المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد شحن فرن المندي الغازي الى العراق

جمالجمال
16/01/2015, 07:57 AM
السلام عليكم
أنا أخوكم جمال المشهداني من العراق / بغداد منذ فترة طويلة جدا وانا أريد استيراد فرن المندي الغازي السعودي إلى العراق / بغداد وقد سئلت بعض أهل المعارض التي تبيع أفران وأدوات المطبخ في بغداد ولم أجد أي احد يستطيع إستيراد فرن المندي الغازي من السعودية وذلك لعدم وجود إستيراد من السعودية حيث أن الحدود مقفولة فقط البضائع الغذائية التي تأتي عن طريق الأردن وأيضا قد كلفت أحد الأخوة من أصدقائي عندما ذهب لإداء مناسك العمرة في مكة والمدينة وقد بحث عن فرن المندي الغازي في مكة والمدينة ولم يستطيع إيجاد أي شخص يبيع فرن المندي ولا أعرف لماذا لا يوجد فأسئلك بالله إذا أحد يعرف طريقة في إستيراد فرن المندي الغازي وخاصة فرن مندي الغنام أو غيره فليعلمني الطريقة على أن يكون الشحن رخيص والسبب في طلبي للفرن هو
أولا : أني أعشق أكلة المندي وخاصة على الطريقة السعودية وليست الطريقة اليمنية .
ثانيا : أني أريد أن أفتح أول مطعم مندي في بغداد حيث معظم أهل بغداد لا يعرف أكلة المندي طبعا مطعم تجهيز المندي وصغير طبعا .
أخواني إذا أحد الأخوة يرشدني في ايجاد طريقة لإستيراد فرن المندي الذي يعمل على الغاز فجزاه الله خيرا وهذا رقم بريدي الخاص بعد أذن إدارة الموقع tajjamal2008@gmail.com وإذا غير مسموح في كتابة البريد فليتم مسحه أو يقوم بالرد على الموضوع في الموقع وبارك الله فيكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم جمال المشهداني من بغداد
الإربعاء : 14/1/2015

تركي1
16/01/2015, 01:03 PM
وعليكم السلام أخوي جمال

بالنسبة لشحن البضائع الى العراق ما عندي فكرة ابدا

لكن
عندي لك اقتراح

قبل فترة وجدت شركة تشحن الاثاث والبضائع
الى اﻷردن وسألتهم عن شحن اغراض الى الاردن فقال لي بحدود200 ريال سعودي حوالي 53دولار

فانت ممكن تخلي احد يشحنها لك من السعودية الى الاردن
وبالتالي تخلي احد يشحنها لك من الاردن الى العراق

واحنا في الخدمة باللي نقدر عليه

Cyber
16/01/2015, 02:06 PM
اعتقد تستطيع شحنه من السعودية الى العراق من خلال شركات الشحن مثل فيديكس وارامكس

ابوصالح3
16/01/2015, 02:32 PM
تم استعادة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية والعراق

اصبر فترة بسيطة ,,وتلقانا عندكم حنا وبضائعنا

ونتشرف بخدمة اخواننا العراقيين اذا كانو من اهل السنة والجماعة

خليل909
16/01/2015, 05:20 PM
الشحن حالياً متوفر الى العراق ولاكن الفرن انا ماعرفته

خالد ro
16/01/2015, 10:43 PM
اخ جمال ممكن ترسل صوره الفرن اورابط عنه

اسدهم
17/01/2015, 10:55 PM
الفرن اتوقع الي كنة ثلاجة وتحصلة عند محطة الحجاز او محطة النجمة الي بعد كبري العريجاء
هلي ياخذلة تيس ونص وفي مقاس اكبر

تربة الشمال
18/01/2015, 08:32 AM
ياخوان اعتقد انه يسئل عن فرن الغنام الي يجي شكله مربع ويعمل علئ الغاز ويوجد احجام وعدة مقسات

GM_400
18/01/2015, 01:08 PM

بعض التوصيات لمستخدمين فرن الغنام :

1- عند أشعال الفرن تأكد من أن فتحة التهوية العلوية مفتوحة .. وألا فالنار فترجع عليك ويطفى ..
2- فرش قصدير على الصاجة السفلى وتدبيله .. لأنه يقلل من رائحة احتراق الشحم والزيت .. ويساعدك عند تنظيف الفرن ..
3- وضع قدر صغير به ماء في زاوية الفرن لمنع اللحم والدجاج من ان يكون ناشف ..
4- عند فتح باب الفرن يتم فتح المكبس الأعلى أولاً بجهد قليل وبعد التأكد من خروج البخار يتم فتح المكبس الأسفل ..

5- قرأت ردود بعض الأخوان بقولهم أن فرن الغنام غير صحي بسبب الطبخ على الغاز .. بأعتقادهم أن النار توجد داخل الفرن ويسبب تلوث الطعام بالغاز.. وسأوضح لهم عمله ..

الفرن من الداخل فكرته مثل الخزنة - التجوري - ولا تدخله النار بل تشتعل عليه من الخارج ولا يصل الغاز للداخل لاحظو المربع الأبيض بالصورة لا تدخله النار .. وفي الصورة تلاحظون فائدة فتحة التهوية العلوية وهي اخراج الكربون المحترق وعند اغلاقها ينحبس الكربون ويرجع إلى الشعلة ويطفيها - يبق - حماكم الله من كل مكروه ..
فلذلك عندما تكون نار الفرن مشتعلة اترك فتحة التهوية مفتوحة .. وعند اغلاق النار قم بتغطيتها لتحفظ الحرارة بين صاجة الفرن الداخلية والصاجة الخارجية ..

منقوووووووووووول

GM_400
18/01/2015, 01:32 PM

جذآآآب
25/01/2015, 02:09 AM
ياليت ترفق صوره

أبوأسامه...
25/01/2015, 08:29 PM
كم سعره الفرن وبالقصيم وين القاه

جمالجمال
26/01/2015, 07:36 PM
السلام عليك أخي تركي1
بالنسبة للأقتراح الذي تفضلت به وهو جيد جدا اعرفه وقد خطر على بالي ولكن أنا عندي مشكلة وهي لا يوجد أي أحد اعرفه أو أرسله يستطيع في السعودية أو الأردن أن يشتري الفرن من السعودية ويرسله الى الأردن ومن ثم العراق المشكلة لا أعرف أحد اما بالنسبة للعراقين الذين يذهبون إلى إداء العمرة أو الحج الحجاج فقط مقيدين للذهاب إلى مدينتين فقط وهي مكة والمدينة فقط واغلب المعتمرين الذين يذهبون عندما نكلفهم يبحثون فقط في مكة او المدينة ولا يجدونها وجزاك الله أخي تركي

جمالجمال
26/01/2015, 07:40 PM
السلام عليكم أخي Cyber
بالنسبة لشركات الشحن مثل ارامكس أو فيدكس فهذه الشركات تتعامل فقط بالأوزان وهي غالية جدا تكلف أكثر من 1600 دولار يطلع الشحن أغلى من الفرن ضعفين أو ثلاث وانا ما عندي امكانية وتطلع الشراء والشحن مكلف جدا بارك الله فيك اخي Cyber

جمالجمال
26/01/2015, 08:04 PM
http://store1.up-00.com/2015-01/1422291709091.jpg (http://www.up-00.com/)

أخي خالد ro هذه صورة الفرن الذي يعمل على الغاز وليس الكهرباء

جمالجمال
26/01/2015, 08:08 PM
هذه صورة ثانية للفرن واتعجب من بعض الأصدقاء الأعضاء في منتديات مكشات ولا يعرفون شكل فرن المندي الذي يعمل على الغاز المهم هذه صورته ويقولون بانه احسن فرن هو فرن الغنام في السعودية وهل هذه المعلومة صحيحة لا أعرف
http://store1.up-00.com/2015-01/1422291938681.jpg (http://www.up-00.com/)

جمالجمال
26/01/2015, 08:11 PM
لا يهمني الأسم من شركة فرن الغنام أم اغيرها المهم الفرن يعمل على الغاز وليس الكهرباء لأن الكهرباء في العراق تنقطع ساعات طويلة جدا يقدر وقت الأنقطاع ما بين 15 او 20 ساعة باليوم أو أكثر

م.سعيد
26/01/2015, 10:57 PM
اشحنه عن طريق الكويت اذا لك احد هناك احسن لك من الاردن حتى تتجنب الجمارك في الاردن..
اسأل ممكن يكون متوفر في الكويت

دغيم1
26/01/2015, 11:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
الفرن معروف لدى أغلب المكشاتيين
وسبق وأن وضع موضوع متكامل عنه
الأفضل هو فرن الغنام
مواصفاته جيدة وعملي
ويوجد منه مقاسات متعددة
اما بالنسبة للشحن يمكنك البحث عن الطريقة الأسهل بالسؤال من الشركات لديكم في العراق
إما عن طريق الكويت إذا يوجد فهو افضل واسهل وأيسر
تمنياتي لك بالتوفيق
تقبل تحياتي
اخوك / ابوفيصل

جمالجمال
27/01/2015, 12:13 AM
السلام عليكم أخي م.سعيد
لا يوجد لدي أي احد في الكويت إذا الكويت تريد لاجىء عراقي فأنا أول شخص يطلب اللجوء في الكويت حتى نخلص من ظلم الشيعة والمليشيات الإيرانية في العراق والتي أحرقت الأخضر واليابس تحية كبيرة لأهلنا في السعودية والكويت وكل الدول العربية

جمالجمال
27/01/2015, 12:20 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي ابو فيصل
كما قلت سابقا أنا لا أعرف أي أحد لا في السعودية او الكويت وقبل مدة ذهبت إلى أحد المعارض لأدوات الطبخ والمطاعم وطلبت منهم جلبه من الأردن او السعودية قالوا لا يوجد تعامل مع السعودية في شحن المنتجات فقط الأردن واذا جاء عن طريق الأردن يجب أن تكون اقل شيء حاوية للشحن أي تقريبا 30 أو أكثر لكي نسويلها شحن أي يريدون كميات كبيرة حتى تستاهل وتشحن الى العراق لا يوجد قطعة او حبة وحده تحياتي لك ابو فيصل

جمالجمال
28/01/2015, 10:27 AM
أخي ابوصالح3 السلام عليكم أنا اخوك جمال المشهداني من بغداد أي ان عشيرتي المشاهدة من أهل السنة والجماعة نحن أصل أهل السنة في العراق لأن نسبنا يرجع إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وانا شخصياً تعرضت إلى حادث نجاني الله من القوم الظالمين فقط لأني من أهل السنة وعشيرتي المشاهدة

تركي1
29/01/2015, 10:48 AM
الله يوفقك أخوي جمال ويدلنا وياك على الخير

ابوصالح3
31/01/2015, 10:36 AM
حياك الله ياجمال والله ينصركم ويحفظكم ويحرسكم بعينه التي لاتنام

رمال النفود
01/02/2015, 01:09 PM
أعانكم الله ..
يااخوان أنا اقترح تضعون هواتف وايميل الشركة المصنعة لفرن الغنام والشركات الاخرى المشابه للمنتج . والاخ جمال بدروه يتواصل مع الشركة التي ستكون مسرورة ببيع منتاجاتها وربما هم يجدون له طريقة لايصالها له للكويت او الاردن.

رمال النفود
01/02/2015, 01:22 PM
بعد البحث حصلت عناوين لهم

ادخل الموقع وتواصل معاهم او عن طريق الاتصال .

جمالجمال
23/02/2015, 03:38 PM
السلام عليكم
شكرا للجميع وشكرا جزيلا لك من رد على الموضوع ولكن نفس الكلام اسمعه من إخواني ومنذ سنوات ولا توجد نتيجة عملية وواقعية وشافية للموضوع المطروح صار سنوات وانا أطرح السؤال في الأنترنيت وقد ارسلت صديقي الى العمرة في المدينة ومكة وبحث عن فرن المندي فلم يجده والحمد لله على كل حال واعتقد أنا الحصار الإقتصادي الذي فرض على العراق في التسعينيات مازال مستمر حيث يمنع العراقي من دخول دول الخليج الا فقط تاشيرة عمرة او حج بينما نجد حكومة ايران الشريرة والمكروهة والشيطانة وهي اعتبرها عدو لي ولجميع العراقين وعدو لدول الخليج نجد ايران تعطي فيزة دخول الى ايران بكل سهولة بينما دول الخليج تمنع دخول العراقيين الى اراضيها وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله على كل حال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم جمال المشهداني من بغداد من اهل السنة والجماعة

راعي المسرى
23/02/2015, 05:22 PM
اللهم اصلح احوال بلادكم وجميع بلاد المسلمين

turkiq
13/03/2015, 12:05 AM
على هذا الحال اقترح عليك الحل الاسهل
وهو ان تنسق مع احد الاخوان هنا من اهل مكة او المدينة
حيث يقوم بشرائه وانتظار الحاج او المعتمر القادم من طرفكم لاستلامه
وشحنه معه لكم هناك عن طريق البر.

جمالجمال
13/03/2015, 01:22 PM
اخي turkiq شكرا على هذا الأقتراح ولكن حسب ما اعرف بأنه لا اعرف أي احد في مكة او المدينة وثانيا حاليا الحج والعمرة في العراق فقط عن طريق الطائرة بسبب اغلاق الحدود عن طريق عرعر فقط السفر بالطائرة وشحن الطائرة تعرفون بأنه غالي إخواني اطلب منكم طلب فقط محتاجين منكم ومن جميع اهلنا المسلمين في كل مكان الدعاء حاليا أهل السنة والجماعة في العراق وفي المناطق السنية خاصة يقتلون وتحرق بيوتهم وتنتهك اعراضهم من قبل المليشيات المدعومة من ايران والعصابات بحجة محاربة داعش الابرياء يقتلون بحجة داعش الابرياء يسرقون بحجة داعش الأبرياء تغتصب نسائهم بحجة داعش أصبح جميع اهل السنة دواعش بنظر هذه المليشيات اهل السنة مستهدفين إخواني محتاجين فقط دعائكم دعائكم دعائكم لا نريد منكم أي شيء نريد منكم فقط الدعاء ادعوا لأهل العراق السنة وادعوا لجميع الابرياء في العراق بان يخلصنا الله تعالى من الظلم الكبير الذي وقع ومازال يقع على الأبرياء في العراق

turkiq
14/03/2015, 11:33 PM
الله المستعان كل ما يجري هو للقضاء على الاسلام في العراق وتمكين الاعاجم اعدادا وتجهيزا لمرحلة اخرى من الشر .. اللهم رد كيدهم في نحورهم واحم الاسلام والمسلمين في كل مكان. الله يفرج همكم اخوي ويكفيكم شر الاشرار

وبخصوص الفرن لو تطلب هنا من اهل مكة او المدينة ماراح يقصرون معك
واما عن الشحن اكيد في معتمرين يجون عن طريق الاردن .. خليها عن طريق الاردن