المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول نسخة عربية لجهاز تحديد المواقع



salllh
13/12/2006, 08:29 AM
شركة قطرية تبتكر أول نسخة عربية لجهاز تحديد المواقع :good:



ابتكرت شركة الملاح القطري النسخة العربية من جهاز تحديد المواقع، مع تطويره وإدخال خيارات جديدة لا تتوافر في النسخة الإنجليزية مثل اتجاه القبلة، ومواقيت الصلاة في أي موقع يوجد فيه مستخدم الجهاز، وسماع صوت الأذان عندما يحين موعده، إلى جانب إمكانية الاستماع إلى القرآن الكريم كاملا خلال قيادة السيارة.
ويعد الابتكار الجديد أول إصدار باللغة العربية، دفع الشركة إلى المشاركة لعرضه في معرض جيتكس 2006 الذي اختتم أخيرا في دبي، حيث شهد جناح الشركة إقبالا مميزا من قبل زوار المعرض، حسبما يؤكده حمد الكواري رئيس شركة الملاح القطري، وصاحب حقوق الملكية الفكرية للجهاز الجديد، مشيرا إلى أنه تم استثمار مليوني ريال في المشروع.
وقال الكواري إن جهاز الملاحة أو تحديد المواقع يستطيع تحديد أي موقع في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يحتوي على خرائط شاملة للدول الست، ويضم قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على آلاف المعالم المهمة، إلى جانب أنه يقود السائق إلى أي عنوان يدخله في الجهاز، سواء كان عنوان منزل أو معلم تجاري أو سياحي أو ديني أو غيره، مشيرا إلى أن الجهاز يلتقط الإشارات من الأقمار الصناعية، ويستطيع الاتصال مع 11 قمرا صناعيا في الوقت نفسه.
وأشار إلى أنه عندما فكر في ابتكار هذا الجهاز، كان لا بد له من التعاون مع شركة عالمية كبيرة لتزويده بالخرائط الخاصة بدول مجلس التعاون، حيث اتفق مع شركة نافتيك العالمية التي زودته بالخرائط الرقمية المستخدمة في الجهاز.
وأشار إلى أن جميع التصاميم والمواصفات التي يحتوي عليها الجهاز تم تنفيذها في قطر، لكن صناعة الجهاز تمت بالتعاون مع شركة ماتشين التايوانية، مضيفا أن الشركة أنتجت حتى الآن نحو 600 جهاز كدفعة أولى من أجل دراسة السوق واتجاهاته، موضحا أن الرقم سيتضاعف خلال الأشهر المقبلة، حيث لمست الشركة وجود إقبال كبير على المنتج من الأسواق الخليجية

wasalone
13/12/2006, 10:15 AM
الله يعطيك العافية على هذا الخبر وحـ يكون خبر الموسم ان تم انتاح هذا الجهاز وتسويقه بشكل اكبر

Abu-Nawaf
13/12/2006, 11:30 AM
الله يعطيك العافية على هذا الخبر

ابوقاسم
13/12/2006, 04:13 PM
الله يعطيك العافية على هالخبر ولكن كم سعره وياريت صوره والمواصفات يعني كم يخزن من نقاط ومسارات ومسالك
ووووو
وشكرا على العموم

أبو فهد ( 1 )
13/12/2006, 07:58 PM
جزاك الله خير على هذا الخبر

وأعتقد إذا كانت مواصفات الجهاز جيدة

سيكتسح شركة قارمن خصوصاً ونحن نترجاهم من سنين أنهم يعربون لنا جهاز ملاحة يكتب الإسم بالعربية

بدون أي فائدة

أو أن شركة قارمن ستتدارك الوضع وتنتج بسرعة جهاز عربي بالكامل حتى لاتفقد سوقها في البلاد العربية

أرجو متابعة الخبر وتزويدنا بصورة من الجهاز ومواصفاته مع الشكر الجزيل.