المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للمهندس عبدالله او احد الأخوة المختصين

نجم جدة 1
10/11/2014, 03:17 AM
السلام عليكم ...

http://im78.gulfup.com/ARyoFY.jpg (http://www.gulfup.com/?ejNXqC)

كم هو واضح بالصورة هذا عمود التعشيق بمكينة ياماها 75 توستروك ..

المشكلة عندي خروج زيت الجربوكس من جانب عمود التعشيق مكان السهم باللون الأحمر

السؤال كيف احل المشكلة هل بتغير الصوفه بجانب عمود التعشيق الموضحه بالسهم الأصفر ؟ وكيف يتم ذلك ؟

او بأخراج القطه البلاستيكيه كاملة الموضحة باللون الأزرق ؟ وكيف يتم ذلك ؟

م/عبدالله
10/11/2014, 09:15 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي الموضوع سهل جدا
فك المسامير وارفع الغطاء الاسود
فقط وانت تحاول الرفع ثبت العمود مكانه
بحيث لا تنزعه فقط الغطاء الاسود
وقم بتغيير الصوفه واعمل سليكون
تحت اطراف الغطاء واعده وشده بالتساوي

نجم جدة 1
10/11/2014, 04:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي الموضوع سهل جدا
فك المسامير وارفع الغطاء الاسود
فقط وانت تحاول الرفع ثبت العمود مكانه
بحيث لا تنزعه فقط الغطاء الاسود
وقم بتغيير الصوفه واعمل سليكون
تحت اطراف الغطاء واعده وشده بالتساوي

المشكلة يا مهندس عبدالله أن الغطى الأسود ما ينفك ولا يطلع لفوق وحاولت احركة ولو قليلا لاكن طرفه انكسر بس شوي ...
الشى الثاني لو سحبته على فوق ما راح يخرج الا لما اشيل قاعدة طرمبة المويه وزي ما أنت شايف القاعدة لطرمبة المويه بتجي فوق الغطى الاسود من جهة اليسار بجانب السهم الازرق ... وبكذا يبغالي افك قاعدة طرمبة الموية اللي مركبها جديدة ومغير الصوف من جوتها ..

فما الحل جزاك الله خيرا وجعلها في موازين حسناتك

محبوب جده
10/11/2014, 10:10 PM
اخوي قاعدة الطرمبه اكبسها بمفك عادي من تحت يمين مره ويسار مره مع طرق خفيف لين ما تطلع معاك وقبلها لازم تطلع جلدة الطلمبه وتفك التيله
عشان تطلع القاعده والوصله هذي تتغير ويجي في اطرافها الخارجيه اورنقة انا انكسرت علي وحاولت المره الثانيه اني اطلعها بحذر وبرضها انكسرت
وتعتبر قطعه مستهلكه وسعرها رخيص وما تطلع بسهوله اذا ما تغيرت قـبل وحط عليها معجون سليكون اسود قـبل لا تركب الجديدة ودامك فكيت حتى
صوف الجربكس غيرها كامله الثنتين الي تحت والي فوق

نجم جدة 1
11/11/2014, 04:03 AM
اخوي قاعدة الطرمبه اكبسها بمفك عادي من تحت يمين مره ويسار مره مع طرق خفيف لين ما تطلع معاك وقبلها لازم تطلع جلدة الطلمبه وتفك التيله
عشان تطلع القاعده والوصله هذي تتغير ويجي في اطرافها الخارجيه اورنقة انا انكسرت علي وحاولت المره الثانيه اني اطلعها بحذر وبرضها انكسرت
وتعتبر قطعه مستهلكه وسعرها رخيص وما تطلع بسهوله اذا ما تغيرت قـبل وحط عليها معجون سليكون اسود قـبل لا تركب الجديدة ودامك فكيت حتى
صوف الجربكس غيرها كامله الثنتين الي تحت والي فوق

ألف شكر لك يا محبوب جدة وللمندس عبدالله من قبلك واسف تعبتكم معايا ...

بالنسبة لصوفة عمود التغشيق المؤشر عليها باللون الأصفر الحمدلله طلعتها وغيرتها ولا عاد في تهريب للزيت ...

انا شفت فديو لواحد امريكي يخرم الصوفه بمسمار قلاويز بعدين يسحبها بالزراديه لفوق وتطلع معه بطريقه بسيطة جدا ... وجربت ونجحت وطلعتها وكبستها من فوق ..

وبما اني تكلمت عن الكبس انا قد سويتها قبل سنتين عند الورشه ولما جبت الصوف قال الميكانيكي لازم نكبسها بالمخرطة وكبسها بالخرطة وحاسبته ب 20 ريال حق المخرطة بس , وكمان شفت الشباب بيكتبو هنا بالمنتدى ان الكبس بالمخرطة ,,,

لاكن شفت فديو لنفس الامريكي بيكبسها بماصورة بيحطها عليها وبيدقها لحد ما تدخل سواء الصوف اللي تحت او اللي فوق وحتى لعمود التعشيق .. وجربت الطريقة وفلا نجحة بدون تكاليف وبطريقة سهله جدا