المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لخبراء العدسات (استفسار ؟؟)

محمد PG
20/12/2014, 03:53 AM
السلام عليكم
-
-
-
- أسعد الله أوقاتكم جميعا

المهم عندي كانون 600دي وعدسة 18-55مم العدسة ماقصرت طلعت بها بصور جميله وكملت حوالي 7 شهور و حسيت ودي اني اغيرها ( تصويرها والله جميل وواضح ولكن مدري احس الالوان والتباين ) زي متقولون اعتادت عيني عليها وحبيت اني اطور شوي و اغيرها

طبعا قررت اني اغيرها بعدسة بنفس المدى بصراحه على طول عيني طاحت على السيجما 17-50مم hsm OS بفتحة عدسة f2.8 المهم لقيت العدسة عند احد الاخوان شاريها من أقل من اسبوعين وشبه جديده وشاريها من سعودي كانون وعليها ضمان 2 سنه جديده بـ1950 ريال والرجال يبي فيها 1400 ريال !!! لانه يسافر ويبي يبيعها باسرع وقت فـ يبي مني رد خلال هاليومين

حبايبي أنا واحد(ن) على قولة الشيبان (حكره) يعني صعب الاقناع :D

السؤال / من واقع خبرتكم في العدسات ,,, هل العدسة تعتبر أفضل من 18-55مم في جودة الصوره - الحدة - الالوان - التباين ؟؟
بغض النظر عن فتح العدسة الثابته 2.8 واللي بالتأكيد راح تقدم أفضلية كبيره في النقطه هذي (سرعة الفوكس + التصوير في الاضائه المنخفضة +
نوعا ما تصوير البورتريه على 50مم والفتحه تكون 2.8 ) أنا لا أسئل عن سرعة الفوكس أو العزل ومن هالكلام لأنه اشياء بديهية ويمكن معرفتها بالنظر لمواصفات العدسه
ولكن السؤال هنا وخاصة للمجربين للعدسة / هل العدسة تعتبر أفضل من 18-55مم في جودة الصوره - الحدة - الالوان - التباين ؟؟

يعني بالعاميه هل تستاهل اني اخذها بهالسعر هل تفرق عن الكانون 18-55 مم ذاك الفرق الي يسوى ؟ وبما ان العدسة من غير شركة كانون هل هناك ضرر اني اخلي العدسة ع الكام (لأنها راح تكون هي البديل لعدسة الكت وراح تقعد وقت طويل ع الكام ) فهل فيه اشكاليه في هالموضوع(ناحية التوافق او أي خلل ) ؟؟؟

بانتظار مشورتكم
وشكرا مقدما على المساعده

علي الشهري
20/12/2014, 09:00 AM
أنا والله ما جربتها يالغالي
لكن جرب.ت الكانون 18-55
وتعتبر عدسة عادية وبدائية جداً.
وسعرها كما تعلم حدود 300 ريال

وبما أن سعر السيجما حول 2000 ريال فأكيد هناك فروق مهمة جدا

الشوق بحر
20/12/2014, 10:47 AM
فيه فرق بسيط في الحده والألوان ولكن الا استطيع ان اقولك ان الفرق يستاهل تدفع هذا المبلغ او لا
وبنفس الوقت سعرها مستعمل اقل من ذلك في حدود ١١٠٠ ريال الى ١٢٠٠ في احسن الحالات

عدسة مبدع
21/12/2014, 04:10 AM
نصيحتى خد عدسة 18-135