المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة أفكار لتصنيع خيمة احتاج المزيد

أنيس الروح
01/01/2015, 06:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليگم ورحمة الله وبركاتة ،

اسعد الله اوقاتگم جميعاً بكل خير ،

فالبداية آعترف بأني مقصر ومُقل فالمشاركات ،

ولا أرغب بأن آكون ممن يأخذ ولآ يعطي ،

حقيقة تُراودني فگرة إنشاء خيمة منذ فترهـ طويله ،

وقد اُعجبت بخيمة البيرق آيما إعجاب ،

لكن! لسببين صرفت النظر عنها ،

الأول: العامود في المنتصف عائق في نظري ،

الثاني: لم أجدها في المنطقه الجنوبيه تماماً حيث انني من سكآن أبها البهيهـ ،

وفي آثناء البحث والتقصي وجدت محل في أبها ،

يقومون بتفصيل خيمه مشابههـ لخيمة الفرسآن ،

وبمقآس 4*3 والمنتصف ارتفاع 2متر والمدخل بإرتفاع 1.80متر

طلبت من العامل أن اُجري عليها بعض التعديلات ، وادخلني بگل سرور للخياط في غرفه خلفيه

وطلباتي كانت كالتالي :

* مقاس الخيمه 4*4

*منتصف الخيمة بمقاس 2.30متر

*مدخل الخيمة بمقاس 2متر

*من الخارج طربال الماني ضّد المطر وخيرني بين عدة اللوان منها الأبيض-البني-الأخظر

* ارضيه بلاستيك

* مكان لمشب النار

* واجهه كامله تفتح وتصبح مظله

* بابين تفتح جوانب

* سحابات قويه ومتينه للابواب والمظله

*ناموسيه للابواب والمظله

* نوافذ

* اربعه مخابي في كل زاويه

* معلاق في السقف للإناره

* العمدان تركب في بعض بحيث لا يتجاوز طول العامو 1متر لسهولة حملها

* عاشق ومعشوق لربط الخيمه فالعمدان

وآهم نقطه : إحترت في إختيار القماش الداخلي ،

وجدت عندهـ قماش ابو طير و سدو جميع الألوان وايضاً نوع خامه ثقيله ،

برأيگم ماذا تحتاج من تعديلات ؟

وهل قماش ابو طير مناسب؟

تنبيهات : مُدة العمل تستغرق ثلاثه أيام

السعر في حدود 2500 مع جميع الإضافات وقماش داخلي ابو طير وخارجي طربال الماني

دمتم بخير ..

أسد نجد
01/01/2015, 07:42 AM
ما شاء الله

بالنسبة للبطانة بتخلي الوزن ضعف الوزن الطبيعي!! وإذا أبو طير بيكون الوزن كبير فأنصحك باختيار البطانة الخفيفة أو الاستغناء عنها .

أنيس الروح
02/01/2015, 12:06 AM
أسد نجد

سلمت ولا هنت ، آي بطانه تقصد الطربال؟

ما يهمني الوزن كثر ما يهم الجوده والمتانه

علي العساف
02/01/2015, 11:57 AM
اخي ارسد ان اختصر عليك الطريق الخيمه ان لم يكن حجمها ووزنها صغير فلن تجد رواجا بسبب كثرة الخيام لكن اين التي تفي بمتطلبات اغلب اصحاب البر وهم يبحثون عن حجم صغير ووزن خفيف وسرعه في البناء والفك يعني ما فائدة البطانه الداخلية غير زيادة الوزن فاضع قماش ضد الماء مهما كان ثمنه واكتفي به حتى اتخلص من وزن البطانه اهنيك على تفكيرك ولكن لا تستعجل وفكر قبل الاقدام وقلل من المواصير والحبال والحجم والوزن فهذا ما يبحث عنه اصحاب الرحلات فالسوق مليء بالخيام الثقيلة والكبيرة ﻻنها لم تفي بالغرض هذا من خلال تجربتي لعدة خيام وبالتوفيق

أبو شيري
02/01/2015, 02:43 PM
قبل كل شي هل جربت خيمه في رحلاتك ؟

بنظري الأشياء الجماليه غير مطلوبه نهائي بالخيمه في الرحلات

المطلوب والاساسي هو صغر الحجم والوزن وسرعة البناء والهدم
بشرط تقي من البرد والمطر

لذلك آرى

أنك تشطب على البطانه الداخليه نهائي لتقليل الوزن والحجم
كذلك الشكل المربع غير مناسب ولازم عمود بالوسط يرفع المنتصف لو جاك مطر
لو تكون 3 في 4 افضل وسوف يقل الوزن والحجم اذا سقط متر
كذلك الناموسيه او الشبك على الأبواب عديم الفائده ما راح تستخدمه فقط يشغلك
كذلك مشب النار لا يوجد احد يشب ناره داخل خيمه لو جعلت الارضيه قطعه واحده افضل
حتى لو جاك مطر ما دخل الخيمه من اسفل تكون معزوله بالارضيه تماما
تقول للتنظيف , فيه الف طريقه للتنظيف وامره سهل

ولو تجمع الحديد وتشوف كم الوزن النهائي قبل التفصيل
ولو تجمع الطربال والبطانه وتشوف كم الوزن

وتقرر يا تعمل تفصيل أو تأخذ جاهز وتريح راسك

وبالأول والأخير ترجع لك وحاجتك وأستخدامك وسيارتك وتنقلاتك السنويه دائمه او متفرقه

انتهى بخصوص فكرتك وتصميم خيمه

--------------------------------------------------------------------------------

أما بخصوص العمود بالوسط بالنسبه للبيرق او غيرها
عن تجربه لا يعيق ولا يأخذ مساحه
لو بتصلون جماعه بالخيمه لا يعيق
لو بتحط الغداء او العشاء لا يعيق ولا يأخذ مكان احد
كلها ما تتجاوز 5 سم

سابقاً كنت انظر على انه يعيق وغير مناسب وجوده والخيمه التي بدون عمود بالمنتصف افضل وكنت محتار افصل او اخذ خيمة الفرسان وبعد صراع بين الأفكار والبحث والنظر والتجربه

قررت واخذت البيرق واكتشفت انها افضل خيمه والنظره السابقه عن العمود بالمنتصف كانت مجرد وهم من القراءه بالنت

عموماً هذه وجهة نظر

وربي يوفقك

الصيادالمليح
02/01/2015, 03:26 PM
بما انك من سكان ابها فيهمك ان تكون الخيمة مبطنة للبرد و بها واقي من المطر و اهم شيء تكون الخيمة ثابتة

أنيس الروح
02/01/2015, 06:17 PM
اخي ارسد ان اختصر عليك الطريق الخيمه ان لم يكن حجمها ووزنها صغير فلن تجد رواجا بسبب كثرة الخيام لكن اين التي تفي بمتطلبات اغلب اصحاب البر وهم يبحثون عن حجم صغير ووزن خفيف وسرعه في البناء والفك يعني ما فائدة البطانه الداخلية غير زيادة الوزن فاضع قماش ضد الماء مهما كان ثمنه واكتفي به حتى اتخلص من وزن البطانه اهنيك على تفكيرك ولكن لا تستعجل وفكر قبل الاقدام وقلل من المواصير والحبال والحجم والوزن فهذا ما يبحث عنه اصحاب الرحلات فالسوق مليء بالخيام الثقيلة والكبيرة ﻻنها لم تفي بالغرض هذا من خلال تجربتي لعدة خيام وبالتوفيق

سلمت وبيض الله وجهگ " لازلت في مرحلة التخطيط

ولن استعجل "

أنيس الروح
03/01/2015, 12:16 AM
قبل كل شي هل جربت خيمه في رحلاتك ؟

بنظري الأشياء الجماليه غير مطلوبه نهائي بالخيمه في الرحلات

المطلوب والاساسي هو صغر الحجم والوزن وسرعة البناء والهدم
بشرط تقي من البرد والمطر

لذلك آرى

أنك تشطب على البطانه الداخليه نهائي لتقليل الوزن والحجم
كذلك الشكل المربع غير مناسب ولازم عمود بالوسط يرفع المنتصف لو جاك مطر
لو تكون 3 في 4 افضل وسوف يقل الوزن والحجم اذا سقط متر
كذلك الناموسيه او الشبك على الأبواب عديم الفائده ما راح تستخدمه فقط يشغلك
كذلك مشب النار لا يوجد احد يشب ناره داخل خيمه لو جعلت الارضيه قطعه واحده افضل
حتى لو جاك مطر ما دخل الخيمه من اسفل تكون معزوله بالارضيه تماما
تقول للتنظيف , فيه الف طريقه للتنظيف وامره سهل

ولو تجمع الحديد وتشوف كم الوزن النهائي قبل التفصيل
ولو تجمع الطربال والبطانه وتشوف كم الوزن

وتقرر يا تعمل تفصيل أو تأخذ جاهز وتريح راسك

وبالأول والأخير ترجع لك وحاجتك وأستخدامك وسيارتك وتنقلاتك السنويه دائمه او متفرقه

انتهى بخصوص فكرتك وتصميم خيمه

--------------------------------------------------------------------------------

أما بخصوص العمود بالوسط بالنسبه للبيرق او غيرها
عن تجربه لا يعيق ولا يأخذ مساحه
لو بتصلون جماعه بالخيمه لا يعيق
لو بتحط الغداء او العشاء لا يعيق ولا يأخذ مكان احد
كلها ما تتجاوز 5 سم

سابقاً كنت انظر على انه يعيق وغير مناسب وجوده والخيمه التي بدون عمود بالمنتصف افضل وكنت محتار افصل او اخذ خيمة الفرسان وبعد صراع بين الأفكار والبحث والنظر والتجربه

قررت واخذت البيرق واكتشفت انها افضل خيمه والنظره السابقه عن العمود بالمنتصف كانت مجرد وهم من القراءه بالنت

عموماً هذه وجهة نظر

وربي يوفقك

بخصوص الخيمه جربت ام عامود وعامىدين الباكستانيه بس غثيثه

وجربت الي تتركب بمواصير لكن قدديمه جداً قبل 7 سنوات ولا تسمن ولا تغني

اقتراحتگ رآقت لي وسيتم الاخذ بها

*بخصوص البيرق ! ايش رايك في مقاس 5*5 غاطين هل هي ضّد المطر؟

أنيس الروح
03/01/2015, 12:18 AM
بما انك من سكان ابها فيهمك ان تكون الخيمة مبطنة للبرد و بها واقي من المطر و اهم شيء تكون الخيمة ثابتة

صحيح ظروري تكون قويه وثابته لان الجو رياح وامطار

نطوان1
03/01/2015, 11:15 PM
يا صاحب أبها أعانك الله وسددك
بحكم أنك ما زلت في بداية التجارب في صناعة الخيمة فلا بد أنك ستدفع ثمن التجارب وقد تصل إلى خيمة تحقق ما تريد وقد يكون العكس، لكن الشباب في الردود السابقة ذكروا لك أمرا هاما في قضية الخيام وهي خفة الوزن وسرعة النصب والفك، ولقد جربت كثيرا من الخيام ورأيت أن من أهم العوامل التي تجعل الناس يرغبون بالخيمة هي مع ما ذكر سابقا من خفة الوزن سرعة النصب هو أن لا تأخذ حيزا في السيارة.
إن كنت تريدها تجاريا فتحتاج مزيدا من التجارب وإن كنت تريدها شخصيا فسوف ينقص عدد التجارب لكن ستجد نفسك مع الزمن تحاول التغيير والتبديل
كذلك لو جربت من الخيام الجاهزة كالتربوا وصنعت لها قماشا عازلا للمطر والحرارة وفكرت جيدا في استغلال أعمدتها الألمونيوم القوية والخفيفة فستريحك كثيرا من عناء الحديد وثقله
بإمكانك تتواصل معي على الخاص لأفيدك أكثر
وما هو اسم المحل

أبوعبود وحمود
04/01/2015, 08:04 AM
فيه فكره وهي
جعل الخيمه علي شكل بيت محمي مقوس من الداخل
والغطاء الخارجي من طربال مقاس ١١٠٠ معروف عند اهل الخيام سعره فيه وخامه قويه
وتقدر تركب بابه سحاب تريلات
لوانت تريد بدون عامود داخلي وسعه ومقاس كبير وحجم اكبر
والاول والاخير لك انت وحاجتك

Mohammed5d
04/01/2015, 02:24 PM
من رأيي الخيمه بالمواصفات اللي ذكرت بتكون ثقيله ومتعبه في نصبها
البيرق ممتازه انا كنت مثلك ما اقتنعت بالعمود في النص بس رحت وجلست فيها ماحسيت بمشكله
البيرق اربعه في اربعه افضل مقاس مع العلم ان اللي عندي ثلاثه في ثلاثه

بريق الحسام
05/01/2015, 12:28 AM
صراحة أفضل وأثبت خيمة في نظري التيربو وتشمل كل المواصفات السابقة خفيفة أعمدتها خفيفة ومدمجة بها وواحد فقط من يركبها ويهدمها في 5دقائق بعد شوية تدريب بشرط الطبقة الثانية توضع عليها وتثبت بها قبل نصبها من الوسط ودمتم

الفضلي 11
05/01/2015, 08:28 AM
بلا منافس ولسنوات قادمة ستبقى البيرق افضل خيمة
جربت الكثير وليس هناك بخفة وجمال ومتانة البيرق
عسى الله يوفق اللي فكر بتصميمها وانتاجها لكل خير
كنت قبل اسبوع في مكشاتي
ورايت الكثير من الخيام منصوبة داخل المعرض
بمجرد وضع يدك على اي خيمة وتحريكها ستعرف
اي خيمة هى البيرق

أنيس الروح
06/01/2015, 10:39 AM
يا صاحب أبها أعانك الله وسددك
بحكم أنك ما زلت في بداية التجارب في صناعة الخيمة فلا بد أنك ستدفع ثمن التجارب وقد تصل إلى خيمة تحقق ما تريد وقد يكون العكس، لكن الشباب في الردود السابقة ذكروا لك أمرا هاما في قضية الخيام وهي خفة الوزن وسرعة النصب والفك، ولقد جربت كثيرا من الخيام ورأيت أن من أهم العوامل التي تجعل الناس يرغبون بالخيمة هي مع ما ذكر سابقا من خفة الوزن سرعة النصب هو أن لا تأخذ حيزا في السيارة.
إن كنت تريدها تجاريا فتحتاج مزيدا من التجارب وإن كنت تريدها شخصيا فسوف ينقص عدد التجارب لكن ستجد نفسك مع الزمن تحاول التغيير والتبديل
كذلك لو جربت من الخيام الجاهزة كالتربوا وصنعت لها قماشا عازلا للمطر والحرارة وفكرت جيدا في استغلال أعمدتها الألمونيوم القوية والخفيفة فستريحك كثيرا من عناء الحديد وثقله
بإمكانك تتواصل معي على الخاص لأفيدك أكثر
وما هو اسم المحل

والله يا عزيزي كنت افكر في مثل خيمة الفرسان لشكلها الجميل ولكن الان بديت اقتنع في خيمة البيرق ..

بالنسبه للمحل ما اعرف اسمه ولكن موقعه على الحزام قبل الاحوال المدنيه بجانب محلات تأجير الخيام..

أنيس الروح
06/01/2015, 10:41 AM
فيه فكره وهي
جعل الخيمه علي شكل بيت محمي مقوس من الداخل
والغطاء الخارجي من طربال مقاس 1100 معروف عند اهل الخيام سعره فيه وخامه قويه
وتقدر تركب بابه سحاب تريلات
لوانت تريد بدون عامود داخلي وسعه ومقاس كبير وحجم اكبر
والاول والاخير لك انت وحاجتك

سلمت ابو عبود .. قبل 8سنوات جربت نفس الخيمه المذكوره ونسيت اسمها لكن قماشها كان سيء جداً من اول رشة مطر يخش عليك .. وشكلها غريب نوعاً ما

أنيس الروح
06/01/2015, 10:42 AM
من رأيي الخيمه بالمواصفات اللي ذكرت بتكون ثقيله ومتعبه في نصبها
البيرق ممتازه انا كنت مثلك ما اقتنعت بالعمود في النص بس رحت وجلست فيها ماحسيت بمشكله
البيرق اربعه في اربعه افضل مقاس مع العلم ان اللي عندي ثلاثه في ثلاثه

يعطيك العافيه محمد .. انا بديت اقتنع في البيرق .. سؤال مهم

مالمشكله في مقاس 5*5 ولماذا 4*4 افضل؟

أنيس الروح
06/01/2015, 10:43 AM
صراحة أفضل وأثبت خيمة في نظري التيربو وتشمل كل المواصفات السابقة خفيفة أعمدتها خفيفة ومدمجة بها وواحد فقط من يركبها ويهدمها في 5دقائق بعد شوية تدريب بشرط الطبقة الثانية توضع عليها وتثبت بها قبل نصبها من الوسط ودمتم

لا اعلم كيف شكلها .. ولكن هل هي مصنوعه من البوليستر؟

أنيس الروح
06/01/2015, 10:45 AM
بلا منافس ولسنوات قادمة ستبقى البيرق افضل خيمة
جربت الكثير وليس هناك بخفة وجمال ومتانة البيرق
عسى الله يوفق اللي فكر بتصميمها وانتاجها لكل خير
كنت قبل اسبوع في مكشاتي
ورايت الكثير من الخيام منصوبة داخل المعرض
بمجرد وضع يدك على اي خيمة وتحريكها ستعرف
اي خيمة هى البيرق

كلام ممتاز جداً .. البيرق جيده ..

رأيك في مقاس 5*5 ولا 4*4 وكم غاط الافضل

ABO AZZAM 123
06/01/2015, 12:13 PM
حبينا الغالي حياك ربي وبياك المحل اللي تتكلم عنه في أبها كني اعرفه لأني من سكانها وان ماني واهم الظاهر انه على طريق الحزام قبل الأحوال ع اليمين
ع العموم يالغالي انا قد فصلت عنده خيمة قبل تقريبا سنتين او ثلاث وكانت 4*4 ممتازة بس كان عيبها الثقل كانت ثقييييلة مرة وحاديدها لك عليها وبعد فترة نزلت لتهامة وخذيتها معي ويوم جيت انصبهها طلع عندي عمود واحد ناقص حاولت ادبرها يمين ويسار لكن ما نفعت عودت استأجرت لي خيمة وخليت هالخيمة بالبر وما خذيتها

اللي عندي ما كانت مبطنه وكانت سحاباتها لك عليها مع انها تفصيل وسحابها كبير لكن مع الوقت بدا ينفرط باختصار انا ما انصحك بحكم سعرها الغالي وانت ما بتدري هل بتكون عملية معك أو لا ؟
رحت الرياض قبل فترة وخذيت لي خيمة البيرق غاطين 4*4 والله العظيم لا يعلى عليييييها ماشاء الله تبارك الله جدا جدا جدا ممتازة وشحنتها من زاجل لأبها بأربعين ريال يعني طلعت الخيمة علي بقيمة2260 ريال فقط وللحين موجودة معاي وأبد متى ماتبي تاخذ لك فكرة عن البيرق عطني خبر وابشر بسعدك يالغالي

استخر ربك وانا اخوك والله ييسر لك أمرك

أبو عزام

أنيس الروح
07/01/2015, 05:33 PM
حبينا الغالي حياك ربي وبياك المحل اللي تتكلم عنه في أبها كني اعرفه لأني من سكانها وان ماني واهم الظاهر انه على طريق الحزام قبل الأحوال ع اليمين
ع العموم يالغالي انا قد فصلت عنده خيمة قبل تقريبا سنتين او ثلاث وكانت 4*4 ممتازة بس كان عيبها الثقل كانت ثقييييلة مرة وحاديدها لك عليها وبعد فترة نزلت لتهامة وخذيتها معي ويوم جيت انصبهها طلع عندي عمود واحد ناقص حاولت ادبرها يمين ويسار لكن ما نفعت عودت استأجرت لي خيمة وخليت هالخيمة بالبر وما خذيتها

اللي عندي ما كانت مبطنه وكانت سحاباتها لك عليها مع انها تفصيل وسحابها كبير لكن مع الوقت بدا ينفرط باختصار انا ما انصحك بحكم سعرها الغالي وانت ما بتدري هل بتكون عملية معك أو لا ؟
رحت الرياض قبل فترة وخذيت لي خيمة البيرق غاطين 4*4 والله العظيم لا يعلى عليييييها ماشاء الله تبارك الله جدا جدا جدا ممتازة وشحنتها من زاجل لأبها بأربعين ريال يعني طلعت الخيمة علي بقيمة2260 ريال فقط وللحين موجودة معاي وأبد متى ماتبي تاخذ لك فكرة عن البيرق عطني خبر وابشر بسعدك يالغالي

استخر ربك وانا اخوك والله ييسر لك أمرك

أبو عزام

سلمت ابو عزام .. بالنسبه للمحل اعتقد له 5شهور توه فاتح جديد ..

الامر الاخر اانا مقتنع بخيمة البيرق الان من كلام الشباب .. لكن:

خيمه مقاس 4*4 ولا5 *5 وش الافضل

ABO AZZAM 123
07/01/2015, 08:34 PM
سلمت ابو عزام .. بالنسبه للمحل اعتقد له 5شهور توه فاتح جديد ..

الامر الاخر اانا مقتنع بخيمة البيرق الان من كلام الشباب .. لكن:

خيمه مقاس 4*4 ولا5 *5 وش الافضل

المحل فتح الفرع حقه في بداية الصيف عموما يالغالي انا يوم رحت الرياض مريت محل القاضي حق الخيام
وشفت خيام البيرق 5×5 و4×4 والله كلهن زينات وجدا رااائعة الاختلاف فقط في الحجم
يعني باختصار
البيرق 4×4 غاطين / وزنها التقريبي 50 كيلو وسرعة نصبها شخصين في البداية بتاخذ معك من عشر دقايق الى 12 بحكم انها جديدة وتوك شاريها فبتتعلم على طريقتها وبعد فترة ماراح تاخذ منك الا سبع 7 دقايق لشخصين قوية وتتحمل جميع الظروف يوم خذيتها خيمنا بها في الحبلة في عزز البررد والهوا كان قووي ويوم دخلناها وقفلنا الابواب كانت دافية جدا من الداخل ومقفلة تماما يعني النور ذا ما تشوفه لها فتحات تهوية من زاويتين وهي ضد الحريق وضد المطر وضد التمزق لها بابين جانبية مع ناموسية وشباك خلفي مع ناموسية غير الواجهة والمظلة ومبطنة من الداخل والأرضية شراع قوي جدا وله فتحة يعني تقدر تحط ضوك داخل الخيمة اذا كان على منقل ( جزة )
نجي للشي المهم الخيمة ذي تاخذ عدد 16 شخص جالسين وثمانية اشخاص نايمين اربعة والجهة الثانية اربعة بالنسبة للعمود جدا مناسب تقدر تستخدمه و تعلق فيه لمبة او اغراض او اي شي ،، طبعا تجيك في كرتون ومعها حاديدها كاملة وهي قوية جدا وضد ومجوفة وضد الصدا ومعها مكنسة ومطرقة يعني باختصار خذها واطلع البر على طول . قيمتها 2200 ريال تقريبا

طبعا فيه منها نوع اسمه البيرق المطور نفس المواصفات اللهم من داخل سدو يعني نفس شكل بيت الشعر لونه أحمر والواجهة معها ناموسية وقيمتها 2550 ريال

البيرق 5×5 / نفس المواصفات اللي فوق بس حجمها كبير جججدا وانا ماني بحاجتها خصوصا ان العدد اللي معي تقريبا 6 اشخاص وسعرها اكثر بس ما اتذكره

زبدة الكلام ان كان ربعك كثيرين خذ 5×5 وان كان عددكم ثمانية فخذ لك 4×4 واشوفها الأنسب لك

اعذرني على الإطالة بس حبيت اعطيك جميع المعلومات اللي كنت بحاجتها قبل لا اشتريها لجل تكون في الصورة

أخوك / أبو عزام الغامدي

أنيس الروح
10/01/2015, 05:03 PM
المحل فتح الفرع حقه في بداية الصيف عموما يالغالي انا يوم رحت الرياض مريت محل القاضي حق الخيام
وشفت خيام البيرق 5×5 و4×4 والله كلهن زينات وجدا رااائعة الاختلاف فقط في الحجم
يعني باختصار
البيرق 4×4 غاطين / وزنها التقريبي 50 كيلو وسرعة نصبها شخصين في البداية بتاخذ معك من عشر دقايق الى 12 بحكم انها جديدة وتوك شاريها فبتتعلم على طريقتها وبعد فترة ماراح تاخذ منك الا سبع 7 دقايق لشخصين قوية وتتحمل جميع الظروف يوم خذيتها خيمنا بها في الحبلة في عزز البررد والهوا كان قووي ويوم دخلناها وقفلنا الابواب كانت دافية جدا من الداخل ومقفلة تماما يعني النور ذا ما تشوفه لها فتحات تهوية من زاويتين وهي ضد الحريق وضد المطر وضد التمزق لها بابين جانبية مع ناموسية وشباك خلفي مع ناموسية غير الواجهة والمظلة ومبطنة من الداخل والأرضية شراع قوي جدا وله فتحة يعني تقدر تحط ضوك داخل الخيمة اذا كان على منقل ( جزة )
نجي للشي المهم الخيمة ذي تاخذ عدد 16 شخص جالسين وثمانية اشخاص نايمين اربعة والجهة الثانية اربعة بالنسبة للعمود جدا مناسب تقدر تستخدمه و تعلق فيه لمبة او اغراض او اي شي ،، طبعا تجيك في كرتون ومعها حاديدها كاملة وهي قوية جدا وضد ومجوفة وضد الصدا ومعها مكنسة ومطرقة يعني باختصار خذها واطلع البر على طول . قيمتها 2200 ريال تقريبا

طبعا فيه منها نوع اسمه البيرق المطور نفس المواصفات اللهم من داخل سدو يعني نفس شكل بيت الشعر لونه أحمر والواجهة معها ناموسية وقيمتها 2550 ريال

البيرق 5×5 / نفس المواصفات اللي فوق بس حجمها كبير جججدا وانا ماني بحاجتها خصوصا ان العدد اللي معي تقريبا 6 اشخاص وسعرها اكثر بس ما اتذكره

زبدة الكلام ان كان ربعك كثيرين خذ 5×5 وان كان عددكم ثمانية فخذ لك 4×4 واشوفها الأنسب لك

اعذرني على الإطالة بس حبيت اعطيك جميع المعلومات اللي كنت بحاجتها قبل لا اشتريها لجل تكون في الصورة

أخوك / أبو عزام الغامدي

.

بيض الله وجهك يبو عزام .. ماقصرت شرح وافي من جميع الامور ..

وبالنسبه للمحل صدقت كان فرعه السابق على طريق ابها الخميس وتوه نقل ..

خلاص بإذن الله اعتمدت خيمة البيرق وبنزل لها تقرير شامل وكامل ان شاء الله ..

اكرر شكري لك يبو عزام ..:good: