المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد قتل الذئاب والحصاني .صورة

حطاب البراري
20/11/2014, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وانا متجة للبر كعادتي لفت نظري شجرة جديدة معلق عليها 3 حيوانات ولاكن واحد صغير فظنية انه ذئب صغير ....اوحيوان غير معروف لدي فتجهة نحو الشجرة وركزت على الصغير .وللاسف هذا ماوجدت http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/11/mk241430_20141120_122442.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/11/mk241430_20141120_122224.jpg
قط بري مع ذئبين مجندلات كما ترون
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/11/mk241430_20141120_122315.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/11/mk241430_20141120_122329.jpg

صياد الخبر
20/11/2014, 03:44 PM
السلام عليكم

لا حول ولا قوة إلا بالله

لا زال الجهل يسيطر

بالتوفيق

عشق الشمال
20/11/2014, 04:14 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

الحضرمي فيصل
20/11/2014, 05:07 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله
لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله
لا حول ولا قوة إلا بالله

ابويزيد 22
20/11/2014, 06:36 PM
لاحول ولا قوه الا بالله

الروقي نت
20/11/2014, 07:45 PM
حسبي الله وكفى

سامي العنزي
21/11/2014, 05:53 AM
عليكم السلام

ياهلا / حطاب البراري

ما قول إلا الله المستعان

ما باليد حيلة وانا اخوك كمل دربك

واضبط فنجالك وسع صدرك يعلم الله ودي يجي

اليوم اللي تنقطع بة هالمناظر المؤسفة

لا هنت يالغالي ومقدر والله حرصك واهتمامك وأشكرك جزيل الشكر

بالتوفيق .

حطاب البراري
21/11/2014, 03:28 PM
عليكم السلام

ياهلا / حطاب البراري

ما قول إلا الله المستعان

ما باليد حيلة وانا اخوك كمل دربك

واضبط فنجالك وسع صدرك يعلم الله ودي يجي

اليوم اللي تنقطع بة هالمناظر المؤسفة

لا هنت يالغالي ومقدر والله حرصك واهتمامك وأشكرك جزيل الشكر

بالتوفيق .
حياك الله اخوي سامي الديره اعرفها لم يكن فيها هذه المناظر لاكن قبل سنة نزل فيها واحد وحط شبوك وجاب حلالة فيها والمشكلة الاكبر ان موقعة قريب من منطقة معروفه انها مقطع لذئاب عن نزولها من الجبال وانا متئكد انه هو من فعل هذا والله المستعان .تحياتي لك اخي

Black Hunter
22/11/2014, 01:03 PM
هذا الصغير ياللي بالصورة قط بري

حطاب البراري
24/11/2014, 10:51 PM
اليوم مريت لقيت هذا يقطر دم شكلة ذابحة البارح

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/11/mk241430_20141124_173846.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/11/mk241430_20141124_173849.jpg

خارج الأقواس
26/11/2014, 10:31 PM
يجوز قتلها .. وش المشكلة ,, تبون تأكل حلاله

أبو علوى
26/11/2014, 10:49 PM
هيئة حماية الحياة الفطرية كان المفروض منها تضع لوحات إرشادية و رقمها عند الهجر و القرى حينها تتكون لدى الأهالي نماذج من الوعي و الإدراك للحيوانات المهددة بالإنقراض و قد أعذر من أنذر أما تجعل اللائمة على المواطنين هكذا سبهللا فليس لقاتلها أي ذنب و لوام ...

كشتتك موفقة و الله الله في السلاح لا تجيك و أنت مسربل و تقعد بها:D

قناص الوعول
28/11/2014, 12:56 AM
مين يعوض راعي الحلال الي ذبحه الذيب والذيب اذا هد على الحلال ما يكفيه وحده يذبح عشرين ثلاثين راس والي يكل منها وحده وقد افترس غنمنا ذيب وذبح عشرين راس تدري كم سعرها فيه احد يطق صدره ويقول انا ادفع الخساره ولا تذبحون الذيب يا شباب خلونا واقعين

سعيد1990
28/11/2014, 03:12 AM
مع كل الاحترام والتقدير لكل المدافعين عن الحياه الفطريه لاكن انا مع اخوي قناص الوعول .وعني انا قد حصل لي موقف مشابه لاكن كان الفاعل الجعري(ضبع) وفي يوم من الايام لقي شر عمله كنت رايح اخر الليل ارجع العامل لانه كان يتعشى عندي بالبيت وشاف الجعري يدرو حول الشبك وقال لي والحمد لله البندقه كانت جاهزه وعطيته ما جاد له وقتلته .والموقف هذا يعلم الله ليس بفخر او هياط لاكن كنت متضرر منه وهذاك الوقت اقسم بالله لو كانت عشره ودام سلاحي معي اني ما اخلي واحد منها الخساره علي انا وما فيه احد بيجي يعوضني عن خسارتي.

ناصح
28/11/2014, 06:02 AM
المشكلة أن الإنسان يأتي لبيئتها الطبيعية ثم يقتلها .
فهي لم تدخل عليك في مدينتك أو قريتك ..!!

وكذلك الإنسان قتل وصاد كل فرائسها ( الغزلان والأرانب والوعول ) ولم يترك لها شيء ثم يغضب إذا أتت لتأكل ما يسد جوعها ..

حطاب البراري
28/11/2014, 07:31 AM
قلت مافي نفسي اخوي ناصح .لافض فوك .

ابو البر
02/12/2014, 06:14 AM
ما فيه فم الا ولازم ياكل
المفروض راعي الحلال يحمي حلاله بشكل محكم
اما مسألة انه يحط شي يشبه الشبك ويقول للحيوان خلك (((((عاقل ))))) ولا تعتدي فما راح يصير ومسلسل الأباده راح يستمر مثل ما حصل في جنوب المملكه من أباده للنمور والذئاب وغيرها الى درجة ان القرود تكاثرت واصبحت تهدد محاصيل المزارع ووصل الأمر الى دخول البيوت .
والخطر القادم هو على الأنسان نفسه عندما تضطر الكواسر للهجوم على البيوت وأهلها لكي تاكل لتعيش .
النصيحة المهمه هو اتركو الصيد الجائر (ضبان حصاني ثعالب نيص وغيرها ) والله يعلم بالنيات .

البواردي واحد
02/12/2014, 08:50 AM
لاحول ولا قوة الابالله

صياد الخبر
02/12/2014, 09:11 AM

وكذلك الإنسان قتل وصاد كل فرائسها ( الغزلان والأرانب والوعول ) ولم يترك لها شيء ثم يغضب إذا أتت لتأكل ما يسد جوعها ..

السلام عليكم

لافظ فوك

بالتوفيق

Obu-Nasser
02/12/2014, 09:31 AM
اذا انا متضرر منه في حلالي ونفسي بذبحه وبصور معه سلفي، واللي بيزعل يشرب من ماء البحر.
الحفاظ على الحياة الفطرية شي طيب، بس مايكون على حساب سلامتي وسلامة حلالي،اللي يقول عكس هالكلام هو كذاب اشر ومدعي.
جماعة "احب الحياة الفطرية" اللي بمنتدانا لاتتبكبكون على غير سنع.

Obu-Nasser
02/12/2014, 09:41 AM

ياناصح
بيتك اللي ساكنه (سواء ملك او اجار) كان ارض فضاء وبالتأكيد كان بها شجر او اعشاب وتم قلعها، ويمكن كان فيه جحر لزواحف وتم تهجيرها، و لجل يتم بناء بيتك تم افساد البيئة من خلال تعرية بعض المناطق من الرمل لجل دفان بيتك، وماننسى تلويث الهواء جراء حرق القار لجل يسوون لك عزل،،،،الخ
حتى سيارتك اللي تركبها، تم تلويث الهواء بادخنة المصانع التي تنتجها، ويمكن سيارتك جلد، وهالجلد جاء من حيوان بائس قتل لجل يحطون بسيارتك جلد، ولاتنسى الوقود اللي تلوث به البيئة دائما، ،،،،،، ليش ياناصح تدعم ملوثين الهواء ومدمرين الحياة الفطرية بشرائك سيارة او جزمه جلد طبيعي لماذا اخترت ان تكون شريك في عملية تلويث الكوكب الارضي، ياخي دع الحيوانات تتمتع بالحياة بدون ملوثات وبدون تهجيرها من مناطقها لجل مخطط سكني،،، الخ.:D

ابو البر
03/12/2014, 02:29 AM
يا بو ناصر خف علينا يا رجل
كل شي من اجل شي ليصبح شي مفيد فهو تصرف صحيح .
اما القتل من اجل لاشي سوى التباهي فهو تصرف غير صحيح.
اذا عندك حلال وجاء الذئب فا أمامك حلين لاثالث لهم / اما ان تقتله قبل ان يقتل غنمك او تتركه يأكل غنمك .
والحل المثالي هو قتله ما فيه شك ........وكل اللي مطلوب منك ان ترابط عند حلالك او تحميه أثناء غيابك .

اما انك تشيل سلاحك وتروح للبر وتلاحق كل مخلوق على وجة الأرض وتقتله لمجرد التباهي ...هل هاذا شي طبيعي عندك يابو ناصر (على فكره حنا نتكلم عن النقطه هاذي فقط لاغير )
واسمح لي يا أخي يوجد اشخاص واعضاء بالمنتدى كبار سنا ومقاما فلا يجوز منك ان تقول (اللي يقول عكس هالكلام هو كذاب اشر ومدعي.
جماعة "احب الحياة الفطرية" اللي بمنتدانا لاتتبكبكون على غير سنع). فكل له رأئيه الله يرفع مقامك ويعلي قدرك.
ارجو قبول ردي بصدر رحب .

Obu-Nasser
03/12/2014, 10:36 AM
يا بو ناصر خف علينا يا رجل
كل شي من اجل شي ليصبح شي مفيد فهو تصرف صحيح .
اما القتل من اجل لاشي سوى التباهي فهو تصرف غير صحيح.
اذا عندك حلال وجاء الذئب فا أمامك حلين لاثالث لهم / اما ان تقتله قبل ان يقتل غنمك او تتركه يأكل غنمك .
والحل المثالي هو قتله ما فيه شك ........وكل اللي مطلوب منك ان ترابط عند حلالك او تحميه أثناء غيابك .

اما انك تشيل سلاحك وتروح للبر وتلاحق كل مخلوق على وجة الأرض وتقتله لمجرد التباهي ...هل هاذا شي طبيعي عندك يابو ناصر (على فكره حنا نتكلم عن النقطه هاذي فقط لاغير )
واسمح لي يا أخي يوجد اشخاص واعضاء بالمنتدى كبار سنا ومقاما فلا يجوز منك ان تقول (اللي يقول عكس هالكلام هو كذاب اشر ومدعي.
جماعة "احب الحياة الفطرية" اللي بمنتدانا لاتتبكبكون على غير سنع). فكل له رأئيه الله يرفع مقامك ويعلي قدرك.
ارجو قبول ردي بصدر رحب .
صباح الخير
مرحبا ابوالبر
اولا اعتذر عن الكلام المحدد بالاحمر، كان كلام انفعالي.
كلامي كان عن اصحاب الحلال اللي يتعرض حلالهم وارواحهم للخطر من المفترسات (ذئاب، ضباع).
اما بالنسبة لشخص اللي يشيل سلاحه ويقتل الذئاب، وهو غير متضرر منها ولا هددت حياته او حلاله، فبالتأكيد انه سفيه وفعله يجرم.
لكن، اغلب اللي يعلقون الذئاب او الضباععلى الشجر، هم اصحاب الحلال، ويعنون بفعلهم ان اصحاب الحلال يدرون ان الذيب اللي بهالمنطقة قتل.

ابو البر
03/12/2014, 11:42 AM
صباح الخير
مرحبا ابوالبر
اولا اعتذر عن الكلام المحدد بالاحمر، كان كلام انفعالي.
كلامي كان عن اصحاب الحلال اللي يتعرض حلالهم وارواحهم للخطر من المفترسات (ذئاب، ضباع).
اما بالنسبة لشخص اللي يشيل سلاحه ويقتل الذئاب، وهو غير متضرر منها ولا هددت حياته او حلاله، فبالتأكيد انه سفيه وفعله يجرم.
لكن، اغلب اللي يعلقون الذئاب او الضباععلى الشجر، هم اصحاب الحلال، ويعنون بفعلهم ان اصحاب الحلال يدرون ان الذيب اللي بهالمنطقة قتل.
صباح النور والسرور
الحمد لله ((((أتفقنا )))) ههه

لي ملاحظه عرضيه / كانو في السابق يقتنون كلب حراسه اعزكم الله لحراسة الحلال ومع مرور الوقت صار شبه انقراض لهاذي الطريقه رغم ان تربية كلب لحراسة الحلال لايتعارض مع ديننا الحنيف وفي نفس الوقت لايكلف صاحب الحلال اي شي يذكر فالكلب حيوان صبور على الضروف الصعبه وخصوصا النوع المحلي / ايضا الكثير من اصحاب الحلال ما يتعب شوي على تحصين حلاله بالطرق الصحيحه مجرد شبك هزيل على عمدان شبه واقفه مع علمه ان الذئب ممكن يطمر من فوق هالمتر او المترين او يحفر شبر او شبرين ويدخل يعبث بتعب سنين في خلال ربع ساعه .
وشكرا ابو ناصر وشكرا لصاحب الموضوع .

ناصر
03/12/2014, 02:06 PM
حرص على حلالك ياراعي ..الغنم ..جب .. عامل- شبوك- كلب حراسه ..
وترك الحيوانات الاخرى تعيش ... بسلام

الحربي حاتم
01/02/2015, 03:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
صور محزنة ومؤسفة !!!

تربة الشمال
01/02/2015, 01:11 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الذي فيه اذي من الحيونات اوالحشرات يقل

عفازه
03/02/2015, 07:20 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

ارثمس
03/02/2015, 09:50 PM
والله ونا خوك ان كان الرجال متأذي يجوز شرعا قتل الحيوان المؤذي تخيل انك بمكان الرجال

ابو البر
04/02/2015, 01:10 PM

[SIZE=4]وكذلك الإنسان قتل وصاد كل فرائسها ( الغزلان والأرانب والوعول ) ولم يترك لها شيء ثم يغضب إذا أتت لتأكل ما يسد جوعها ..[/

SIZE]

العلم يرفع بيوت لاعماد لها
والجهل يهدم بيوت العز والشرفي

.hussam
04/02/2015, 01:27 PM

https://lh5.googleusercontent.com/-oCdpBvEMr5I/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAiVY/IZASm0cjiWE/photo.jpg

تحية شكر وتقدير
لمشرفنا وأستاذنا القــدير
الأستـاذ ناصـــــح

عبدالرحمن السالم
05/02/2015, 08:38 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

أبو جراح11
07/02/2015, 12:02 PM
سبحان الله
يهملون أغنامهم ثم يلومون الذئاب على أكلها
أفكر كثيرآ في مشروع محمية للذئاب/ أطلق سراح من شب منها واصبح قادر على
(الغزوات المباركة)..

ابو البر
08/02/2015, 04:59 PM
سبحان الله

يهملون أغنامهم ثم يلومون الذئاب على أكلها
أفكر كثيرآ في مشروع محمية للذئاب/ أطلق سراح من شب منها واصبح قادر على

(الغزوات المباركة)..

هههههههههههههههه
لاتنسى تسمي الغزوات / غزوة شعيب الطوقي (مثلا).
او غزوة التنهات هههههههههههه

خيال الغلبا
08/02/2015, 06:56 PM
كل شيء له علاج الا قلة الوعي ...................مستعصيه

.hussam
08/02/2015, 06:59 PM
كلا ربما كانت غزوات تكسير (وثن الكلب الذهبي ) الوديع هههههههههه
حتى ذابت الجبال مثل الجليد فلم يبقى في الجبال غير الثعالب ههههههه
ثم ربما تحول المسار لغزوة او قمع مايعرف بالشرذمة المرتزقه ! ههههههههههه .

.hussam
09/02/2015, 11:23 AM
[center]
هههههههههههههههه
لاتنسى تسمي الغزوات / غزوة شعيب الطوقي (مثلا).
او غزوة التنهات هههههههههههه

تحياتي
وشكرًا