المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار مهم في القوالب اتمنى المجرب فقط في الرد

fofo0
10/12/2014, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني حاب اني اشتري بوت 8متر ومحتار في القالب والخيارات الي امامي ثلاث الطاعن وبدر والدرازي وكل واحد يمدح قالبو بس ابي اسئلكم بأمانه ايش راكم فيها جميعا بكل صراحة مع توضيح السبب عشان الكل يستفيد ( اتمنى الي جرب فقط )

وشكرا ...:good2:

أبوتركي813753
10/12/2014, 02:15 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=464489&page=3

شوف عندك موضوع المهندس عبدالله تستفيد منه كثير و هو مرجع للكل الله يعطيه العافية على المجهود الرائع

ماسيوم
10/12/2014, 08:25 AM
الدرازي ابعد عنه ما يصلح والضاعن ممتاز لاكن ثقيل شوي يبغيلة محركات كبيرة والياماها ممتاز مرة رقم واحد لاكن غالى مرة والرويال كرفت بوت جميل لاكن يغرف من قدام في الموج وفيه انواع كثيرة النورس ممتاز واسئل المجربين مجرب اكثرها تقبل تحياااااااااااااتي...

fofo0
10/12/2014, 10:21 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=464489&page=3

شوف عندك موضوع المهندس عبدالله تستفيد منه كثير و هو مرجع للكل الله يعطيه العافية على المجهود الرائع

شاكر لك مرورك وتفاعلك مع الموضوع لاكن المهندس عبدالله الله يجزاة خير عن مايقوم بيه اكتفى بالرأي المختصر ما لاحطت انو فصل او قال ميزاتو وعيوبو واتمنى يفيدني فيها ياارب

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=464489&page=7

fofo0
10/12/2014, 10:25 AM
الدرازي ابعد عنه ما يصلح والضاعن ممتاز لاكن ثقيل شوي يبغيلة محركات كبيرة والياماها ممتاز مرة رقم واحد لاكن غالى مرة والرويال كرفت بوت جميل لاكن يغرف من قدام في الموج وفيه انواع كثيرة النورس ممتاز واسئل المجربين مجرب اكثرها تقبل تحياااااااااااااتي...

شاكر لك تفاعلك ومرورم

حبيبي انت اعبت الدرازي اتمنى توضح لمادا وهل امتلكتة وجربتو للحكم وكم كان مقاسة ان امتلكة القالب وماهي العيوب من وجهت نطرك ارجو التوضيح للفائدة

sanad81
10/12/2014, 10:35 AM
أخوي بعطيك ميزات وعيوب الدرازي والضاعن عن تجربه أما بدر فهذي أول مره اسمع بهذا القارب
الدرازي طراد ممتاز بالمشي وخفيفه ميزته لحجمه بالموج أكثر من رائع وسعره بالمقارنه يعتبر رخيص
عيوبه وياكثرها مذكر المهم منها , الكولتي تعبان يعني تشوف موديل 2012 كأنه له 10 سنين

الفنشنج تعبان ,الطراد خفيف يعني يركب معك 7 تلاقي الماي يدخل من هرابات الماي الخلفيه ولازم تسكرها

الضاعن
في صبتين وتكلمنا عنهم بالتفصيل الممل في الموضوع هذا تقدر ترجعلهم
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=615545&highlight=%C7%E1%D6%C7%DA%E4

fofo0
10/12/2014, 10:54 AM
أخوي بعطيك ميزات وعيوب الدرازي والضاعن عن تجربه أما بدر فهذي أول مره اسمع بهذا القارب
الدرازي طراد ممتاز بالمشي وخفيفه ميزته لحجمه بالموج أكثر من رائع وسعره بالمقارنه يعتبر رخيص
عيوبه وياكثرها مذكر المهم منها , الكولتي تعبان يعني تشوف موديل 2012 كأنه له 10 سنين

الفنشنج تعبان ,الطراد خفيف يعني يركب معك 7 تلاقي الماي يدخل من هرابات الماي الخلفيه ولازم تسكرها

الضاعن
في صبتين وتكلمنا عنهم بالتفصيل الممل في الموضوع هذا تقدر ترجعلهم
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=615545&highlight=%C7%E1%D6%C7%DA%E4

شاكر لك مرورك وتفاعلك
مصنع بدر الي هو الحركان
يعني الي افهمو منك انو الدرازي كشق موج وراحة في المشي وخفه عال العال اما وقفتو في البحر لك عليها والقالب عمرة قصير ولا يدوم صح ياغالي

محبوب جده
10/12/2014, 10:55 AM
السلام عليكم اخوي كل قارب له مميزات وعيوب

1- الظاعن ال 27 قدم سيد هذه المقاسات ولكن سعره مبالغ فيه جدا حسب افادة سند سعره ب 40 الف انا انصحك اذا بتاخذ هذا المقاس
خذ (الفارس ال 29 وعليه مكاين عدد 2 هوندا 90 حصان ) اطلق منه واوسع وبالنسبه للضاعن ال 27 قدم تحتاج الى مكائن كبيره عشان
تمشي لك القارب 140 حصان عدد 2 عشان تمشيه حلو .

2 - الدرازي النسخه الجديدة ل 27 قدم سعره ب 34 وتركب عليه 2 85 تمشيه حلو تم انزاله بمواصفات روعه عند وائل رواص وقوارب انا احترمها
بعد استخدامي للقارب ثلاثه سنوات لا يوجد كاشح ولا دق وعريض من الداخل توقفه جنب ال 29 الفارس نفس المقاس انا عندي ال 25 قدم والله انه
من اجمل القوارب ومع اخوي 27 قدم مكاين 115 ياماها جربت القارب ماشاء الله يوصل ال 60 في الممشى بالاضافه الى وجود جلسات جانبيه في صدر القارب و ممر في المنتصف ومحيا
وتم مناقشه وكيل الدرازي الاخ وائل رواص في مشكلة تشطب الفيبر وافاد بأنه ناقش الشركة في مشكله التشطبات وحسب افادته تم تلافي هذه المشاكل في الموديلات الجديدة خاصه اني شفت النسخ الاولية
لقوارب الدرازي ومنها قارب ممدوح ابو ورد ماشاء الله من اول القوارب في جده ولم اجد فيه ما يعيبه ابدا لا من تشطيبات او عيوب تذكر

3- رويل كرفت سئ جدا وثقيل ابعد عنه مره ما انصحك لا عرض ولا صدر ولا خفه وكاشح ويميزه التشطيب النهائي فقط.

4- كيلو قوارب ممتازه وبالنسبه لل 8 م ميزاته التشطيب ممتاز و والجودة عالية ووزنه حلو وعيوبه الكاشح ومافي عرض في الصدر ولا في الخلف

بالنسبة لترتيب القوارب من الافضل في وجهة نظري :-

1- الفارس 29 قدم مكينتين 90- 90 هوندا
ال 29 قدم الفارس يكلف 46 - 41 الف حسب تعاملك مع الشركه
والمكاين 33 الف للواحده تقريبا الثنتين ب 66

2- الظاعن ال 27 قدم سعر القارب ب 40 الف والمكاين 140 سوزوكي ب 70 الف

3- الدرازي ال 27 قدم سعر القارب ب 34 الف والمكاين اذا 85 عدد 2 ب 49 الف قريب جدا من مقاس ال 29 الفارس

4- كيلو اتوقع انه اغلى واحد و 2 75 تمشيه حلوو ب 47 الف

5- رويل كرفت لا اعرف تسعيرته ولكن اتوقع في حدود ال 27 ومكاين 85 عدد 2 ب 49 الف

fofo0
10/12/2014, 11:18 AM

1- الظاعن ال 27 قدم سيد هذه المقاسات ولكن سعره مبالغ فيه جدا حسب افادة سند سعره ب 40 الف انا انصحك اذا بتاخذ هذا المقاس
خذ (الفارس ال 29 وعليه مكاين عدد 2 هوندا 90 حصان ) اطلق منه واوسع وبالنسبه للضاعن ال 27 قدم تحتاج الى مكائن كبيره عشان

2 - الدرازي النسخه الجديدة ل 27 قدم سعره ب 34 وتركب عليه 2 85 تمشيه حلو تم انزاله بمواصفات روعه عند وائل رواص وقوارب انا احترمها
بعد استخدامي للقارب ثلاثه سنوات لا يوجد كاشح ولا دق وعريض من الداخل توقفه جنب ال 29 الفارس نفس المقاس انا عندي ال 25 قدم والله انه
من اجمل القوارب ومع اخوي 27 قدم مكاين 115 ياماها جربت القارب ماشاء الله يوصل ال 60 في الممشى بالاضافه ان وائل رواص ناقش الشركة في
مشكله التشطبات وحسب افادته تم تلافي هذه المشاكل في الموديلات الجديدة خاصه اني شفت قارب ممدوح ابو ورد من اول القوارب في جده الخاصة
بالدرازي ولم اجد فيه ما يعيبه ابدا

3- رويل كرفت سئ جدا وثقيل ابعد عنه مره ما انصحك لا عرض ولا صدر ولا خفه وكاشح ويميزه التشطيب النهائي فقط.

4- كيلو قوارب ممتازه وبالنسبه لل 8 م ميزاته التشطيب ممتاز و والجودة عالية ووزنه حلو وعيوبه الكاشح ومافي عرض في الصدر ولا في الخلف

3- الدرازي ال 27 قدم سعر القارب ب 34 الف والمكاين اذا 85 عدد 2 ب 49 الف

4- رويل كرفت لا اعرف تسعيرته ولكن اتوقع في حدود ال 27 ومكاين 85 عدد 2 ب 49 الف

5- كيلو اتوقع انه اغلى واحد و 2 75 تمشيه حلوو ب 47 الف

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

شاكر لك تفاعلك ومرورك واسلوبك في الطرح وشاكر مجهودك في الرد الشامل والله يعطيك العافيه على ما افدتنا فيه من جوابك الرائع :good2:

حرn-ew
10/12/2014, 11:22 AM
جربت اكثر القوارب مافيه افضل من الياماها يأتي بعده الكايلو مباشرة
لكن سعره غالي وهذا سبب اعراض الصيادين عنه لكن يستحق تدفع فيه كثير من القوارب للاسف عيوبها تغطي ايجابياتها
اذا ميزانيتك تسمح خذ كايلو صدقني راح تدعيلي
الي يقول كاشح مع احترامي هذي ترجع للريس او قائد القارب اذا كان عليمي لو تعطيه باخره راح تكشح معاه

sanad81
10/12/2014, 11:28 AM

من اجمل القوارب ومع اخوي 27 قدم مكاين 115 ياماها جربت القارب ماشاء الله يوصل ال 60 في الممشى بالاضافه ان وائل رواص ناقش الشركة في
مشكله التشطبات وحسب افادته تم تلافي هذه المشاكل في الموديلات الجديدة خاصه اني شفت قارب ممدوح ابو ورد من اول القوارب في جده الخاصة
بالدرازي ولم اجد فيه ما يعيبه ابدا

3- الدرازي ال 27 قدم سعر القارب ب 34 الف والمكاين اذا 85 عدد 2 ب 49 الف

4- رويل كرفت لا اعرف تسعيرته ولكن اتوقع في حدود ال 27 ومكاين 85 عدد 2 ب 49 الف

5- كيلو اتوقع انه اغلى واحد و 2 75 تمشيه حلوو ب 47 الف

اخوي كلامك صح بالنسبه للدرازي وثل ما قبل قلت طراد في المشي والموج ما عليه كلام

مشكلته الفنشنج والتشطيب النهائي مهي المشكله الوحيده في الدرازي
في مشكله في طريقه تصنيع القارب والمواد المستخدمه فيه وهذا سبب رخصه وهو مناسب للي يدور طراد رخيص وزين

ولاكن الطراد غير مصمم ليعيش معك مثل الطاعن والرويال كرفت

وصراحه من الطرادات الي احترمها في البحر ولاكن ما أشتريها

وزن القارب خفيف بالمقارنه مع غيره وأتوقع هو الاخف بينهم

الضاعن سعره غالي بس طراد لك وللزمن وخوصوصاً الصبه القديمه
شفت منها في الكويت والامارات مديلات 89 و90 91 ولحد الحين شيخ بحر وكأنه ماله فتره طالع من المصنع

الفارس طراد ما عليه كلام

في طراد جديد وكيله الخريف وتكلمت عنه قبل وهو العماني 25

طراد كامل من تشطيب وشكل وممشى وخفه وعيبه سعره المبالغ جداً فيه

شخصياً افضل الضاعن القصه القديمه وتراها ارخص من القصه الجديده في السعر

أتكلم عن انه الطراد من المصنع جديد

مستعمل العكس القصه القديمه تحصلها اغلا من الجديده

مد بحري
10/12/2014, 12:04 PM
السلام عليكم
شف اخوي مثل ما تفضل اخونا سند الله يجزيه كل خير وعن نفسي استفدت منه الشي الكثير
الدرازي بوت بالبحر عجيب والله لكن لك عليه من تشطيبات وغيرررره من واقع تجربة
ونصيحتي لك لو ميزنيتك ما تسمح نفس نصيحة اخونا محبوب جدة الرجل الخلوق عليك بالفارس افضل الموجود
سؤال لاخونا سند
ذكرت ان للظاعن صبة جديدة منها الممتازة ومنها اللي ما تسوي ممكن تبين لنا هالشي ظروري الله يسعدك

احمدوعبود
10/12/2014, 01:28 PM
فوفو بعد تجربة الكايلو الحركان الضاعن وأخيرا الدرازي اتضحت كثير من المميزات والعيوب ومقاس كل نوع يوجد به مميزات وعيوب ويطول الشرح والتفصيل والأمانة في الطرح مطلب ولأننا بمكشات فلايمكن مجاملة أحد على حساب المصداقية والأمانة من عشرين سنة فقط جربت أغلب أنواع القوارب وأرافق مجموعة من خيرة الخبراء في البحر لكل منهم رأي ولكن نجتمع على أن هناك قوارب أفضل من قوارب اذا استبعدنا الياماها نقارن مايتداول هنا في المنتدى حركان كايلو درازي والخلل في القارب له عدة أسباب سنتطرق لها خلال هذا الاسبوع لحساسية هذا الموضوع للجميع

احمدوعبود
10/12/2014, 01:32 PM
ملاحظة جميع القوارب جيدة ومصنعة تحت مواصفات ومقاييس لكل مصنع لكل منها عيوبها ومميزاتها التي بموجبها تتخذ قرار شراء قارب من عدمه

sanad81
10/12/2014, 02:15 PM
السلام عليكم
شف اخوي مثل ما تفضل اخونا سند الله يجزيه كل خير وعن نفسي استفدت منه الشي الكثير
الدرازي بوت بالبحر عجيب والله لكن لك عليه من تشطيبات وغيرررره من واقع تجربة
ونصيحتي لك لو ميزنيتك ما تسمح نفس نصيحة اخونا محبوب جدة الرجل الخلوق عليك بالفارس افضل الموجود
سؤال لاخونا سند
ذكرت ان للظاعن صبة جديدة منها الممتازة ومنها اللي ما تسوي ممكن تبين لنا هالشي ظروري الله يسعدك

شوف ردودي بالموضوع هذا مع الصور
http://www.mekshat.com/vb/showthread...E1%D6%C7%DA%E4 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=615545&highlight=%C7%E1%D6%C7%DA%E4)

مد بحري
10/12/2014, 03:02 PM
اخوي سند الله يحفظك انت ذكرت ان حتي الصبة الجديدة فيها صبتين وحدة ممتازة والثانية ما تسوي علي حد كﻻمك ودي اعرف االسبب
انا ما طلبت الفرق بين الصبة القديمة والجديدة الله يسعدك

sanad81
10/12/2014, 03:17 PM
عن تجربه للثنتين نفس المقاس ونفس المديل بينهم 3 شهور والاثنين مشترين من المصنع

الصبه الجديده مشكلتها ان صدرها مرتفع كثير وهو يمشي الطراد فيصير ضرب الماء كله في بطن القارب ويخليه يناقز كثير ويرضخ او ويضرب بالماي ولا كان فيه موج تصير ضربت الموج في البطن

في طلعه كان الهواء 18 وكنت قاعد على الكرسي الي قدام كبينه القياده , هل تصدق انه اكثر من مره كنت اطير بالهواء بمعنى الكلمه من الكرس واطيح وكان الطراد يمشي ب40 بس ورجعنا كنا 6 غير كبتن القارب والله اسبوعين وظهري يألمني من هذيك الطلعه

وعلى فكره صاحب القارب بحاره له حول 20 سنه والطراد ما كمل 4 شهور وباعه واخذ القصه القديمه

ثاني شي وزنه ثقيل جداً يعني الصبه الجديده 31 قدم الي هي 9.4 متر يبيله 200x2 عشان تشيله لل 60
بينما نفس المقاس الصبه الجديده 140x2 تشيله براحته

أتكلم عن مكاين 4 ستروك سزوكي

accentkool
11/12/2014, 03:07 AM
قوارب الدرازي جدا ممتازة انصحك تشتري منها وبقوة
خفيف ومرن ويشق الموج بسهولة ولا يغرف ولا يصابي بالوقفة

مد بحري
11/12/2014, 11:59 AM
سبق وذكرنا ان قوارب الدرازي بشكل عام قواب جيدة وخاصة بالكاشح وما تغرف ودقته ناعمة لكن مسالة انها تشق الموج العالي ما اتفق معاك فيها الموج المتوسط ممكن لانها تحذف بسبب خفت القالب وتحتاج قائد جيد
طبعا اتكلم من تجربة كان معي 27 قدم
لكن عجبتني جملة اخونا سند
انها قوارب تحترم لكن عن نفسي ما اشتريها بسبب خفتها على حساب السلامة

fofo0
11/12/2014, 05:21 PM
اشكركم جميعا على تفاعلكم وارائكم الاكثر من رائعه استفدت منكم جميعا والله يجزاكم خير على ما افدتوني فيه 😘

kbukari
12/12/2014, 10:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسب التجارب من أهل الخبرة وحسب تجربتي في بعض الأبوات
أفضل القوالب ( ياماها ) الياباني وإلي موجود عندة مايفرط فيه ونادراً ماتلقى وإذا وجد مستعمل والجديد من اليابان 29 قدم
والتقليد منه اليوسفي ( ياماها ) طبقة ونصف صناعة خليجية وممتاز ( وكيله الخريف )
وجاء الفارس الجديد ينافس اليوسفي طبقتين وخفيف 29 قدم وهو الأفضل حالياً وكيله ( عبدالله هاشم ) لايفوتك
الضاعن الجديد
كايلو نوعان : 901 معدل إي قصة القالب من الخلف دائرتين مايحوس بالماء 29 قدم
900 قصة القالب من الخلف مسطحة 29 قدم
المكائن : الأفضل ياماها من 100 إلى 115 فور أوستروك و 85 و 75 تو أوستروك

الدرازي : ثقيل وأقل شي 115 فور أوستروك 29 قدم
رويال كرافت ثقيل ويحتاجلة مكائن أقل شي 115 تو أوستروك 29 قدم

مكشات ا
12/12/2014, 06:05 PM
عزيزي انت فين موقعك