المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة اصلاح دينمو السياره

تنومه1
22/01/2015, 12:16 AM
المشكله :

البطاريه تفضى باستمرار وبعد الفحص على السياره اتضح انه لا يوجد تهريب كهرباء.

رأي البعض من اصحاب الورش :

عدد كبير من الكهربائيين يتعلمون في سياراتنا واسهل طريقه ان يقول لك غير دينمو ........ وقيمة الدينمو غاليه + شغل اليد .

الحل :

الدينو ما يحتاج تغيير الا اذا احترق من الداخل .... ولكن اذا اصبحت فحمات الدينمو ضعيفه ومتأكله او رمانات الدينمو تصدر صوت فبسهوله تامه تغييرها وانت بنفسك تستطيع اصلاحها ووفر على نفسك المصاريف الي في غير محلها .
مع العلم ان مشاكل الدينمو والسلف حول بعض وفكرة العمل متقاربه .
شوف هالمقطعين وركز معه ورح تستفيد باذن الله .

ملاحظه :
في احد المقطعين بتلاحظ انه حط قلب الدينمو في الفريزر والهدف حتى ينكمش الحديد ويستطيع يركب الرمان بسهوله . والحركه الثانيه انه حط جرم الدينمو في الفرن والهدف حتي يتمدد الجرم بفعل الحراره ويستطيع تركيب الرمان بسهوله .
دعواتكم تكفيني

http://www.youtube.com/watch?v=RhFoFSe1A3U

http://www.youtube.com/watch?v=aVvPzwtxdrM

الحربي 591
22/01/2015, 03:18 AM
والله اني غيرت الدينمو للتاهو حقي
واحتفظت بدينمو الشركه الاصلي يبغاله فحمات
لكن الان يبغاله فحمات ويبغالي اوديه المخرطه واخليه يفصل لي حديده صغيييره اللي ملحمه بالفحمات ويلحمها لي.. لكن خلي الدينمو اللي عندي
ينتهي واخذ الحديده اللي خربتها منه والحم الفحمات واركب
. '' '. '.'. '. ''
للاسف الدينمو الجديد يطلع صوت صفير مثل اذا كنت مروق واصفر ههههههههههه لكن يجي اذا دعست بقوه في السياره لاني كنت في الجنوب

يالبى الهلا
22/01/2015, 07:48 AM
فعلاً هذا الحاصل اذا خرب الدينموا قالة جيب جديد واخذ القديم وصلحة وباعة على غيرك وكسبان منك ومن غيرك
المسئلة كلها نصب واحتيال ﻻن خراب الفحمات مايكلف شئ

ateeq7
22/01/2015, 02:15 PM
فكرة الدينمو جارج نفس فكرة مضخة الماء الكهربائيه وكلها تتصلح حتى لو احترقة في محلات تصلح المضخات الكهربائيه محلات لف المواتير يغيرلك كلشي في الدينمو ويرجعه جديد بس ممكن تسال كم سعر الجديد و كم تصليح المستعمل

تنومه1
22/01/2015, 06:24 PM
اعادة لف دينمو السياره مكلفه ولا اعتقد ان فيه ورش تستطيع ذلك كون نحاس الدينمو سميك وصلب وليس مثل باقي الدينموات او السلفات الي ممكن اعادة لف نحاس القلب لان نحاسها رقيق ومرن ............... للمعلوميه صوت الصفير من الرمان يحتاج تغيير فقط

MSAN
22/01/2015, 07:30 PM
هلا بك يالغالي.. هل تم فحص الدينمو والسيارة شغالة..؟؟

لاااااااااازم تفحص الدينمو والسيارة شغالة وتشوف أول شي هل الدينمو شغال والا لا.. لأنه فيه سلكين طالعة من الدينمو (أغلب الأمريكي).. السلك الأول لتشغيل الدينمو يصير يشحن وهذا موصول غالبا مع سويتش المفتاح
السلك الثاني يقيس الفولت الي طالع من الدينمو ويثبت الفولت ما يتعدا رقم محدد

اذا سلك السويتش غير واصل للدينمو.. لو تركب دينمو جديد راح تطلع لك نفس المشكلة

نصيحة/
أكثر شي يعدم الدينمو هو زيت الدركسون وزيت الكلتش.. انتبه لا يجي شي منها على الدينمو

بالتوفيق

تنومه1
22/01/2015, 10:43 PM
بارك الله فيك على الاضافه