المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي فزعتكم ينشاما زيت الفتك

ابراهيم 2003
14/12/2014, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياكم الله يااعضاء ومشرفين منتدي مكشات
عند احد من اخوياي عنده فتك 2005 قير اتوماتيك وعادي قرين
حصلت له مشكله ويوم فك القير وكشف عليه الفني قال زيتك موب اصلي الى انت حاط علما انه الاول مغيره عند ابو صالح التركي والحين ابو صالح التركي مدري وين اختفي هل هو لعب على الناس ونحاش ام مدري ومن سالنا عن ورشته يقولون ماندري المهم
ابي زيت لقير حق نيسان الفتك وقصرت وانا ادور في المحلات والى الحين ماحصلت شى راحت للوكاله قالو ماعندنا شى ورحت لحقين الزيوت يقولون انه ماحتكره نيسان وان اخاف احط زيت ثاني ثم يجيم على القير وابحلبه ابي منكم او احد يعرف وين احصل زيت القير الفتك تكفووون ابي مساعداتكم

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

م.سعيد
14/12/2014, 01:27 PM
حياكم الله يااعضاء ومشرفين منتدي مكشات
عند احد من اخوياي عنده فتك 2005 قير اتوماتيك وعادي قرين
حصلت له مشكله ويوم فك القير وكشف عليه الفني قال زيتك موب اصلي الى انت حاط علما انه الاول مغيره عند ابو صالح التركي والحين ابو صالح التركي مدري وين اختفي هل هو لعب على الناس ونحاش ام مدري ومن سالنا عن ورشته يقولون ماندري المهم
ابي زيت لقير حق نيسان الفتك وقصرت وانا ادور في المحلات والى الحين ماحصلت شى راحت للوكاله قالو ماعندنا شى ورحت لحقين الزيوت يقولون انه ماحتكره نيسان وان اخاف احط زيت ثاني ثم يجيم على القير وابحلبه ابي منكم او احد يعرف وين احصل زيت القير الفتك تكفووون ابي مساعداتكم

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

زيت سيارتك هو Matic-D

فتك08
14/12/2014, 02:01 PM
زيت سيارتك هو Matic-D

لا ياخوي سعيد
زيت الفتك التبترونيك
Matic j
لكن
ارجع للعيسى او الحمراني و راح يفيدونك اذا لازال او انه انقطع
و اذا انقطع راح يفيدونك باللي نزل بدلا منه من الشركة
لان و العالم كأنها مرت علي معلومة ان زيت بطل الدروب 8سرندل matic s
هو يفي بمتطلبات matic j
فلعل الاخوان هنا يفيدونا

م.سعيد
14/12/2014, 04:11 PM
لا ياخوي سعيد
زيت الفتك التبترونيك
Matic j
لكن
ارجع للعيسى او الحمراني و راح يفيدونك اذا لازال او انه انقطع
و اذا انقطع راح يفيدونك باللي نزل بدلا منه من الشركة
لان و العالم كأنها مرت علي معلومة ان زيت بطل الدروب 8سرندل matic s
هو يفي بمتطلبات matic j
فلعل الاخوان هنا يفيدونا
نعم كلامك صحيح اخي الكريم..كنت احسب الفتك 4 غيار..
وعلى ذلك يكون نوع زيته مثل زيت الارمادا وبطل الدروب
matic-j استبدل ب matic-s

فتك08
14/12/2014, 04:52 PM
نعم كلامك صحيح اخي الكريم..كنت احسب الفتك 4 غيار..
وعلى ذلك يكون نوع زيته مثل زيت الارمادا وبطل الدروب
matic-j استبدل ب matic-s

ماشاء الله عليك
فعلا الباترول اللي قيره 4غيارات زيته مثل ماتفضلت matic D
و اعتقد ان ال4 غيارات في الموديلات القديمة 97و تحت

ابوسند9
14/12/2014, 08:11 PM
وعليكم السلام
طيب اخوي القير فيه مشكله الان ,؟
وعلى العموم زيت الفتك خابره قديم بوكالة الحمراني برميل 16 لتر ب 1600 ريال
وفي الامارات ب 600 ريال وشوف فرق السعر كم !!
لكن اذا انت بالرياض في محل يبيع قطع غيار السيارات الالمانيه وعنده زيت افضل من زيت الوكاله وعن تجربه كثير من الزملاء وانا ماشي فيه الان 220 الف كيلو وما بعد غيرته , وسعر اللتر بحدود 90 ريال , ويجي عندهم في برميل ويعطيك اللترات اللي تبغى
وصف المحل الدائري الشرقي انزل مع مخرج 17 وجهك غرب, وعلى طول وتعدي ممكن اربع اشارات , وهذا شارع المطابخ شارع الامير سلمان , تمشي حتى يجي بوجهك الجسر الحديد , ارجع شرق واول دخله يمين بعدين اول دخله يمين , يجي المحل على يدك اليمين اعتقد اسم المحل مرعي او كذا ,
والاهم فك الكرتيل وتنظيف الفلتر , والافضل قياس الزيت القديم ووضع نفس الكميه
اما الزيت اللي كان يغيره ابو صالح للناس انا متاكد 100% انه اصلي وما عليك من كلام صاحب الورشه
وانصحك بورشة ابو صالح الخطيب بصناعية 18 شغل نظيف وسعر ما يتعدى 200 ريال

ابراهيم 2003
17/12/2014, 01:14 PM
وعليكم السلام
طيب اخوي القير فيه مشكله الان ,؟
وعلى العموم زيت الفتك خابره قديم بوكالة الحمراني برميل 16 لتر ب 1600 ريال
وفي الامارات ب 600 ريال وشوف فرق السعر كم !!
لكن اذا انت بالرياض في محل يبيع قطع غيار السيارات الالمانيه وعنده زيت افضل من زيت الوكاله وعن تجربه كثير من الزملاء وانا ماشي فيه الان 220 الف كيلو وما بعد غيرته , وسعر اللتر بحدود 90 ريال , ويجي عندهم في برميل ويعطيك اللترات اللي تبغى
وصف المحل الدائري الشرقي انزل مع مخرج 17 وجهك غرب, وعلى طول وتعدي ممكن اربع اشارات , وهذا شارع المطابخ شارع الامير سلمان , تمشي حتى يجي بوجهك الجسر الحديد , ارجع شرق واول دخله يمين بعدين اول دخله يمين , يجي المحل على يدك اليمين اعتقد اسم المحل مرعي او كذا ,
والاهم فك الكرتيل وتنظيف الفلتر , والافضل قياس الزيت القديم ووضع نفس الكميه
اما الزيت اللي كان يغيره ابو صالح للناس انا متاكد 100% انه اصلي وما عليك من كلام صاحب الورشه
وانصحك بورشة ابو صالح الخطيب بصناعية 18 شغل نظيف وسعر ما يتعدى 200 ريال
وعليكم السلام
ماعليش حتي الان حصلت 5 لتر لزيت الباترول لم احصل الباقي من الزيت لقير الباترول موب معقوله زيت باترول موب موجود في السوق وين الوكاله وين الي يبعون
وش اسم الزيت الي يباع في محلات مرسدس علشان اسال عنه واشوف
والله ياهو قهر زيت مايحصل في السوق وش هذا طيب اذا كان ان الزيت قير حق نيسان موب موجود وشوله شركه نيسان تبيع سياراتهاا وين وزاره التجاره عنه وعن هل لعب في قطع غيار نيسان كل النيسان مع احترامي لهم مايوافرون هل القطع

ابراهيم 2003
18/12/2014, 10:31 AM
حياكم
ابشركم لقيت زيت القير حق الباترول واسمه TiTAN ATF4400 من شركه فوكس تابعه لشركه الحمراني واخيراا
المشكله الي ظهرت ان القير وانا واقف واذا مشيت يعشق ثمين يبطي مايعشق لنمره الثالثه ويوصل الظغط على 6 والقير مايغير وتولع لمبه حمرا ويوم فحصته كمبيوتر قالي الفني المشكله في القير وقام وعاير الزيت وقال انه تجاري وقام وغيره وقام ونظف منظم القير يقول المشكله منه والحمد الله ان شاء الله انه يسلك
والسلام عليكم روحمه الله وبركاته

فتك08
18/12/2014, 01:46 PM
الزيت اللي من شركة فوكس هذا العلبة تقريبا ب50ريال و تحصله لدى ون ستوب
و هي تابعة للحمراني و الحمراني ينتج زيوت فوكس بينبع و مسجل على علبة هذا
الزيت انه يفي بمتطلبات زيوت كثيرة و من ضمنها زيت matic j الخاص بالفتك
و اعتقد كذلك matic s و لاهو اكيد و الشغلة ترويجية و تمشية بضاعة لانه عرف
ان الوكالة مسحوبة منه و يبي يبيع زيوت شركته و يمشيها مع العلم انه بالسابق كان
يوفر زيت الوكالة الخاص بالقير بمراكز ون ستوب....
عموما مشكلة زيت قير الفتك ان الشركة ماهي واضعة و مسجلة عليه الزيوت اللي توافقه
و تفي بمتطلباته مثل dexron vi او mercon v او dexron 4 اوdexron 3
و ياليت الاخوان اللي فاهمين بتركيبة الزيت يفيدونا بما يمكن ان نستخدمه بدلا منه

فتك08
18/12/2014, 01:48 PM
بالنسبة لمشكلة التغييرات اذا مافاد اللي سويت
فيه علبة كتاوت بالكبوت مقابلة السائق فوق الرفرف
بها 3كتاوتات زرق بدلهن و يضبط باذن الله

محسن اليامي
19/12/2014, 10:09 AM
بالنسبة لمشكلة التغييرات اذا مافاد اللي سويت
فيه علبة كتاوت بالكبوت مقابلة السائق فوق الرفرف
بها 3كتاوتات زرق بدلهن و يضبط باذن الله

نفس كلام اخوي فتك08

مسير عليكم
20/12/2014, 01:26 AM
ابراهيم ٢٠٠٣ زيت تيتان هو نفسه حق التركي
رح الصناعيه القديمه بالرياض تلاقيه التر ب٩٠ او خذ زيت لاند الي قيره توب ترونك هو نفسه وزيت matic S هو اسم من نيسان والاصل
dexron VI ورجع للكاتلوج تلاقي تفس كلامي
التركي الله يسامحه يمدح الي يتوفر عنده اول الايام مدح زيت بي ام لانه عنده يوم جاب زيت نيسان حجد وقال ماعمري مدحت البي ام مالك الا وكالته

فتك08
20/12/2014, 08:32 AM
ابراهيم 2003 زيت تيتان هو نفسه حق التركي
رح الصناعيه القديمه بالرياض تلاقيه التر ب90 او خذ زيت لاند الي قيره توب ترونك هو نفسه وزيت matic S هو اسم من نيسان والاصل
dexron VI ورجع للكاتلوج تلاقي تفس كلامي
التركي الله يسامحه يمدح الي يتوفر عنده اول الايام مدح زيت بي ام لانه عنده يوم جاب زيت نيسان حجد وقال ماعمري مدحت البي ام مالك الا وكالته

اذا كان dexron vi هو الاساس و المكافئ ل matic s
فموجود زيت dexron vi لدى مراكز اي سي ديلكو التابعة للجميح العلبة
1لتر بسعر 30ريال او 28تقريبا
للمعلومية vi=6
يعني
Dexron vi=dexron 6

ابراهيم 2003
21/12/2014, 03:44 PM
زيت الفتك من ون ستوب في الرياض وليس الي يبيعه ابوصالح التركي
وبالنسبه الى تغيرات في القير ماظبطت يعلق على نمره وقمت وفيك واحد منها ولعت لمبه المكينه
وبرضوه يالله يمشي الموتر الحين انا فاصل اصبع البطاريه علشان يبرمج وثمين نشوف ونعرف
بس هل فيه جهاز يفحص هل الكتاوتات

ابراهيم 2003
21/12/2014, 03:47 PM
ياخوي فتك 08 ممكن رقمك لكي اتواصل معك

ابوسند9
22/12/2014, 12:20 AM
يا اخوي ابراهيم
اسمع طالع عمرك
الزيت اللي كان عند ورشة التركي كان يجيب من الامارات والسبب انه ارخص من السعوديه وهو نفس الموجود عند الوكاله
وانا وتعبت ووصفت لك المحل انت روح له بس وراح تلاقي زيوت عنده على شكل علب وسعر العلبه لتر ب 30 ريال
قوله ابغى افضل من هذا وراح يعطيك باللتر وسعره ب 90 ريال وعلى ضمانتي امش فيه 300 الف كيلو وافضل من زيت الوكاله وعن تجربه
اما مشكلة التبديل واذا السياره با القومه ثقيله فمثل ما ذكر لك اخونا فتك 08 وكلها ب 100 ريال بدلها وجرب
الشي الاخر جرب الصباح وافتح غطاء الاديتر وغطاء القربة اللي بجانب الاديتر وشيك على المويه لا يكون فيها طبقة زيت فممكن عندك مبرد زيت القير خربان وداخل مويه على القير

kasdar
22/12/2014, 05:47 AM
اخوي ابراهيم

طال عمرك انا مسكت معي ابي اغير زيت القير للفتك

وكلن نصحني بالوكاله
رحت لمهم قالولي ماعندنا زيت رح لمحل اسمه الصقيه عندنا بحائل
واروح الا والله متوفر خذيت كم علبه الي طلبو مني الوكاله ورحت للوكاله وغيرو من الزيت الي جبته

طبعن الزيت هو نفسه الي بالوكالة

والحمدلله القير مافيه مشاكل

إذا مالقيت زيت الوكاله ابشر والله بالي يرضيك طال عمرك
هذا رقمي 0545400059
تواصل معي واتساب

ابراهيم 2003
22/12/2014, 11:25 AM
يا اخوي ابراهيم
اسمع طالع عمرك
الزيت اللي كان عند ورشة التركي كان يجيب من الامارات والسبب انه ارخص من السعوديه وهو نفس الموجود عند الوكاله
وانا وتعبت ووصفت لك المحل انت روح له بس وراح تلاقي زيوت عنده على شكل علب وسعر العلبه لتر ب 30 ريال
قوله ابغى افضل من هذا وراح يعطيك باللتر وسعره ب 90 ريال وعلى ضمانتي امش فيه 300 الف كيلو وافضل من زيت الوكاله وعن تجربه
اما مشكلة التبديل واذا السياره با القومه ثقيله فمثل ما ذكر لك اخونا فتك 08 وكلها ب 100 ريال بدلها وجرب
الشي الاخر جرب الصباح وافتح غطاء الاديتر وغطاء القربة اللي بجانب الاديتر وشيك على المويه لا يكون فيها طبقة زيت فممكن عندك مبرد زيت القير خربان وداخل مويه على القير

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته زيت القير غيره ومثل ماقلتكم اني مالقيت وبالنسبه ابو صالح التركي ماله وجود مدري عنه وين راح
الي عندي المشكله هي انه اوانا وافق عند الاشاره واذا مشيت القير مايعشق يبطي يعلق مره ياصل على السرعه 80 بس عاد بي اغير الاكتاوتات الى لم جه السواق واشوف وابي افصل البطاريه علشان يبرمج

ابراهيم 2003
22/12/2014, 11:27 AM
اخوي ابراهيم

طال عمرك انا مسكت معي ابي اغير زيت القير للفتك

وكلن نصحني بالوكاله
رحت لمهم قالولي ماعندنا زيت رح لمحل اسمه الصقيه عندنا بحائل
واروح الا والله متوفر خذيت كم علبه الي طلبو مني الوكاله ورحت للوكاله وغيرو من الزيت الي جبته

طبعن الزيت هو نفسه الي بالوكالة

والحمدلله القير مافيه مشاكل

إذا مالقيت زيت الوكاله ابشر والله بالي يرضيك طال عمرك
هذا رقمي 0545400059
تواصل معي واتساب

بيض الله وجهك هذا والله من طيبكم ياهل حائل معروفين بالكرم بس انا حصلت الزيت والمشكله الي انا فيها ان القير يعلق مايغير والربع هنا افدونا وقالو انها اكتاوتات عاد ابي اغيرهاا واشوف

ابراهيم 2003
29/12/2014, 10:10 AM
حياكم الله
اشكر كل من ساهم في حل مشكله القير وشكر الله اولاً وثم الشكر الثاني لخوي فتك 08 بيض الله وجه وبيعده الله عن النار هو ولديه والله يفتح على خير هذه الدنيا ويوافقه وكذا شكر لبو سند9 والله يوافقه ويحرمه الله من النار ولديه والله يجزاه خير ويفتح الله له خير جميع الدنيا
ووالحمدالله صار الخلل من الكتاوتات .
واتمنى من اداره مكشات تثبت الموضوع علشان الواحد اذا بغي يبحث االاه متواجد
وسوف نتاكد منه وان شاء الله مايكون فيه شئ

ابو وليد2200
29/12/2014, 10:24 AM
اخوي انا صارت لي هالمشكله قبل بفتك 2007 وصارت المشكله القطعه الكهرب اللي بالقير اللي يسمونها بولف بودي
وكلف تصليحها حول 4000 راكب
وبالنسبة للزيت انا شفت اعلان لمركز صيانة سيارات اسمه الظاهر الافضل او شي زي كذا بالرياض والظاهر انه متخصص بالباترول عندهم هالزيت
ويركبونه لك انا عطاني رقمهم واحد من الشباب ويقول مغير عندهم الزيت الاصلي اللي يجي ببرميل وهذا رقم الرجال دق عليه واساله
نصوح ويفيدك ولوك بعيد عنه موب زي بعض الورشات الا تصلح عنده والا مايعلمك
ابو صالح العقل : 0568782949

فتك08
29/12/2014, 02:58 PM
حياكم الله
اشكر كل من ساهم في حل مشكله القير وشكر الله اولاً وثم الشكر الثاني لخوي فتك 08 بيض الله وجه وبيعده الله عن النار هو ولديه والله يفتح على خير هذه الدنيا ويوافقه وكذا شكر لبو سند9 والله يوافقه ويحرمه الله من النار ولديه والله يجزاه خير ويفتح الله له خير جميع الدنيا
ووالحمدالله صار الخلل من الكتاوتات .
واتمنى من اداره مكشات تثبت الموضوع علشان الواحد اذا بغي يبحث االاه متواجد
وسوف نتاكد منه وان شاء الله مايكون فيه شئ

و وجهك ابيض الله يرحم والديك و يجزاك خير على دعواتك الطيبة
لكن ليتك توضح لنا وش كان الحل؟

ALBDRANE
29/12/2014, 09:13 PM
السلام عليكم
أذا كانك مازلت تبحث عن الزيت بفيدك لا تتعب حالك في اللف والدوران الزيت حق الوكالة للفتك مكتوب عليه نيسان تحصله عند مراكز ون ستوب في الرياض واهل النياسين التماتيك اغلبهم يغيرونه عندهم يكلفك في حدود 450 ريال زيت وشغل وانا ما اغير الا عندهم وشغلهم ذمة.
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk34504_1101753a12f20bf1082a1e284c75890a.jpg

ابوسند9
29/12/2014, 09:23 PM
و وجهك ابيض الله يرحم والديك و يجزاك خير على دعواتك الطيبة
لكن ليتك توضح لنا وش كان الحل؟
ووجهك ابيض اخوي ابراهيم
اخوي فتك الرجال يقول طلعت المشكلة من الكتاوتات

ALBDRANE
29/12/2014, 09:42 PM
السلام عليكم
أذا كانك مازلت تبحث عن الزيت بفيدك لا تتعب حالك في اللف والدوران الزيت حق الوكالة للفتك مكتوب عليه نيسان تحصله عند مراكز ون ستوب في الرياض واهل النياسين التماتيك اغلبهم يغيرونه عندهم يكلفك في حدود 450 ريال زيت وشغل وانا ما اغير الا عندهم وشغلهم ذمة.
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk34504_1101753a12f20bf1082a1e284c75890a.jpg

فتك08
29/12/2014, 10:49 PM
ووجهك ابيض اخوي ابراهيم
اخوي فتك الرجال يقول طلعت المشكلة من الكتاوتات

هههههههههعع
ماقصرت يابوسند
و لاتدقق العمر قفى و هدب العين غدا كله شيب:D

مسير عليكم
30/12/2014, 10:00 AM
لتعم الفائده انا امس في الصناعيه القديمه ومريت عند محلات نيسان ولاقي عندهم زيت القير حق الفتك matic J وكان فيه كم محل معلق البرميل عند الباب
المحلات الي في الدويره والي مايعرف الدويره هي محلات ورا البنك الاهلي اخر اشاره بالصناعيه ماريتها اشاره وقدامك كبري هم على يمينك

ابراهيم 2003
30/12/2014, 11:47 AM
هههههههههعع
ماقصرت يابوسند
و لاتدقق العمر قفى و هدب العين غدا كله شيب:D

فيك الخير والبركه يافتك08 واخوي ابو سند متابع اول باول ماشاء الله عليه
والحل مثل ماقال اخوي ابو سند الكتاوتات
واثر الكتاوتات تعلق بالقير مادرينا عنهااا
اشوني مااستعجلت في القير تصدق رحت لم واحد اول ماطلعت المشكله وش يقول يقول بلف القير لازم نزل لقير ونغير لبلوف ولافضل يقول نعطيك قير مستعمل نظيف
بس الحمد الله لوالله ثم انتم كان علوم والله يجزاكم خيررر

ابراهيم 2003
30/12/2014, 11:49 AM
لتعم الفائده انا امس في الصناعيه القديمه ومريت عند محلات نيسان ولاقي عندهم زيت القير حق الفتك matic J وكان فيه كم محل معلق البرميل عند الباب
المحلات الي في الدويره والي مايعرف الدويره هي محلات ورا البنك الاهلي اخر اشاره بالصناعيه ماريتها اشاره وقدامك كبري هم على يمينك

وعليكم السلام
ودك ياخوي تشيكهم عند وزاره التجاره اجل زيت قير باترول موب موجود ولا ون ستوب عنده زيت فوكس تيتان 4400 يقولون يصلح والله واعلم

المحرك الافضل
29/01/2015, 03:32 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي ياليت تقولنا وش المشكلة وان شاء الله اننا نفيدك بحيث انه
مايحتاج تغير القير او توضبة
وبالنسبة لزيت القير الاصلي متوفر لدى ورشتنا مع التركيب والضمان
سواء للفتك اللي هو MATIC j
او للباترول الجديد اللي هو MATIC S
وشرف لنا زيارتكم لموضوعنا
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=669351

ورشة المحرك الافضل لصيانة وقطع غيار الباترول

ابوسند9