المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفيدوني جازكم الله خير

أبوحاكم
08/02/2015, 09:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معي جيب gxr موديل 2003 وأنا ماشي بالخط مسافر فجاة طلع صوت طقطقه وطفت السيارة ضننته سير إنقطع ولم ينقطع السير حملته بالسطحه ضننت أنا الخراب بسيط وبعد الفحص إتضح العامود ماسك مايدور يقول لازم توظيب
السؤال
ما هو سبب الخراب علماً الزيت والسفو أغيرهن أول بأول
وجزاكم الله خير

صويب البرق
08/02/2015, 11:00 PM
اغلب سبب المشاكل هذي طرمبة الزيت

1824
09/02/2015, 12:46 AM
اذا يوم طلع الصوت كان قوي مرة من المكينة هذا معناته صار عندك انهيار في الزيت لان الطرمبة ما تخرب فجاءة انهيار الزيت يصير فجاءة وما اقول الا الله يعينك بس تأكد ان المكينة ما تدور

كلاش2500
09/02/2015, 01:46 AM
يالحبيب....غالبا اصحاب الورش الله يهديهم ....كذابين .....ويسوون حركات معروفة...يمسك بكرة الكرنك ويحاول يلفها ويدعى انها قوية ماتلف.....ثم يقولك المكينة مصلبة لازم توضيب....والطريقة انك تدق سلف فقط مو تشغل يسمونها نص نقرة ..وتشوف البكرة تدور ولا ثابتة......انا شاك بالجنزير......والله يعينك تشوف ميكانيكى أمين وشاطر ويطلع موضوعك بسيط ان شاء الله .....

نجدي اصيل
11/02/2015, 09:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معي جيب gxr موديل 2003 وأنا ماشي بالخط مسافر فجاة طلع صوت طقطقه وطفت السيارة ضننته سير إنقطع ولم ينقطع السير حملته بالسطحه ضننت أنا الخراب بسيط وبعد الفحص إتضح العامود ماسك مايدور يقول لازم توظيب
السؤال
ما هو سبب الخراب علماً الزيت والسفون أغيرهن أول بأول
وجزاكم الله خير

في الغالب السبب تمشي على الزيت مسافه طويله فوق المناسب الي ان تسدد شخال طرمبة الزيت
جرب اذا يدور العمود باليد معناته الوضع مطمن بحول الله
ينظفون الشخال وغير طرمبة الزيت وان شاء الله امورك طيبه
والله يعينك

ateeq7
11/02/2015, 12:20 PM
اهلين ياطويل العمر انته قبل لا تطفي عليك السيارة ما شفت عداد ضغط الزيت ينزل مش طبيعي و هل كان في السياره صوت تكتكة في المحرك و انته مشغل و ممكن نعرف كم السيارة ماشيه وهل من الاعضاء عندنا في المنتدى يعرف كم العمر الافتراضي لمحرك 6 سلندر

أصيل حجآ زي
12/02/2015, 10:44 AM
وعليكُم السلام
ورحمةُ الله وبركاتُه

اخي :
يمكن سار عندّك قفل احّد الكباسات
( البساتن piston ) بدخول ساىل
اما زيت او ماء التبريد .
يسمي العلوج القفل بالعنكريزي -
هيدرولك لوك hydraulic lock .

لو تفُك البواجي ( بوجي - بوجي )
وتدخل خيط قماش قوي / يبين لّك .
مُجرَد شفط الساىل يدور المُحرّك .
ومن ثم حل مُشكّل دخول الساىل .
اما بسبب شطب في الرأس او
ان وجه ( قازقيت gasket )
الوجه خربان / ممزق / ويهرب .

أبوحاكم
12/02/2015, 11:56 AM
مشكورين وماقصرتو على ا?فاده والسياره الحين بالورشه توظب الله يعين وجزاكم الله خير .