المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشوف كثير من الصقارة يتجاهلون فعل الوكري لماذا

الهواوي0
23/12/2006, 03:50 PM
:mad: نعم الوكري أصغر من الحر والشيهانة مقربة جدا من ناحيت الطول للوكري :no2: وأرى كثير من الصقارة تجاهل فعل الوكري مع أنة مقارب لصفات الحر وكما الحال ففي الوكري تلقي طيرا فاعلاُ صايداً كحال الحرار تلقي الفاعل وبلأحرى أصايد منها ومنها الغير صايد كحال أطيور بشكل عام:) وأنا أذكر رجلأًُ من أهل ابقيق ولان أذكر اسمة لأني لم أستأذنة بوظع أسمة وهو ر0المري معة وكري صاد معة أكثر من 10حباري وهذا دليل على عدم تجاهل هذا الطير من الجوارح:hot: ولم أكتب هذا الموظوع الى لاكثرة ما شهدة من قبل بعض الصقارة من ناحيت هذا الوكري الجميل الطبع وجميل الصفات وذكائة الخارق :heart: :good2: وأشكر كل من سيشاطرني الحديث عن هذا الموظوع ولكم تحياتي وشكراً:burnout2: :alarm:

المغتر
23/12/2006, 04:41 PM
اطيب الطيور وكرية واردى الطيور وكرية ..

Nawwaf_q8
23/12/2006, 06:32 PM
بين عشره تحصل واحد...عكس الحرار والشواهين اكثرها جيد والقله رديه...والطيور بشكل عام توافيج ...

والله يوفق الجميع :)

معذب البر
23/12/2006, 07:00 PM
أنا مجرب الوكري عزالله انه طير بس ترا الحر أحسن
الوكريه اللي كانت معي سودانيه بس طيبه ونا اوافقك أنا الوكريه ما نت جاهله

الهواوي0
24/12/2006, 09:23 AM
يعطيكم العافية على التجاوب أخوي نواف أنا مقصد كل الوكارة أنا قصدي ناهي منها وطيب وأشكر مرورك أنت واخواني المغتر ومعذب البر ولأهنتو

بوخالد الكعبي
24/12/2006, 10:03 AM
اخوى الغالي الوكرى نادر الى منه يجيد في الصيد وخاصه في الحبارى والكراوين 000 بس فس الارنب يعجبك يالغالي طير ارنب

الهواوي0
24/12/2006, 10:43 AM
أخوي ابو خالد الكعبي أنا معك طير أرنب لكن أنا عندي وكري طولة 14.5 والعرض 14 ولله كل شي هديت لة من الدجاج الحبشي والصلال والحريش وأرنب والبط وكل الي ذكرتها هد عليها أما طير أرنب بس هذا ظلم على العموم يعطيك الف عافية علي مرورك على الموظوع وبيض الله وجهك أنتم المدرسين ونهن التلاميذ وتمتم وفلكم التوفيق

قرناس هواء
24/12/2006, 01:33 PM
مساكم الله بالخير

الوكري هو طير ارانب والصقار مايرغب الوكري لانه اذا طار يكون نازل على حد الارض

ولكن هناك وكاره افعالها مشاء الله عليها تفعل افضل من الحرار وافضل الوكريات هو اذا كان عمره فرخ

وفضلها السودانيات وكارة السعودية وخاصة وكارة الشمال وكارة الجزاية غير مرغوبه وهي التي بعض الوانها بيضاء

ولكن هو طير يصلح للصقارين المبتدئين بالصقاره فهو ممتاز

واتمنى لكم التوفيق

الهواوي0
24/12/2006, 02:33 PM
يعطيك العافية اخوي قرناس هواءعاى الرد الجميل وشكرا

راعي الشلفاء
24/12/2006, 04:04 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
احب اشارك بلموضوع و اوضح شين ماجبتوة بصفتي صقار شبة قديم ومجرب كل الي قلتوة اكولكم الوكري ينقصة السرعة
جميع الصقارين مطلبهم السبق فقط

الهواوي0
24/12/2006, 04:16 PM
يعطيك العافية راعي الشلفاء على مشركتك الجميلة وصقل خبرتك الجميلة وهذا أعتبرة تاج على راسي ويعطيك الف عافية على المشاركة القيمة

هاوي مقناص
24/12/2006, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مساكم الله بالخير يالربع جميعا .

الطير الوجري يجي طوله 15/15 او اغلبهن 14/14 .

بعض الطيور الوكريه رائعه .

من ناحية الطلع واستكشاف الارض ،

وجميل ولحوق في صيد الارانب والكرواين والبط (النحم ، والبلبول )

بس ان بعضهن الريش تختلف عن الاخري من ناحية الرآ س ، والصدر

بعضهن يجي رائسهن ،احمر ، وبعضهن ، صدره وراسه ابيض .(يسمونه كاشف ).

هذي مميزات الطير الوكري .

اذا كان في انواع اخري افيدونا جزاكم الله خير .

ودمتم.

اخوك:

هاوي مقناص .

الهواوي0
25/12/2006, 08:48 AM
أخوي هاوى المقناص يعطيك العافية على المشاركة والمعلومات الطيبة والف شكر لشخصك ودمت

المري
25/12/2006, 09:21 AM
مرحبا اخوي الهواوي

تسلم على هذا الموضوع وحبيت ادلو بدلوي.. بخصوص الوكري طير زين ومبرووك بس على ماقال اخونا

راعي الشلفا تنقصه السرعة فهو بطي جدا وارد انواع الصقور في الطيار, ايضا اكثرها مايجي فيه صملة يعنى

طير مش حالك ويصلح للمبتدئين.. وسلامتك..

وتراني من اهل بقيق !!!!

اخوك / المري

الهواوي0
25/12/2006, 10:44 AM
يعطيك العافية أخوي المري علي المشاركة رأس على علم وطول الله عمرك أنت تعتبر من الصقارة المعروفين في المنطقة الشرقية ما يحتاج أنت المدير ونحاً الموظفين ولله يطول عمرك وعشت

هادي ال عمار
28/12/2006, 11:15 PM
السلام عليكم انا بصراحه اخالفكم انا اول طير انقله وكري ومعي الى الحين طير صامل في كل شي وسبوق يلحق السلم وهديت له بط وحبشي ونوارس كلها بدون تنسير الطول 15 والعرض 14

مغــادر
14/06/2007, 11:29 AM
اسمحولي اشاركم وايدكم الرأي في بطئ سرعة الوكري, بس اذكر واحد من الربع شرا وكري من السودان وكي وافي وقطعته حلوه وسبقه سبق شاهين ومن سبقه مخالى بعد جير شاهين على حمام سلم , واذكر انه باعه بقيمه حلوه والسنه الجايه راح ادور مثل قطعته ولاحصل وهي واحد فالميه,,,,, وشكرا اخوك مغادر

متعب الكواويخ
14/06/2007, 11:41 AM
ماحب أزيد على كلام الربع مغير وش تقولون في وكري صايد الكروان تلجيف عقب شاهين

مدرب الطير
14/06/2007, 03:06 PM
ونخوك في واحد بالرس عنده وكريه ان فعولها ازين من فعول الحر
وهي 16*16 ومسيومه منه بي 45000
ومعيي يبيع

وتقبل تحياتي

قشاع الرمث
14/06/2007, 03:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رايي الشخصي عن اسباب تجاهل الوكري :

1- شكل الطير وريشته من اردى الالوان والاشكال .

2- غالبا بطيئ جدا وغير صامل . والصامل فيهن تلاب .:D

3- صغير الحجم لدرجه انك تحقره ( ما يزود عن 15 انش لا ما ندر ).

4- نادر ما يذبح الحبارى اي الي يصيد منهن 2% . ( ولا تقولون من الصقار );)

5- رخيص الثمن ما يسوى نقله ولا اعلافه.

ومع كل هالعيوب الا ان اغلب الصقاقير قنوهن في بداياتهم بغرض التعلم
وانا منهم .

قنوهن لانهن غالبا يتحملن الجور وطيور تتحمل الحر وغالبا راكدات
ويصلحن للمبتدا ....

مع احترامي للي معهم وكارا

:j

قرناس خلوي
15/06/2007, 02:20 AM
إسمحوا لي أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع : بالنسبه لي مقناص العام كان بطير وكري والصراحه كان طير صامل ولحاق وطلع . ويبيض الوجه حتى إن أحد الصقاره لمى شاف طياره أعجب فيه بشكل كبير وصيدته ماتضيع حتى إني جربته على الحمام السوادي والصراحه يبيض الوجه وفعله يشرح الخاطر . هذي هي تجربتي مع الطير الوكري وآسف على الإطاله .

الغزال الشارد
15/06/2007, 12:19 PM
أخوي هاوى المقناص يعطيك العافية

جيتك يابعد حيي
15/06/2007, 01:04 PM
أظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــم صوتي للوكري

طيرحوران
15/06/2007, 01:48 PM
السلام عليكم
بإختصار بالنسبه للوكري
يعتبر من أفضل الطيور بالنسبه للطلع
يعتبر من أفضل الطيور بالنسبه للشجاعه
يتميز بذكاء حاد
ولكن مايكره الصقاقير به هو عدم السرعه
وانت تعلم اخي بارك الله فيك بوقتنا هذا الطير إذا كان ماهو سبوق ما ينفع بسبع المذاهب
وشكرا

القصيلي911
15/06/2007, 01:59 PM
الوكري أخذ الكثير من صفات الحر كتحمله للامراض
وصيد الحباري
وهو طير طيب

راعي الشرفا
20/06/2007, 09:42 PM
كان معي وكري فارسي علية فعل مهوب صاحي قعد معي سنتين وصاد حوالي ستة أرانب وخمسة كراوين وثلاث حبارى وهو بطبعيتة الوكري هادئ وهذا الذي عندي وتقبلوا تحياتي

سماء نجد
20/06/2007, 09:52 PM
ماخلو شي الربع ماشاء الله
بالنسبه لي نشدت الشيبان عن الوكاري بصفة سؤال
قالوا طيورنا من اول كلها وكارا
تصدق عدلت المشاركه عشان ابنشدك
ياخوك هلي ( يناقز ) بنص كتابتك وحدره النويره وين لقيته ؟

معاني المفردات :
النويره = تصغير كلمت نار كفانا وياكم شرها
وتراي ياخويك ماعرف للجهاز زين

عـــرادي
20/06/2007, 10:25 PM
مشاركة: أشوف كثير من الصقارة يتجاهلون فعل الوكري لماذا
لان الناس تحب الفشخره والكشخه
أن عندي طير وكري بس إنه كبير في العمر ( عود ) وعندي جميع أنواع الطيور
لو ألقى مثله لأعطيه جميع طيوري ، قبل كم سنه إذا لقينا الصيده ونبي نضمن الصيده
هديناه والله الحباري إذا عجزة الحرار هديناه عليه ، وكم مره يضرب الخرب ويكسر جناحه
وفيه طيور تصيد وتلحق وقالو تبيع راس براس والله عييت وما يتحرك من الغماره إلا على صيده
وكبر الجرم وزين الريشه ( تكرمون ) ما سر الرخم .
هذي صورة الوكري ( غشام ) الله من قصيده قيلة فيه

لا تقولوا عرادي عنده وكري ويدافع عنه شوفوا الحرار والشياهين في الخلف لأني أحب الكشخه هههه
وتقبلوني بصدر رحب
عرادي

حر الشمال
16/07/2007, 12:12 AM
مثل ماقال اخوي قرناس هواء كلامه 100% وبيض الله وجهكم

وكري2007
16/07/2007, 12:52 AM
أنا مع كلام أخوي طير حوران وأخوي عرادي

والله يعطيهم العافيه ماقصروا ومشكور على الموضوع

عناز
16/07/2007, 01:06 AM
احد(ن)خياله حر...واحد(ن)وكري

القرناس1
16/07/2007, 05:35 AM
الطيور طيبها طيب سواء حر أو شاهين أو وكري

والردي فيها كذلك

لكن السؤال الحقيقي هو وين الوكري اللي عليه الكلام لان الحين أغلب الوكارى (شبابيط) يعني صغيره لكن الوكارى الوافيه صارت نادر تلقاها واكثرها يكون من برى خصوصا الوكارى المغربيه وهي تتميز بالوفى وبالريشه الحلوه والفعل الطيب وذلك لكثرة الحبارى عندها

أما بالنسبه للوكارى اللي يعرفها ابوي وابوك وجدي وجدك انقطعت وهي اللي عليها الكلام (وكارى نجد والشمال) ,الحين ماعاد فيه الا وكارى الخوبه

اما بالنسبه للوكري فهو يتميز بتحمله على الحر والجوع مثل الحرار وبخفتة مثل الشاهين أما بالنسبه للطبع فهو من افضلها واركدها (طبعا هذا يعود على الصقار نفسه) لكن الوكري يساعد صقاره

وعلى طاري الوكري الموسم هذا اللي عدا مطروح وكريه قرناسة وحش وافيه طرح الديره وصادت الكروان والحبارى والحمام السلم مايروح عليها وحضرت لها هدد على سوادي وطردنا معها حوالي ثلاثه كيلو وطرحتها , وركدها راعبها على التكايه وركدت وطلعت بعد على كراوين (طلع) (لكن اللي صقرها صقار بمعنى الكلمه ومن الصقاقير الاولين اللي عليهم الكلام وسيمت منه على حباراها (نفس اللحظه اللي طرحت فيها الحبارى) بعشرة آلاف ريال ولاباع

الهواوي0
16/07/2007, 12:01 PM
يعطيكم ألف عافية على المشاركة ولكم كل احب والتقدير على التجاوب وطرح الخبرات الماضية ووصلنا لنتيجة ودمتم

<عاشق الصمان>
16/07/2007, 02:08 PM
اطيب الطيور وكرية واردى الطيور وكرية ..
كلام أخوي سليم

بن رهوان
16/07/2007, 02:23 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم

بعد التحية/

الكثير من الإخوان تجربتهم مع الوكرى لم تكن موفقة والسبب الرئيسى ان معظم الصقارين يتوقعون طيران الوكرى ان يكون مشابهاً لطيران الشاهين , ويدربون الوكرى بنفس اسلوب الشاهين , لذا من الأفضل لهم شراء شاهين ....

الوكرى طير صحراوى , وفى إعتقادى أنة أكثر ذكاءاً من الشاهين والمعروف بأن الشاهين سهل التدريب بسبب جوعة وشبعة السريع ...وبعض الصقارين يفضلون الإرتفاع من الأعلى بنفس أسلوب الشاهين او ما يسمى (stoop) مع الضرب القوى فى الجو ..ولكن أسلوب الوكرى هو الطيران المنخفض مع إستغلال عامل المفاجأة , وحبة للطرد وضرب الصيد بقوة على الأرض او فى الجو ..

الوكرى ممتاز فى طريقة الإنتظار من فوق (wait on ) ..حوالى (30-40 متر ) فقط والسبب ان الوكرى ليس بسرعة الشاهين ولكن يعوضة بطريقة ذكية وهى طيرانة وقربة من الآرض اقرب للصيد ويمنعها من زيادة سرعتها والإرتفاع للأعلى وإذا لم يوفق فى ذالك, يقوم بطرد الصيد من الخلف مع الأرتفاع فوقها بقليل حتى تلجأ الى تخفيض سرعتها خلال محاولتها الهرب وخاصة فى وجود غطاء نباتى حينها يقوم بضربها ..... (هناك معلومة غير متاكد منها ان الوكرى هو الطير الوحيد الذى يضرب الصيد وجهاً لوجة ) .... والحقيقة الهامة جداً للصيد بالوكرى هو المراقبة والمحافظة الدائمة لوزن الصيد (hunting weight ) الذى يجب الآ يتجاوز الفرق أكثر من 10 غرامات مع إستعمال الميزان الرقمى فقط .

والوكرى كمثلة من الصقور لايمكن حملة على صيد شئ لا يصيدة فى الطبيعة او يفعلة بالغريزة والصقار الناجح يستغل ويطّوع هذة الغريزة فى الوكرى لصالحة مثل ذكاء الوكرى وسرعة تعّلمة من الصقار , غير ان هناك صفة معروفة بالوكرى وهى صعوبة التخلص من اى طبع شين يتعلمة الطير ...وايضاً تعلقة الشديد بنوع معين من الصيد ... والوكرى طير يتحسن مع الوقت ويكون فى قمة لياقتة خلال سن التزاوج اى بالسنة الثالثة من عمرة ..

مع تحيــــــــــــــــــــــــــاتى ......

قرناس خلوي
16/07/2007, 05:11 PM

بالنسبة لي مقناص العام كان بوكري وكان طوله 14.5*14 وكان صامل على الصيده وفكيته على سوادي وطرد أكثر من 7كيلو وصادها وهديته على كراوين وصاد وكان راكد ويطلع وطبوعه زينه جداً والأروع إن كل اللي شافوا طياره من الصقارين قالوا ان جناحه جناح شاهين في السرعه والإرتفاع هذي تجربتي مع الوكري وآسف على الإطاله

كامل الدسم
16/07/2007, 06:03 PM

رايي الشخصي عن اسباب تجاهل الوكري :

1- شكل الطير وريشته من اردى الالوان والاشكال .

2- غالبا بطيئ جدا وغير صامل . والصامل فيهن تلاب .:D

3- صغير الحجم لدرجه انك تحقره ( ما يزود عن 15 انش لا ما ندر ).

4- نادر ما يذبح الحبارى اي الي يصيد منهن 2% . ( ولا تقولون من الصقار );)

5- رخيص الثمن ما يسوى نقله ولا اعلافه.

ومع كل هالعيوب الا ان اغلب الصقاقير قنوهن في بداياتهم بغرض التعلم
وانا منهم .

قنوهن لانهن غالبا يتحملن الجور وطيور تتحمل الحر وغالبا راكدات
ويصلحن للمبتدا ....

مع احترامي للي معهم وكارا

:j

حطيت يدك على الجرح
تقبل تحيات كامل الدسم

hawwamT
16/07/2007, 07:11 PM
الوكري الفرخ مغامر وصامل ولكن اليا طار كأنه شبوط وذلك لضعف قوته البدنية
الوكري القرناسة ذكي وصياد ولكن قوته البدنية ضعيفة أقصد قوة جناحيه

حمد الدوسري
17/07/2007, 01:54 AM
ببلعكس انا اخالف الاخوان انا كان عندي طير وكري والله طير طيب وسسريع ويرتفع وراكد ولااحسن منه

قناص ام وشاح
17/07/2007, 12:00 PM
اطيب الطيور وكرية واردى الطيور وكرية .. الشياب قالوها من قبل الاولين ماخلوا للتالين شيء

الهواوي0
18/07/2007, 10:35 AM
يعطيكم العافية جميع أخواني ألي شاركونا ها الموظوع لتعم الفائدة

ولكم كل الحب والتقدير ودمتم في رعاية الله

وقاااااد
18/07/2007, 11:44 AM
الهواوي

بيض الله وجهك على الموضوع والإخوان ماقصرو بالردود وكفو وافو وزود
اما انا فاعتبر الوكريه اللي عليها الكلام انقطعت من زمان ماعد فيه إلا شبابيط وكارى والوكريه الوافيه والقاطع انعدمت عندنا والوكارى الموجوده يعلمون الصقاقير اعيالهم عليها ولاتصلح للصقاره 50% منها تقريبا فاشل 0
وجهه نضر تقبل مروري
ابو بندر

الاشعل 316
18/07/2007, 07:40 PM
السلام عليكم
يا جماعة الخير انا عندي وكري ينقل ثالث وما شاء الله عليه

سبق فاااااااااارط بالحيل والله ان في ناس عندهم شياهين اذا جا منهم احد بيفك لطير حمامه

لازم ينتف من الحمامه كم ريشه وانا اذا جيت افك للوكرييستغربون يقولون الوكري ما يطرحها اقول الهم يطرحها

وصحيح كم مره افك الها سلم وما شاء الله تبارك الله طيره ولا فيه احسن منها ومعلمه على كل شي

بط . الدجاج الحبشي . غزال بس ميت . حمام . طيور بحر . ارنب

والطيره نزره بالحيل

بس الصراحه الحين تجي وكريات في السوق

يعني الكثير منها سبقها فاااااارط

وتقبل تحيات

اخوكم ابو سطام

الهواوي0
21/07/2007, 11:01 AM
يعطيك العافية أخوي الاشعل على المشاركة

@قرناص@
22/07/2007, 12:06 AM
الاخوان ماقصرو...

تقبل مروري..

اخوك:@قرناص@

الهواوي0
23/07/2007, 01:35 PM
يعطيك العافية على مرورك أخوي قرناص ويعطيك العافية ودمت في رعاية الله

راعي الناوي
23/07/2007, 01:59 PM
الهواوي انا جربت الوكارى بشتى انواعها نظرا لان العيال يحبونها لكن الصقاره علي ،الوكري اللي راسه حمر ويجي من السودان جيد ، لكن وكارى الحرار تجي اسبق من الحرار ، وإذا جيت للواقع ولقيت حباره وعليك هوى قوي وهي حفانه وخريش تطير على البعد مالك إلا طير قوي (شاهين ـ جير ـ حرسبوق)

الهواوي0
05/08/2007, 03:00 PM
يعطيك العافية أخوي راعي الناوي على المرور وتقبل تحياتي

لعيون مكشات
06/08/2007, 01:32 AM
الهواوي انا جربت الوكارى بشتى انواعها نظرا لان العيال يحبونها لكن الصقاره علي ،الوكري اللي راسه حمر ويجي من السودان جيد ، لكن وكارى الحرار تجي اسبق من الحرار ، وإذا جيت للواقع ولقيت حباره وعليك هوى قوي وهي حفانه وخريش تطير على البعد مالك إلا طير قوي (شاهين ـ جير ـ حرسبوق)

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الهواوي0
06/08/2007, 01:58 PM
يعطيك العافية أخوي لعيون مكشات على المشاركة ودمت في رعاية لله

سلطان2007
06/08/2007, 02:50 PM
الوكري فيه منها الطيب وفيه منها الردي .. مثل الحر فيه الطيب والردي والشاهين كذلك ..

وانا عندي وكري ومازال عندي وللبيع وطيب بالحيل وطياره يهول ..

وهذه صورته ..

تحياتي لك يالهواوي ..

ابو الوليد ..

راعي زيدان
07/08/2007, 01:21 AM
انا عندي وكري صاد الحبارى

راعي زيدان
07/08/2007, 01:23 AM
انا كان عندي وكري اعزه وغليه صاد الحبارئ لاكن ذاع

الهواوي0
15/08/2007, 09:23 AM
أشكر مروركم أخوي سلطان 2007 وأخوي راعي زيدان ورحم االله ولديكم

محمد ابوعمر
15/08/2007, 09:41 AM
ما تسمع بالي يقول:

الطير وكري والحباري قليلة

اطيب انواع الوكري هو الجزائري واذا يبي يصيد الحباري صادة بالارض واذا غزت راحت فوق خلاه هذا الطيب منهن

احترامي
محمد ابو عمر

الهواوي0
15/08/2007, 11:22 AM
أخوي محمد أبو عمر بيض الله وجهك وماقصرت وأشكر أهتمامك ومشاركتك
ولك كل الحب والعرفان

فنجون
15/08/2007, 11:31 AM
بو خالد والله لوتشوف وكري عيلان في المشرب شسوي بالارنب كان غيرت رايك

الهواوي0
15/08/2007, 11:50 AM
يعطيك العافية فنجول على المشاركة

حادي العيس
16/08/2007, 07:48 AM
سلام الله عليكم ..

الوكري رتبه أقل من الحرّ أو الشاهين .. تماماً مثل الجندي في الحروبّ 0....

تنسب المآثر الى الضباط على خلاف الجنودّ .... :D :D :D

- لا نغفلّ أن طيور بدونا الاوليين كانت أغلبها وكارى وكانت تفعل وتذبح ..

ولكن للترف في حياتنا الحاليه تدخل .. من مناّ يحب أن يقتني وكري ولديه قيمه حرّ ... ناهيك عن الحجمّ والجمالّ والهيبه التنى تنسب للحر بخلاف الوكري ..

<----- مجردّ رأي ..

...
..
.
تحياتي

الهواوي0
18/08/2007, 09:13 AM
يعطيك العافية حادي العيس على المرور والمشاركة

الهواوي0
19/08/2007, 11:32 AM
أخوي هادي العمار وش صار على الطير

الهواوي0