية

اشكرك اخي فتك كلامك عين الصواب وبتاكد من الحل المناسب

العطاوي a511
06/11/2014, 06:39 AM
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=626819

سالم العبسي
06/11/2014, 06:43 AM
وعليكم السلام
اخوي فتك 08 اعتقد بعد موضوع اخونا محسن اليامي انتهى الاحتكار, لاني اعتقد الاخ سالم , التانكي الاحتياطي مافيه مشكله وما ولعت عنده لمبة سب تانك
وبالنسبه لمشكلتك اخوي سالم
المشكله عندك من عوامة البنزين تتحرك من مكانها,,فلو ترفع الفرشه الاخيره خلف راح تحصل صاجة دائريه فكها وراح تحصل طرمبة البنزين ,فكها واربطها بواير اوسلك صغير او سيم بناء واذا ما تعرف اقرب محل ب 50 ريال وانت واقف قوله فكه الطرمبة وثبت لي العوامه
اما الطقعه فهي عادية جدا بالفتك وهذي من عمود الدبل شحمه ويضبط ان شاء الله ولو ما تغير شي ما منها ضرر
اما صوت الخرفشة اذا مع التشغيل فعندك السلف يحتاج فك وتفليش وتنظيف ببنزين ومن ثم تشحيم ويضبط
اما غير ذالك فا شيك على صاجة(حامي القزوز) او حامي الدبه الكبيره اللي بين البدي والدبه

مشكور ابو سند بديت اطمئن بحاول اتاكد من العوامه لان مثل ما قلت المبه الخزان الاحطياطي ما مولعه بعافيتها بس هل خراب العوامه او عدم ثباتها يزيد من صرف البنزين لهذي الدرجه

ابوسند9
06/11/2014, 12:49 PM
طبعا امبير الفتك اذا وصل النص فا اعرف انه راح ثلثين البنزين والنص الباقي يعتبر ثلث التانكي وليس باقي نص التانكي
وانت اذا وصل الامبير النصف اتحركت العوامه من مكانها الصحيح
فا انت ما عندك مشكله بالصرفيه المشكله من العوامه تتحرك والامبير يعطيك قراءه خاطئه

سالم العبسي
06/11/2014, 02:31 PM
طبعا امبير الفتك اذا وصل النص فا اعرف انه راح ثلثين البنزين والنص الباقي يعتبر ثلث التانكي وليس باقي نص التانكي
وانت اذا وصل الامبير النصف اتحركت العوامه من مكانها الصحيح
فا انت ما عندك مشكله بالصرفيه المشكله من العوامه تتحرك والامبير يعطيك قراءه خاطئه

الله يجزيك الخير ابوسند9 على تواصلك انا اشهد انك راعي فزعه

سالم العبسي
06/11/2014, 02:49 PM
بس ابوسند منك العذر في اي مكان اربطها لانه ما جا في خيالي شكلها

ابوسند9
07/11/2014, 12:41 AM
اخوي سالم
طبعا العوامه تجي راكبه مع الطرمبة ,, وهي بالغالب اما تكون
متحركه من مكانها وبكذا شي بسيط تعطي قراءه خاطئه
او ان البلاستيك اللي ما سكها منكسر , وبكذا تحتاج ربطها ,
للتوضيح اكثر الطرمبه فيها قطعه نفس شريحة الجوال والعوامه فيها قطعت نحاس تحتك بالشريحه , فلما تبتعد قطعت النحاس اللي با العوامه عن الشريحه تعطي قراء خاطئه ,وبكذا لازم بطريقتك تثبت العوامه
ولو تفكها راح تتضح الصوره لك اكثر

ابو تركي 779
07/11/2014, 10:59 AM
السلام عليكم اخوي سالم

1 بالنسبه لتانكي البنزين حصلت لموتري فتك 2009 وسويتها عند واحد فني ممتاز بالرياض الخبر فك التانكي وثبتها وفك الطبلون ولحم في حاجات مادري وشي ولكن بعدها ضبط العداد.... واذا تبي رقم الفني موجود عندي.

2 وصوت الطقه زي ماقالوا الشباب يبيله تشحيم وامورك انشالله تمام

3 اذا فيه صوت يروح ويجي معناها ماهنا خوف على القير... وبالنسبة للقير الفتك قوي لاتخاف عليه انشالله..

وشكرا

سالم العبسي
08/11/2014, 02:16 PM
السلام عليكم اخوي سالم

1 بالنسبه لتانكي البنزين حصلت لموتري فتك 2009 وسويتها عند واحد فني ممتاز بالرياض الخبر فك التانكي وثبتها وفك الطبلون ولحم في حاجات مادري وشي ولكن بعدها ضبط العداد.... واذا تبي رقم الفني موجود عندي.

2 وصوت الطقه زي ماقالوا الشباب يبيله تشحيم وامورك انشالله تمام

3 اذا فيه صوت يروح ويجي معناها ماهنا خوف على القير... وبالنسبة للقير الفتك قوي لاتخاف عليه انشالله..

وشكرا

ولا يهمك ابو تركي بضبط الامور اشكرك ع تواصلك ما قصرت ياليت ينفع اجي الرياض بس بعيد انا من سلطنة عمان ....
لاكن لشهرت منتداكم بين الشباب وصوني عليه وجيتكم واشهد انك ساس الخبره والعون