المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رايك بفايدة السيكل في البر والعربية الي تباع في مكة

albara
13/12/2006, 05:01 PM
وش رايك لو يكون السيكل من ضمن تجهيزات البر , لا تقول لا على طول !؟ :) اصبر اقولك ليش ؟ :-

* كم مرة بالله وانت بقطعة واضطريت تمشي كم كيلو وقلت وقتها (((( آآآآآآه لو معي سيكل ))))

* وكم مرة طقيتها رجلية كم مية متر لأقرب جبل والا تبه وإلا أعدمت السيارة بحصي الرفاعات علشان تلقط الجوال والإ تدربل المحلات الي حولك ((( لو كان وقتها معك سيكل كان كل شوي تدز به لأقرب رفاعة وتخوطف كل شوي بالبر كنك توصيل بقالة يخوطف بالحارة ))) .

* أحياناً بعض الريضان المحمية ربيعها جوا كثير فبالسيكل يقدر واحد منكم يدور احسن محل بالسيكل ويعلمكم عنه ((( مستكشف , اعتبرو كنه جيب ربع ما يرده مكان ))) .

صح انه ياخذ مكان زيادة وانه شكل الدخله به في البر ومع شباب بالذات فكرة غبية:

بس أقولك المكان ممكن يعلق بأي شي خلف السيارة , والشكل الغبي للسيكل وهو مع العزبه حله انك تغطيه بأي تلبيسة ومشاء الله محلات الخيام يسوون تلبيسه لمخك لو بغيت كل شي يلبسونه مشاء الله .

وحتى الظاهر فيه سياكل تتصفط بعد .

أما عربية مكة ( مدري هي هنا بالرياض والإ لا أنا ما شفتها إلا بمكة ) المهم انا لي روضة اروح لها دايم وأدخل في مكان جوا كثير أخبره ربيع أزين من اطرافها ولا يتعبني شئ كثر شيل العزبة والموية والغاز وغيرها والمشي بها محمولة مسافات طويلة جوا , والمشكلة تخبر الريضان المحمية يردك الشبك عن الدخول بالسيارة و ما فيها طقة خيمة جوا (ممنوع) , فالجلسة تكون ساعات ما تحمل الشيل والحط واجد , بس عاد وش نسوي ندور الخير والنعمة , فا وانا في مكة هالسنة والحمد لله , شفتهم يعرضون في كل محل حتي محلات السجاد يعرضون عربية سحاب , يعني نظامها اذا حطيت فيها العفش تحركها بالسحب وراك ولا تندف دف , ولها كفرات كبيرة قطرها قد قطر علبة الفول أو اكبر شوي , بجنوط معدنية .
تمشي زين على غير الطين والرمل , صح ما عندنا الا طين الشعبان والريضان والا رمل الطعوس لكن الحمد لله على النعم جميعاً , بس ممكن تركب كفرات أكبر شوي مثل المعروضة بساكو والا شارع الرين للي بالرياض , وهي تتصفط الين تغدي مجرد مستطيل حديد أكبر اصيا خه سمك يجي حوالي 10 ملم , ( مجرد اطار حديد فقط ) والكفرات في أحد الضلاع الصغيرة للمستطيل .
إذا فكيتها يطلع اطار ثاني للأعلى لقاعدة السحب ويثبت جيداً بالإطار السفلي ثم تفتح القاعدة الأرظية للعفش وتنفتح منها اجنحة للقواعد زيادة تكبير في هذه القاعدة . ومعها واير ش جيد لشد العفش .
ولا تقلق من المتانة قويه مشاء الله حملتها عزبة وزنها 70 كيلو وسحبتها بالبر مسافات طويلة ولا جا الحديد شئ ولا حتى الكفرات , وتصير اطوالها بحدود 20* 60 للمستطيل الي باليد و 15* 30 للقاعدة الأرضية وسعرها 25 ريال .

والحمد لله رب العالمين

.

مروق
13/12/2006, 09:18 PM
فكرتن حلوووة

خصوص اذا كانت الكشته تخييمه

والمشيء والهبهبه حلاة الكشته !!

عقاب طويق
13/12/2006, 10:58 PM
مشكلة السيكل بالبر انه انه يبنشر من أى شوكه

albara
14/12/2006, 11:06 PM
كثر أجل من اللساتك وطرمبة صغيرة ومفتاح الميل

وان زادت اتفخه بالرمل

والله يستر ;)

القبقب
14/12/2006, 11:13 PM
أنا جربت السيكل بالبر وفشل فشل ذريع وتندمت أني جبته البر لانه ممشاه في البر شىء متعب وشاق جدا .

ثلاجة
16/12/2006, 03:23 AM
لو قلت دباب كان احسن من السيكل

ابوعزيزm
16/12/2006, 03:04 PM
أهم شئ أنك تنسم السيكل علشان ما يغرز . . . :)

مشكلة السيكل في الأماكن الرمليىة من الصعب المشئ فيها وإيضاً المناطق اللتي يكثر فيها الربيع يكون المشي على السيكل شاااااق ومتعب

لكن المشي رجل ريااااضة لاتعووود الشباب الكسل :)

منصور 1
16/12/2006, 03:46 PM
فكرة العربة في الفياض و الرياض المحوطة بسياج حلوه
ولا في واحد يفكر يحط في تنهاة و خريم للإيجار !!!!!!!؟

السنع كله
17/12/2006, 07:09 AM
افكار غير مسبوقه ولك الحق في امتلاك حقوقها والله يحفظك

albara
17/12/2006, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*الشكر لله ثم الشكر لكل من مر على الموضوع وقرأه

*الإخوان (مروق , وعقاب طويق , والقبقب , وثلاجة , وابوعزيزm ) شكراً لردودكم بس كل مشكلة ولها حل , وانا بصراحة كنت أمشي فيه مسافات كبيرة وحنا صغار وبالبر بس دوم الأرض كانت عزاز , وفية على كلام زميل لي ( كفرات ربل وما تبنشر وسياكل كلها مصنعة من الياف الكربون أو الفيبر او الألمنيوم وتتصفط بعد علشان الخفة والوزن والحجم وهي على ذمة خويي مدري موجودة فعلاً والا لا يبغالها تدوير واكيد انها غالية ) , وعموماً مهوب كل العزبة لازم تنفع في كل مكان . والمسافات الطويلة المطلوب فيها السيكل عادة تكون عزاز .

*أما الدباب وانا اخوك يا (ثلاجة) تعرف غير البنشر الى خايفين منه الإخوان فيه مشكلة بنزينه وخراباته ما تعرفها مهوب مثل السيكل غالبيتنا ركبناه وحنا صغار وفكينا وحورفنا فيه وعرفنا علله كلها .

*وفعلاً اخوي منصور 1 لو تجرب هالعربية بالتحديد او الي شكلها في الحجم والتصفط والحموله والوزن كان تحمد ربك على نعمة الرخاء الي حنا فيها والناس تصنع لنا وحنا نشتري بفلوسنا احسن الأشياء بأقل الأسعار

والله يا(السنع كله ) انك اسم على مسمى . شقيت بمعنوياتي للسماء

والله يكتب لنا ولكم حسن الدبرة والتفكير