المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن تركيب بطارية ذات أمبير عالي

LiLiiibcJI
09/12/2014, 01:48 PM
السلام عليكم ..
أخواني من المعروف أن البطاية لها أمبير
فهل يمكن تركيب بطارية 80 أو 60 أمبير على سيارة بطاريتها 40 أمبير ..
هل لذلك علاقة بالظفيرة أو يسبب تلف لا سمح الله
والله يرعاكم

م س س
09/12/2014, 06:24 PM
وعليكم السلام
اذا السيارة مجهزة من مصنعها 40 امبير ممكن تركب عليها 50 امبير كحد اقصى وقد تكون هناك بعض التعديلات في الظفيرة اذا لزم الأمر الكهربائي الفهمان بيعرف بالظبط وش الأجراء المناسب لمثل هذا الأمر وصحيح كلامك يؤثر على ظفيرة السيارة اذا كان امبير البطارية اكثر بكثير من الأمبير اللي يجي من مصنعها .

1824
09/12/2014, 06:43 PM
الي اعرفه عادي اكثر ولا اقل لان السيارة راح تاخذ الي تحتاجها وتخلي الباقي وقت الحاجة هذا الي اعرفه بالتوفيق لك

LiLiiibcJI
09/12/2014, 06:57 PM
وعليكم السلام
اذا السيارة مجهزة من مصنعها 40 امبير ممكن تركب عليها 50 امبير كحد اقصى وقد تكون هناك بعض التعديلات في الظفيرة اذا لزم الأمر الكهربائي الفهمان بيعرف بالظبط وش الأجراء المناسب لمثل هذا الأمر وصحيح كلامك يؤثر على ظفيرة السيارة اذا كان امبير البطارية اكثر بكثير من الأمبير اللي يجي من مصنعها .

الي اعرفه عادي اكثر ولا اقل لان السيارة راح تاخذ الي تحتاجها وتخلي الباقي وقت الحاجة هذا الي اعرفه بالتوفيق لك

وفقكم الله أنا عندي كرسيدا 96 وأريد تركيب بطارية 80 أمبير مع أن بطاريتها 60 كما أعتقد فهل يمكن ذلك ولا يضر السيارة
وأشكر ردودكم وبانتظار تجارب الأخوة وخبرتهم

ريان2002
09/12/2014, 07:11 PM
اللي أنا أعرفه إن البطاريه الهدف منها تزويد السلف بكهرباء وقت تشغيل السياره ثم يرجع الدينمو يشحن البطاريه حتى تتفلل وتصير كهرباء السياره كلها شغاله على الدينمو بعد شحن البطاريه بشكل تام
إذا البطاريه أكبر من مقاس شد البلد مامنها ضرر وأنا أشبهها بتانكي البنزين لو شلته وحطيت أكبر منه
التانكي يشيل بنزين أكثر والبطاريه تخزن كهرباء أكثر

LiLiiibcJI
09/12/2014, 08:35 PM
اللي أنا أعرفه إن البطاريه الهدف منها تزويد السلف بكهرباء وقت تشغيل السياره ثم يرجع الدينمو يشحن البطاريه حتى تتفلل وتصير كهرباء السياره كلها شغاله على الدينمو بعد شحن البطاريه بشكل تام

إذا البطاريه أكبر من مقاس شد البلد مامنها ضرر وأنا أشبهها بتانكي البنزين لو شلته وحطيت أكبر منه
التانكي يشيل بنزين أكثر والبطاريه تخزن كهرباء أكثر

وفقك الله ياغالي وبشرك بكل خير ..
وبانتظار بقية الكرام لتعم الفائدة

م.سعيد
09/12/2014, 10:55 PM
كما تفضل الاخوان اللي قبلي...ما يضر
بس تأكد ان البطارية الجديدة لها مكان يستوعبها

LiLiiibcJI
10/12/2014, 12:18 AM
كما تفضل الاخوان اللي قبلي...ما يضر
بس تأكد ان البطارية الجديدة لها مكان يستوعبها

وفقك الله ياغالي بالنسبة للمكان إن شاء الله سيكون لها قاعدة كبيرة وأظن المكان يتسع بالكاد :eek:

LiLiiibcJI
10/12/2014, 06:08 PM
عذرا للرفع

يالبى الهلا
10/12/2014, 06:20 PM
يعتمد الامبير علي نوع السيارة واﻻجهزة المركبة عليها وحجم الدينموا للبطارية مهم جداااااال
لان اذا خرج الدينموا صغيرررر والبطارية كبيرة يضعف الدينموااا ويحترق القلب او تنقص الفحمات
((لكل فعل ردة فعل مساويه له في المقدار معاكسه له في الاتجاهه ))

LiLiiibcJI
10/12/2014, 10:20 PM
يعتمد الامبير علي نوع السيارة واﻻجهزة المركبة عليها وحجم الدينموا للبطارية مهم جداااااال
لان اذا خرج الدينموا صغيرررر والبطارية كبيرة يضعف الدينموااا ويحترق القلب او تنقص الفحمات
((لكل فعل ردة فعل مساويه له في المقدار معاكسه له في الاتجاهه ))
الله يوفقك ياغالي
السيارة كرسيدا 96 وعليها شمعات أمريكية بعدسات ولمبات عالي زينون
يعني راح يشتغل اربع أجهزة زينون علما ان الأجهزة أصليه
وأنتظر ردك وبقية الأخوة

يالبى الهلا
10/12/2014, 11:28 PM
تاكدمن قوة الدينموا وكم يخرج امبير رررر
فمثلا دينموا الكرسيدا 4سلندر يخرج 60 امبير فركبت بطارية 60 انبير فالدينموا يبقي يشحن علي طووووول
مايفصل فيحترق قلب الدينموا
لابد من حساب كم امبير تحتاج
السيارة القديمة ماتاخذ كهرباء زيادةاو امبير فالزيادة ﻻتؤثر عليها
كلما ازدادت اﻻجهزة زاد الاحتياج الى امبير اكبرررررر