المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحماء المحرك في الشتاء !!

سيوف الدهناء
16/02/2015, 07:14 AM
مهنا التميمي- سبق- الرياض: واجهت "كفاءة الطاقة" عبر حسابها على "تويتر" ردود فعل متعجبة من نشرها معلومات جديدة على الشارع، هي أن إحماء السيارة لثوان لا يسبب مشاكل ميكانيكية للسيارة، كما هو شائع عند البعض.

ورغم أن "كفاءة الطاقة" قد استدلت بأقوال خبراء بأن التوقيت لتسخين السيارة يبدأ من عشر إلى 30 ثانية إلا أن ذلك لم يقنع عدداً من المغردين، الذين حمَّلوا الحساب أي مشكلة قد تحصل لتخفيف مدة إحماء مركباتهم.

وأجاب الحساب عن استفسار أحد المغردين، الذي أشار إلى ما إذا كان الطقس بارداً بأن يتم تمديد وقت إحماء المركبة؟ وبدوره قال حساب "كفاءة الطاقة": إن معظم الشركات الصانعة توصي بعدم إحماء السيارة لمدة تتجاوز الـ ?? ثانية حتى في فصل الشتاء.

:D:D:D

هذي حملة لتوفير طاقة السيارة وبنزينه
والله كلام مقنع بنسبة 30%

وش رايكم انتم؟

عميد آسيا
16/02/2015, 08:10 AM
عن نفسي الين ينزل RPM تحت 1 و أمشي على مهلي و إذا عدت الحرارة الربع قلنا بسم الله

ريان2002
16/02/2015, 11:56 AM
النصائح تقول لاتحمي السياره أكثر من نص دقيقه وأمشي على مهلك حتى تحمى

طيب إذا كنت أول ما أطلع من البيت بيكون الشارع مسارين رايح جاي وفيه طلعه طويله وبأطلع معها هل أقعد أمشي عشرين أو أربعين كأن معي تريله وأسبب زحمه في الطريق ؟

أنا عندي يوكن لو ما أحميه بالشتاء خمس دقايق أو أكثر والصيف دقيقتين أو ثلاث يعلق الجربوكس على النمره الثانيه وبالقوه ينقل للثالث حتى وأنا ماشي على مهلي

وأعرف واحد كان عنده فورد ولا يحميه وفي ظرف سنه خلطت المكينه مويه وزيت وجاوبت

السيارات اللي قيرها عايدي ما أظن تحدث لها مشاكل من عدم التحميه زي اللي قيرها تماتيك

تزبطي
16/02/2015, 01:17 PM
انا من يوم شفتها الدعايه من وكالة احدى السيارات

حاطينها بالشارع

عرفت انها كذب شركات ووكاﻻت السيارات ماتعلمك الصح تعلمك الخطأ عشان تشتري قطع غيار

طيب ابي تفسير ..ليش تطفي السياره اذا شغلت الصبح ومشيت تكتم واغلب اﻻوقات تطفي ماتمشي لين تحتمي اقل شي 3 دقايق

والسيارات القديمه ايام الشتاء مستحيل تمشي لين تحمي اقل شي 10 دقايق

وش للموضوع

جني صغير
16/02/2015, 01:29 PM
التماتيك ما يبدل صح الا لما يحتمي

حتى المواتر ناقل حركه يدوي المكينه ما تتجاوب بسلاسة لازم تحتمي

معي هايلكس لازم يوصل للخط الاول ذيك الساعه امشي

الصيادالمليح
16/02/2015, 01:32 PM
مسألة تحمية السيارة كانت في الموديلات القديمة ايام الثمانينات و ما قبلها بسبب خواص زيت السيارة و نوعية محرك السيارة المصنوعة أجزاءها من الحديد

أما السيارات حاليا فمحركاتها الومنيوم و دورات الوقود و الزيت افضل من سابقاتها و حجم المحرك صغير مقارنة بالمكائن القديمة

ومسألة تحمية السيارة بالنسب للناس فقد تعودوا على تحمية السيارة بسبب أن من كان قبلهم يحمي السيارة

قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا

وبما انني درست الهندسة الميكانيكية و درسني خبير ميكانيكي في هندسة الزيوت فصرت لا احمي السيارة و اكتفي بأن إشارة الزيت قد اطفئت و هذا دليل ان دورة الزيت قد اكتملت

اما من يقول ان التحمية تختلف في الشتاء عن الصيف .. ف هناك سؤال علمي عن خصائص زيت السيارة و ما هي درجة تجمدها؟

مع العلم ان زيت السيارة يبدا في حالة التجمد تحت حرارة -12 درجة مئوية تقريبا

اهم شيء في زيت السيارة هو ان تعاين مستوى الزيت ولا ينقص عن مستوى المؤشر

و السيارة على حسب ما تعودها .. فكانت عندي سيارة كامري لا أحميها و تمشي بسلاسة و عند زميلي نفس نوع السيارة و لكنه يحميها من 3 الى 5 دقائق .. و استغرب من ان سيارتي لا تقطع و لا تتفتف اذا شغلت و مشيت مع ان سيارته اذا شغل ومشى فانها تقطع و تتفتف لمدة بسيطة وتعود لحالتها الطبيعية .. فقلت له ربما لأني عندما اشتريتها عودتها على عدم الاحماء

ولكن مهما كتب و ذكر و ما تم اثباته علميا .. فلا يزال هناك اغلبية تعودت ولا تهتم .. اهم شيء انهم راضيين عن انفسهم ..

ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

الحميضاني
17/02/2015, 01:39 AM
السلام عليكم
اصلا تحميه السياره اشوف مو ضروريه تقدر تحميها وانت تمشي انا بالنسبه لي من يرتفع انبير الزيت امشي على مهل لين توصل الحراره طبيعي ولا تقطيع ولا تكتيم ولله الحمد سيارتي باترول 96 كبريتر

1824
17/02/2015, 03:52 PM
التسخين يكون اثناء المشي وليس الوقوف والمقصود على مهلك مو يعني مو تسرع يقصدون لا تعطيه دعسة كاملة من فوق لا تعدي نص الدعسة وبس واي شيء يصير للسيارة وهي باردة طبيعي سواء تعشيقات خشنة التعشيق يتاخر هذا كله طبيعي الكمبيوتر يقوم يأخذ اجراءات التسخين السريع اثناء المشي وهذا المفضل لسيارتك وثاني اي شيء ثاني تقطيع وغيره يكون سوء صيانة السيارة مالها دخل كونها باردة او غيره ونفس الشيء للتعاشيق ما تكون خشنة مرة اذا مرة معناته زيت قير وفلتر الله لا يهينك غير زيتك منتهي مرة بالعكس يفيدك المشي البارد يعلمك حالت قيرك مكينتك اذا فيها مشكلة ولا لا بالتوفيق لكم

مسير عليكم
18/02/2015, 09:49 AM
دام توصيات الشركات تقول لا تحمي طيب ليش ما يعطونا ضمان الى 500 الف على المكينه وبكذا اصدق كلامهم واضمن حقي ,لاكن انه يقول لا تحمي والاخبطت قال سوء استخدام ومكينه ماتقل عن 14 الف !!

انا من ناحيتي احمي السياره وما امشي الين تحتمي واحيانا اذا مستعجل اخليه الين ينزل عداد الضغط للمستوى الطبيعي

تزبطي
18/02/2015, 02:46 PM
التسخين يكون اثناء المشي وليس الوقوف والمقصود على مهلك مو يعني مو تسرع يقصدون لا تعطيه دعسة كاملة من فوق لا تعدي نص الدعسة وبس واي شيء يصير للسيارة وهي باردة طبيعي سواء تعشيقات خشنة التعشيق يتاخر هذا كله طبيعي الكمبيوتر يقوم يأخذ اجراءات التسخين السريع اثناء المشي وهذا المفضل لسيارتك وثاني اي شيء ثاني تقطيع وغيره يكون سوء صيانة السيارة مالها دخل كونها باردة او غيره ونفس الشيء للتعاشيق ما تكون خشنة مرة اذا مرة معناته زيت قير وفلتر الله لا يهينك غير زيتك منتهي مرة بالعكس يفيدك المشي البارد يعلمك حالت قيرك مكينتك اذا فيها مشكلة ولا لا بالتوفيق لكم

ابيك بس توضح مقولتك

ان الكمبيوتر يأخذ اجراء التسخين السريع..؟

معلوماتي تفيد المحرك يسخن من الاحتراق اذا طالت مدت التشغيل

وشكرا

الحربي 591
18/02/2015, 03:16 PM
انا عن نفسي
ما اتحرك الا والسياره محميه

جربت امشي و السياره قد حمت هاااااديه المكينه

وجربت اشغل وامشي على طول السياره تقال ثور هايج و تبديلات القير تحس فيها وبقوه

1824
18/02/2015, 06:04 PM
ابيك بس توضح مقولتك

ان الكمبيوتر يأخذ اجراء التسخين السريع..؟

معلوماتي تفيد المحرك يسخن من الاحتراق اذا طالت مدت التشغيل

وشكرا
الكمبيوتر يقوم بتأخير التعشيق عشان يرفع الار بي ام ويزيد من صلابة التعشيق لتسخين القير ايضا بسرعة حتى تصل لدرجة الحرارة المطلوبة للمحرك هذا التسخين السريع الموجود في اغلب السيارات الجديدة بالتوفيق لك

انا عن نفسي
ما اتحرك الا والسياره محميه

جربت امشي و السياره قد حمت هاااااديه المكينه

وجربت اشغل وامشي على طول السياره تقال ثور هايج و تبديلات القير تحس فيها وبقوه

طبيعي وعادي انك تحس بالتعاشيق اما اذا القير بارد وما تحس بالتعاشيق اعرف ان قيرك قرب من التخبيط ومافيه صلابة نهائيا وانه قرب موعد وفاته بالتوفيق لك

ريان FJ
18/02/2015, 06:12 PM
والدي يمتلك لاندكروزر 97

مشتراه على يده وكاله

ماشي اكثر من 400 الف و المكينة شد بلد ماشاء الله

ما أذكر انه قد حمى يوم من الايام

يدق سلف ويعشق

اسكاليد 07
19/02/2015, 08:32 AM
صباح الخير جميعاً ، من خلال ردود الاخوه اتضح لي أن الموضوع فيه ( على شو أنت عودت سيارتك ) يعني اللي عود سيارته على التحميه ما أعتقد انها راح تمشي معاه إذا دقها سلف وعشق ، عكس اللي عودها يدق سلف ويعشق بدون تحميه ، طبعاً أنا عندي سياره تويوتا انجكتر قير اوتوماتيك وعند الوالد نفس السياره كربيتر قير عادي ، هذه السيارتين بدون تحميه ماراح تتحرك من مكانها بس بمجرد ما اعشق وارفع ريلي ( اعزكم الله ) عن البريك في سيارتي الاوتوماتيك او الكلش في سياره الوالد تبند السياره مباشره ، بالنسبه لسيارتي في الشتاء اواجه صعوبه في تشغيلها ما ترضى تشتغل واذا اشتغلت حدها 5 او 10 ثواني وتبند وفي ذي الثواني المعدوده ترج رج السياره ..

الحمد لله سيارتي الثانيه الاسكاليد الله يبارك فيها نظام التشغيل عن بعد لين اشغل واوصل للسياره صارت هذه 5 دقايق اعشق وامشي والامور ماشيه تمام والحمد لله ، واعذر على الاطاله اشرح لكم قصة حياتي :D

يالبى الهلا
19/02/2015, 02:45 PM
عدم التسخين للماكينة يجعلها تطلب شنبر بسرعة ويقلل من عمر الماكينة ويجرح البستم يكون الزيت غير ساخن
مادري من صاحب ﻻتسخن حرك وامش اﻻ حرك واد فع الفاتورة من جيبك ﻻبد من تسخين الماكينه

حسين السبيعي
22/02/2015, 04:41 PM
مسألة تحمية السيارة كانت في الموديلات القديمة ايام الثمانينات و ما قبلها بسبب خواص زيت السيارة و نوعية محرك السيارة المصنوعة أجزاءها من الحديد

أما السيارات حاليا فمحركاتها الومنيوم و دورات الوقود و الزيت افضل من سابقاتها و حجم المحرك صغير مقارنة بالمكائن القديمة

ومسألة تحمية السيارة بالنسب للناس فقد تعودوا على تحمية السيارة بسبب أن من كان قبلهم يحمي السيارة

وبما انني درست الهندسة الميكانيكية و درسني خبير ميكانيكي في هندسة الزيوت فصرت لا احمي السيارة و اكتفي بأن إشارة الزيت قد اطفئت و هذا دليل ان دورة الزيت قد اكتملت

اما من يقول ان التحمية تختلف في الشتاء عن الصيف .. ف هناك سؤال علمي عن خصائص زيت السيارة و ما هي درجة تجمدها؟

و السيارة على حسب ما تعودها .. فكانت عندي سيارة كامري لا أحميها و تمشي بسلاسة و عند زميلي نفس نوع السيارة و لكنه يحميها من 3 الى 5 دقائق .. و استغرب من ان سيارتي لا تقطع و لا تتفتف اذا شغلت و مشيت مع ان سيارته اذا شغل ومشى فانها تقطع و تتفتف لمدة بسيطة وتعود لحالتها الطبيعية .. فقلت له ربما لأني عندما اشتريتها عودتها على عدم الاحماء

ولكن مهما كتب و ذكر و ما تم اثباته علميا .. فلا يزال هناك اغلبية تعودت ولا تهتم .. اهم شيء انهم راضيين عن انفسهم ..

اقول سلام علئ دراستك وهندستك
السياره لازم تحتمي أقل شئ 3دقائق والدليل أن أول ماتشتغل يكون صوت المحرك عالئ وبعدماتحتمئ يهدأ صوت المحرك وتمشي بدون تكتيم او انطفي

1824
22/02/2015, 05:42 PM
اقول سلام علئ دراستك وهندستك
السياره لازم تحتمي أقل شئ 3دقائق والدليل أن أول ماتشتغل يكون صوت المحرك عالئ وبعدماتحتمئ يهدأ صوت المحرك وتمشي بدون تكتيم او انطفي

دليلك يضحك بصراحة هههههههههههههههههههههههههههههههه بالتوفيق لك

جوبتير
22/02/2015, 06:17 PM
عندي لانسر جديدة . حقت دوام
مافيها امبير حرارة
لكن في الطبلون حرف سي بالانجلش .. اول ما اشغل يكون لونه اخضر .. وبعد دقيقة ونصف تقريبا في عز البرد يختفي .. وهو يعني ان السيارة جاهزة للانطلاق .
معناته ان التسخين لا يتجاوز دقيقة ونصف على الاكثر في السيارات الحديثة

اما التاهو 2005 فلا يتجاوز الامبير الربع الا بعد 10 دقائق تسخين على الاقل

فياض الربيع
23/02/2015, 05:25 AM
حتى الادمي قبل يسوي رياضه تمارين او لعب كره قدم لازم يسوي تمارين تحميه
اتركوا خرطي الوكالات يبون المكاين تخبط ويمشي قطع الغيار

A6LAL
23/02/2015, 10:04 AM

المعذرة اخي الكريم ..
فيه شخص مع باترول فتك "يعني المكينة بخاخ" أي ما تحتاج تحمية على كلامك ..
هذا الشخص يمشي بالسيارة من دون ما يحميها و اضطر الان بتغيير البلوف بسبب شعر بها بسبب انه ما يحمي !!