المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف توزن الهوائيات

بوسعوووود
06/01/2015, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله ياشباب

أما بعد سأتطرق لموضوع وزنية الهوائيات بشكل عام سواءا كان (ياقي) او (فيرتكل)

نبدا بال(الياقي) وهو التوجيهي يمكن لأي شخص ان يوزن الهوائي على التردد الي هو يبغيه وكل هوائي على حسب التردد الي صانعته الشركة سواءا HF او VHF طبعا وهذه الترددات التي دائما نستخدمها

نتكلم اولا عن الدايركشن (18) من شركة كوش كرافت وهو معروف بين هواة VHF وانا شخصيا اعتبره من افضل الهوائيات على مستوى VHF وهذا الكلام من تجربة ومدة طويلة

نبدأ أولا في تركيب الهوائي على حسب الكتلوج الموجود تبدأ من أكبر ريشة وبعدها أيجيك البوكس وتكمل باقي الريش من الأكبر للأصغر وبعد ماتنتهي من توضيب الهوائي

توقف الهوائي على قاعدة مترين عن سطح الارض اقل شي والافضل ان المكان يكون بعيد عن اي ليت او مجمع كهرب او اي شي يأثر على وزنية الهوائي والمكان المناسب دائما هو (سطح المنزل)

الأشياء الي توزن فيها الهوائي
1. أنلايزر وهذا هو الاساس في الوزنية
2. دمي لود لكي تفحص الكيبل هل هو يخرج الواط للاهوائي بشكل كامل
3. شخص يكون يساعدك وانت توازن لان بيكون مجهود ودقة عالية جدا

الوزنية بتكون من عند البكوس بتشوف لوكات ثنين يمين ويسار البوكس ورخي على اللوكات عشان تقدر انوازن وفي فالكتلوج الوزنية لاكن أغلب الناس ماتعرف ماعلينا

تمسك فأيدك سكروب او قلم وتقعد ادق على اللوكات للخارج دقه يمين ودقة يسار وهذا شرح سريع طبعا

وحاسب على الدقه اتكون اقل من سانتي وخل خويك يشوف الراجع على الانلايزر وهو يقولك الراجع كم وصل الحمدالله كل الهوائيات عندي 1.0 واستخدم واط عالي ولايوجد راجع ابدا

يجب ان تكون دقيق في الوزنية وبتتعلم بعد كم تجربة بتفشل مرة ومرتين وبتنجح وبتتعلم اتوازن جميع الهوائياات بطريقة سلسة وسريعة

ساكمل موضوعي هذا فيما بعد انشاءالله

شكرا لكم وأي سؤال انا حاظر

مجنن الوبران
06/01/2015, 08:53 AM
يعطيك العافيه يابو سعود على هالموضوع المهم

بس لو كان الموضوع مدعوم بالصور كان الصورة بتوضح اكثر للقراء

وجزاك الله كل خير