المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تأكل الكلاب جرائها بعد الولادة ـــ رفيق الأمل

رفيق الأمل
09/12/2014, 08:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00

لماذا تأكل الكلاب جرائها بعد الولادة ؟؟؟

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk45015_6584532156898.jpg

السبب الرئيسي لأكل الأم جرائها هو خوفها عليهم لعدة اسباب منها كثرة الدخول عليها للنظر للجراء وكثرة لمسهم فهذا تكون الام غير مرتاحه فمن المعروف ان الكلام ( الأم ) تنام اثاء رضاعه الجراء وهذا اكبر راحه لها فدخول الشخص الغريب عليها من وقت لأخر ولمس جرائها أو وجود حولها كلاب اخري قربها في نفس المحيط فهذا يجعلها تخاف على جرائها وتأكلهم 00 فعلى المربي أن يكون متواجد قرب الكلبة وقت الولادة أولاً لكي يعرف ترتيب الجراء من الاول للأخير وثانياً لكي يخفف من الالم على الام لأن سبحان الله شعور بعض الكلاب اثناءالولادة بجانب صاحبها يخفف الكثير عليها من الالم كذلك تكون في راحه تامه وامان على نفسها وجرائها نظير وقوف صاحبها امامها فخاصة عند الأنين تحت ضربات ألم المخاض وعندما تلتوي على نفسها من شدة الألم وتشتد الأنقباضات في عضلاتها وجسمها لطرد الجراوة من داخلها للولادة تكون قد تخلت في حالة عصبية عالية ويصاحبها فقدان الثقة حتى في نفسها حالة هستيرية وخاصة للكلبات التي تكون ولادتها هي الولادة الأولي للجراء لبطنها سوف يوفر عليها حمايتها من أمور الدنيا فتقوم الأم بالنظر إلى جميع الجراء أن كان العدد كثير واختيارالكلب الأضعف بالجسم والغير مكتم أيضاً حتى تتمكن من حماية البقية وترك الفرصة لأخوانه للتمكن من ضخ أكبر حصيلة من الحليب وخاصة بعض الجراء التي تكون في آخر الولادة فهي تكون غير مكتملة من الأساس عبارة عن قطعة لحم جاهزة للهظم من قبل الأم 0

النداوي HZ2AF
09/12/2014, 08:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سبحان الله العظيم
معلومات رائعة وعجيبة في نفس الوقت

مشكور مشرفنا القدير رفيق الأمل

رفيق الأمل
09/12/2014, 09:01 AM
سبحان الله العظيم
معلومات رائعة وعجيبة في نفس الوقت

مشكور مشرفنا القدير رفيق الأمل

ياهلاً ومسهلاً بأخوي ابو عبد الله نورت الموضوع بدخولك

na9
09/12/2014, 03:07 PM

يعطيك العافيه على الموضوع

طيب عدد الجراء عند الولاده بعضهم تجيب ٦ وبعضهم ١وتختلف الاعداد

هلا هاذاا يكون على الاكل او وراثه او ايش

واناا اتوقع السبب الاكل

بدوي.
10/12/2014, 03:05 AM
ماشاء الله عليك يا ابو عبد الله مبدع كالعاده تسلم على هاذا الطرح الجميل

رفيق الأمل
10/12/2014, 07:59 AM

يعطيك العافيه على الموضوع

طيب عدد الجراء عند الولاده بعضهم تجيب ٦ وبعضهم ١وتختلف الاعداد

هلا هاذاا يكون على الاكل او وراثه او ايش

واناا اتوقع السبب الاكل

هلا بك اخوي هذا ليس وراثه ، بل خوف في بعض الكلاب على جراءها من اخذهم او من كثرة النظر ولمسهم فبعض الكلاب حساسة بشدة على جراءها من اول حمل لها فتلاحظ عندي سلقه جابت 12 جرواً ولم تأكل اي واحد منهم حتى كبروا وسلقه عندي جابت 8 كلتهم كلهم رغم هي عندي من سنوات وحملها ليس الثالث او الخامس فبعضهم يجيهم احساس بالخوف كمثل الوسواس 000 هذا ما لزم ايضاحه لك

ذري المعاني
10/12/2014, 09:18 AM
سبحان الله

na9
10/12/2014, 01:17 PM
يعطيك العافيه ودايم ماشاء الله عليك نستفيد منك

بلدي عمان
11/01/2015, 06:29 AM
بارك الله فيك اخي طارح الموضوع

أبو جاسم10
26/01/2015, 08:11 PM
نشكرك ع جهدك��