المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش اقوى سلوقي عندنا في المملكة ؟؟

طير حوران 999
16/12/2006, 09:09 PM
وش هو اقوى سلوقي عندنا في المملكة واسبق شي ؟؟ والي معروفه ؟؟
ووش هي اقوى واطيب السلالات في المملكة ومن هي عنده ؟؟

القحطاني505
17/12/2006, 09:12 AM
اخوي طير حوران اقو السلق الموجود عند المريه وهم التواجدون في المنطقه الشرقيه وياتي بعدها من الوسطى الى الغربيه وتتميز الكلاب بانها عربيه اصيله وهي من سلاله قديمه وفي هذه الايام تعاني هذه السلاله من الانقراض بسبب المحافضه على نسلها وعدم الانتاج من سلالتها مااطول عليك لكن هاذا كل ماعندي :D

الاول
17/12/2006, 03:34 PM
افوا شي حالين موجود في الحسا بوش واخته

طير حوران 999
17/12/2006, 08:29 PM
الله يسلمكم جميعن
بس من هو مالك بوش
والي يذكر سلوقي يذكر اسم راعيه للامانة
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااا

سبسي
17/12/2006, 08:52 PM
اقوى شي شله

سبسي
17/12/2006, 08:53 PM
راعي شله يقاله الدوسري

طير حوران 999
17/12/2006, 09:09 PM
لاهنت يا سبسي
ووين مكانها يعني بالشرقية ولا الجنوب ولاالرياض

طير حوران 999
18/12/2006, 07:45 AM
ما فيه ردود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طير حوران 999
18/12/2006, 11:01 AM
وين شارون وعربيد وشعلة
الي خذت الصيت
وين نجمة ووين سلق القصيم
ووين نشوة
ووين سلق الحجاز والطايف
وسلقان الرياض
وسلقان حايل والحفر والجوف و.....................
وسلقان الجنوب .............
وسلقان الشرقية ........
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

طير حوران 999
18/12/2006, 11:02 AM
ووين سلق نجد الي تعتبر اسبق سلق الجزيرة واطيبها

طلو
18/12/2006, 11:32 AM
سلام عليكم السلق طيب واغلب السلق اعرفه لاكن بعض اهالي السلق ما يبغي ذكر اسامي لانها قد تسبب مشاكل لمن يذكر اسم صاحب السلوقي

فانا اتمنى التفاعل مع الموضوع ولاكن بدون ذكر اسامي وانا ابذكر لك اسما السلق واهلها اسال وتعرف
1 طرفه 2 وطيان 3 شعلان 4 صفاق 5 حلوه واخوها 6 شعله 7 شله 8 بان 9 هدبان 10 عباث 11 مغيره 12 وشمه 13 مسكته 14 شعوه 15 طراح 16 شوحان 17 نجمان 18 وطيه 19 لعبه 20 تاحوف 21 عوق 22 شقحان 23 عديان 24 غضب 25 بوش 26 شارون 27 نتن ياهو 28 فرعون 29ام لغبوب 30 قطين
والفرق بين كل سلوقي منهن شاسع والمتصدر شهره طرفه وطيان طراح وشوحان وحلوه وشله وشعله وصفاق

(القناص)
18/12/2006, 01:55 PM
الله يبارك لاهلهن ويرزقنا السلق الطيب

طير حوران 999
18/12/2006, 05:42 PM
شكرا طلو شكرا قناص
ونبي الشباب يتفاعلون ويقولون وين اطيب السلق فيه واسما اهلها
والله يوفق الجميع
ونبي صور
ونبي تفاعل
ترا الناس بتقول وين سلق السعودية

hunter1
18/12/2006, 06:00 PM
السلام عليكم جميعا........... أفضل سلقه موجودها حاليا في مدينة الجبيل ( ظبيه ) وراعيها ناصرالجعيد وتعتبر من السلالات العربيه الاصيله وهو معروف بأ قتناءه للسلالات ألأصيله والبحث عن السلالات الطيبه والتي يحصل على البعض منها من أشخاص عريقين بتربية السلق من أهل الباديه. وكذلك السلوقي ( الصليب ) وراعيه المقاطي أيضا بالجبيل. كذلك أفضل سلوقي موجود في الخبر السلوقي ( حقاب ) وراعيه جبر النعيمي وهو معروف بأقتناءه للسلالات الطيبه والنادره وهؤلاء الاشخاص وغيرهم في المنطقه الشرقيه لديهم سلق طيب ولكنهم لا يشهرون ولايعلنون عن سلقهم وهذا لا ينتقص من طيب السلق المعروفه والمشهوره والمعلن عنها في هذا المنتدى الطيب .هذا والله أعلم..... بارك الله فيكم.

عاشق 77
18/12/2006, 06:58 PM
اقوى سلوقي ذيخ اسمه ارهاب وهو من اقوى السلقان الموجوده بالمملكة

وله صولات وجولات بدولة قطر وبلاحساء وله فتره رابطه راعيه ولا يهده بئي مهد

والسلوقي من سلاله نادرة جدا ومن سلقان الربع الخالي وهو موجود حالياَ بالخفجي

حرف العين
18/12/2006, 07:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بلنسبه لارهاب المذكر انه ينهد بقطر انا شخصيا لاشفته جانا ولا سمعت عنه .

بلنسبه لافضل سلق المملكه اللي مالها اي مثيل هي.

سلق ال مره واللي يطلقون عليها سلق الرملة مافي مثل سبقها هاي بلنسبه للاملس.

سلق ابناء البرقش النعيمي وهاذه سلاله الاريش ومتوارثينها عن اجدادهم وسلاله قديمه واصيلة جدا وهم من سكان الرياض حسب علمي وهم ماينزلون مهدات وتحديات وانما محتفظين بلسلالة .

واتمنى محد يزعل من كلامي او يظن اني اصغر من مستوى السلق اللي عنده.

وشكرا

عاشق 77
18/12/2006, 07:46 PM
اخوي حرف العين الذيخ اخر مهد له بقطر عندكم مع اسبق سلوقي عندكم بقطر

وهو لشخص اسمه ابو غنيم او ابو غانم وسلوقيه ابيض ويمكن تعرفه وحسب الكلام

انه اسبق سلوقي عندكم والله ارهاب ماعطا الظبي تغريباَ 900 متر وصاده والهدد مصور

واللي هده اكيد تعرفه وهو مسعود الرحيلي

حرف العين
18/12/2006, 08:12 PM
هلا وغلا

اخوي الغالي

الذيخ اللي تعنيه هو ذيخ ابيض وابوه ازرق ومستواه عادي عادي جدا حتى لايذكر.

بلنسبه للذيخ الاسود الحين عرفته وهو ذيخ عادي عادي جدا وهو ذيخ قوام لغاية الكيلو ونصف فقط وماضنتي يكمل الكيلوين .

بلنسبه للذيخ الابيض كان له هدد في الاحساء وخذه الاول عليهم ونعم ممكن يكون قوي في الاحساء لاكن مجرد مايدخل قطر يستوي ذيخ عادي جدا.

والشباب المذكورين والله والنعم فيهم وهم يعزون علي ولاكن كلامي انا محاسب عليه والله يشهد علي فيه .

فلذالك يوجب علي يكون كلامي صحيح وبدون مجاملات

عاشق 77
18/12/2006, 08:30 PM
اخي حرف العين

مستعد اهد معك ثلاثه كيلو وصدقني ارهاب لحاله بالنسبه انه قوام نعم قوام وسبوق

ولا شفت سلوقي يقارن فيه من غير قصور بهل السلقان ولاكن انا عندي سلقان طيبه ومن سلالات طيبه

وهديت مع السلق السوريه وماافيه مقارنه ............................

حرف العين لي يوم بلتقي معك بمهد وبتشوف قوة ارهاب وصدقني السلوقي اللي بيقرب له عشرين متر اعتبره انجاز كبير

تقبل تحياتي

حرف العين
18/12/2006, 08:39 PM
هلا وغلا

اخوي العاشق 77

بلعكس هاذه شي يفرحني يوم اشوف سلق فيها السبق وتصنف من الدرجة الاولى وانا اتمنى لك كل خير وانشاءلله نلتقي في مهد ونقارن ونشوف المستويات والدعوه كلها القصد فيها الوناسه والتعارف .

وشكرا

طير حوران 999
18/12/2006, 10:22 PM
بيض الله وجيهكم كلكم
وما قصرتوا
وياليت ياحرف العين تعلمنا عن سلقان قطر المعروفة

طير حوران 999
18/12/2006, 10:38 PM
سوال عربيد هل له ماض في السباقات او هل كان اشهر سلوقي في السعودية ؟؟

عاشق الأشقر
18/12/2006, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يا أخوي انت تبي تعرف عشان شراء ولا عندك سلقه
عطني خبر وابشر بعزك

صياد الوعل
19/12/2006, 01:11 AM
تحيه طيبه للجميع

اعتقد ان الموضوع جدا شيق ومهم ,,و انا انظر له من زاويه اخرى , و بعيدا عن العصبيه ( السلقيه ) وكلا يمدح ما عنده ,,

اقترح ان نناقش الموضوع بالارقام و المعلومات ,,, كأن يتم عمل ضوابط لمعرفة افضل السلق ,,, على سبيل المثال :-

سرعة السلق (كم /ساعه ) على سبيل المثال انا املك سلوقي سرعته 64كم/ساعه .
وصف السلق ( الارتفاع / الورك/ النحر / الفم/ الرأس / الخ ...).
وزن السلق .
عمره .
ومن ثم تضاف بعض المواصفت التي يراها البعض .
لاننا لو تركنا الموضوع مفتوح للاجتهادات فكلا يمدح سلوقيه ,, ومن حقه ,,, لكن نعمل مقارنات لنتعرف على غيرنا ونقيم انفسنا ,, لان البعض يذكران السلوقي الفلاني يصيد الارنب بالنهار او يطرح الظبي من قومته ,, واعتقد جميعها مقاييس قدلا تكون حقيقه لطيب السلوقي ,,, و اضرب لكم مثال :-

ظبي فرسان بجنوب السعوديه عندما يركض 2 كم يستطيع اي شخص مسكه باليد فهل يكون مقياس ؟
ارانب بعض الديار ليست سريعه فهل نذكر ان السلق الفلاني يطرحها نهار .
اتمنى امنيه حقيقيه ان يذكر لنا كل من يملك سلوقي ويشارك بالمنتدى ان يقيس سرعته لمسافة 3 كم تقريبا ويخبرنا ,,بدون عاطفه او مبالغه ...

طير حوران 999
19/12/2006, 09:20 AM
شكرا للجميع
والموضوع شيق مثل ما قال صياد الوعل بارك الله فيه
ونبي نعرف سلقنا ومستواها
ونعرف هل فيه سلق قوية ولا لا

عاشق 77
19/12/2006, 10:46 AM
حرف العين

اشكرك على روحك الرياضية ومصير الحي يتلاقا وتذكر اسمه ترا بجيكم بقطر

طلو
19/12/2006, 12:14 PM
اخوي طير حوران بالنسبه لسؤالك عن عربيد الان عمره 15 سنه ولا دخل ميدان الهددات الا قبل سنه وعمره 14 وسلوقي جبر عريض بالحيل
والسلوقي بالنسبه انه مشهور نعم مشهور ولا هيب شهرته بالسعوديه بس حتى في الدول الخليجيه لاكن انه اطيب سلوقي في المملكه لا والله
انا اقولك وش شهرته به اول سلوقي وصف خيالي الون احمر الصدر ما اعتقدان فيه سلوقي انزل منه صدر منتج من سلاله قويه ونادره
مادخل الا اربع مهدات مايرجع عن الثالث والسلوقي معه سد بحر يمشي ليك مسافت خيال وكان له فعل في ارانب الشمال نهار سابقا
وانا اقول ما لحق علا مهدات الضبا وعمره سنتين كان سوا الفنايع وارجو اني افدتك

القحطاني505
19/12/2006, 12:34 PM
اقوىسلق في الحسا موجود واللي يتحدى يجي الحسا وراعيه صالح الماجد والذيخ واخته من اقوى الكلاب بالمملكه ولحد الان اكثر من20 مانهزم والليفي راسه شي يتحدى بوش اواخته

طلو
19/12/2006, 12:49 PM
اخوي القحطاني كلامك صحيح ماختلفنا في موضوعوك لاكن الموضوع نتكلم عن اطيب السلق بالمملكه ما خليناها تحديات فرجاء خل سيرها عدل رجاء خاص

طير حوران 999
19/12/2006, 02:23 PM
من وين اصل عربيد وامه وابوه من هي سلقه
هل عربيد طويل
وكم عرض فقرته
هل انتاجه صار احسن منه
مشكورين جميعن

طير حوران 999
19/12/2006, 02:24 PM
اذا فيه صور يكون احسن
ولازم يالربع الي الي عنده سلوقي طيب وله صيت وتعب عليه راعيه انه يشهر سلوقيه

طير حوران 999
19/12/2006, 02:25 PM
اخوي القحطاني
شكرا لك
وبوش من راعيه ووش اصله ابوه وامه
وهل له مهدات خارج المملكة ومع سلق مشهورة
هل انتاج

hunter1
19/12/2006, 04:12 PM
( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا أله ألا أنت أستغفرك وأتوب أليك )

القحطاني505
19/12/2006, 07:10 PM
اخوي طلو مشكوور واحترم رايك وعلى راسي لكن لو تلاحظ مب انا اللي بديت بالتحدي وياليت انك قبل مارديت شفت الردود اللي قبلي ويعطيك العافيه
اخوي حوران راعي بوش هو صالح الماجد وهو من الاحسا والذيخ ابوه من مري وامه من سلالة الماجد والذيخ انفك في الرياض مع 25 كلب وفاز بالاول واخته الثاني اما في الحسا اكثر من عشرين مفك ودايم هو الاول الا مره واحده كانو فاكينه مع سوري وفاز عليه لان السوري قومه وسلالة ام الذيخ تعود الا اكثر من 15 سنه واسف على الاطاله

حرف العين
19/12/2006, 07:30 PM

اخي القحطاني 505

انا ماعرفت شنو مقصدك من الردود هل ردي في شي خاطىء؟؟؟

وشكرا

صياد الوعل
20/12/2006, 01:29 AM
رساله خاصه جدا الى (القحطاني 505) تحيه طيبه ,,

لا تتحدى ,, و انا في الساحه ,,,, و ابيك تتذكر هالاسم ( طراح ) اللون ابيض ,,,,تراه جايك للحسا ,,,

جهز سلقك ,وخلك مستعد ,,,
و يالحبيب عندي سؤال تكفى جاوبني بصراحه يالفارس ,,,كم سرعة سلوقيك ,, اصدقني القول ,, ترى الكلام السابق مزح ,, وغشمره (بالكويتي ) ,,
ترى ودي اقارن سلقاني بسلق اهل الحسا ,,نسمع عندكم هداد ووناسه ,, وياليتني بالحسا ,,

عاشق الGX
20/12/2006, 06:11 AM
تراكم مقروعين يالربع .... تعوذوا من ابليس وترى السلق الطيبات واجد....لكن خلوكم معي لحظه (باغثكم)

اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه ..................... اتفقنا

أول شي الهداد على الظبى ماهو حكم ولا يفحص السلق زين الافي حاله نادره وهي

واحد ان تكون كل السلق تعرف الظبي يعني هاده عليه قبل وتحنس عليه اذا شافته (لأن اغلب القنوص ينهر سلوقيه عن طرد الحلال الغنم والمعزى عشان اذاقنص مايهد على شاه والا عنز ثم يبلش مع هل الحلال وصدقوني صارت مشاكل واجد من هالحاله ) فكيف احكم على سلوقي يهد والثاني مايهد على الظبى ويمكن الثاني اطيب

اثنين ان تكون كل السلق منشله زين (ماهو واحد منشل والثاني مجبن والا مترتل ) وبعظهم سلقه زينه لكن يظلمه تلقاه اما من الشبك للهداد والا محفيه وهاده وبعظها طيبه بالحيل وتوقف تعرفون وش معنى توقف (والله قهر)

ثلاثه ان يكون الظبي وقت الهداد على مسافه طيبه ماهو عندخشوم السلق (وشوف عاد السلق الطفقه يوم تخمه وهي فحاطه لو ابعدوا الظبي شوي طفت ماوصلته )

اربعه ان يكون التنظيم ممتاز والمواتر توقف وكل مجموعه الله لايهينهم يركبون موتر واحد ويبعدون عن الظبي والسلق .......وياكم من سلوقي مرهي صكت عليه المواتر وقعدبها وظهر عليه ادون منه (وانا يالربع مره من المرارير والله لايعودها تفشلت فشيله والسالفه انا حظرنا قبل الهداد بشوي وابعدت شوي عن السيارات وخليت المواتر يساري وزاوية الرؤيا على كيفكم وكل شوي رايح موتر وراي ويوقف وذاك اليوم كل الناس درت ان فيه هداد ياكثرهم وكلهم في روسهم نفس الخطه مالكم بالطويله ... يوم هدوا على الظبي وانا احرك وخليت الضبي والسلق قدامي يسار ومادريت الا خوياي يصيحون انتبه جاك الموتر وانا اطالع في المرايه ولا اشوف الا علامة تويوتا .... ابوالشباب ملحم اي فرامل حادث واطالع يمين الا المواتر تقول هاجمه علي وانا ادوس صارالضبي يسارنا بالظبط وبعيد شوي والسلق معه وكل ماجيت باهدي صجتني البواري وتبون الحق خفت على موتري وبعدين من يسار الظبي فوج مواتر والله ماوراه الا ثلا ث سلقان الباقي صكت عليها المواتر وشوي ويطلع الاريش سلوقي العيال ويجنحه علينا وانا اقهرالموتر والظبي والسلوقي يخطمون على الموتر ويجيك موتر من وراي طاير ويقش الظبي والسلوقي ..... المصيبه اعرف المنظمين كلهم ونص المتواجدين وكلهم طالبوني انت ماتشوف انت مهبول وبغى يجي هوشه واللي دعس الظبي والسلوقي انحاش وما احد يعرفه وحطوا حرتهم فينا ومن يومها لليوم كل ماقابلني واحد خذ طقطقه وتوبه الهداد اللي يعرفونه كل الناس ما اجيه الا في موتر ثاني ومتلطم وسبحان الله بعدها باسبوع صارهداد ولا رحت واندعس الظبي وصار حوادث وهوش ............. طولت عليكم سامحوني لكن من الحره في قلبي لاتلوموني)

وهاذي صوره من الهداد ذاك اليوم

وهاذي صورة هداد رايق وشوفوا الفرق

ونرجع للسلق ومثل ماقال طلو وطيان وطرفه وشوحان لكن شوحان مات وطرفه ووطيان خلاص عدوا التسع

واللي اعرفه هالحين ومن اطيب سلق عندنا جمران و وثاب وسلقة نايف

واخيراً هاذي صورة بارود سلوقينا مات قبل سبعه سنين والصوره قبل تسع سنوات

وهاذي صورة لهداد فاز فيه وكان تحدي مع قنوص مكه وضواحيها (سقوا ياذيك الايام )

وعندنا الحين توها امهات سنه وفيها طمعه ( وترى بارود ماله عبال لأن كل ماشبينا سلقه منه ماتلزم .....قهررررر)
وسامحوني طولت عليكم

الاول
20/12/2006, 06:32 AM
يا الله من من ناخذ الكلام ياشياب كل واحد طالع بقصه وروايه وبطوله وين الصدق ياجماعه سمعنا عن بوش كثير احين من الي مصيطر في المهدات في السنه الي فاتات اهو اقواسلوقي اما عند افلان وفلتان وكان ياما كان ماينفع

القحطاني505
20/12/2006, 09:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخواني انا لما ارد معنى ذاك ان مافي عصبيه او تسرع ولكن الغرض هو اننا نتفق في اقوى كلب في السعودية وذلك بان يجمعنا مفك واحد على ظبي ولكن الان نريد ان نحدد اقوى كلب في خمس مناطق وتاتي على التالي:من الشرقية--من الشمال--من الغرببه--من الجنوب--من الوسطى>>يتبع

القحطاني505
20/12/2006, 10:10 AM
اخوي حرف العين ردودك على العين والراس وهاذي مني اسف اذا اخطيت انا في حقك--يعطيك العافيه:)
اخوي صياد الوعل تراني متي راعي بوش لكن اشهد بالحق واذا على المفك ترى راعي بوش مايغيب عن المفكات وانشاء الله لناموعد والقصد ماهو التحدي القصد معرفة الوجيه الطيبه --يعطيك العافيه:)
اخوي عاشق الGX كلبكم بارود ماعليه كلام ومبين ان سلالته قديمه -- اما سوالف الهواش والخناق متواجده في الحسا ولعل نفس الاسباب اللي ذكرتها انت-- يعطيك العافيه:)
اخوي الاول صحيح كلامك بس انشاء الله نسمع اراء جميع الاعضاء عشان نكون في مجلس ونستفد من كل النواحي ومثل ماذكرت التعرف على الوجيه الطيبه هو احسن العلوم--يعطيك العافيه:)
ملاحظه--1-ان في يوم الخميس ( 30/11/1427_21/12/2006 سوف يكون في مفك على الظبي صاروخ وهو اقوى ظبي في الاحساء ولمن اراد ان يشترك فعليه الذهاب الى هجرة مطيوي اوالتجمع في الغرافه شيشة البنزين اللتي عند خط قطر مقابل كلية المعلمين والتجمع سبكون الساعه 3 عصرا وسوف يكون تحدي عنيف وقوي جدا ولاحد يفوته بانه يشارك او يحلي النظر وانشاء الله اجيب لكم علوم السباق:)
ملاحظه--2-- نرجع قليلا الى موضوع حاميها حراميها بان واحد من الاثنين اللذين ذكرو في منعهم القنص والترصد باسلوب غير نظامي ولكن بعد ذلك حاول ايقاف اهل قطر مريين ولكن قد طاحوا في يد الشخص وضربوه والمعني هو في المستشفى --ان الله يمهل ولايهمل--اسف على الاطاله:p

حرف العين
20/12/2006, 11:13 AM

اخواني هاذي الردود اللي الواحد يستفيد منها واتمنى الابتعاد عن العصبية والتحلي بلروح العالية لكي يستفيد الكل واخوي عاشق مشاركتك جدا مفيده وكلامك جدا واقعي وصحيح وبلنسبة لبارود اتمنى اشوف مثلة بلمنتدى فهو ذيخ ممتاز ممتاز بل حيل واحب اضيف نقطه واحده فقط بلنسبة للسلق القويه
في المملكه انا شفت افلام كثيرة لعدت مناطق وشفت في بداية المهدات سلق من اروع واطيب مايمكن ولاكن في المهد تختفي وذالك مهوب سبة رداها ولاكن يرجع العيب في اصحابها وفي اعداهم وتجهيزهم للسلق فتلاقي عندهم اخطاء كثيره يا السلق تكون في الشبك وماتطلع الا وقت الهدد او انها ماتعرف الظبي او عدم الاهتمام فيها .

اخوي القحطاني بلنسبة لبوش وسداح واختة نعم مافي شك انه سلالتهم طيبة وسلق طيبة بل حيل ولاكن اصحابها مجتهده عليها بلمهدات والعناية
والتغذية واللياقة وغيرها من اشياء والاخ صالح الماجد له علاقات كثيرة مع الهواة في الخليج فكسب معلومات كثيرة عكس الاخوان اللي يجون ويهدون على عماها ولاكن تقدر تقول انه بوش قوي ولاكن ماتجزم انه اقوى سلوقي لانه في سلق طيبة ولاكن اصحابها غشمان والدليل على ذالك
بوش وسداح واختة يكسبون المهدات في الاحساء وغيرها ولاكن من يدخلون تحديات برع المملكه تلاقيهم مايفعلون اي شي وهاذه عدم تصغير فيهم بلعكس مايمنع هاذه انهم طيبات والدليل كل المهدات اللي يشاركون فيها بقطر تلاقي سلقانهم اخر السلق ولا لهم شي يذكر .

والمعلومه اللي احب اوصلها لكم جميعا انه كل شخص بادارته واجتهاده وعنايته ممكن ان يعمل من سلقانه شي ممتاز ولاكن يهملهم ومايجتهد عليهم ويبغى يحقق نتايج في المهدات هاذي من سابع المستحيلات.

الروقي..2
20/12/2006, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
احب اقول ان هناك كثير من الكلاب الطيبات والسلات الاصيله ولاكن ليست
معروفه مثل ببعض مدن المملكه الجوف وعرعر وهذه المدن الصغيره
وهناك كثير من سكان المملكه لايعرفون هذه المدن.

القـــناص
20/12/2006, 01:33 PM
اطيب السلق في السعوديه

ريمان(ميت) - شله - سلق الماجد - طراح - وطيان (( مع انه في الهددات مايسوي شي ))

وطبعاً فيه سلق ممكن تكون اطيب من اللي انا ذاكر اسمها بس ممكن

اني ماشفت لها اي مهد او اصحابها مايطلعونها قدام الناس

وشـــــــــــــــــــــــكــــــــــــــــراً

صياد الوعل
20/12/2006, 02:52 PM
الله يعطي الجميع العافيه و الله استفدنا
تحيه خاصه جدا لعاشق GXR على المعلومات المرتبه و الواضحه

لكن ما احد افادني بسرعة سلقكم ,,,, خاصة بوش وغيره ,,
تراني ولهان للمعرفه ,,, ولو تقريبيه ,,, يا جماعه ,,معقول ما تقيسو سرعة سلقكم ,,,
ساقوم بانزال شريط يوضح سرعة احد سلقاني ,,للمعرفه فقط ,,

ممكن
20/12/2006, 04:02 PM
اذا في مسافة 2 كيلو = ارهاب ذيخ لاهل الخفجي + السوده السوريه لمربط دخنه في الحسا

اذا في مسافة 2.5 الى 3 كيلو = ارهاب سلقه سوريه لمربط دخنه في الحساء

طبعا السلقان هذي مافيها حيله يالربع مستوياتها عاليه جدا

انا بنفسي شاهدتها وانا لا املك منها شي لكن عندي
علومها بالتفصيل

اما سرعتها القصوى تصل الى 65 كيلو في الساعه
اما متوسط السرعه لايقل عن 60 الى 58 طبعا السرعه من مسافة 2كيلو الى 3كيلو

واذا في مسافة 3.5 كيلو = جراح سوري لمربط دخنه في الحسا

وهو نفس السلوقي اللي ذكره القحطاني 505 وقال انه فاز على سلوقي الماجد
وانا اسال القحطاني 505 كيف ترشح سلوقي وانت تعرف انه في اقوى منه
علما بان السلوقي هذا جراح سرعته متوسطه تصل الى 58 في احسن الاحوال
ومع ذلك فاز على السلوقي اللي انت رشحته بفارغ طويل وكبير من الامتار

القحطاني505
20/12/2006, 06:20 PM
لان بوش عربي وجراح سوري لصاحبه سامي ال ثاني ومتى قرب من الظبي في الثلاثه كيلو والمعروف عن السلق السوري انه يقوم بقوه ولكن هل يصمل؟؟؟
لا لان العربي يبين لك بعد 3كيلو ونصف فانا اقولك عن بوش هو اقوى كلب لان مافي كلب عربي هزمه بالحسا والسوري هزمه وبعد السباق تحدو باسبوع وفاز بوش والحسا فيها من السلق اللي ماتنعد وفيها الاصايل والطيبه لكن وين اللي يعتني مثل راعي بوش وفي سلق موجود عندنا حنا طلع على بوش لكن بعد ما راعي بوش طمع كلبه صار كلبنا مايطلع عليه وانا اقولكم كلكم مثل ملاحظة اخوي حرف العين(ترى من يتعب بيجني)

الهوى
20/12/2006, 07:31 PM
انا مع اخوي (ممكن )واصلا الماجد اذا شاف سلقان سوريه يخاف ويرجع سلقانه وانا اشوفك نفخة اكلاب الماجد وهم مايسون شئ

طلو
20/12/2006, 08:50 PM
ياجماعه يالربع ان صراحه قريت اغلب تعليقاتكم وليس كلها لاكن الي عندي باختصار الضبي مهوب سهل لدرجه تصنيف السلق بالقوه والطيب لان اغلب السلق في الهدد يروح عليه الضبي لاكن حقق المركز الاول نعم هو طيب بس علا الكلاب مهو علا الضبي واغلب سلق المملكه في مقناص الارانب راح يبدع ولاكن بالنسبه لمقناص السودان او ارتيريا للضباء السلق نوادر ولا احد يزعل من رايي الشخصي

معليش ابثبت كلامي بشي واقع =تخيلو ان كان عندي ضبي 12 مره اهده ولايرده سلوقي المهم بعت الضبي علا واحد وهده 28 هدد والقضيه نفسها ولا سلوقي يرده والرجال قام وباعه علا واحد من اخوييانا وهده اكثر من 50 هدد ولا سلوقي رده مرد واحد
وفي النهايه اجي مره ابشله وشكله من القهر دخل تحت السياره شكله فضل الموت بشرف ولكم الحكم

ابو تمام
21/12/2006, 12:03 AM
الله يهديك ياطير حوران شوقتنا الحين ولاعرفنا من هو اطيب سلق مافيه الا حل واحد نسوي مهد ولا يشارك فيه إلا (النخبة ) اطيب السلقان في جميع المناطق ونشوف من هو اطيب واسبق سلق وياليت الايام هذي علشان اكثر السلق الحين لياقتها توووب تشاركوني الرأي شباب !!!!!!

حرف العين
21/12/2006, 12:56 AM

للتوضيح اخوي القحطاني بلنسبه لاصل بوش واخته وسداح :

بلنسبة للاب :فهو ذيخ حق العتبان ومن منطقة الرياض وموجود حاليا عندكم.

بلنسبة للام :فهي ضارية لي ال مرة في الاصل .

وهاذه للتوضيح فقط

بلنسبه لمستوى بوش واخته واخوه معروف عنهم انهم راعين مدى وراعين صملة وهاذي ميزه حلوه ولاكن مايصنفون في مرتبة السبق لانه مرحلة السبق تكون في الكيلو الاول لغاية الكيلوين ونصف.

بلنسبه لسلالتهم فتعد نادره في هاذه الايام وهي سلق عربية اصيلة.

وارجع واكرر لكل مجتهد نصيب

وشكرا

الخيول96
21/12/2006, 01:29 AM
لا تعليق لعدم وجود معلومات ----------------------------------------------------------------------

القحطاني505
21/12/2006, 12:03 PM
اخوي حرف العين كلامك صحيح__ اخوي طلو اكثر من رائع __ اخوي ابوتمام اتمنى ان يكون حلك موجودا __ اخواني لاتنسون ان اليوم الهدد على الظبي في هجرة مطيوي واللي مايدل في الغرافه الساعه30 و2 _الغرافه محطة بنزين مقابل كلية المعلمين على خط قطر وعطيكم الف عافيه..

ممكن
21/12/2006, 05:32 PM
السلام عليكم
اخوي القحطاني 505
انا اتفق معك في كثير من اللي قلته
نعم بوش مايفوز الا على العربيات
اما السوريات اسبق منه بكثير
اما قولتك انه فاز في السبوع اللي بعده هذا غير صحيح
لان جراح ماهد معه الا مره وحده
تاكد من معلوماتك لان معلوماتك عن السلق اللي في الحسا ضعيفه
وجراح ماهو لسامي جراح لعبد الرحمن العماني
والسلوقي موجود في مربط دخنه
والمعلومه الثانيه الخاطئه انت تقول ان السلوقي ابوه من كلاب المره
هذا ايضا غير صحيح لان جميع كلاب الماجد الطيبه
ابوها مصيحان وايضا ولد شعوه
وهذي الفحول ترجع ملكيتها لمربط دخنه
وانا اقولك نعم بوش سلوقي طيب
لكن الموضوع يقول اقوى سلوقي في المملكه
وانا ماقلل من مستوى بوش بالعكس ياخوي يهمني امره
اتمناه يفوز في كل سباق علشان كذا انا تراني متحفظ
كثير
اخيراانت تبقى ياعزيزي الزميل المكشاتي
والاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه

والسلام عليكم

القحطاني505
21/12/2006, 06:58 PM
اخوي ممكن كلامك صحيح بس ان بوش صار هدد خاص وانا اللي حظرته مع سوريات وفاز عليهم والموجودين 6 كلاب و3 سيارات وكان التحدي مع سامي

الهوى
22/12/2006, 12:53 AM
اليوم صار الهدد الساعه 3ونصف في المطيو الاول جراح مربط دخنه الثاني لاهل الجشه الثالث شواقه مربط خنه والمهد 3كيلو ونصف وسرعة جراح بين 65 و60

حرف العين
22/12/2006, 03:22 PM

اخواني انا ودي الواحد يستفيد من الموضوع المطروح وهاذي فرصه للتعارف ولتبادل المعلومات الصحيحه وانا راح اضيف راي وصريح واتمنى انه مافي احد يزعل من صراحتي :

بلنسبه للسلق اللي تنطرح صورها في المنتدى وهي خاصه لاهل المملكه بكل امانه ماتتشاهد ولا تنظم ولا الواحد يتعب عليها لانه تعبه كله هباء منثور ومضيعه للوقت .

وانا ودي اعطيكم رايء وراح ينفعكم( باذن الله )

وهو :

حاليا يوجد في المملكه ذيخ من دولة قطراسمه (صدام)وهو معروف انه اصيل وقوي وفيه سبق خيالي وجسم ومواري ممتازه .

وانا اشوف انه لو الاعضاء يشبون منه وياخذون نسله ويجتهدون عليه افضل من اهتمامهم بلسلق الموجوده عندهم والتي لايستفيدون منها باي شي يذكر .

وافضل الضواري اللي شفتها من خلال المنتدى الموقر وتكون مناسبه له هي:

1- الضاريه (عوق)للاخ ابودهام.
2-الضاريه البضاء الملسه(للأخ قناص الرملة).
3-الضاريه (شاها)للاخ طلو.
4-وشاهدت ضارية في فلم لمهدات الدوادمي وهي سوداء اللون وملسه وام اربع عيون فهي ممتازه للتشبيه من صدام.

5-الضارية (شعلة)للأخ طلو.

ومايمنع انه بعض الاعضاء يملك نفس مستوى السلق المذكوره ولاكن انا ابديت رأي من خلال ماشاهدته .

وللعلم انا ما اقصد التقليل لاي سلق خاصه للاعضاء ولاكن هاذه الواقع وهاذي نصيحه لكي يمتلك الجميع سلق قويه وممتازه وهاذه فرصه دام انه الذيخ موجود حاليا عندكم .

اقحطاني%
22/12/2006, 10:15 PM
اخوي حرف العين ,
كيف تكون الضارية مناسبة للذيخ

حرف العين
23/12/2006, 12:20 AM
هلا وغلا

اخي القحطاني

باختصار انت اكيد عارف شكل صدام وعارف سبقه فلذالك لو تشوف الضواري اللي ذكرتها راح اتعرف مقصدي وللعلم صورها في المنتدى موجوده.

وسوف انزل موضوع بعد فتره راح اجاوب على سوالك بلتفصيل .

وشكرا

اقحطاني%
23/12/2006, 02:38 PM
بيض الله وجهك
وانتظر مواضيعك الطيبة

طير حوران 999
24/12/2006, 01:09 PM
شكرا للتفاعل واتمنى منكم النقاش الطيب والي يثمر ونبغى تعلمونا عن سلق الشمال ونبي تفاعل اكثر وشكرا لكم والله يوفقكم

طير حوران 999
24/12/2006, 01:11 PM
نبغى صور يا شباب للسلق المشهورة

عاشق 77
24/12/2006, 03:13 PM
اخوي ممكن

الذيخ ارهاب اللي بالخفجي ركض ثلاثه كيلو وهو مو مليق زين والحين يركض وشبه جاهز

القحطاني 5050

صالح الماجد هد سلقانه بقطر مع الذيخ ارهاب وفاز ارهاب دون منافس وكان بيني وبينه تحدي ويوم عرف الذيخ استخار

ارهاب لمسافة ثلاثة كيلو مامعه منافس

الثاني اللي بيقرب له عشرين متر وراه اعتبره انجاز له

تقبلو تحياتي

القحطاني505
25/12/2006, 09:44 AM
اخوي عاشق77 كلامك على عيني وراسي لكن انا اتكلم عن مهداته في السعوديه واذا على خارج السعوديه فانا ماادري عنه واذا علىارهاب ليه ماتفكونه ثاني العيد في هجرة مطيوي وبيكونالتحدي على ظبي والله يفق الجميع

هاوي تحدي
25/12/2006, 11:56 AM
القحطاني 505

وين مطيوي والهدد كم كيلو وهل السلق اللي بتشارك قويه ولا لا

القحطاني505
25/12/2006, 12:13 PM
ان في يوم الاحد( 11/12/1427_1/12/2006 سوف يكون في مفك على الظبي صاروخ وهو اقوى ظبي في الاحساء ولمن اراد ان يشترك فعليه الذهاب الى هجرة مطيوي اوالتجمع في الغرافه شيشة البنزين اللتي عند خط قطر مقابل كلية المعلمين والتجمع سيكون الساعه 30 و2عصرا وسوف يكون تحدي عنيف وقوي جدا ولاحد يفوته بانه يشارك انشاء الله اجيب لكم علوم السباق واللي يفوز ياخذ الظبي معه بعد العيد

القحطاني505
25/12/2006, 12:17 PM
يتبع>>>>>>>>>>>>>>>>>:)
المفك الى ان ينطرح الظبي او الى ان مايكون تنافس بين سلوقيين

هاوي تحدي
25/12/2006, 12:28 PM
والله لو السباق محدد كان شاركت اما مفتووووووح اسمح لي لانه فيه ظلم لسلق السبوقه

اذا بيتحدد السباق بين 2.5 الى 3 انا اول المشاركين وهذي اصول السباق

حرام ياخذه سلوقي يسوقونه بالمواتر ولا يدري عن الظبي ويوم يوقف الاول والسبوق

يعطون الجائزه لغيره

طير حوران 999
26/12/2006, 10:40 PM
شكرا لجميع الذين شاركوا
ونبغى صور يا شباب
يا هاوي تحدي وين صور ارهاب

ممكن
27/12/2006, 03:06 AM
اخوي حرف العين

انت قدمت نصيحه لمربين السلق في المملكه انهم يطورون سلقهم
نصيحتك على العين والراس
ورشحت سلوقي اسمه صدام !!!!! مافي مشكله بس انا عندي كم سؤال مهمين جدا

السؤال الاول
انت تعرف مستوى السلوقي ؟

السؤال الثاني
كم مهد حضرته للسلوقي صدام؟

السؤال الثالث
هل فاز على ابطال معروفين؟

السؤال الرابع
بماذا يمتاز ؟ بالسرعه او بالنفس؟

السؤال الخامس
صدام عمره الان تقريبا 9 سنوات السؤال هو كم كان عمرصدام في ذالك الوقت؟

السؤال السادس
ماهي المقاييس والمعايير التي من خلالها حكمت على السلق في المملكه بانها تحتاج الى التطوير من هذا السلوقي بالذات؟

السؤال السابع
كم مهدحضرته في المملكه؟

السؤال الثامن
هل اعتبرك باحث في مستوى السلق في المملكه؟

السؤال التاسع
الا تعتقد بانك خذلت كثير من مربين السلق في المملكه اقصد في المنتدى؟

السؤال العاشر
بعد كل هذه الاسئله!!! هل السلوقي صدام هو فعلا من سيطور سلالات السلق في المملكه؟

السؤال الاخير
اذا صدام سيطور السلق في المملكه!!! من سيطور السلق في قطر؟

انتظر الاجابات

ابو صاالح
27/12/2006, 02:43 PM
طااااال الكلااااااااام في موضوع اسبق سلوقي بالمملكة او افضل ..... يالربع والله احس ان الموضوع ماله اي داعي أقولكم ليش
أتحدى أي واحد يقول انه يعرف السلق بالمملكة او حتى يعرف خمسه بالميه بس 5%من السلق اللي بالمملكة .
النقطة الثانيه : كثير من أهل السلق اللي ما يحب يشهر بالسلق اللي عنده بس مخليها للقنص فقط وتلقا عندهم من أحسن السلق واصلهن بس محد يدري عنهن .
أنا اقول نقفل على الموضوع ومستحيل تاصلون لنتيجة والدليل اختلافاااتكم الكثيره على احسن سلوقي وكل واحد يقول اللي عنده او بديرته هن الأحسن . فلذلك خلو عنا هالموضوووووع

وشكرااا لجميع الأعضاء المشاركين والمتفاعلين بالمنتدى
أخوكم ابو صالح ((( اهم شيء لا أحد يزعل ))) :D

طلو
27/12/2006, 02:57 PM
ا خوي ابو صالح كل شخص من الشباب مقتنع برايه وانا اقولك يا بو صالح خلاصه الموضوع اتفقو الا يتفقو
وبالنسبه لسلق المملكه ما راح اكذب عليك بس احتمال اني اعرف اربعين بالميه من سلق المملكه

حرف العين
27/12/2006, 03:22 PM

اخوي ممكن
يسعدني تفاعلك بل موضوع ومشاركتك وبصراحة اسالتك جدا صعبه ولاكن الاجوبه سهلة جدا جدا واتمنى اجوبتي تفيدك بعض الشي هاذه اذا كان ودك تستفيد منها ولاكن اذا تريد ان تجعلها مسالة تعالي او البعد عن الحقيقه ستظل على ما انت عليه وانا راح ابدي اجوبتي بكل امانه وعدم انحياز لاي طرف او شخصية .

الجواب الاول
نعم
الجواب الثاني
ولا مهد لاكن شفت له كذا مقطع وسمعتة تسبقه عن اهل السلق والكل يعرف مستواه وهو معروف جدا سواء في قطر او المملكه او الامارات والكل ينشد عنه ووده يشبي منه .
الجواب الثالث
نعم فاز على كل السلق اللي كانو لهم سمعة بسبقهم في زمانه وجلس يحتكر الميدان لغاية ماوصل عمره 5 سنوات ومن بعدها جلس يفوز في مهد ويخسر في مهد واغلب السلق التحديات ممكن يفعل معاك سنة كاملة ولكثير سنتان ومن بعدها تلقى سبقه ينزل للعد التنازلي .
الجواب الرابع
يمتاز بسبق جبار لدرجه انه في المهدات من الانطلاقه تلاقيه فارق عن السلق بمسافه لاتعد ولا تحصى ولدرجه انك لو تشوف المهد من على بعد يجي في بالك انه خارشين به الظبي وفاكينه قبل السلق.
الجواب الخامس
اكيد انه بيكون عمره 3 سنوات ولو انطاف في مهد في عزه فاي سلق مهما كانت قوته وسرعته شي طبيعي انه راح ينسبق بلقليل على كل 10 مهدات يخسر في مهد واحد هاذي نسبه جيده لانه ممكن فيه ظرف سواء حفا او سخونه او مرض .
الجواب السادس
اولا معظم المهدات اللي اشوفها اغلب السلق الموجوده في الصف عباره عن لوق وجعر وانا استغرب اصحابها كيف يطلقون عليها اسم سلق وهاذي حقيقه انا مازود عليها وهاذه واقع للاسف موجود ولاكن الكثير يعاند ويتجاهل ويريد ان يقنع غيره بانه على صواب فيتم على ماهو عليه من مستوى رديء وجهد وتعب من غير فائده .
ثانيا :معظم السلق اللي في المنتدى لاتنشاف ولا تنظم ولا يتعب عليها وعلى الرغم من ذالك اصحابها متمسكين فيها وهم على خطاء ويبذلون قصارى جهدهم فيها ومن غير مردود ايجابي بل بلعكس يكون سلبي.
ثالثا:شفت مقطع من فيديو لهدد وكانت فيه الضاريه شعلة ومدة الهدد كان تقريبا 12 دقيقه وهو موجود عندي حاليا والسلق تنهد معاها مابقت الا هي تطرد وباقي السلق مالهم اي وجود وفي نص الطريق اتو مجموعه اخرى من اهل السلق ونزلو عليها سلق جديده وكذالك هي الوحيده الجيدره بلذكر وفي المقدمه وانا مستغرب كيف اعداد اهل السلق لسلقهم في هاذه السباق واشلون بعد انتهاء السباق حملو سلقهم واتمنى الاقي جواب مقنع منك ؟؟؟؟؟
رابعا :اغلب هواة السعودية يشاركون في مهدات خارجيه في قطر والامارات وليس لهم مركز يذكر ابدا .
خامسا:اهل السلق في البحرين يجون ويشاركون في تحديات في السعوديه ويفوزون مع العلم انه اهل البحرين ممنوع عليهم ان يليقو السلق وان يقنصو فيها ولا عندهم مجال لهاذه الهوايا واغلب السلق اللي مالها اي ذكر في قطر تشارك عندكم وتاخذ المراكز الاولى وهاذه واقع ومعروف لدى الكل وليس بكلام من اعتقادي.
سادسا :انا شخصيا سالت بعض الشيبان اللي لهم باع قديم في السلق عن السلق الاصيله الممتازه الموجوده حاليا في المملكة وكان جوابهم وااحد الوحيد اللي محافظين على السلق الاصيلة لحد الان ويسمعون بهم هم اعيال الماجد وللعلم باني لا اعرف احد منهم ولا اعرف اوصافهم والله يشهد على كلامي ليوم الدين.
سابعا :بلنسبه للاخوان اللي بلمنتدى انا طرحت موضوع عن طلب صور للسلق الاصيلة في المملكة والوحيد الذي شارك ووضع صوره لما يملكه هو اخوي قناص الرملة وانا احييه لانه انسان مجتهد ويملك السلق الطيبة والاصيلة اللي الكل يتمناها .

حرف العين
27/12/2006, 03:46 PM
يتبع ::::
الجواب السابع :
ولا مهد ولاكن معظم رعي يحضرونها واغلب المهدات شفتها بلافلام .
الجواب الثامن :
بلعكس ليس بباحث ولاكن بما اني احب الهواية يجب علي ان اتتطلع واتثقف لكي ازيد بمعرفتي بها وان اسعى للتقدم فيها وليس للرجوع للوراء وبلنسبة للمعلومات فانا شخصيا عندي معارف في معظم الدول وتربطني بهم الصداقة وتبادل الاراء والخبرات.
الجواب التاسع:
بلعكس منبر مكشات منبر للاستفاده وليس لتعتيم الحقيقة ونحن في المنتدى هنا يجب علينا تبادل الاراء والخبرات والمعلومات لانه منبر مرئي ويمكننا من خلاله التواصل والاستفاده منه ومن باب الاستفاده هو النصح بما يعم الخير للجميع.
الجواب العاشر:
نعم وبل تاكيد لانه سلق اصيل ونادر في هاذه الوقت وهو سلق قوي وفيه جميع المزايا الطيبة اللي يتمناها كل هاوي وانا انصح الجميع به واكيد كل هاوي بلمنتدى جرب سلق كثيره فما هو الشي اللي يمنعه من تجربة نسله ويرى بنفسه والحياة تجارب.
الجواب الاخير وهو الاسهل طبعا:
طبعا 90 في المية من اهل السلق في قطر يسعون للتطوير من السلق الموجوده عندهم وخاصة في السنوات الاخيرة قامو باستيراد سلق عديده من عدة دول سواء من سوريا ومن العراق ومن اروبا وقامو باستيراد سلق محققة انجازات وبطولات عالميه واروبية وانا شخصيا اعرف انه يوجد في (دولة قطر)عدد اربعه من السلق قيمة السلق الواحد منهم تجاوز المئة الف ريال وتجد بانه كل هاوي لو ياتي هاوي اخر ويطلب التشبية من السلق الموجوده عنده مايمنعه من التشبية وباب التشبية مفتوح للجميع وبلعكس تلاقيه مسرور بهاذه الشيء وبلنسبة للجراء تتوزع على الكل بين الهواة وطبعا يوجد اناس داعمة لهاذه الهواية بعمل تصفيات وبطولات ورسم جوائز مالية وسيارات للفائز فلذالك تجد الكل يسعى للمقدمة .

اتمنى طبعا ان تكون اجوبتي مفيده لك وللعلم انا اتمنى ان تعم الفائده على الجميع وكلامي من باب الاستفاده وليس شيء اخر.

وشكرا

القحطاني505
27/12/2006, 06:50 PM
اشكركم اخواني: ممكن وابوصاالح وحرف العين .على النقاش المحترم لكن هناك ملاحظات عليك يااخوي حرف العين:
1- انت ظلمت نفسك وظلمت سلقان السعوديه بقولك ان وقت المفك ماتشوف الاجعر ....
2-حنا في السعوديه اعتمادنا الكلي على الارنب وليس على الظبي والسبب كثرة اماكن المقناص....
3-سبب تميز قطر عن السعوديه هو فكهم على الظبي قبل السعوديه وان قطر صغيره الكل يسمع عن مفك الظبي عكس السعوديه والله اني التقيت بناس مو مصدقين ان هناك مفك على الظبي ...
4- السعوديه تحتفظ على سلالتها ولا تاتي بسلالة خارجيه وانا لا انكر ان هناك سلالات سوريه منتشره والسبب عدم عند احتفاظهم بالسلالاه العربيه
5-اذا كنت يااخوي حرف العين تود انك تشوف سلالات السعوديه فعليك انك تشوفها في المفكات اللي:بالاحساء والدمام والرياض والدوادمي والطايف وحايل والرس والجبيل وغيره وانا اوفقك ان الماجد سلالته قويه لكن موجود اللي اطيب وقريب راح تجييك الاخبار
6- واهم شي لاحد يزعل مني لانه هاذا نقاش الكل يبدي رايه ويعطيكم العافيه

حرف العين
27/12/2006, 07:49 PM
هلا وغلا

اخوي القحطاني

احب انوه على نقطه بلنسبه لروئيتي للسلق انا تكلمت عن السلق الموجوده في المهدات في الاحساء وفي الدوادمي وفي الرياض ولو فيها اصايل كان ابديت رأي بكل امانه ولاكن مالقيت ولا شفت وللأسف انها باتت من النادر مع العلم انه موردها من عندكم ويجب ان تنتشر بشكل كبير عندكم ولاكن للأسف هل ندرتها يعود لعدم الاهتمام بها او اهمالها والاخذ بلسلالات السوريه وغيرها .
وللعلم ياخوي القحطاني انا اتكلم من باب واقع وليس كمبالغة بلعكس السلق العربية الاصيلة الكل يتمناها وانا يوم تكلمت عن التشبية من صدام مقصدي فقط هو ان الكل يتوفر لديه السلالة الطيبة والتمسك بها والحفاظ عليها فقط
وشكرا

ممكن
28/12/2006, 04:24 AM
السلام عليكم
اولا: لاحظت من كلامك انك تحب تفرض رايك وكأن رايك غير قابل للنقاش ودليلي على ذلك :

ترشيحك للسلوقي صدام واصرارك على انه الافضل
وقلت ايضا في المقدمه اذا انا لم استفدمن كلامك راح اضل على ماانا عليه
عزيزي حرف العين الثقه الزائده لا تخدم النقاش ولا توصلنا الى نتيجه

عزيزي حرف العين انا لم اكن مبسوط من الكم الهائل من التناقضات الموجوده في كلامك وعلى شان مااظلمك
راح اعطيك مثال بسيط للتناقض الحاصل معك :
التناقض الاول : تمدح صدام وانت لم تحضر له اي مهد
التناقض الثاني :تقول بان السلق اللي تشوفهم في المهدات عندنا كلهم لواقه وجعر وانت ماعمرك حضرت اي مهد في السعوديه!!!!!!عسى ماشر ياحرف العين لواقه وجعر مره وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما تنبلع

والان الى التعليق على الاجوبه

1- تقول تعرف صدام وتمدحه وانت من اول تذمه وتقول كلب عادي سبحان مغير الاحوال
واذا انت ناسي اذكرك للي يحب يتأكد يدخل على هذا الرابطhttp://http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52643&page=5&pp=15
طبعا راح تقرون رد لحرف العين على سؤال الاخ dark لما سئل عن السلوقي صدام

2- ما حضرت له ولا مهد ومع ذلك تمدحه!!!! ياخي اذا انت ناصح لاخوانك في السعوديه كيف تمدح لهم شي ماشفته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3- تقول انه فاز على ابطال!!! اذاانت ماشفته كيف عرفت ان اللي فاز عليهم ابطال؟؟؟؟؟

4- تقول انه يفرق بسرعه عن السلق !!!!! مشيت جنبه بالسياره عشان تعرف سرعته؟؟؟؟؟

5- تقول يوم كان في عزه كان عمره 3سنوات !!!طيب يعني قبل 6سنوات كم سلوقي سوري وعراقي واوروبي هد وياه؟؟؟؟؟؟؟؟

6- تقول بان السلق اللي تشوفهم في المهدات عندنا كلهم لواقه وجعر وانت ماعمرك حضرت اي مهد في السعوديه!!!!!!عسى ماشر ياحرف العين لواقه وجعر مره وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما تنبلع
وعلى طاري اهل البحرين اقول لهم وحشتونا وايد وايد وايد
وتقول اغلب السلق اللي مالها ذكرفي قطر تحقق المركز الاول في السعوديه !!!!!!! صارت السلق
اللي تحقق نتايج ايجابيه في السعوديه مالها ذكر في قطر !!!!! اقول كيف الحال!!!!
وتقول سلقان الماجد طيبه ندري انها طيبه بس انت مقتنع انها طيبه !!!وش رايك في بوش ؟؟
وذكرت سلق قناص الرمله !!!! الحمد لله انه في شي اعجبك في السعوديه!!!!والله انا خايف يطلع قناص الرمله مش من السعوديه!!!!!

7-تقول ماحضرت ولامهد في السعوديه !!!! علقنا على هذا الموضوع

8-تقول انك مش باحث في مجال السلق!!!واتمنى ماتكون باحث لانه ينقصك اشياء كثيره على شلان تكون باحث

9-انا انصدمت من الكلام اللي قاعد تقوله

10- في المرات الجايه ياريت ترشح سلوقي انت شايفه بعينك!!!!

11- تقول انتم قاعدين تطورن سلقكم بسلقان من سوريا والعراق واوروبا!!!!!
ليش ماتنصح اخوانك في السعوديه وانا واحد منهم يطورون سلقانهم بنفس الطريقه من سوريا والعراق واوروبا
ولا تعتقد ان السلوقي صدام يخب على السلق اللي عندنا

اخواني انتم قرئتوا الموضوع كاملا ويقول ا لمثل ((((( العاقل خصيم نفسه ))))))
عزيزي حرف العين عندما تذكر بانكم استوردتوا سلق من سوريا والعراق واوروبا
واسعارها تصل الان الى عشرات الالوف وهي ابطال وهي وهي وهي وهي............الخ
وعندما تنعت السلقان في السعوديه وتصفها بالواقه والجعر,,, انا هنا اريد ان اسائلك
ماذا نسمي الشخص الذي يقيس الامور بطريقتك؟
اختر الاجابه الصحيحه

1- مغرور
2- متعالي
3- موهوم
4- ماعنده سالفه
5- منطقي

اعتقد بان الموضوع استوفى حقه
واشكر حرصك على تطوير سلق المملكه ولكن ليس مع صد..............

حرف العين
28/12/2006, 05:55 AM

اخوي ممكن اشكرك على الرد العشوائي وانا من ناحيتي راح اجاوبك على كلامك ولاكن قبل كل شيء انا راح اسالك سوال واحد فقط واذا جاوبت بجواب مقنع انا راح اتناقش معاك ولاكن اذا ماجاوبت اعفيني :

هاذه ردودك السابقة وخلينا نشوفها:
المشاركة الاولى:
اذا في مسافة 2 كيلو = ارهاب ذيخ لاهل الخفجي + السوده السوريه لمربط دخنه في الحسا

اذا في مسافة 2.5 الى 3 كيلو = ارهاب سلقه سوريه لمربط دخنه في الحساء

طبعا السلقان هذي مافيها حيله يالربع مستوياتها عاليه جدا

انا بنفسي شاهدتها وانا لا املك منها شي لكن عندي
علومها بالتفصيل

اما سرعتها القصوى تصل الى 65 كيلو في الساعه
اما متوسط السرعه لايقل عن 60 الى 58 طبعا السرعه من مسافة 2كيلو الى 3كيلو

واذا في مسافة 3.5 كيلو = جراح سوري لمربط دخنه في الحسا

وهاذه مشاركة ثانية لك في موضوع اخونا sasasa
تسلم على المقطع

وهذا السلوقي اسمه بارود
لااحد الشيوخ في البحرين وهم اهدوه على اخونا طبيعي في الاحسا ء مربط دخنه
وسبق ان اخونا الياذب نزل هذا المقطع ومقاطع اخرى

ويبين من كلامك من خلال المشاركتين السابقة انك على علم كافي عن سلق مربط دخنة !!!!

طيب والان في موضوع سابق لاخونا طبيعي وعرض فيه صور بارود وصور للسلق الاخرى التابعة للمربط وردك كان في موضوع سلقان تعجبك:
السلام عليكم

كيف احصل على مثل هالسلق
اذا تكرمت تفيدني

طيب مشاراكاتك السابقه تدل على:

انك على علم كافي عن سلق مربط دخنة وتاتي في اخر مشاركة وتسال كيف احصل على مثل هاذه السلق.

السوال الذي يطرح نفسه:
1-هل انت هوايتك تناقض نفسك بنفسك؟؟
2-هل انت مشاركتك الاخيرة نعتبرها دعاية للمربط؟؟
3-هل انت تريد ان تمدح السلق ولاكن بصوره خفية؟؟

اتمنى تجاوب على اسهل سوال من الثلاثة اسالة واذا جاوبت راح اجاوبك على اسالتك.

وشكرااا

ابو صاالح
28/12/2006, 02:15 PM
نعوود مرة اخرى
أولا بالنسبة لك ياخوي طلو هذاك قلت 40 % يعني أقل من النصف وين الباقي ؟؟؟
أما بقية الربع عندي أقترااااااح بدال ما تسوون دعايات للسلق كل واحد يقول السلق اللي عندي أطيب وهذا يقول لا انا عندي أطيب
الأقتراااااااااح هووووو: ليه ما تسوون سباق هدد وتجيبون ظبي نشييييييط بالحيييل وأتوقع طلو يخبر ظبي نشييط وبعديييييييين كل واحد يجيب أزين سلوقي عنده ولا اللي يمدحه وبعدين تسوون الهدد ونشوووف أطيب سلوقي بسس أطيب سلوقي بالمهدااااات مو بالأرنب ((( انا اقول ذا يختلف ))) عشان نعلن النتيجه بالموضوع ويكون نهاية الموضوع .. ولا سكرو على الموضوع وخلوووونا حبايب يا حباايب :D :D :D

القحطاني505
28/12/2006, 02:28 PM
1-كلامك صحيح اخوي ابو صالح والظبي موجود بالحسا ويكون تحدي اغلب المنتدى يشهد عليه والمقصد معرفة الوجوه الطيبه ولا هو معرفة احسن سلق والله يعطيكم العافيه
2- اخوي طير حوران 999 ان اعتبر موضوعك من المواضيع النادره اللي بالمنتدى وصار موضوعك كنه شات والكل يبغى يدخل يشوف ولا يسعني الا ان اشكرك الشكر الجزيل يااخوي

حرف العين
28/12/2006, 04:02 PM
اخوي بوصالح واخوي القحطاني التمس العذر منكم وعلى الخروج خارج الموضوع واعتقد انه من كلامي في بداية الموضوع وجهت نصيحة لجميع الاخوان ولا اقصد بها التقليل او تجريح اي شخص وانما اقصد بها الفائده للجميع ولاكن انا بينت التناقض وبينت التهرب من الموضوع والخروج خارج نطاق النقاش والاخ ممكن صعب عليه النقاش فاخذ يدخل باسلوب انه فازع وانه انا اسائت الى الاخوان وانه انا مقصدي من كلامي التعالي والتباهي لكي يجلب العطف من القراء ولكي يتعاطفومعه ولاكن هو لايعلم بانه هناك اناس متعلمة ومثقفه من القراء وتنظر للموضوع من الناحية الايجابية فاتمنى انه يستطيع ان يجاوب على سوال من الثلاث اسالة وحتى لو جاوب توجد هناك نقطه مهمة بانه كيف يتناقش معي وهو في اخر رد مايعرف السلقان الطيبة اين مكانها في بلاد او كيف يحصل عليها!!!

وانا شخصيا راح ابعد نفسي عن هاذه النقاش لكي لايتعكر الجو على الجميع .

!!!
ومن خلال هاذه الموضوع ادعو جميع اخواني على هدد ويقام في قطر وعلى ظبي قوي ومعد للمهدات وانا عن نفسي سوف اختار عدد من خيرة السلقان القوية عندنا وعددهم سوف يكون تقريبا من 5 الى 6 ومع 5 او 6 سلق من السعودية ويتلاقون في مهد واحد ونعمل مقارنة وبشرط انه من كل منطقه من المملكة تختارو واحد او اثنين من اطيب السلق عندكم وسوف تكون مسافة الهدد مابين 2كيلو ونصف الى 3 كيلو.

مع العلم انه هاذه لايعتبر تحدي من باب التقليل وانما تحدي نكسب فيه معرفة الوجوه الطيبة وعمل مقارنات هدفها الاستفاده الايجابية .

وللعلم عموم اهل السلق حاليا مشغولين بلمقناص ومشغولين بلاعداد للتصفية المقامه وعند الانتهاء منها نحدد الموعد وسوف يكون تقريبا في شهر 2 \2007 واذا ناسبكم الرأي (الله والنبي محيكم بين اخوانكم وبلادكم الثانية).

وشكرا

ممكن
28/12/2006, 07:14 PM
السلام عليكم

استطيع اجاوب

الاجابه على جميع الاسئله:
1- نعم
2-نعم
3-نعم
ولا اريدك ان تجاوب على اي سؤال
ولا اريدك ان تنقل الموضوع من مسأله عامه الى مسأله خاصه
هذا اذا كنت تفهم فن ادارت الحوار
لا تحاول النيل مني لانه لايوجد بيني وبينك خصومات لاجديده ولاقديمه
ارجع الى الموضوع بارك الله فيك واذا نسيته اذكرك
(((السلوقي صدام وتطوير السلق في المملكه)))

واقولك مره ثانيه كلامك عني وعن اطباعي
ليس محور قضيتنا
ارجع الى المحوربارك الله فيك

هاوي تحدي
28/12/2006, 07:22 PM
حرف العين

انا بشارك معكم ولاكن تجزمون انها اسبق سلقان واذا حق ابو غانم مدري ابو غنيم يفوز عليكم ماراح نشارك

لانه سبقه ارهاب وهو اقوا سلوقي عندكم وهو متحدي وانا تعنيت له من الخفجي وفاز عليه ارهاب وتمنيت اني مارحت

لان مستواه عادي ووالله انهم يقولون مصيح اهل قطر

تقبل تحياتي

حرف العين
28/12/2006, 07:22 PM

طبعا بما انك اعترفت على نفسك بلانحياز وعدم المصداقية وعمل الحملات الاعلانية انا راح اترك الرد على الاخوان القراء يحددون قيمة كلامك ومصداقيته .

وبلنسبة لكلامي الموجه لك وبكل اختصار عندما تجد نفسك في كفاية تامه عن سلق ابلادك ووين اماكن تواجدها وكيف تحصل عليها انا راح اكمل معاك الحوار والمناقشة .

هاوي تحدي
28/12/2006, 07:31 PM
حرف العين ........................... ممكن

ارجو انكم تتركون الشي اللي ماله داعي وهذا منتدى على شان نوسع صدورنا مهوب يتك صدورنا

حرف العين
28/12/2006, 07:38 PM
هلا وغلا

اخوي هاوي تحدي

بلنسبه للذيخ الابيض اللي صاحبه ابو غانم انا شخصيا ماشفت له اي هدد في قطر ولا حتى تحدي والشي الوحيد اللي اعرفة عنه انه نزل مهد في الاحساء وحصل على المركز الاول فقط واما انه نزل مع سلقان قويه في قطر تاكد انه مانزل ولا مهد وااحد .

بلنسبة للذيخ ارهاب شفت له كذا هدد وهو ذيخ قوام ولاكن سمعت انه على اخر الايام تطور تطور هائل وللعلم لحد الان مانزل مع اي سلق لها صيتها في التحديات في قطر .

بلنسبة لمشاركتك يا هاوي تحدي اذا السلق اللي عندك لها صيت وسمعه في ميادين التحديات وعلى مستوى منطقتك راح تشوف نفسك اول المشاركين ولاكن اذا لايوجد لها اي شيء يذكر فاعذرني لانه هاذه تحدي وتحديد مستويات وليس بهدد للأسم انه فلان شارك.

هاوي تحدي
28/12/2006, 07:48 PM
حرف العين

انا مااهد على شان صيت او غيره انا مااهد مع الشباب اللي بالسعودية لانه مفتوح وسلوقيي اغلا من المهد والظبي والسمعه

ولاكن اذا بتستبعد ارهاب عن المهد انا اتحدى مع اللي بياخذ الاول والمسافه 3 كيلو والسبوق يبين نفسه

تقبل تحياتي

حرف العين
28/12/2006, 07:57 PM
هلا وغلا

على العموم حاليا وبعد ايام قليلة سوف تستكمل التصفية المقامة في قطر وسوف تظهر السلق القوية والتي سوف تنافس على البطولة وفي نهاية البطولة طبعا سوف يتحدد من هو السلق القوي حاليا وشي طبيعي سيكون اختيار السلق منها .

بلنسبة للذيخ ارهاب حسب علمي انه سوف يكون مشارك في هاذه التصفية واذا اخذ البطولة سيكون اول الموجودين في المهد!!!

بلنسبة لمشاركتك يا اخوي الغالي هاوي تحدي لاتستعجل فيها وشي اكيد انت عارف مستوى سلقانك مع ارهاب وراح تشوف ارهاب في التصفية وراح تعرف مستوى سلقانك من خلال عمل مقارنه بمستوى ارهاب مع السلق المشاركة في التصفية.

هاوي تحدي
28/12/2006, 08:09 PM
حلو انك تعرف انه بيشارك واذا خذا اسبق سلوقي بقطر مالازم اوديه مره ثانيه لتصفيتك بودي غيره على شان تنافسونه

تقبل تحياتي

ابو عايد
28/12/2006, 09:52 PM

راعي شله يقاله الدوسري نعم معروف :good:

طلو
29/12/2006, 01:58 AM
[QUOTE=ابو صاالح]نعوود مرة اخرى
أولا بالنسبة لك ياخوي طلو هذاك قلت 40 % يعني أقل من النصف وين الباقي ؟؟؟/QUOTE]

اولا اخوي ابو صالح انا اكن لك الاحترام ومن المهتم بقرائه مواضيعك
وبالنسبه لكلامي 40% مهوب لي قصد ثاني ولاكن انا عرفتهم من كثر المهدات الي سويتها والي حضرتها والي كلفت بتنضيمها فمثلا من منطلق كلامي اعرف اغلب اهل عفيف وسلقهم وبريده وعنيزه والبدايع والرس وربع سلق الرياض
وسلق الطايف تقريبا 80%اعرفه وسلالتها القديمه وسلق اهل مكه والقرى الي مابين الدوادمي وضلم وسلق اهل حايل وسلق المدينه وسلق الشمال الى اهل القريات وسلق الحسا وتيما والشملي والمزاحميه والقويعيه وحلبان وانت ماشي علا الخط السريع وشقرا والمجمعه والمذنب وديار واجد محد يدري عن السلق الي فيها
وان عرفتها من كثر ما نهد مختصرلت لاهل الديار هذي

وان اعتذر اذا كان في ردي السابق اي شي يحز بالخاطر
ولك مني التحيه

(القناص)
29/12/2006, 02:19 AM
ياشباب قولو ((لا اله الا الله))
وعندي لكم راي تنسون الموضوع ولا كان صار شي
وانتم لكم الحكم والراي
وسلامتكم....

ممكن
29/12/2006, 03:57 AM
السلام عليكم
تبي تختم الموضوع وانت حتى كلمة(( اسف )) ماقلتها للي يربون السلق في المملكه
ولا انت لازلت تنظر لهم على انهم يربون(( لواقه وجعر))
لا ياحرف العين خطأك واضح وضوح الشمس في رابعة النهار (( وعليك الاعتذار))

والان استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه

حرف العين
29/12/2006, 10:04 AM

اولا يا ممكن

انا لاينقصني شيء اذا قدمت اي اعتذار للاخوان ولاكن اقدم اعتذار على ايش
بلضبط؟؟

بلنسبة لقولي بانها لوق وجعر انا قلت الاغلبية وليس الكل واشدت بكذى سلق في المنتدى وبرع المنتدى!!!

وثانيا :هل انت تريد ان تدخل باسلوب لكي يتعاطفو معك القراء وتدخل وتتناقش باسلوب المستضعف؟؟

ثالثا:اسلوب الحملات الدعائية والبعد عن الحقيقة يجب ان تقدم علية اعتذار للقراء لانه باختصار ماعتقد من اليوم ورايح راح احد يصدق مشاركاتك!!!

رابعا :انا دعوت اهل السلق في المملكة باقامة هدد ويتحدد من خلاله المستويات وكلن يعرف من خلالة المستويات والميدان يثبت!!!

خامسا:يوم يستوي معاك علم كافي بلسلق اللي في بلادك تعال وتناقش ولاكن لاتعلم من يملكها ولا كيف تحصل عليها وجاي تتناقش على اي اساس؟؟

سادسا:انا شخصيا عارف انك يوم توصل مشاركاتك فوق العشرين مشاركة راح تنزل موضوع (الفزعه ياشباب ابي سلوقي )فلذالك يوم تملك سلق محققة انجازات في التحديات تعال وتناقش وتكلم عن السلق وانما في هاذه الوقت وانت لاتملك اي شي سوى الكلام الغير واقعي وغير حقيقي فانا ماقدر اتناقش معاك :D :D :D

وفي النهاية هاذي طبعا اخر مشاركة لي في هاذه الموضوع لانه تمادى واخذ اكبر من حجمة وانا اعتذر للاخوان لاني طلعت برع نص الموضوع!!!

وشكرا

ابو صاالح
30/12/2006, 06:16 PM
لااااااااااااا شدعوه اخوي طلووووو الدعوه سواليف ووناسه أهم شيء الوناااااااسه المهم بس انا اقول للشباب يقفلون على الموضوووووع وخلوه تنتهي على خير بس . ابو صااااااالح

طلو
30/12/2006, 07:22 PM
ياشبا ماصار الا الخير والسالفه ماتاصل الا هالحد من الحزازيات فمهما صار نضل اخوه لا نريد ان يكون بيننا تفرقه
وان كان هناك خطاء من اي شخص فانا اعتذر نيابه عنه
فانا اعتذر لك ياممكن واعتذر لك يا حرف العين وارجو من الله ان يديم المحبه بيننا
وانا سوف اقفل الموضوع وارجو ان ما احد يشيل بخاطره لا مني ولا من غيري اخوكم ابو نايف

فهد222
31/12/2006, 07:23 PM
السلق الزينه بكل مكان (ههههههههههههههههههههههههههه)

جى اكس
01/01/2007, 03:00 AM
السلام عليكم من ناحيه افضل سلق فى الاحساء هى سلق ابومصطفى المبارك

ابو تمام
02/01/2007, 02:26 AM
والله الموضوع طوووووووووووووووووووول بس احب أقول لأخوي حرف العين بصراحة ماشفت احد يربي لوق وجعر ؟؟؟؟؟؟؟ ابدآآآآ

القحطاني505
04/01/2007, 01:58 AM
اخوي جي اكس تضحك على نفسك على اقوى سلوقي في الحسا الله يعين (هههههههههههههههههههههههههههه)

جى اكس
04/01/2007, 02:01 PM
اخى القحطانى لايوجد سبب لضحك انا قلت الى عندى وان شاء الله صادق والرجال اعرفه شخصيا

ومن ناحيه سلق الماجد سلق ابومصطفى افضل منه وخير دليل المهد الى قبل شهرين

وكل عام وانت بخير

القحطاني505
04/01/2007, 04:52 PM
اخوي راعي الجي اكس انا احترم اخلاقك العاليه والله يعيد عليك كل عيد بالفرح والمسرات

ابو صاالح
04/01/2007, 06:01 PM
أتمناااااااااااااااااااا حذف المووووووووووووضووووووع من قبل الإدارة وشكراااااا

صياد الارانب
07/01/2007, 08:17 PM
السلام عليكم اسبق سلق تعرفــــــــــــــــــــــــــها ياطير حوران هـــــــــي
1.حجره
2.نبزان
وهي في الرياض

الأصيل007
09/01/2007, 03:42 AM
ياربع ترفعو عن هذي الأمور واللي في راسه تحدي يلعنه مع خويه ويقومون تحدي ونخلص من الكلام اللي مامنه فايده.....

والسلق الطيبه واللي عليها الكلام عند أهلها وفكونا من الوجوجه ووجع الراس

طير حوران 999
09/01/2007, 12:50 PM
سمعت ان من اقوى الذيخة من ناحية السرعة انه شارون ولكن مااعرف اصله
واما السلق فيه سلقة اسمها حلوة في الحسا يقولون انها من اقوى السلق
وشكرا افيدونا بالمزيد

عاشق المقناص9
10/01/2007, 10:29 AM
االسلووووقي الطيب عندي 3,5 كيلو

القحطاني505
10/01/2007, 08:49 PM
انتهى وقت التعليق والله يوفق الجميع وانشاء الله قريب بيكون هدد لاهل مكشات