المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتجاج في التاير الامامي الايمن عند الضغط على دواسة البنزين

حسن الجبوري
31/12/2014, 08:13 AM
السلام عليكم اخواني
عندي مشكلتين في هيونداي النترا 2003 وارد امريكي قير اوتوماتيك
الاولى: اثناء السير والضغط على دواسة البنزين اشعر برجة ( اهتزاز) في االتاير الامامي الايمن .فحصت الاطار ووديته للترصيص وبدلت التاير الايمن بالايسر ونفس المشكلة بس لاحظت عند شحن البطارية تقل الرجة وبعدها بدلت باتري جديد ولا زالت الرجة موجود.انا بالنسبة لي اتوقع بوجود مشكلة في القير.فهل من مساعدة؟؟؟ مع العلم عند رفع القدم عن دواسة البنزين تختفي الرجة وعند المشي بالمعدل ما في رجة فقط عند الدعس في البداية او عند الضغط على دواسة البنزين بسرعة اي عند الانطلاق بسرعة ز
المشكلة الثانية شوية عجيبة وهي عندما اسافر من صنعاء الى الحديدة السيارة تمشي تمام باعتبار صنعاء مرتفعة والحديدة على ساحل البحر الاحمر يعني الطريق يوجد به مرتفعات ومنخفضات ..لكن المشكلة عند الرجوع الى صنعاء وطبعا الصعود اكثر من النزول تحدث عندي مشكلة وتقريبا بنفس المكان وهو قلة عزم السيارة وسرعان ما توقف السيارة وما ترضى تمشي ويزيد صوت المحرك وملاحظة عداد السرعة يتحرك بصورة غير طبيعية أي تصبح به قفزات بعدها اقوم بفصل سلك الباتري 10 دقائق وتصبح السيارة تمشي طبيعي فما هو الحل .هل من كمبيوتر السيارة أو من القير او حساسات القير؟ علما قمت بتبديل حساس ITF وحساس ISO يعني حساس كمية وحرارة الهواء قبل الرحلة الاخيرة ونفس الشئ...

salih100
31/12/2014, 02:16 PM
وعليكم السلام

عندك يا حسن والله اعلم العكس الداخلي من جهة اليمين الي طالع من القير هذا بالنسبه للرجه

بالنسبه لعزم السياره فهذا طبيعي انه يقل في المناطق المرتفعه لاختلاف الضغط والسياره لحالها توزن نفسها بس احيناً بعض السيارات ما تقبل بسرعه فيلزمها تفك البطاريه او ترجع تنزل ثاني مره لمسافة بسيطه بعدين ترجع تعاود الطلوع مره ثانيه

حسن الجبوري
31/12/2014, 08:25 PM
بارك الله بيك ... ايضا عند السير بالسيارة لفترة تقريبا اكثرمن نصف ساعة الاحظ ثقل في قبضة تبديل القير تصبح ثقيلة

SGL
31/12/2014, 08:44 PM
بخصوص الرجه يوجد سبب أخر وهو كراسي المكينة والقير شيك عليها