المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطنيش من بعض اعضاء مكشات .. لماذا ؟

الغريري
14/12/2006, 02:31 PM
السلام عليكم ...

كلٍّ باسمه ..

دون مقدمات ... لاحظت كما لاحظت (بفتح القاف) معي بعض بنيّات أفكاري المذهولة .. :! .. :confused:

أن بعض الإخوة .. هداني الله .. يكتب الموضوع .. ويضبط العنوان .. ويسحّب القرّاء .. والمشاركين .. ثم وبدون مقدّمات أو مؤخرات ... يختفي !..

ويطالبه الناس ببعض الإجابات ، أو التوضيحات حول ما كتب .. ولا يجدون غير "التطنيش" من صاحب الموضوع ..

من الأمثلة التي أذكرها الآن .. ولا شك ان هناك غيرها الكثير .. وآمل ان يُعدّل الإخوة الذين اعتادوا على هذا النوع من المشاركات .... طريقتهم في التفاعل والتعامل مع الآخرين ...

الأمثلة التي تحضرني :

1- موضوع منتجات السنيدي (الأوّل) .. الذي وضعه صاحبه .. ورد بعد أكثر من 90 رد من الإخوة .. ليحوّلهم دون تلطف او اعتذار واضح الى موضوعه الثاني .. والذي لم يكن بأفضل حالا من الأوّل .

2- موضوع في خيمة السيّارات .. كتبه احدهم يعرض سيّارته منذ اكثر من عشرة ايّام تقريبا .. وحتى البارحة لم يرد على الإستفسارات التي توالت .. :!

3- موضوع في خيمة الطبخ .. بعنوان برّاق .. (وهو الأحدث) عن الحنيني.. منذ خمسة ايّام .. ولم .. (بعد التشييك .. وجدت الأخ كاتب الموضوع اضاف الرّد المنتظر اليوم .. (مشكورا ) ..

..

عموما ..

ارجو من الإخوة جميعا .. مراعاة فارق التوقيت .. عفوا ..:p اقصد مراعاة مشاعر الآخرين .. وإحترامهم .. من حيث الحرص على المصداقية ، والتفاعل ...
وإن لم يكن موضوعك جاهز مع امكانية تواجدك ... اخّره أخي الكريم حتى يكون الوقت مناسب للطرح .

اشكركم جميعا .. وتقبّلوا تحيّاتي

اخوكم ابو مشاعر ملعوب فيها .. :D :D :D

ولد عبدالله
14/12/2006, 05:15 PM
والله انك صادق
لكن ربما تمنع الاخوه ظروف لانعلمها

حجة الغايب معه

الكشاتي
14/12/2006, 05:21 PM
ما لها حل الا انه يضع رقم جوالة......هههههههه

اشكر اثارتك هذا الموضوع الراقي...

تحياتي

الغريري
14/12/2006, 11:07 PM
أخي الكريم ولد عبدالله ...

اشكرك للتواجد هنا ...

و كما ذكرت في الموضوع ... إذا لم يكن المرء جاهز ... لماذا لا يؤخر إنزال موضوعه في المنتدى ؟

خاصة إذا كان الموضوع يحتّم عليه التواجد فيه .. مثل عرض بضاعة للبيع .

تقبل تحيّاتي .

ريم البراري
14/12/2006, 11:15 PM
- موضوع في خيمة الطبخ .. بعنوان برّاق .. (وهو الأحدث) عن الحنيني.. منذ خمسة ايّام .. ولم .. (بعد التشييك .. وجدت الأخ كاتب الموضوع اضاف الرّد المنتظر اليوم .. (مشكورا ) ..

فقرتك هذي ياخوي تخصني انا
انا بعد مانزلت الموضوع وكتبته فعلا ادركت اني ناسية المقادير واعتذرت في نفس الوقت يعني ماتاخرت وقلت في الموضوع اني راح ارجع واكتبه اذا تاكدت وفعلا رجعت

الغريري
15/12/2006, 03:28 AM
الكشاتي ...

اشكرك لتلطفك ... ومثل هذه المواضيع فعلا تعتبر "منغّصة" :rolleyes:

الغريري
15/12/2006, 03:34 AM
أختي الكريمة بنت الرّس ...

اشكرك على التكرم بالمشاركة ...

وحقيقة .. انا كتبت الموضوع وذكرت موضوعك كمثال .. واثناء الكتابة عرّجت على خيمة الطبخ للتأكد من عدم ردّك ، وأسعدني تواجدك هناك بالردّ الوافي الكافي ..

ومع ذلك ...

اختي الكريمة ...

موضوعك كان هكذا : بنت الرس (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=38854) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif vbmenu_register("postmenu_592527", true);
عضو مكشاتي
تاريخ التّسجيل: Nov 2006

http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon10.gif حنيني خطييييير

راح اتاكد من المقادير ان شاء الله

لو تاكدت ارجع ان شاء الله اكتبها
اعتذر

يعني العنوان جذّاب جدّا ... وسحبني كما سحب غيري .. لنتفاجأ بقولك انك ستتأكدين من المقادير .:confused: :confused: ..

اختي ... مالمانع من تأخير الموضوع ووضعه بعد التأكّد ؟:mad:

ألا تعتقدين ان مثل هذه الطريقة تفقد المصداقية .. وتصد المشاركين عن قراءة مواضيعك ، وربما عند كثرة هذا النوع من المواضيع .. تصد الزوّار عن دخول الموقع؟

مرّة أخرى اشكر لك تقبّلك للملاحظة ، واسأل الله عز وجل ان ينفع بجهودك .. :)

ريم البراري
15/12/2006, 10:12 AM
أخوي الغريري
يشهد الله أني ماكنت ابحث عن الأثارة ولاأحب الأسلوب اللي تكلمت عنه
يشهد الله أني فعلا كتبت الموضوع ولما راجعته حسيت فيه خطأ بالمقادير
حاولت أحذف الموضوع كله لكن مالقيت الا تعديل فكتبت اني راح اتاكد وارجع اكتبه ورجعت وكتبته ولا أهملت الموضوع
وموضوعي مايقارن بالمواضيع الثانية اللي انت حطيتها كمثال!!!
ياخوي خطا واحد مني وغير مقصود مايستحق انك تورده كمثال لظاهرة في المنتدى وتعطي فرصة لبعض من(يكرهون) وجودي في المنتدى فرصة للنيل مني.

عاشق البران99
15/12/2006, 11:10 AM
مشكور أخوي على الموضوع الجيد والذي بالفعل يحكي واقع بعض الكتاب في هذا المنتدى وكثير من المنتديات ،،،

لكن لدي بعض التعليقات على الأمثلة التي ذكرت وهي /

أولاً : موصوع منتجات السنيدي ، الموضوع كان جيداً من ناحية العرض والأسلوب وإن كان ينقصة بعضاً من الإيضاحات حول المواصفات والأسعار لأنها أمور أساسية وإن كان يخشى من تغير السعر لسبب ما فليذكر هذة الملاحظة مثلاً ( الأسعار قابلة للتغيير في أي وقت ) ... ولكن وللأسف جائت ردود الأعضاء وكأنها تحقيق جهة استخباراتية وبأسلوب منرفز كما قام به البعض ولو كنت مكانه لأوقفت إعلاني في المنتدى فضلاً على عدم الرد على الاستفسارات ، وأخشى أن يصيب موضوع خيام القاضي ما أصاب هذا الموضوع بسبب رد الأعضاء الغير لائق ،،،

ثانياً : موضوع الأخت غيوم عن الحنيني ، فقد تابعته من البداية وكانت المحتويات أو المكونات عن ( الفريك ) ولاتتعلق بالحنيني أبداً وأحببت أن أرد بهذا الشأن ولكن فضلت السكوت لتأكدي من أنها ستتدارك هذا الخطأ من تلقاء نفسها ولخبرتها بالطبخ ( كفتاة ) ورجعت للموضوع ووجدتها قد عدلت المشاركة مع وعد منها بالرجوع وكتابة الموضوع بشكل أفضل ، وهذا لايعيب الموضوع ولكن لوقامت ببيان السبب مفصلاً لكان أفضل ،،،

وأعتذر على الإطالة ،،،

الغريري
15/12/2006, 11:45 AM
اختي الفاضلة بنت الرس ...

انتي ان شاء الله اخت كريمة ، وعزيزة على الجميع .. وآمل ان لا يأخذ هذا الموضوع ابعاد ليس لها داعي ...

وانتي ان شاء الله صادقة ، ومُصدّقة لدى الجميع .. وأعتذر لإيراد موضوعك كمثال .. ولكنه بالنسبة لي يعتبر واقعا .. خاصة انني لم أعرف انه تم تعديله حيث لم يتم توضيح ذلك .. فاعتقدت ان الموضوع كله هكذا كما ورد .. عنوان ملفت ، وفي صلب الموضوع مكتوب سأتأكد وآتيكم بالأخبار .. ولكن الأخ الكريم عاشق البران في الرّد السابق اوضح لنا ماحدث ..

ولعل كلٍ يصلح .. امممم .. حنينيّه .. (حيث انه ليس لديك سيّارة) :D

وآمل قبول الإعتذار ، وقبول النقد بحيثيّاته .. حيث انه تبيّن ان هناك لبس في الموضوع ...:)
والقصد العام من الموضوع ليس الأشخاص بعينهم او مواضيعهم .. بل اسلوب طرح المواضيع والإختفاء دون تعقيب لأيام قد تطول ..

ريم البراري
15/12/2006, 12:14 PM
ماصار الا الخير ياخوي
وبالنسبة للسيارة ترى الحمد لله عندي :o بس أنتظر أشارة الأنطلاق:good: مع أني ماأعرف أصلح فيها شي الله يكثر الورش:D

ريم البراري
15/12/2006, 12:16 PM
أخوي عاشق البران
أشكرك على ماأضفته للموضوع
وكثر الله من أمثالك
أسأل الله في هذا اليوم المبارك أن يحفظك ويكتبك من السعداء في الدنيا والآخرة

الغريري
16/12/2006, 12:11 AM
أخي الكريم عاشق البران ..

اشكرك لتشريف الموضوع ...

وبالنسبة لخيام القاضي ...
الموضوع يعتبر تجاري بحت .. وليس مشاركة ضمن المنتدى.. لذا كان ينبغي على ممثل السنيدي ان يحترم المشاركين في المنتدى ، وأن يلتزم بأصول التسويق التجاري لبضاعته .. ولا أقل ان يقدّم خصومات خاصّة للمشاركين في المنتدى .

هذا ما أعتقده شخصيّا .. ولعل الإخوة بشكل عام .. يقبلون "بالقليل" :)

اما بالنسبة لموضوع "الحنيني" ;) ...فحقيقة اشكرك لتوضيح الملابسات والتي بالتأكيد كانت خافية على جميع من دخل للموضوع بعد تعديله ... ومنهم "حضرتي".
:D

بيرق التوحيد
16/12/2006, 12:21 AM
اخوي الغريري

ماذكرته يعتبر واقع وملموس

والله يهدي الجميع

طلو
16/12/2006, 04:48 PM
للضروره احكام والله يهدي الجميع

الغريري
18/12/2006, 12:37 AM
أخوي بيرق التوحيد ...

الله المستعان ... وآمل ان نستطيع بتكاتفنا جميعا .. تحويل وتغيير هذا الواقع إلى الأفضل. :)

"بيرق التوحيد" .. يذكرني معرّفك الجميل .. بندائي في سنين مضت على الكنوود/آيكوم ..(البيرق) خاصة في الدهنا والصمان والشمال ... :)

القرم
18/12/2006, 08:21 AM
سلام كليم 100%

الكونترولCONTROL
18/12/2006, 08:31 AM
بالنسبة لموضوع السنيدي
انا مثلك شدني و أثار استغرابي سكوت المشرفين عليه
===============================
لكن كنت اقول لعل الموضوع فيه اسرار تجارية و دعاية ليس من اختصاصي
و لا من الأدب اني اسأل عنها .....
=======================
لكن كان من الأحرى توضيح ذلك من قبل المشرفين لو كان الموضوع كذلك
==========================================

الغريري
19/12/2006, 09:39 PM
أخي طلو ...

اشكرك للمرور ... و.. نعم .. يُعذر من لا يتعمّد "الحركات" .. ;)

----

أخي الكريم القرم ..

أشكرك .. 100%

الغريري
22/12/2006, 02:21 AM
أخي الكنترول ....

أشكرك لأدبك ..

وأعتقد ان "السنيدي" لا زال يعيش أيّام "بزنس الإحتكار" في السعودية ...
حيث انه كان لا يوجد إلا تاجر واحد للمرسيدس .. ولا بد من تحمّل غطرستهم ، ولا يوجد الا تاجر واحد للبيبسي .. ولا يوجد إلا تاجر واحد لكثير من البضائع الأساسيّة .. مما جعل العملاء (الزبائن) بحاجة هذا التاجر ، ومضطرّين لتحمل الإهانات ، والتكبر ، والتعالي عليهم..

هذا ما أعتقده شخصيّا ..
والتوقع الآخر .. هو أنهم (السنيدي) لم يحسنوا إختيار "ممثل مبيعات"