المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صرفيه البنزين الفتك؟؟؟!!!

kingstone
17/11/2014, 08:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هو واضح في الاعلان الفتك ذبحني في صرفية البنزين يعني التانكي الاساسي مايمشيني الا 250 كيلو تقريبا والتانكيين 350 ( بنزين 91 اكتان )
مع اني بااستخدم السياره داخل البلد و السرعه ماتزيد اكثر من 100 يعني ما ادعس الريس ال ار بي ام 2.5 ما ادعس اكثر
سيارتي فتك 2008 - شدبلد
مع اني غيرت البواجي و الفلترالبنزين و نضفت الانجكترات (بخاخات) والثروتل و ميزانيه التايمينق
و فحصت عند الوكيل _وقال موترك احتاج ( تبديل ثروتل + تبديل انجكترات + تبديل فلتر بنزين )بتكلف 6000 تقريبا
مع اني ما اعتقد مشكله في الثروتل او انجكترات -

شباب وش الحل :(

صريح المقال
17/11/2014, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هو واضح في الاعلان الفتك ذبحني في صرفية البنزين يعني التانكي الاساسي مايمشيني الا 250 كيلو تقريبا والتانكيين 350 ( بنزين 91 اكتان )
مع اني بااستخدم السياره داخل البلد و السرعه ماتزيد اكثر من 100 يعني ما ادعس الريس ال ار بي ام 2.5 ما ادعس اكثر
سيارتي فتك 2008 - شدبلد
مع اني غيرت البواجي و الفلترالبنزين و نضفت الانجكترات (بخاخات) والثروتل و ميزانيه التايمينق
و فحصت عند الوكيل _وقال موترك احتاج ( تبديل ثروتل + تبديل انجكترات + تبديل فلتر بنزين )بتكلف 6000 تقريبا
مع اني ما اعتقد مشكله في الثروتل او انجكترات -

شباب وش الحل :(

الله يعينا وإياك ويسهل أمرنا وأمرك..

أولاً: لازم تأخذ كلام الوكالة على محمل الجد وتبحث في موضوع الثروتل (الخانق) والانجكترات (البخاخات) أكثر يعني تفحص مثلاً عند ورشة معروفه وفحص كامل من دون ما تبلغهم بنتائج فحص الوكالة وتشوف كلامهم ومتى ما حصلت أكثر من ورشة متفقين على نفس النتائج فقد يكون فعلاً عندك مشكلة في القطع الي ذكروها لك :)

ثانياً: هل هذا الصرف غير طبيعي بالباترول الفتك موديل 2008 ؟!
يعني هل الموتر معك من قديم وما كان صرفه بهالشكل ؟!

هل تعرف سيارة ثانيه نفس مواصفات موترك بالملي وصرفيتها أقل بكثييير ؟!!

أخي الكريم لازم يكون عندك فكرة أكيده عن صرفية الباترول الفتك من هالموديل بالضبط كم يمشيك التانكي، وحط في بالك نوعية البانزين ..

بعض المكاين الكبيرة تتعب مع البنزين الخفيف لأنها تحتاج تضاعف من جهدها عشان تصل لنفس المستوى مع بنزين أثقل ان صح التعبير (لأنه يعطي شرارة أقوى وبالتالي طاقة أفضل بمجهود أقل)
وهذا رأيي بناءً على ما قرأت واطلعت وسألت عنه وحسب خبرتي المتواضعة..

ثالثاً: تركيب فرارات (تفصل فيهم الدبل) يخفف كثير على الموتر وراح تشوف نتيجه واضحه وملموسه في كل من صرفية البنزين والعزم والخف.

أقول هالكلام وأنا ما أملك باترول لكن هذي نصائح عامة وبخصوص الفرارات مجربه ونصحت فيها قريب معه باترول والحمد لله كانت نصيحه مفيده واختلف عليه الموتر كثير .. أهم شي اتعب في البحث عن الأصلي ولا تقبل بغير الأصلي أبد :)

وان شاء الله يأتي من يفيدك أكثر مع اني أنصحك ما تنتظر أحد وتبحث بنفسك وستجد معلومات كثير وموضوعات مالها حصر في هالمنتدى كلها تتحدث عن هالجانب بالباترول :)

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.

الكدن1
17/11/2014, 09:43 AM
هل هناك دخان اسود يخرج من الشكمان عندما تكون السيارة حارة(حرارة طبيعية)جرب ودوس على البنزين والسيارة واقفة وانظر الى الشكمان
فهذه بعض الاسباب وليس كلها:
زيادة البنزين في البخاخات
تسرب هواء من الثلاجة
تسرب هواء من خرطوش القربة
والنتيجة::
قراءة خاطئة لحساس الاوكسجين فتأتي اوامر خاطئة من الحاسب لزيادة الوقود لتفادي اي قصورهذا السبب الاول
الثاني :القراءة الخاطئة لحرارة وبرودة الهواء الداخل عن طريق الثروتل(القربة)
والنتيجة:
صرف الوقود+صوت في المحرك+ فقد في الاشعال
الثالث:عدم وصول المحرك الى الحرارة المطلوبة يؤدي الى استهلاك الوقود
الرابع: ظهور دخان ابيض كثيف مائل للزرقةبسبب عدم احتراق الوقود وهذا من اثر بخ وقود زائد
هذه بعض الاسباب قد توجد في سيارتك اولا توجد ذكرتها لعلك تستنير بها نقلتها( بتصرف)

kingstone
17/11/2014, 09:45 AM
اخوي x man يعطيك العافيه

المشكله الوكيل بغير لك كل شي في الموتر لين تنحل المشكله - انا في بالي ابدل سنسر الشكمان وش رايكم ؟؟

kingstone
17/11/2014, 09:53 AM
هل هناك دخان اسود يخرج من الشكمان عندما تكون السيارة حارة(حرارة طبيعية)جرب ودوس على البنزين والسيارة واقفة وانظر الى الشكمان
فهذه بعض الاسباب وليس كلها:
زيادة البنزين في البخاخات
تسرب هواء من الثلاجة
تسرب هواء من خرطوش القربة
والنتيجة::
قراءة خاطئة لحساس الاوكسجين فتأتي اوامر خاطئة من الحاسب لزيادة الوقود لتفادي اي قصورهذا السبب الاول
الثاني :القراءة الخاطئة لحرارة وبرودة الهواء الداخل عن طريق الثروتل(القربة)
والنتيجة:
صرف الوقود+صوت في المحرك+ فقد في الاشعال
الثالث:عدم وصول المحرك الى الحرارة المطلوبة يؤدي الى استهلاك الوقود
الرابع: ظهور دخان ابيض كثيف مائل للزرقةبسبب عدم احتراق الوقود وهذا من اثر بخ وقود زائد
هذه بعض الاسباب قد توجد في سيارتك اولا توجد ذكرتها لعلك تستنير بها نقلتها( بتصرف)

لا الشكمان طبيعي ما يخرج الدخان الاسود - فحصت البخاخات و نظفتهم و نظفت الثروتل :mad:

الكدن1
17/11/2014, 11:40 AM
لعل هذا الرابط يفيدك
http://www.assayyarat.com/forums/t259834.html

بايسن حار
17/11/2014, 01:05 PM
فك حساسات الاكسجين اللي في اعلى القزوز (عدد اثنين)
ونظفها ببخاخ اي سي ديلكو
انا نظفت واحد فقط لأن الثاني عجزت أفكه وتحسنت الصرفيه بنسبة 70%
سابقاً كان الفتك يمشيني 270 فقط الى 300 (التانكي الاساسي)
بعد التنظيف يمشيني 400
الطبيعي المفروض يمشيني 430 تقريباً

البنزين 95

kingstone
17/11/2014, 02:26 PM
فك حساسات الاكسجين اللي في اعلى القزوز (عدد اثنين)
ونظفها ببخاخ اي سي ديلكو
انا نظفت واحد فقط لأن الثاني عجزت أفكه وتحسنت الصرفيه بنسبة 70%
سابقاً كان الفتك يمشيني 270 فقط الى 300 (التانكي الاساسي)
بعد التنظيف يمشيني 400
الطبيعي المفروض يمشيني 430 تقريباً

البنزين 95

انشاالله بحاول اغير الحساسات :mad:

ابوعبدالله172
17/11/2014, 02:38 PM
اخي الكريم افحص موترك عند الفحص الدوري حتى تعرف مدى الكربون من واقع نتيجة الفحص من عدمه حتى تكون على بصيره

العطاوي a511
18/11/2014, 12:14 AM
خذ العلم الاكيد من ابو عبدالمجيد فك مدخل الثلاجه الثروتل ونزله بالارض وتنظفه من جوى وبرى واهم شي العمود اللي بالنص نضف جوانبه لان الزيوت تجمع فيه ويصير لفه ثقيل مايفتح بسرعه

ثانيا غير فلتر هواء اصلي

ثالثا نظف حساس الهواء اللي بالقربه بمنظف اللكترونيات

رابعا غير حساس الاكسجين او مايسمى حساس شكمان عدد اثنين الواحد قيمته 350 تنظيفه ماينفع عن تجربه

انا كان موتري مثلك وسويت الخطوات المذكوره الان اعبي التانكيين فل من القصيم اروح للرياض وارجع للقصيم

سفاري سوبر
18/11/2014, 02:45 AM
ياولد قبل كل شي نظف حساس الشكمان او الاكسجين

kingstone
18/11/2014, 10:23 AM
خذ العلم الاكيد من ابو عبدالمجيد فك مدخل الثلاجه الثروتل ونزله بالارض وتنظفه من جوى وبرى واهم شي العمود اللي بالنص نضف جوانبه لان الزيوت تجمع فيه ويصير لفه ثقيل مايفتح بسرعه

ثانيا غير فلتر هواء اصلي

رابعا غير حساس الاكسجين او مايسمى حساس شكمان عدد اثنين الواحد قيمته 350 تنظيفه ماينفع عن تجربه

انا كان موتري مثلك وسويت الخطوات المذكوره الان اعبي التانكيين فل من القصيم اروح للرياض وارجع للقصيم

يعطيكم العافيه ماقصرتو

العطاوي
سويت كل شي باقي تبديل الحساس
ان شاالله بغير الحساس شكمان و بخبرك

kingstone
18/11/2014, 10:31 AM

ثانيا غير فلتر هواء اصلي

يااخوي انا رحت محلات فحص كمبيوترو سالت عن الحساس شكمان - يقول اذا ما طلع عندك جيك انجن معناته سنسرات سليم ؟؟؟ معقول ؟؟:eek:

فتك08
18/11/2014, 01:22 PM
يااخوي انا رحت محلات فحص كمبيوترو سالت عن الحساس شكمان - يقول اذا ما طلع عندك جيك انجن معناته سنسرات سليم ؟؟؟ معقول ؟؟:eek:

المسألة ماهي مسألة متعطل او سليم
المسألة مسألة تنظيف لتحسين الأداء و أنت جرب نظف و شف
أهم شي اذا فكيتهن رجع كل واحد مكانه لان افياشهن و اشكالهن سوا و جنب بعض
الفرق فقط واحد سلكه ملبس ابيض و الثاني اسود
و رقمهن واحد ماعدا رقم واحد فقط هو المختلف

سعيد الصبحي
18/11/2014, 01:34 PM
السلام عليكم جميعًا.. إضافة لما قالوه الأخوة .. انا اقول اذا كنت مغير اطارات الموتر بقياس أكبر من قياس الوكالة فهذا يزيد من استهلاك الوقود بصورة ملحوظة كذلك اذا كان الموتر مخنوق يعني مغير فلتر الاجزوز بنوعية ثانية غير مال الوكالة او نوعية نقلية أو مستخدمة فهذا ايضًا يزيد في استهلاك الوقود .. وأسأل الله تعالى أنك تحصل حل للمشكلة

kingstone
18/11/2014, 01:44 PM
السلام عليكم جميعًا.. إضافة لما قالوه الأخوة .. انا اقول اذا كنت مغير اطارات الموتر بقياس أكبر من قياس الوكالة فهذا يزيد من استهلاك الوقود بصورة ملحوظة كذلك اذا كان الموتر مخنوق يعني مغير فلتر الاجزوز بنوعية ثانية غير مال الوكالة او نوعية نقلية أو مستخدمة فهذا ايضًا يزيد في استهلاك الوقود .. وأسأل الله تعالى أنك تحصل حل للمشكلة

و عليكم السلام

الموتر علي تواير مالون 900 مقاس 16 وفيلتر الاجزوز ما بعرف وين مكانه والاجزوز ما غيرته (شدبلد):(

العطاوي a511
18/11/2014, 02:03 PM

صحيح الحساس شغال بس مايشتغل بنسبه 100 يعطي قرائه خاطئه بسبب الحراره اللي جته والكربون اللي لاعب فيه

kingstone
19/11/2014, 02:13 PM
اخواني الكرام عندي مشكلة في ريس الفتك ( RPM ) اذا كنت ماشي وخففت لمطب او اشارة او كنت بوقف لاي سبب ال RPM ينزل ويرتفع و ينزل بعدين

بعد التنظيف الثروتل و الانجكترات واجح لي المشكله :( يمكن ثروتل خربان ؟؟؟