المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اخوان عندي مشكلة رجة بالموتر وبسببه طلعت اصوات بالديكورات

لاندكروزر 1
03/12/2014, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء عندي مشكله بموتري لاندكروزر هدد موديل 2007 القير عادي
المشكله الا وهي
رجه بالموتر وهو واقف تكون خفيفه ولكن لو المس الطبلون احس بالرجه ولكن خفيفه من 0 الى 80 تكون خفيفه بعد سرعه 80 وفوق رجه قويه والطبلون يرج وكل شي وربي طلعت اصوات من الديكورات و الفتحة وكل شي حتى الدركسون يرج ولا هو ثابت ويلعب يمين يسار يالله امسكه
فالله يوفقكم الي يعرف من وش المشكله ماودي اروح للسباكين الي فالصناعيه واتخسر على الفاضي

1824
03/12/2014, 03:19 AM
والله اعلم عامود الكردان الله يعينك هذا والله اعلم واخلي الاخوان يبدون الاراء مني خبرة في في الرجة بالتوفيق لك

ابوصالح666
03/12/2014, 03:31 PM
أول شي نزل عامود الدبل مر اي بنشري وخله ينزله لك وشف بعدها هل الرجه راحت او لا
واذا ماراحت شيك على كراسي القير

ابوراكان تبوك
03/12/2014, 06:55 PM
من وصفك للمشكله ان الرجه والاهتزاز حتى وانت واقف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من متى بدأت المشكله وبعد ماذا

هل تزيد يوم تدعس بنزين وانت واقف
هل شكمان السياره صافي

هل تفقدت كراسي القير والمكينه احيان تكون مكسوره المسامير من الداخل

افتح الكبوت وراقب المحرك خلي اي احد يدعس بنزين شوف المحرك يتنافض بقوة او لا

م س س
03/12/2014, 09:27 PM
احتمال كراسي المكينة منتهية
افتح الكبوت شغل السيارة وعشق القير على الأول وأربط جلنط مضبوط ارفع رجلك عن الكلتش قليلا واضغط على البنزين قليلا يعني كأنك بتمشي السيارة لكن في محلها لا يدور الكفر ادعس بنزين وارخي ثاني وثالث وهكذا اذا لاحظت ان المكينة ترتفع لفوق كثير معناه ان الكرسي خربان وحط القير على الرجوع للخلف بنفس الطريقة بتلاحظ ان المكينة ترتفع من الجهه المقابلة عكس الأولى خل واحد يسوي هذي الطريقة وعينك على الكراسي بتلاحظها مباشرة .
كذلك شيك على كرسي الجير اذا فيه تهظيم او انقطاع .

الحميضاني
03/12/2014, 10:53 PM
السلام عليكم
صارت معي بباترول بس تجي على اي سرعه فوق ال60 وكل ما في السياره يرج وطلع من ربل العمود اللي يركب فيه مساعد الدركسيون

majdy_b9
04/12/2014, 09:57 AM
أخي الكريم المسألة عندك معقدة ، بالرغم من ذلك ممكن ما تاخد منك الشغلة أكثر من ساعتين و ممكن تسحب معك أيام و أنت تلف و تدور في الصناعية من ورشة لورشة و الله أعلم إنت و نصيبك ، يا تلاقي الفني الفهمان يا إما تطيح مع المنجمين ،،،و أنا أسميهم منجمين من كثر ما يفتولك عن سبب العطل و أسهل عبارة عندهم "توظيب مكينة" ،،، حتى اللي يقلك لا أعلم فقد أفتى ،،، المهم إنت سوي فحص كمبيوتر قبل كل شيء لأنو إحنا في عصر التكنولوجيا و كل شيء شغال بالتحكم و الكنترول و هاد حال أغلب السيارات الحديثة ، طبعا فحص الكمبيوتر مش بالضرورة يعطيك الحل من أول مرة ، لكن يساعد بشكل كبير على تحليل المشكلة و معرفة مصدر الخلل ، أهم شيء تحصر المشكلة في جزء محدد من المكينة لأنو الرجة لها أسباب كثيرة تاخدك من أول بخاخ أو دلكو في المكينة الى طرمبة البنزين في الخلف ، و لما تسوي فحص كمبيوتر خذ الورقة اللي مكتوب فيها الأكواد و خلها معك "لو وجدت" لأنك بحتاجها إذا أول واحد ما عرف امشكلة تروح للثاني و إذا الثاني ما عرف تروح للثالث و هكذا ،،، الزبدة ،،، على الأغلب مشكلة في قراءة الحساسات عبر الكمبيوتر و ما هو بالضرورة يكون حساس خربان يعني ممكن الحساس شغال تسعين بالمية ما نقول مية بالمية لكن القراءات اللي توصل للكمبيوتر من هادا الحساس تكون مغلوطة و بناءا على هذه القراءات يقوم الكمبيوتر بإعطاء الأمر المناسب لقطعة معينة في المكينة بإنها تتصرف بطريقة ما ،،،،قد يبدو الوصف مبهم لكن خذها كدة كأنك تتعامل مع مجموعة موظفين و كل موظف له مهمة محددة و مطلوب من كل موظف عمل تقرير و تقديمه للمدير العام و الذي بدوره و بناءا على هذه التقارير يعطي الأوامر حسب ما يراه مناسبا بغض الظر عن صحة التقارير أو عدم صحتها ،،، في السيارة المدير العام هو الكمبيوتر ،،و أي خلل في القراءات لازم نرجع لمصدر هاد التتقرير و نحاول نعرف مصدرها ،،،كنت حاب أذكر مثال عن رجة في المكينة و أسبابها لكن لقيت الأمر يطول و إرجعت بالكيبورد باك ،، لأن المسألة أكبر من هيك ..... و للإستفادة أكثر راجع مشاركات العضو أصيل حجازي ضمن موسوعته " إعملها بنفسك بلحمك وشحمك " بالتوفيق .

ابوراكان تبوك
04/12/2014, 11:33 AM
احترم وجهه نظرك يا اخي مجدي

لكن بحكم استخدامي للاندكروز فهو ليس معقد بهذه الدرجه بفضل الله لو ان موتر الرجال تحت يدي مستعد احدد الخلل بنفسي في اقل من ساعه وبدون لاكمبيوتر ولاغيره

الكمبيوتر يستخدم في حالة انه لمبة المكينة ولعت هنا تكون فيه فعلا اوامر خاطئه للمدير العام:D

ناصر العدواني
09/12/2014, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب اعرض لك الموضوع اللي صار معي ممكن تستفيد منه
كان عندي رجه بالجيب في اكس ار 98من120 وفوق انواع الرجه
ولمن توصل 160 ماتسمع اللي جالس بجنبك
المهم ماخليت شي ماشيكت عليه
كفر + جنوط + ترصيص + وزن + تربيط + ترصيص عمدان امامي وخلفي
انا عندي ورشة سيارات واشتغل بسيارتي بنفسي
وكان اخر شي عندي اني افرط الدفرنس واشوف اعمدة العكوس الخلفيه لإحتمالية وجود طعج او انحناء بأحدها وقد يسبب ذلك رجه
ولكن احد الاخوان مكنيكي سيارات تركي قدم لي نصيحه
قال ان الترصيص بالعمود اذا كان فيه رجه على سرعات عاليه مايفيد
ولا بد من تغيير العمود....
شيكت على العمود مره ثانيه لقيت فعلاً فيه فضاوه بالرغم من اني سويت له كبس و وترصيص وغيرت الصليبات كامله
سألت عن العمود الخلفي جديد لقيته بحوالي 3700ريال
اتجهت للمخارط لقيت عندهم أعمده مستعمله مع ضمان شهرين
بحدود 700 ريال واخذ الرجيع
وبالفعل قمت بتغييره قبل المغامره بشراء عمود جديد
ولله الحمد الآن السياره لاتشكو من شيء

أعتذر عن الإطاله ولكن حبيت اعرض تجربتي ليسفيد من يعاني من نفس المشكله

تحياتي لكم

يالبى الهلا
09/12/2014, 05:27 PM
تاكد من العمدان او شيالات الدفرنس في محلات الميزان ممكن تكون منتهية الجلد والموتر علي الحديد تحذف بالموتر وترج عند الوقوف