المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة تغيير زيت الجيرالأوتوماتك!

Just4you20102
03/03/2015, 03:45 PM
الميكانيكي الشهير سكوتي كيلمر يعطينا فكرة عن طريقة تغيير الزيت في ناقل السرعة الاوتوماتيكي(الجير) بتجربة مباشرة وعملية.
مترجم الى العربية:

https://www.youtube.com/watch?v=Fs3SZQ2-vYc

انسخ الرابط وضعهُ في المتصفح

اتمنى المشاركة وإثراء الموضوع:good2:

saed974
03/03/2015, 03:51 PM
:)بارك الله فيك

mhstr
03/03/2015, 04:01 PM
الرابط ناقص

فهد33
03/03/2015, 05:17 PM
أنا معي جيب وكنت ناوي أغير زيت القير لكن نصحني اميكانيكي بعدم تغييره لأنه سيفقد بعض الرايش الموجود كحشوة بين التروس ويخف وبعدها يتأثر ويخبط ويقول عايره فقط إذا نقص ضف له الزيت كذا أفضل واخبرت صديق لي قال نعم أنا غيرت الزيت والفلتر وبعدها خبط القير وغيرته .
هذا ماحصل والله أعلم ..

على فكرة الرابط شغال

mhstr
23/03/2015, 11:14 PM
https://www.youtube.com/watch?v=Fs3SZQ2-vYc

ateeq7
24/03/2015, 09:34 AM
التاخير في تغير زيت الجير الاوتوماتيك يضر بالجير و لاكن ما هوه الحل اذا غيرة بيضرب و اذا ما غيرة بيضرب
في دروس اصيل كثير من الارشادات
انا نصيحتي قبل لا تغير قوم بعدة خطوات و اعتقد بان اختلاف الجيور من الياباني و الالماني و الامريكي هناك فرق
و اكثر المشاكل تحدث في القيور المورسيدس المديلات القديمة كثير من الناس ما تعرف اي شيء عن تغير زيت الجير
اول شيء شوف في الاستخدام هل التغير النمر في المشي ناعم
ثانيا افحص مستوى الزيت و لون الزيت و رائحة الزيت و وملمس الزيت وهل يوجد بهي براده معدنية و اضحة
ثالثا اذا الخطوتين تقديرهم جيد جدا عندك خيارين فرق الزيت في وعاء نظيف و تاكد من حالة الزيت و فلتر الزيت هل يوجد وسخ متجمع اذا كان الزيت حالته متوسطة ولم تمشي على الزيت مدة طويلة بعد 40 الف حتى لو 70 الف حالة الزيت هي التي تحدد قرار تغير الزيت ممكن تخلط الزيت بزيت جديد ثلث بثلثين او تغير الزيت كامل ولاكن لازم الزيت يكون اصلي المطابق للمواصفات السيارة

المحرك الافضل
24/03/2015, 11:04 AM
التاخير في تغير زيت الجير الاوتوماتيك يضر بالجير و لاكن ما هوه الحل اذا غيرة بيضرب و اذا ما غيرة بيضرب
في دروس اصيل كثير من الارشادات
انا نصيحتي قبل لا تغير قوم بعدة خطوات و اعتقد بان اختلاف الجيور من الياباني و الالماني و الامريكي هناك فرق
و اكثر المشاكل تحدث في القيور المورسيدس المديلات القديمة كثير من الناس ما تعرف اي شيء عن تغير زيت الجير
اول شيء شوف في الاستخدام هل التغير النمر في المشي ناعم
ثانيا افحص مستوى الزيت و لون الزيت و رائحة الزيت و وملمس الزيت وهل يوجد بهي براده معدنية و اضحة
ثالثا اذا الخطوتين تقديرهم جيد جدا عندك خيارين فرق الزيت في وعاء نظيف و تاكد من حالة الزيت و فلتر الزيت هل يوجد وسخ متجمع اذا كان الزيت حالته متوسطة ولم تمشي على الزيت مدة طويلة بعد 40 الف حتى لو 70 الف حالة الزيت هي التي تحدد قرار تغير الزيت ممكن تخلط الزيت بزيت جديد ثلث بثلثين او تغير الزيت كامل ولاكن لازم الزيت يكون اصلي المطابق للمواصفات السيارة

:good2: هذا الكلام المزبوط ماقصر اخوي عتيق