المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء اشارة check engine و ABS

أبوزعتر
23/01/2015, 08:03 PM
اسعد الله مساءكم بكل خير
يااخوان انا عندي هيونداي النترا 2011 الشكل القديم جير اوتوماتيك ماشية 207الف كيلوا..
السيارة كان فيها تسرب زيت من التايمن فقالي المصلح تحتاج تغيير ربلة فقط وبعد ماغير الربلة صار فيه تقطيع بالسيارة وهي متوقفه او ماشيه واحيانا تنطفي وأشغلها مره ثانيه والـRPM..طالع نازل..
فحصت السياره بالكمبيوتر ماظهرت اي اعطال
والغريب ان اشارتي check engine و ABS اختفت تماما.
يعني لا ظهرت كوجود مشكله بالسيارة ولا تظهر لما اشغل السيارة ثم تختفي كما هو معروف..
ويييش الحل ياشباب؟؟

أبوأسامه...
23/01/2015, 08:23 PM
اما انه سبب لك التماس باحد الاسلاك او ركب االاسلاك غلط او نسى سلك مو راكب او احد الاسلاك تشوفه راكب وهو مرتخي والحل شف مكان شغله وابحث عن اسلاك افياش وشيك عليهن ان كانت لبمة الاي بي اس شغاله قبل ولافيه مشاكل افصل الحساس وجرب وجرب افصل حساس الاكسجين الي عند القزوز وشف قبل تغرق بالصناعيه

يالبى الهلا
23/01/2015, 08:38 PM
آكيد من صلحلك الموترخرب اوحدث التماس و تورط بالمبات الطبلون اشتغلت ففصلها حتي لا تطالبة باصلاحات الالتماس التي احدثها خاص الطبلون بمجرد تشغيل الشويتش

أبوزعتر
23/01/2015, 09:56 PM
جزاكم الله خير الأخ ابواسامه ويالبى الهلا..
بس كيف اعرف اذا كانت اشارة التشك انجن مفصوله أو لا هل لها حساس او فيوز معين؟

craino
24/01/2015, 12:05 AM
جزاكم الله خير الأخ ابواسامه ويالبى الهلا..
بس كيف اعرف اذا كانت اشارة التشك انجن مفصوله أو لا هل لها حساس او فيوز معين؟

اذا تقدر تفحص السياره بالكمبيوتر فالمفروض تظهر لمبة التشيك انجن لما تشغل السياره لحظات ومن ثم تطفيء
حاول تفحص السياره عند واحد ثاني وشوف هل الكمبيوتر حق السياره يتواصل مع جهاز الفحص او لا
حتى مع عدم وجود كود كخطأ في المحرك او مشكله
ايضا مدام ال rpm يرتفع ويرتخي والسياره تم عليها صيانه للمحرك فأحتمال كبير فيه لي او هوز مفصول او فيه تسيريب يدخل هواء زياده على مكينة السياره