المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي في استخدام ثلاجة البيت الصغيره في البر

rahall
09/03/2015, 07:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت ان أنقل لكم تجربتي في استخدام الثلاجة المنزلية الصغيره 50 لتر في البر وأتمنى ان يستفيد الجميع من هذه التجربه

في البداية كنت ابحث عن ثلاجة سياره ولدي موضوع في هذا المنتدى فيه بعض الاستفسارات وبعض الامور التي أجهلها عن ثلاجة السياره والحمد لله الشباب في هذا الموقع المتميز أفادوني بشكل واضح عن تجاربهم مع ثلاجة السياره
لم اقتنع نهائيا بالثلاجات الموجوده بالسوق وغلاء الاسعار كذلك
فكانت الفكره بثلاجة منزليه صغيره اقوم بتشغيلها على محول الكهرباء
اشتريت ثلاجة 50 لتر ماركة بيزات بسعر 400 ريال والانواع في السوق كثيره جدا
بعد شبكها على بطارية خارجيه 80 امبير مع المحول استمرت 8 ساعات متواصلها
وعلى بطارية 35 امبير تقريبا 4 ساعات وكل هذا على البروده المتوسطه ولو قصرت عليها اكثر تجلس البطارية اكثر
اخذتها معي في رحلتي نهاية الاسبوع الماضي وشبكتها بالسياره لمدة يومين اذا السياره شغاله اشبكها على بطارية السياره واذا وقفت شبكتها على البطارية الخارجيه ولو ابي نزلتها بوسط الخيمه
عبيتها ماء وخضره وفواكه ومشروبات ولحم وبصراحه الجزء العلوي جمد علي اللحم والماء
وفي الليل كنت اطفيها وتحتفظ بالبروده
وبالتوفيق للجميع

http://cf5.souqcdn.com/item/2014/09/04/72/54/80/3/item_XXL_7254803_5538719.jpg

خيال الغلبا
09/03/2015, 08:06 AM
حلو ورائع الله يعطيك العافيه

الصمان 2
09/03/2015, 08:10 AM
وعليكم السلام

تجربة جديدة ومفيدة للجميع

بارك الله فيك يالغالي .

.

النشمي 511
09/03/2015, 08:19 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تجربه رائعه واشكرك على طرح الفكره للاستفاده منها

بن نويشر
09/03/2015, 08:31 AM
ما شاء الله عليك .. سبقتني بها .
والحقيقة كان هذا اقتراحي لأحد الزملاء بتركيبها بوسط الشد بدل من ثلاجات الويكو والطمره ومثيلاتها المرتفعه بالسعر ..

بس يرهم له مشدات لتثبيتها وترك مسافة لتهوية الكمبورسر ..

بارك الله فيك مرة أخرى ..

ابو محمد 276
09/03/2015, 09:10 AM
فكرة رائعة جدا بارك الله فيك

ناصح
09/03/2015, 09:37 AM
فكرة ممتازة جدا جدا

لكن الباب قد ينفتح مع ميلان السيارة والمطبات

وقد لا يتحمل الكمبرسر المطبات والحركة الكثيرة فتصميمه مختلف عن ثلاجات السيارات والله أعلم

شكرا لك

قوقل النفود
09/03/2015, 10:12 AM
ماشاء الله فكره حلوه لكن المحول اللي انت استخدمته كم واك

الصيادالمليح
09/03/2015, 10:14 AM
فكرة جميلة و لو لقيت نوعية خمسة او ستة نجوم فتوفير و استهلاك الطاقة راح يكون افضل

جزاك الله خيرا

rahall
09/03/2015, 10:49 AM
حلو ورائع الله يعطيك العافيه

الله يعافيك يا خيال الغلبا تشرفت بحضورك في موضوعي

rahall
09/03/2015, 10:55 AM
حياك الله اخوي الصمان وان شاء الله يستفيد الجميع من هذه التجربه المتواضعه

rahall
09/03/2015, 10:59 AM
تجربه رائعه واشكرك على طرح الفكره للاستفاده منها

يامرحبا بالنشمي والشكر لك على المشاركه واتمنى ان يستفيد الجميع من هذا الموضوع وكذلك من مشاركات النشامى أمثالك

rahall
09/03/2015, 11:07 AM
ما شاء الله عليك .. سبقتني بها .
والحقيقة كان هذا اقتراحي لأحد الزملاء بتركيبها بوسط الشد بدل من ثلاجات الويكو والطمره ومثيلاتها المرتفعه بالسعر ..

بس يرهم له مشدات لتثبيتها وترك مسافة لتهوية الكمبورسر ..

بارك الله فيك مرة أخرى ..

حياك الله يابن نويشر الفكره جتني بعد ما مريت محل السنيدي والرماية ولقيت ذيك الاسعار الخياليه فقلت نمر البطحاء وناخذ ثلاجة فنادق صغيره ونجربها ماهي خساره وان ما ضبط الوضع حطيتها جنب السرير والحمد لله التجربه مبدئيا ناجحه

rahall
09/03/2015, 11:08 AM
فكرة رائعة جدا بارك الله فيك

الله يحييك يابو محمد والروعه حضورك

rahall
09/03/2015, 11:22 AM
فكرة ممتازة جدا جدا

وقد لا يتحمل الكمبرسر المطبات والحركة الكثيرة فتصميمه مختلف عن ثلاجات السيارات والله أعلم

شكرا لك

يا هلا ويا غلا ياخوي ناصح واشكرك على النصيحه
بالنسبه للباب وتصميم الثلاجه فهو اقوى بكثير من الثلاجات المخصصه للسياره والباب فيه مثل الثلاجات الكبيره ربل قوي لمنع فتح الباب بسهوله ومنع خروج الهواء البارد للخارج كذلك فيه قفل للباب
اما بالنسبه للكمبروسر ما لاحظت عليه اي صوت او اي مشكله اثناء نزولي بالسياره في البر ومع المطانيج ولاكن انصح بعدم استخدامه مع المطبات القويه والمطامر الا اذا الشخص سواقته راكده مثلي ما اتوقع ان شاء الله فيها اي ضرر وللمعلوميه اخي ناصح صيانة وقطع غيار هذه النوعية من الثلاجات متوفره وباسعار رخيصه وعليها ضمان سنتين
وانصح الي بيستخدمها بعدم قلبها ويكون فيه مجال للتهويه
وشكرا اخي ناصح على المشاركة التي زادت الموضوع فائده اكبر

rahall
09/03/2015, 11:28 AM
ماشاء الله فكره حلوه لكن المحول اللي انت استخدمته كم واك

حياك الله اخوي قوقل المحول المستخدم 1000 وات
واستهلاك الثلاجه يختلف عند بداية التشغيل يكون عالي وبعدها ينخفض مع برودة غاز الفريون يخف الضغط عن الكمبروسر ويصل استهلاكه الى 90 واط تقريبا مع ملاحظة انا جزء من الوقت تكون الثلاجه طافيه

rahall
09/03/2015, 11:37 AM
فكرة جميلة و لو لقيت نوعية خمسة او ستة نجوم فتوفير و استهلاك الطاقة راح يكون افضل

جزاك الله خيرا
حياك الله اخي الصياد وفعلا قد يكون هناك انواع اخرى اقل من ناحية استهلاك الطاقه وياليت نجد من يفيدنا في ذلك
وعلى العموم ارى استهلاكها للكهرباء قليل بعد استخدامها على بطارية محموله بدون شحن لمدة 8 ساعات

الوانيت1
09/03/2015, 12:14 PM
فكرة جدا ممتازة وشكرا لك علي التجربة والتنفيذ وابلاغنا بالنتائج
ولكن لماذا لم تستخدم فريزر حجم صغير بدلا من الثلاجة ويكون
الباب في الاعلي بدلا من الباب الجانبي فكرة قابلة للتنفيذ بعد
نجاح تجربتك هاذي .
اكرر لك الشكر وجزاك الله خير ....../////.

صخب
09/03/2015, 12:46 PM
ماشاء الله فكرة ممتازه والفكرة هذي تراودني من مدة
لكن على ثلاجة الفنادق اللي تشتغل على كهرباء البيت وعلى الغاز بدون كمبرسور صناعه المانيه أسعارها مستعمله حول ثلاجتك

boshaden
09/03/2015, 02:37 PM
فكرة وتجربة رائعة بارك الله فيك ع الفائدة

rahall
09/03/2015, 02:55 PM
فكرة جدا ممتازة وشكرا لك علي التجربة والتنفيذ وابلاغنا بالنتائج
ولكن لماذا لم تستخدم فريزر حجم صغير بدلا من الثلاجة ويكون
الباب في الاعلي بدلا من الباب الجانبي فكرة قابلة للتنفيذ بعد
نجاح تجربتك هاذي .
اكرر لك الشكر وجزاك الله خير ....../////.
حياك الله اخوي الوانيت فكرة الفريزر ما طرت على بالي لاني ما حصلت في السوق حجم صغير وعلى فكره الباب الجانبي له مميزات اكثر من العلوي من حيث المساحة في السياره وترتيب الاغراض
وياليتك اذا جربت الفكره وطبقتها تعطينا النتائج حتى يستفيد الجميع
اعتقد ان 400 او 300 ريال ما ترد الواحد حتى يجرب ما راح يخسر شيئ اذا ما ضبط الوضع ولا حطها بالبيت

rahall
09/03/2015, 02:59 PM
ماشاء الله فكرة ممتازه والفكرة هذي تراودني من مدة
لكن على ثلاجة الفنادق اللي تشتغل على كهرباء البيت وعلى الغاز بدون كمبرسور صناعه المانيه أسعارها مستعمله حول ثلاجتك

يامرحبا اخوي صخب وترا هذي نفس ثلاجة الفنادق 50 لتر ويمكن يجي منها احجام اصغر
اما الي تشتغل على الغاز ما ادري عنها بس اسعارها على ما اعتقد مرتفعه
بالتوفيق لك

rahall
09/03/2015, 03:01 PM
فكرة وتجربة رائعة بارك الله فيك ع الفائدة

حياك الله اخوي والروعه وجودك في موضوعي بارك الله فيك

saleh2015
09/03/2015, 06:58 PM
اتمنى من الجميع تطبيق هذه الفكره

يارجال راعين المحلات يستغلونا استغلال عارفين الكشاته يشتروا لانه ماعندنا بديل ونكون مضطرين

خلو الاسعار ترخص

rahall
09/03/2015, 08:41 PM

يارجال راعين المحلات يستغلونا استغلال عارفين الكشاته يشتروا لانه ماعندنا بديل ونكون مضطرين

خلو الاسعار ترخص

ما حطيت هذا الموضوع يا صالح الى لهذا الهدف وان شاء الله ان عاش راسي الصيف جاي والوعد قدام راح احط اضافات للثلاجه من تلبيسه ورفوف داخليه وتوصيلات ومروحة تبريد للكمبروسر اذا احتجت ذلك تستاهل ندلعها سعرها 400 ريال يابلاش وكل هذا بعد ما أتأكد 100% من نجاح الفكره ان شاء الله
ولازلت اجربها بالحوش عندي وتحت الشمس وما شاء الله اشرب الماء بارد وهي على اقل بروده
انصح اصحاب المحلات يسوون تخفيضات قبل الصيف

rahall
09/03/2015, 08:42 PM

خلو الاسعار ترخص

ما حطيت هذا الموضوع يا صالح الى لهذا الهدف وان شاء الله ان عاش راسي الصيف جاي والوعد قدام راح احط اضافات للثلاجه من تلبيسه ورفوف داخليه وتوصيلات ومروحة تبريد للكمبروسر اذا احتجت ذلك تستاهل ندلعها سعرها 400 ريال يابلاش وكل هذا بعد ما أتأكد 100% من نجاح الفكره ان شاء الله
ولازلت اجربها بالحوش عندي وتحت الشمس وما شاء الله اشرب الماء بارد وهي على اقل بروده
انصح اصحاب المحلات يسوون تخفيضات قبل الصيف

أبوعبود وحمود
10/03/2015, 12:39 AM
ممتازه جدا
مثلا انا عندي مخيم شبه ثابت وعندي طاقه شمسيه وثلاجه بيت ومرتب لها شغل
والحمدلله
افتكيت من ثلاجه الغاز التي لم اجد احد يصلها

أبومؤيد1
10/03/2015, 11:06 AM
فكرة ممتازة بارك الله فيك
طيب أنت تقول الثلاجة بي 400ريال + سعر المحول بكم شريته أبو1000واط
يعني زد سعر المحول وكم يطلع المجموع
وموفق لكل خير ولبسك الصحة والعافيه

alhinay
10/03/2015, 02:40 PM
تجربة ممتازة اخي وتفت افاق الافكار للاخوة المكشاتيين

rahall
10/03/2015, 03:30 PM
ممتازه جدا
مثلا انا عندي مخيم شبه ثابت وعندي طاقه شمسيه وثلاجه بيت ومرتب لها شغل
والحمدلله
افتكيت من ثلاجه الغاز التي لم اجد احد يصلها

حياك الله اخوي ابو عبود وبصراحة مشاركتك هذي وتجربتك اضافة لموضوعي الشيئ الكثير وستقطع الشك باليقين عند الكثير
تجربتك ما شاء الله عليها ثلاجة كبيرة وعلى الطاقه الشمسيه وفي موقع ثابت اكبر دليل على القدره عن الاستغناء عن الثلاجات الخاصه بالسيارات ذات السعر العالي وكذلك ثلاجة الغاز
بيض الله وجهك على هذه الاضافه

rahall
10/03/2015, 03:36 PM
فكرة ممتازة بارك الله فيك
طيب أنت تقول الثلاجة بي 400ريال + سعر المحول بكم شريته أبو1000واط
يعني زد سعر المحول وكم يطلع المجموع
وموفق لكل خير ولبسك الصحة والعافيه

هلابك اخوي ابو مؤيد لا تحط المحول ضمن الحسبه لان اغلب الكشاته عندهم محول كهربائي لحاجتهم له في تشغيل الكثير من الاجهزه الكهربائيه وعلى العموم سعره 300 ريال تقريبا لدى ساكو
وجزاك الله خير على المشاركه والدعاء رحم الله والدينك

المتلولس
10/03/2015, 04:30 PM
يعطيك العافية

منتعش
10/03/2015, 06:42 PM
عافاك الله أخوي الغالي على هذه الفكرة والطريقة
فبيض الله وجهك وما قصرت
ولا تحرمنا من جديدك وإبداعاتك
والله يوفقك ويحفظك ويسعدك .

rahall
10/03/2015, 09:04 PM
تجربة ممتازة اخي وتفت افاق الافكار للاخوة المكشاتيين

مشكور اخي على المشاركه واتمنى من كل قلبي الفائده للجميع

rahall
10/03/2015, 09:05 PM
يعطيك العافية

الله يعافيك اخوي على المشاركه

rahall
10/03/2015, 09:10 PM
عافاك الله أخوي الغالي على هذه الفكرة والطريقة
فبيض الله وجهك وما قصرت
ولا تحرمنا من جديدك وإبداعاتك
والله يوفقك ويحفظك ويسعدك .

حياك الله اخي منتعش وهذا العشم فيكم وكنت اتوقع مثل هذا الدعم من الأعضاء والمشرفين وأطمع في المزيد ﻷني متأكد بأن مثل هذه المواضيع التي تفتح افاق جديده وتغلق باب الاحتكار والاستغلال على البعض ويستفيد منها الجميع ان شاء الله تحتاج الى دعم قوي من الجميع وتعاون

rahall
26/03/2015, 01:00 AM
رفعت لكم الموضوع لمن يهمه متابعة الجديد في تجربة الثلاجه
الحمد لله لازلت استخدم الثلاجه بشكل يومي على الخطوط الطويله وفي البر
ذهبت لرحله للمنطقه الشرقيه ورحله اخرى لمنطقة القصيم
وكذلك رحله قصير لروضة نوره والخفس وشعيب الطيري
لم اواجه أي مشكله في المزيونه والحمد لله
راح ادعم الموضوع بالصور ان شاء الله ولاكن انتظر القيض يجي حتى تكتمل التجربه وتكون كامله من جميع النواحي مع ان الاجواء الايام الماضيه في النهار حاره وان شاء الله أزودكم بتفاصيل أكثر

ابوراكان تبوك
26/03/2015, 09:04 AM
الله يعطيك الف عافيه انا اتبعت طريقتك من اسبوع والحمدلله الامور ممتازه جدا والثلاجه اللي عندي صينيه 65w ماتسحب كهرب كثير من المحول
لكن لابد من تشغيلها قبل الرحله اقل شيء 12 ساعه وتبرد على طول الخط

rahall
26/03/2015, 12:10 PM
الله يعطيك الف عافيه انا اتبعت طريقتك من اسبوع والحمدلله الامور ممتازه جدا والثلاجه اللي عندي صينيه 65w ماتسحب كهرب كثير من المحول
لكن لابد من تشغيلها قبل الرحله اقل شيء 12 ساعه وتبرد على طول الخط

الله يعافيك يابو راكان ياليت تقول لي نوع الثلاجه لان ما شاء الله سحبها قليل لاكن قد يكون على حساب البروده
لاني استخدمها في السياره واشغلها وقت الطلعه فقط وتبريدها ما شاء الله ممتاز ولا احتاج لتشغيلها قبل ذلك في البيت

قناص علية
26/03/2015, 01:17 PM
للفائدة يا أخوان وإضافة على موضوع الأخ رحال بارك الله فيه

لفيت حراج بن قاسم ولقيت أقلها استهلاك هي (نيكاي)
تستهلك 47.5 واط سعرها فوق 400 وحسب المحل
وغيرها يصل 90 واط وبعضها ما عليها كم تستهلك

وعالعموم الأسعار لقيتها من 250 وطالع حسب النوع

وبالنسبة لـ Besat اللي اشتراها أخونا رحال
فعليها عرض الآن البيضاء 300 والسلفر 320
واستهلاكها 90 واط إذا ما وهمت من كثر الدوران

تركي1
26/03/2015, 09:20 PM
موضوع وفكرة ممتازة

rahall
26/03/2015, 11:00 PM

أبيض وجه يا قناص علية على الإضافة الجميله والرائعه بالنسبه للاسعار الرخيصه جدا وكذلك الاستهلاك الأقل
والله يابلاش
لا تنسانا بعد التجربه من الإفاده حتى يستفيد الجميع
كذلك باقي الاخوان الي جربوا الفكره أو راح يجربونها يهمنا جدا طرح تجارب الجميع

rahall
26/03/2015, 11:02 PM
موضوع وفكرة ممتازة

شكرا على تواجدك ودعمك اخوي تركي
بالتوفيق لك وللجميع

ابوراكان تبوك
27/03/2015, 01:54 AM
الثلاجه اللي عندي صينيه واخذتها ب 300مستخدمه واصورها لك مع لوحة معلومات الكهرب ان شاء الله

قناص العيص999
27/03/2015, 05:33 AM
ماشاء الله
موضوع جيد

تركي1
29/03/2015, 09:47 AM
موضوع مهم وفكرة مميزة

XTERRA -2010
29/03/2015, 09:58 AM
الحل غير عملي و إن كان نجح معك في البداية
للأسباب التالية :

الكمبروسر لن يستمر بسبب الإهتزاز المستمر وهو غير مخصص لذلك
واغلب من يستعمل الثلاجة للتنزهات البرية خارج الطريق
"مترين مطناج راحت فيها"

الكهرب الي تطلبه الثلاجة هو AC
( الكهرباء العادية للمنازل متغيرة التردد)

وهذا يحتاج محول كهرب و وجود المحول شغااال طول وقت تشغيل الثلاجة غير عملي يستهلك بطارية ? بشكل كبيير

بعكس الثلاجة المخصصة تستخدم ac وdc التيار المتغير

تصميم هيكل الثلاجة لايتناسب فهو لايتحمل الحرارة ايام الصيف و طريقة تصفيف المشروبات و غيرها يعرضها للكسر

وفقكم الله…

Bader-M
29/03/2015, 11:20 AM
تجربة قيمة ومفيدة

شكرا لك

rahall
29/03/2015, 09:33 PM
الثلاجه اللي عندي صينيه واخذتها ب 300مستخدمه واصورها لك مع لوحة معلومات الكهرب ان شاء الله

جزاك الله خير على المشاركه ابو راكان
وننتظر الصوره ومعلومات الاستهلاك كي يستفيد الجميع

rahall
29/03/2015, 09:34 PM
ماشاء الله
موضوع جيد

الجميل حضورك وتواجدك ياقناص العيص

rahall
29/03/2015, 09:38 PM
موضوع مهم وفكرة مميزة

المهم هو ان يستفيد الجميع من هذه الفكره يا تركي
وارجو من الله عز وجل أن تنتهي هذه التجربه بالنجاح

rahall
29/03/2015, 10:13 PM
للأسباب التالية :

"مترين مطناج راحت فيها"

وهذا يحتاج محول كهرب و وجود المحول شغااال طول وقت تشغيل الثلاجة غير عملي يستهلك بطارية ? بشكل كبيير

تصميم هيكل الثلاجة لايتناسب فهو لايتحمل الحرارة ايام الصيف و طريقة تصفيف المشروبات و غيرها يعرضها للكسر

وفقكم الله…

مشكور يا اخي على التعقيب مثل هذه الإضافات تزيد الموضوع فائده أكثر لذلك اسمح لي بالرد على ما ذكرت بشكل أوضح

انت تقول بأن التجربه غير عمليه للأسباب التي ذكرتها وهذا الحكم سابق لأوانه انا في مرحلة التجربه ولي اكثر من شهرين ولا زلت أعقب على الموضوع وقد وعدت بموضوع مستقل بعد أن أتأكد من إستمرار نجاح الفكره

أما بالنسبة لتحمل الكمبروسر فسبق لنا مناقشة هذا الكلام ونصحة بعدم استخدامه اثناء المطانيج القويه مع العلم بأني استخدمته في المطبات والمطانيج وعلى الخطوط للتجربه ولم اسمع للكمبروسر اي صوت ولله الحمد

أما ما ذكرته عن الكهرباء غير صحيح ارجو ان تتابعني كي اشرح لك وللجميع طريقة توصيل الثلاجة وكمية الاستهلاك والوقت المقدر للتشغيل وذلك في رد آخر فيما بعد

واما ماذكر عن الهيكل الخارجي وتحمله للحراره اتمنى ان يتم التوضيح والمقارنه مع ثلاجة السياره ...يعني هل ثلاجة السياره مصنوعه من مواد معينه مقاومه للكسر والحراره مع اني اشوف اغلبها بلاستيك مقوى

بالنسبه لترتيب الاغراض داخل الثلاجه وتعرضها للكسر اتمنى ايضا ان تتابعني كي ترا طريقتي في حفظ المشروبات والاطعمه داخل الثلاجه وبالصور مع الاضافات المعموله

لازلت في مرحلة التجربه وصدقوني بنفسي سأقول لكم كل التفاصيل من مميزات وعيوب حتى يستفيد الجميع ومن اخذ روح المبادره وقام بالتجربه هربا من اسعار الثلاجات المخصصه للسيارات أتمنى أن يشاركنا في الموضوع لإبداء رأيه
وشكرا

rahall
29/03/2015, 10:16 PM
تجربة قيمة ومفيدة

شكرا لك

حياك الله أخي بدر تشرفت بك في هذا الموضوع والعفو على التقصير

ابو البر
29/03/2015, 11:07 PM
فكرة ممتازة جدا جدا

شكرا لك

ارجو قبول اضافتي وهو رد بسيط طال عمرك يا ابو عبد العزيز
الكمبروسر هو نفس كمبروسرات الثلاجات اللي مخصصه للرحلات ولا يختلف شي سوى ان هاذي مباشره للكهرب وحقت الرحلات لها محول داخلي لتحويل الطاقه او الكمبروسر يعمل على 12 فولت ولاكن الغاز هو نفسه وطريقة عمل الكمبروسر هو نفس عمل كل الكمبروسرات الأخرى .
ولا يضراستخدام مثل هاذي الثلاجات شي .....مشكلتها فقط في سحب الكهرب ولاكن اخونا صاحب الموضوع جاب حل ما احد التفت له من قبل وهاذا شي يحسب لصالحه الله يجزاه الف خير وجاري التطبيق وليس التجريب فطريقته واضحه ولا يبغالها تجارب فلغة الأرقام لاتكذب ابدا .
بالنسبه لفتح باب الثلاجه عند حركة السياره فا أمرها سهل طال عمرك ....عمل ( زرفال ) صغير يحل المشكله او زرع مغنطيسات صغيره الحجم على برواز باب الثلاجه من الداخل حجم كل مغنطيس لا يتجاوز (السنتي متر ) وتباع في محلات الديره بوسط الرياض ( محل واحد اللي يبيعها ) واحجامها مختلفه وتستعمل لأغراض اخرى للتثبيت .
------
بكل صراحه ....الفكره تعتبر فريده وأنا في مجال عملي سوف استخدمها خصوصا انه في مجال لتطبيقها على ثلاجات كبيره نوعا ما بنفس الطريقه وبحل جذري لمن يواجه غلاء اسعار الثلاجات الأخرى .
طولت عليكم ولاكن هاذا اسلوبي في شرح فكرتي وردي .....المعذره .

ابو البر
29/03/2015, 11:22 PM
للأسباب التالية :

"مترين مطناج راحت فيها"

وفقكم الله…
فديتك
اذا تم استخدام محول اكبر قدره من المطلوب لسحب الكهرباء للثلاجه فكلامك صحيح .
اما اذا تم استخدام محول يوازي قوة سحب الثلاجه (اعلى بقليل )فعلا ارض الواقع ( ناجح ).

اما بخصوص بطانيج وما بطانيج
فكل كمبروسرات الثلاجات من صغيرها وكبيرها وبرها وبحرها وجوها ....يوجد لها ربلات تخفيف اهتزاز .

وعلى فكره يا أخي سوى كان التيار متردد او مستمر ....فكل الطرق تؤدي الى (روما ) قصدي لتشغيل الثلاجه .
بكل بساطه الفكره ناجحه .

ابو البر
29/03/2015, 11:27 PM
مشكور يا اخي على التعقيب مثل هذه الإضافات تزيد الموضوع فائده أكثر لذلك اسمح لي بالرد على ما ذكرت بشكل أوضح

انت تقول بأن التجربه غير عمليه للأسباب التي ذكرتها وهذا الحكم سابق لأوانه انا في مرحلة التجربه ولي اكثر من شهرين ولا زلت أعقب على الموضوع وقد وعدت بموضوع مستقل بعد أن أتأكد من إستمرار نجاح الفكره

أما بالنسبة لتحمل الكمبروسر فسبق لنا مناقشة هذا الكلام ونصحة بعدم استخدامه اثناء المطانيج القويه مع العلم بأني استخدمته في المطبات والمطانيج وعلى الخطوط للتجربه ولم اسمع للكمبروسر اي صوت ولله الحمد

أما ما ذكرته عن الكهرباء غير صحيح ارجو ان تتابعني كي اشرح لك وللجميع طريقة توصيل الثلاجة وكمية الاستهلاك والوقت المقدر للتشغيل وذلك في رد آخر فيما بعد

واما ماذكر عن الهيكل الخارجي وتحمله للحراره اتمنى ان يتم التوضيح والمقارنه مع ثلاجة السياره ...يعني هل ثلاجة السياره مصنوعه من مواد معينه مقاومه للكسر والحراره مع اني اشوف اغلبها بلاستيك مقوى

بالنسبه لترتيب الاغراض داخل الثلاجه وتعرضها للكسر اتمنى ايضا ان تتابعني كي ترا طريقتي في حفظ المشروبات والاطعمه داخل الثلاجه وبالصور مع الاضافات المعموله

لازلت في مرحلة التجربه وصدقوني بنفسي سأقول لكم كل التفاصيل من مميزات وعيوب حتى يستفيد الجميع ومن اخذ روح المبادره وقام بالتجربه هربا من اسعار الثلاجات المخصصه للسيارات أتمنى أن يشاركنا في الموضوع لإبداء رأيه
وشكرا
انت ما قصرت
حطيت فكره ناجحه
اللي يبي يطبقها ....يطبقها .
واللي يناقش على عماها بكيفه.

ابو البر
29/03/2015, 11:34 PM

قناص / ارجوك فهمنا وين نحصل ثلاجه حتى لو بدون فريزر/ تستهلك 47وات مثل اللي قلت .
انتظر ردك الله يطول بعمرك .....وارجو ان يكون الرد هنا بنفس الموضوع .

ابوراكان تبوك
30/03/2015, 05:55 AM
للمعلومية فقط

فريون الثلاجات الصغيره 134a نفس حق السياره ولا يتأثر بالبطانيج حسب خبرتي المتواضعه وليس مثل الثلاجات الكبيره التي لابد من تركها نصف ساعه ثابته قبل التشغيل

وهذه صوره لااحدى الثلاجات التي قمت بتصويرها

قناص علية
30/03/2015, 01:04 PM
قناص / ارجوك فهمنا وين نحصل ثلاجه حتى لو بدون فريزر/ تستهلك 47وات مثل اللي قلت .
انتظر ردك الله يطول بعمرك .....وارجو ان يكون الرد هنا بنفس الموضوع .

الثلاجة من إنتاج شركة ( NIKAI )
لقيتها عند ( الكترو ) بـ 419 ريال

rahall
30/03/2015, 10:41 PM
ارجو قبول اضافتي وهو رد بسيط طال عمرك يا ابو عبد العزيز
الكمبروسر هو نفس كمبروسرات الثلاجات اللي مخصصه للرحلات ولا يختلف شي سوى ان هاذي مباشره للكهرب وحقت الرحلات لها محول داخلي لتحويل الطاقه او الكمبروسر يعمل على 12 فولت ولاكن الغاز هو نفسه وطريقة عمل الكمبروسر هو نفس عمل كل الكمبروسرات الأخرى .
ولا يضراستخدام مثل هاذي الثلاجات شي .....مشكلتها فقط في سحب الكهرب ولاكن اخونا صاحب الموضوع جاب حل ما احد التفت له من قبل وهاذا شي يحسب لصالحه الله يجزاه الف خير وجاري التطبيق وليس التجريب فطريقته واضحه ولا يبغالها تجارب فلغة الأرقام لاتكذب ابدا .
بالنسبه لفتح باب الثلاجه عند حركة السياره فا أمرها سهل طال عمرك ....عمل ( زرفال ) صغير يحل المشكله او زرع مغنطيسات صغيره الحجم على برواز باب الثلاجه من الداخل حجم كل مغنطيس لا يتجاوز (السنتي متر ) وتباع في محلات الديره بوسط الرياض ( محل واحد اللي يبيعها ) واحجامها مختلفه وتستعمل لأغراض اخرى للتثبيت .
------
بكل صراحه ....الفكره تعتبر فريده وأنا في مجال عملي سوف استخدمها خصوصا انه في مجال لتطبيقها على ثلاجات كبيره نوعا ما بنفس الطريقه وبحل جذري لمن يواجه غلاء اسعار الثلاجات الأخرى .
طولت عليكم ولاكن هاذا اسلوبي في شرح فكرتي وردي .....المعذره .

حياك الله أخوي أبو البر أعتز بمشاركتك في هذا الموضوع وهو للجميع بكل تأكيد اسمح لي أن أضيف أيضا القليل بعد تجربة الثلاجه هذا اليوم
ودرجه الحراره تلامس الاربعين
يا اخوان تعمدت شبك الثلاجه ببطاريه 35 امبير ومحول 1000 وات في عز الظهر لمعرفة قدرتها على التبريد وكم تاخذ من الوقت شغاله على البطاريه الصغيره
النتيجه 4 ساعات شغاله على البروده الوسطى والماء بارد ولله الحمد واللحم في الفريزر العلوي جزء منه متجمد
وللمعلوميه السياره واقفه يعني البطاريه غير متصله بالسياره نهائيا
اكرر بان البطاريه 35 امبير وكذلك تم تجربتها أيضا هذي المره مع المطانيج والجو الحار ولا يوجد أي مشكله
بالتوفيق للجميع

ابوريم865
31/03/2015, 07:59 AM
ماشاء الله تجربة ممتازة وفريدة من نوعها
وننتظر اكتمال التجربة لكي نستفيد منها

أسد نجد
31/03/2015, 09:47 AM
فيه فكرة ممكن تنفيذها بحيث نتلافى بعض السلبيات

لو تذهب بالثلاجة لفني تبريد بحيث يغير اتجاه الكمبرسر ويكون أفقي بحيث يمكن قلب الثلاجة ويكون بابها للأعلى حيث يمكن الاستفادة من سعتها بشكل أكبرويكون فتحها وإغلاقها مثل ثلاجات السيارة

طالب المعرفه
31/03/2015, 10:14 AM
راح فيها وكيل الثلاجات الي على البطارية

Doctorksa
31/03/2015, 10:40 AM
فكرة ممتازة جدا جدا

شكرا لك

ما ازيد على كلامه شي شكرا على الموضوع

ذيب المراقي
31/03/2015, 02:13 PM
موضوع مميز ويستحق المشاركة
اناعندي ثلاجة منزلية تقريبا تشتغل على كهرباء البيت
وخرب الكمبروسور وسعره مكلف
جتني فكرة استخدامها على شكل حافظة اضع فيها ثلج
وجربتها لمدة 48 ساعة
كانت باردة
والله يوفق الجميع

rahall
31/03/2015, 10:53 PM
للمعلومية فقط

فريون الثلاجات الصغيره 134a نفس حق السياره ولا يتأثر بالبطانيج حسب خبرتي المتواضعه وليس مثل الثلاجات الكبيره التي لابد من تركها نصف ساعه ثابته قبل التشغيل

الله يبيض وجهك بابو راكان على الإضافه الجميله والمعلومه المفيده وللعلم كنت أقوم بتشغيل الثلاجه وإطفاءها بسرعه حتى أتأكد من قوة تحمل الكمبروسر لعملية عدم ثبات تردد الكهرباء وكانت التجربه ناجحه مع ملاحظة وجود نظام تأمين للكمبروسر يقوم بفصل الكهرباء عنه في حالة ضعف الكهرباء او التشغيل والاطفاء بسرعه للمحافظه عليه
بالتوفيق لك ولي وللجميع

rahall
31/03/2015, 11:22 PM
ماشاء الله تجربة ممتازة وفريدة من نوعها
وننتظر اكتمال التجربة لكي نستفيد منها

ان شاء الله تكتمل التجربه يابو ريم على خير ونزف للجميع بشرى نجاحها ونأخذ عليها دعواتك وبقية الاعضاء

rahall
01/04/2015, 01:11 AM
فيه فكرة ممكن تنفيذها بحيث نتلافى بعض السلبيات

لو تذهب بالثلاجة لفني تبريد بحيث يغير اتجاه الكمبرسر ويكون أفقي بحيث يمكن قلب الثلاجة ويكون بابها للأعلى حيث يمكن الاستفادة من سعتها بشكل أكبرويكون فتحها وإغلاقها مثل ثلاجات السيارة

بالعكس يا خوي انا اشوف فتح الثلاجه مع الجنب افضل من الاعلى وذلك لاني مخصص لها مكان في الشنطه ولو حطيت فوقها اغراض ما راح تعيق فتح الباب كما في الصورهhttp://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/03/mk58667_1122.jpg

rahall
01/04/2015, 01:17 AM
راح فيها وكيل الثلاجات الي على البطارية

هلابك يا خوي وفعلا الوكيل طمع وزاد في الطمع قارن الاسعار اخر اربع سنوات وشف العجب العجاب فلاحول ولا قوة الا بالله
ولعل في الأمر خيره فهذا الشيئ خلانا نفكر في البديل والحمد لله أن هدانا الله لما هو أفضل

rahall
01/04/2015, 01:19 AM
ما ازيد على كلامه شي شكرا على الموضوع

العفو يا أخي وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الموضوع

rahall
01/04/2015, 01:23 AM
موضوع مميز ويستحق المشاركة
اناعندي ثلاجة منزلية تقريبا تشتغل على كهرباء البيت
وخرب الكمبروسور وسعره مكلف
جتني فكرة استخدامها على شكل حافظة اضع فيها ثلج
وجربتها لمدة 48 ساعة
كانت باردة
والله يوفق الجميع
يا مرحبا ياذيب المراقي والتميز في هذا الموضوع هو وجودك فيه

أشكرك على هذه الاضافه الجميله والتجربه التي تثبت قوة احتفاظ هذه النوعيه من الثلاجات بالبروده يعني اذا خربت عليك الثلاجه ما راح تخسر شيئ بالعكس راح تكسب حافظة ثلج أفضل من الموجوده بالسوق ياسلام

ابوحسام9
01/04/2015, 04:07 PM
من مميزات ثلاجة البيت صيانتها سهله واي محل ثلاجات يصلحها لك وقطعا متوفره بعكس ثلاجات البر يكون تصليحها
عند الوكيل وعادتن الوكيل يكون بالمدن

Ababidoo
01/04/2015, 04:34 PM
ألحاجة أم الأختراع وكثير من المخترعات والأبتكارات المهمة تكون نتاج تفكير أبداعي وهمة عالية في سبيل تجربتها وتطويرها... وقد يكون أبتكارك هذا سبباً في نزول أسعار ثلاجات السيارات والمغالى في ثمنها نتيجة لتحول الناس عنها... مع أني أميل الى استخدام الثلاجة المنزلية لرخص ثمنها وسهولة صيانتها ، وأزدواج أستعمالها ...

بارك الله فيك وجزيت خيراً ، وكل من شارك وأفاد....

rahall
01/04/2015, 10:59 PM
من مميزات ثلاجة البيت صيانتها سهله واي محل ثلاجات يصلحها لك وقطعا متوفره بعكس ثلاجات البر يكون تصليحها
عند الوكيل وعادتن الوكيل يكون بالمدن

فعلا اخي ابو حسام كلامك صحيح وازيدك من الشعر بيت كمية غاز الفريون تقريبا 50 جرام يعني تقريبا تعبيها ب 30 ريال اغلى شيئ
لان السياره الصغيره 500 جرام ونعبيها نفس الفريون ب 150 ريال ومضحوك علينا بعد
هذي الميزه تخلي الواحد ما يحتاج يفكر ولا يقرر واللبيب بالإشاره يفهم

rahall
01/04/2015, 11:03 PM
ألحاجة أم الأختراع وكثير من المخترعات والأبتكارات المهمة تكون نتاج تفكير أبداعي وهمة عالية في سبيل تجربتها وتطويرها... وقد يكون أبتكارك هذا سبباً في نزول أسعار ثلاجات السيارات والمغالى في ثمنها نتيجة لتحول الناس عنها... مع أني أميل الى استخدام الثلاجة المنزلية لرخص ثمنها وسهولة صيانتها ، وأزدواج أستعمالها ...

بارك الله فيك وجزيت خيراً ، وكل من شارك وأفاد....

الله يسمع منك وان شاء الله تنزل أسعارها في التراب ولا تلقى أحد يشريها
لا حتى وان نزلت ما أعاد ابي أشريها خل وكيلها يصور جنبها مع احترامي الشديد لوكلائها اسعارها غاليه والمفروض اطلق وحده ما تتعدا 1000 ريال

rahall
01/04/2015, 11:15 PM
هذي الصوره لعملية قياس كمية سحب الثلاجه من الكهرباء والتجربه كانت على بطاريه خارجيه 80 امبير
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_22.jpg

rahall
01/04/2015, 11:18 PM
وأما هذه الصوره توضح سعة الثلاجه وهي كرتون ماء بنص ريال وأكثر من ذلك لا حقا اضفت للثلاجه علب بلاستيك والهدف منها للتنظيم فقط
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_11.jpg

ابوراكان تبوك
02/04/2015, 02:12 AM
الله يسمع منك وان شاء الله تنزل أسعارها في التراب ولا تلقى أحد يشريها
لا حتى وان نزلت ما أعاد ابي أشريها خل وكيلها يصور جنبها مع احترامي الشديد لوكلائها اسعارها غاليه والمفروض اطلق وحده ما تتعدا 1000 ريال

الهدف من الثلاجه التبريد فقط وهذا المرجو من هذه الفكره بارك الله فيك

بدلا من دفع 2300
الحمدلله ثلاجه ام 300 ريال قامت بالغرض وزياده

والله اني كنت قاب قوسين بأشتري بـ 2300 وفي مخي واحد يهاوشني يقول لالالا هل انت مغفل :D
كلها دورة تبريد واحده ومافيه شي واحد يميز بقوة وليش الفرق اللي وصل لـ 7 اضعاف
ماهمني شكل او غيره المهم الثلاجه تبرد
وجائت فكرتك يارحال في الوقت المناسب بعد تجربتك بحثت وبحثت وعندما وجدت نوع الفريون نفس حق السياره وقوة سحب الكهرب قليله + سهولة الصيانه ترميها في اي محل يصلحها ولو حتى تشتري غيرها اذا تعطلت + تجربتك اقتنعت 200%

بارك الله فيك وجعل الله ماتقوم به في موازين حسناتك

وثاب
02/04/2015, 08:31 AM
بارك الله فيك

ياليت يالغالي

تذكر ومع الصور

اللي احتاجه لو بغيت اركب عندي بالسياره

مثل

ثلاجه
بطاريه
محول

وش بعد

والطريقه

وضحها لاهنت

تزبطي
02/04/2015, 08:44 AM
ناقص الفرن
والمجلى

شكرا لك

ابوحسام9
02/04/2015, 11:17 AM
كم استهلاكها لكهرب البطاريه

ابوراكان تبوك
02/04/2015, 05:48 PM
ناقص الفرن
والمجلى

شكرا لك

كل شخص يبحث عن احتياجه

rahall
02/04/2015, 08:26 PM
الهدف من الثلاجه التبريد فقط وهذا المرجو من هذه الفكره بارك الله فيك

بدلا من دفع 2300
الحمدلله ثلاجه ام 300 ريال قامت بالغرض وزياده

والله اني كنت قاب قوسين بأشتري بـ 2300 وفي مخي واحد يهاوشني يقول لالالا هل انت مغفل :D
كلها دورة تبريد واحده ومافيه شي واحد يميز بقوة وليش الفرق اللي وصل لـ 7 اضعاف
ماهمني شكل او غيره المهم الثلاجه تبرد
وجائت فكرتك يارحال في الوقت المناسب بعد تجربتك بحثت وبحثت وعندما وجدت نوع الفريون نفس حق السياره وقوة سحب الكهرب قليله + سهولة الصيانه ترميها في اي محل يصلحها ولو حتى تشتري غيرها اذا تعطلت + تجربتك اقتنعت 200%

بارك الله فيك وجعل الله ماتقوم به في موازين حسناتك

اللهم امين يابو راكان وجزاك الله خير واسئل الله التوفيق للجميع
والله يابو راكان لا اعرفك ولا تعرفني ولا اعرف أحد من النشاما في هذا المنتدى وما خلاني اكتب هذا الموضوع الى حب الخير لإخواني لانه حصل لي ما حصل لك كنت في حيره بسبب هذا الموضوع والحمد لله حصلنا المطلوب
ياليت يابو راكان تذكر لنا تجاربك أنت اصبحت شريك اساسي في هذا الموضوع

rahall
02/04/2015, 08:32 PM
بارك الله فيك

ياليت يالغالي

تذكر ومع الصور

اللي احتاجه لو بغيت اركب عندي بالسياره

مثل

ثلاجه
بطاريه
محول

وش بعد

والطريقه

وضحها لاهنت
يا مرحبا ياوثاب المطلوب وانا اخوك ثلاجه يكون استهلاكها قليل طبعا الاستهلاك تحصله مكتوب خلف الثلاجه بالواط طبعا
وتحتاج ايضا لمحول والافضل 1000 امبير
وكذلك بطارية اضافيه امبيرها عالي

وانا اقول اصبر علي لين اختم التجربه على خير وأنزل موضوع متكامل فيه جميع التفاصيل

rahall
02/04/2015, 08:34 PM
ناقص الفرن
والمجلى

شكرا لك

العفو يا أخي

rahall
02/04/2015, 08:42 PM
كم استهلاكها لكهرب البطاريه

مرحبا يابو حسام بالنسبه لحساب الكهرباء يختلف بإختلاف درجة الحراره الخارجيه وكمية الاغراض الموجوده بالثلاجه وكذلك مستوى ضبط درجة تبريد الثلاجه وايضا قوة البطاريه وكمية استهلاك كمبروسر الثلاجه
يعني كمية الاستهلاك تختلف بإختلاف ما ذكرت أعلاه
لاكن بعد تجربتها في اجواء معتدله وعلى تبريد متوسط وببطاريه 80 امبير خارجيه إستمرت شغاله 8 ساعات
وراح احط نتائج اضافيه لعدة تجارب في قادم الايام ان شاء الله

وثاب
03/04/2015, 08:49 AM
يا مرحبا ياوثاب المطلوب وانا اخوك ثلاجه يكون استهلاكها قليل طبعا الاستهلاك تحصله مكتوب خلف الثلاجه بالواط طبعا
وتحتاج ايضا لمحول والافضل 1000 امبير
وكذلك بطارية اضافيه امبيرها عالي

وانا اقول اصبر علي لين اختم التجربه على خير وأنزل موضوع متكامل فيه جميع التفاصيل

لاهنت

وبيض الله وجهك يالغالي

وبأنتظار تقريرك

هذا وقته

موفق ان شاء الله

ابوحسام9
03/04/2015, 11:56 AM
مرحبا يابو حسام بالنسبه لحساب الكهرباء يختلف بإختلاف درجة الحراره الخارجيه وكمية الاغراض الموجوده بالثلاجه وكذلك مستوى ضبط درجة تبريد الثلاجه وايضا قوة البطاريه وكمية استهلاك كمبروسر الثلاجه
يعني كمية الاستهلاك تختلف بإختلاف ما ذكرت أعلاه
لاكن بعد تجربتها في اجواء معتدله وعلى تبريد متوسط وببطاريه 80 امبير خارجيه إستمرت شغاله 8 ساعات
وراح احط نتائج اضافيه لعدة تجارب في قادم الايام ان شاء الله

مشاء الله تبارك الله 8 ساعات اتوقع ان فكرتك ذي ناجحه وتغنينا عن شراء ثلاجات البر المبالغ في سعرها وصعوبة صيانتها
لاتستطيع صيانتها الا عند الوكيل فقط في المدن الكبيره اما ثلاجة البيت في اي مكان يتم تصليحها واعتبرها افضل مميزه الله يعطيك العافيه

جموول
04/04/2015, 12:58 PM
تسلم علي الموضوع الي ينفعنا كثير خاصه لاسعار الثلاجات انا كنت افكر في هالطريقه ونفعتني فيها الله يجزاك خير جاري التطبيق

أبو شيري
05/04/2015, 02:17 PM
هذه الثلاجه الهدف منها هو التبريد ( ماء أو مشروب بارد ) سواء بالمنزل أو بالمكتب .... الخ

لكن اللي نحتاجه بالبر ليس التبريد نحتاج تجميد

.

اذا أنت كاشت او في رحلة مقناص أو تمشيه من الطبيعي يكون معاك لحم سواء صيد أو غيره وفي هذه الثلاجه لا يوجد فريزر يكفي

واللحم لازم تجميد وفي الغالب وقت المقناص للطيور وقت حر شديد وليس في فصل الشتاء ينفع معه التبريد

.

لذا فهذا النوع من الثلاجات لن يخدمك ولن يلبي متطلباتك في البر حتى ولو تم تشغيله بمحول

.

لا أقول هذا الكلام تحبيط للتجربة لا وأنما من باب النقاش

.

اذا كان بالسوق نفس مقاسها وتكون فريزر كامل فهي تستحق التجربه

لانك تستطيع تضع فيها اللحوم بأنواعها وتضع الماء لفترة يبرد وبهذا تخدمك تجميد وتبريد

.

أنتظر الحر واطلع جرب فهي المقياس الحقيقي للنجاح

.

لان بالقيض الثلاجات اللي بالمطابخ وعليها المكيف تجد تبريدها فاشل للجزء السفلي وجوانبها من الخارج نار

لذلك ربي يوفقك بهذه التجربه

rahall
05/04/2015, 03:02 PM
تسلم علي الموضوع الي ينفعنا كثير خاصه لاسعار الثلاجات انا كنت افكر في هالطريقه ونفعتني فيها الله يجزاك خير جاري التطبيق

الله يحييك ياجموول وان شاء الله ينتفع الجميع من هذا الموضوع
وتكون التجربه ناجحه مع دخول الصيف
وأنا أقول كما قلت لقبلك انتظر لين أتمم التجربه على خير ان شاء الله وأنزل تقرير مفصل بالصور عن نجاح التجربه من عدمها ان شاء الله
بالتوفيق

rahall
05/04/2015, 03:26 PM
هذه الثلاجه الهدف منها هو التبريد ( ماء أو مشروب بارد ) سواء بالمنزل أو بالمكتب .... الخ

.

اذا أنت كاشت او في رحلة مقناص أو تمشيه من الطبيعي يكون معاك لحم سواء صيد أو غيره وفي هذه الثلاجه لا يوجد فريزر يكفي

واللحم لازم تجميد وفي الغالب وقت المقناص للطيور وقت حر شديد وليس في فصل الشتاء ينفع معه التبريد

.

لذا فهذا النوع من الثلاجات لن يخدمك ولن يلبي متطلباتك في البر حتى ولو تم تشغيله بمحول

.

.

لانك تستطيع تضع فيها اللحوم بأنواعها وتضع الماء لفترة يبرد وبهذا تخدمك تجميد وتبريد

.

.

لان بالقيض الثلاجات اللي بالمطابخ وعليها المكيف تجد تبريدها فاشل للجزء السفلي وجوانبها من الخارج نار

لا تعقد الأمور يابو شيري ترا الثلاجه راس مالها 400 ريال والطلعه حدها 3 أيام ولا يومين والهدف منها تبريد الماء
وأنعام الله واجد وتخفيف الاكل في البر لازم
وان كان الدعوه فيها صيد على القدر دايركت ولا على الصاج هو وقت تبريد ولا تجميد
وترا الثلاجه تشيل لك 4 كيلو تقريبا في الفريزر
وترا يابو شيري انا ناقل تجربه فقط ما بعد حكمت عليها بالنجاح المطلق وقاعد اقول للشباب اصبروا لين يجي القيض وانزل لكم تقرير كامل بإذن الله مع ان بعض الشباب جرب لان السالفه 400 ريال وما هو خسران شيئ اذا مشت معه ولا حطها بالبيت ولا قلبها احسن حافظه للثلج

ابوراكان تبوك
05/04/2015, 03:48 PM

.

.

.

.

.

.

ليس الهدف من ردي عليك هو انتقاد يا ابو شيري انت من الناس اللذي تعجني تقاريرهم انت مبدع والله بدون مجامله

وليس الهدف مصلحه شخصيه لتعارض كلامك مع تجربه اعجبتنا

لامجامله في النقاش حتى يستفيد الجميع:)

اتكلم لك عن تجربه يا ابو شيري

عبيت الثلاجه لحم ودوبها تسكر حتى بالفراغات كان فيه علب ماء صحه يعني مافيه نفس وحطيت التبريد ع الدرجة قبل الاخيرة

والحمد لله 48 ساعه :good2::good2::good2:

والتبريد اساسا بدون مواد حافظه يمشيك 7 ايام وانا حدي في البر اصلا 3-4 ايام وتكفيني هذه المده اثناء موسم الطيور

انا مشكلتي ما اوثق :(

بموتري بطاريه وحده 80 امبير لكن كل 3 ساعات تمشي السياره اصلا مايحتاج اشغلها

جهاز رفيق الدرب والبطاريه الاحتياطيه لها شهر مشتريهم ماركبتها باقي

لاتوثيق ولاتركيب هههههههههههه زول

أبو شيري
05/04/2015, 05:21 PM
لا تعقد الأمور يابو شيري ترا الثلاجه راس مالها 400 ريال والطلعه حدها 3 أيام ولا يومين والهدف منها تبريد الماء
وأنعام الله واجد وتخفيف الاكل في البر لازم
وان كان الدعوه فيها صيد على القدر دايركت ولا على الصاج هو وقت تبريد ولا تجميد
وترا الثلاجه تشيل لك 4 كيلو تقريبا في الفريزر
وترا يابو شيري انا ناقل تجربه فقط ما بعد حكمت عليها بالنجاح المطلق وقاعد اقول للشباب اصبروا لين يجي القيض وانزل لكم تقرير كامل بإذن الله مع ان بعض الشباب جرب لان السالفه 400 ريال وما هو خسران شيئ اذا مشت معه ولا حطها بالبيت ولا قلبها احسن حافظه للثلج

ما هي مسألة تعقيد

بس أتكلم بجد اللحوم تحتاج تجميد وإلا تفسد وتصبح غير صالحه للأكل
( جميع أنواع اللحوم بشكل عام صيد أو غير صيد ) إلا في حالة استخدام الملح وأعتقد ما احد يستخدم هالطريقه

أما بخصوص تقول الصيد على طول للقدر ممتاز أتفق معاك
لكن صيد الطيور في الغالب يكون فيه شي غير اللي بالقدر
والتبريد ما راح ينفعه وهو بريشه

اما بخصوص قسم التثليج فيها يشيل 4 كيلو !!!! فهو لا يكفي أطلاقاً لطلعه تستمر أسبوع ومعك تيس أو هرفي مقطع وأحياناً تشتريه من المرعى

لا تفهمني أنني أعترض على التجربه بالعكس أنا مؤيد ومتابع
وأتمنى تنجح مع العلم أنني قلت سابقاً لو فيه فريزر بنفس الحجم ونجحت لكون أول من يطبق

أبو شيري
05/04/2015, 05:31 PM
ليس الهدف من ردي عليك هو انتقاد يا ابو شيري انت من الناس اللذي تعجني تقاريرهم انت مبدع والله بدون مجامله

عبيت الثلاجه لحم ودوبها تسكر حتى بالفراغات كان فيه علب ماء صحه يعني مافيه نفس وحطيت التبريد ع الدرجة قبل الاخيرة

والتبريد اساسا بدون مواد حافظه يمشيك 7 ايام وانا حدي في البر اصلا 3-4 ايام وتكفيني هذه المده اثناء موسم الطيور

تجربتك وخبرتك وحضرتك على عيني وراسي
لكن أنا شخصياً مقتنع أن بفصل الصيف اللحم ما ينفع معه التبريد نهائي حتى لو بثلاجة المطبخ بوسط البيت
وجرب اذا دخلت الكنه حط لك قطعة لحم صغيره بصحن بالثلاجه الجزء السفلي وليس الفريزر
أما في الشتاء فأنت لا تحتاج الثلاجه نهائي لو تعلق الذبيحه بالهواء الطلق كافي

rahall
05/04/2015, 05:57 PM

ما شاء الله يابو راكان تجربه موفقه خذ لك بطاريه متنقله وشف الفرق في مدة التشغيل بس اهم شيئ خذ 80 أمبير
للمعلوميه وحسب مقياس درجة الحراره بروده الثلاجه تصل الى الصفر مئوي تقريبا على اعلى بروده وداخل الفريز ناقص عشره
المره الجايه يابو راكان وثق الصيف جاي وأغلب الشباب ما يقتنع الى بالصوت والصوره
اسئل الله التوفيق للجميع

rahall
05/04/2015, 06:03 PM
ما هي مسألة تعقيد

بس أتكلم بجد اللحوم تحتاج تجميد وإلا تفسد وتصبح غير صالحه للأكل
( جميع أنواع اللحوم بشكل عام صيد أو غير صيد ) إلا في حالة استخدام الملح وأعتقد ما احد يستخدم هالطريقه

أما بخصوص تقول الصيد على طول للقدر ممتاز أتفق معاك
لكن صيد الطيور في الغالب يكون فيه شي غير اللي بالقدر
والتبريد ما راح ينفعه وهو بريشه

اما بخصوص قسم التثليج فيها يشيل 4 كيلو !!!! فهو لا يكفي أطلاقاً لطلعه تستمر أسبوع ومعك تيس أو هرفي مقطع وأحياناً تشتريه من المرعى

لا تفهمني أنني أعترض على التجربه بالعكس أنا مؤيد ومتابع
وأتمنى تنجح مع العلم أنني قلت سابقاً لو فيه فريزر بنفس الحجم ونجحت لكون أول من يطبق

كلام جميل يابو شيري لاكن طريقة الاستخدام والحاجة لا تحكم على نجاح التجربه قد تنجح مع شخص وقد لا تنجح مع أخر
المحك والفصل و الحكم في نجاح هذه التجربه هو اذا طقت حرارة الجو فوق الأربعين بعدها نشوف تجربتها في تبريد الماء وتجميد اللحم واختبارها من جميع النواحي ان شاء الله
لذلك ادعو الجميع للمتابعه

قناص علية
05/04/2015, 06:12 PM
فائدة للأخوة وخاصة للمتخوفين من زيت الفريون
أخوي يعمل في وزارة التجارة وشرحت له الوضع
فسأل أحد المهندسين عندهم في إدارة المختبرات
وشرح له كامل الفكرة أن الثلاجة صغيرة
وفريونها R134a وأنها ستستخدم للسيارة
فأفاد بأن هذا الفريون أفضل الأنواع وأبردها
وهو نفسه فريون السيارة ولا يتأثر بالاهتزاز
وقال : قل لأخوك يتوكل على الله وهو متطمن
وأوصى بالحرص على حماية الفريون ومواسيره
من أي ضربة أو عفط وأنه يجب حماية منطقته

ابو البر
06/04/2015, 02:13 AM

.

.

.

.

.

.

السلام عليكم
والله يا أخي ما شفنا ثلاجه بالبيت وبالسعوديه تبريدها او تفريزها فاشل
الا اذا انعمل لها صيانه غير مضبوطه فلا يستفاد من كلامك وردك.
الا اذا انت بدوله اخرى غير السعوديه فيمكن لعدم ثبات التيار الكهربائي .
----
ردك ما فيه لغه ارقام ولا تفاصيل مقنعه
وصاحب الموضوع واضح في طرح موضوعه من خلال طرحه تفاصيل بالآرقام .
مع فرضية ان الصيف له رأئي اخر مقاوم للتجربه لمجاملتك فقط.
--------
ردك ذكرني بنشرة الأخبار الجويه
( عبيلة وشواله 45 درجه ميئويه ورح عاد صدق او ما تصدق)
وحبه على راسك .

ابو البر
06/04/2015, 02:18 AM
انا قمت هاليوم بالبدء في اجراء تجربه.
راح ان شاء الله تكون رائده في موقع مكشات
وبقيمة لا
تتجاوز الألف ريال او اقل
وكله بفضل فكرة اخونا صاحب الموضوع .
اكرر له شكري وتقديري وأحترامي الجم .

أسد نجد
06/04/2015, 07:20 AM
بخصوص رد أبو شيري فإنه معه حق إذا يبي تجميد فهي لا تفيده

لكن في الغالب الكشتات الخفافية من 3 حتى 4 أيام لا تحتاج تجميد اللحم إذا كانت كما قال الأخ تصل درجة الصفر وحولها

عموما الفكرة لا يلزم تناسب الجميع لكنها تناسب شريحة كبيرة من الكشاتة

ابوراكان تبوك
06/04/2015, 10:50 AM
تجربتك وخبرتك وحضرتك على عيني وراسي
لكن أنا شخصياً مقتنع أن بفصل الصيف اللحم ما ينفع معه التبريد نهائي حتى لو بثلاجة المطبخ بوسط البيت
وجرب اذا دخلت الكنه حط لك قطعة لحم صغيره بصحن بالثلاجه الجزء السفلي وليس الفريزر
أما في الشتاء فأنت لا تحتاج الثلاجه نهائي لو تعلق الذبيحه بالهواء الطلق كافي

هههههههههه كنه شد معك النقاش عموما انت ع بعضك لك محل التقدير والاحترام وتعليقك ع هذا الموضوع له لمسات لكن بدون تجربه واحترم وجهه نظرك

بالنسبه لفصل الشتاء ماجت ع الذبيحه حتى ماء الشرب ماتحتاجه كثير ولايكثر الاستفسار ع الثلاجات الا ع ابواب الصيف والاغلبيه يستخدمها للماء والعصيرات والفواكه كلـــن حسب احتياجه لكن هذا الاغلبيه

انت يا ابو شيري مصر على فشل هذا المشروع ما ادري ليه

انا لايهمني ان فشلت التجربه لكني ابحث عن حاجتي فقط وكل السالفه والله ماتعدت 300 ريال بدل ما اسطل لي مبلغ 2300 قيمه ثلاجة منزل ويدوبها تأخذ 30 حبه ماء صحه ابو نص ريال
وبالعكس ثلاجه المنزل ام 2300 تكد 15سنه واكثر وصيانتها ولا شيء

الحمد لله الامور بخير لكن موردين ثلاجات البر ما ادري ليه قالعينها في السماء واستغلو الناس اللي تشتري

لو تفكر في الشغله ثلاجه الرحلات كلها
1- ترمس ابو 150
2- مواسير فريون
3- كمبروسر ومروحه وشوية اسلاك
وصلى الله وبارك على ايش هذا المبلغ

ولاني راعي طلعات بالاسابيع اغلب البشر كشاتهم من يومين الى ثلاث وبفصل الربيع والاجواء المعتدله قليل اللي يطلعون بعز الصيف للبر وانا منهم ولو كنت 24 ساعه في البر ماعندي مشكله اشتري مهما كان قيمتها
بالنسبه لي احتاج الثلاجه للماء وللطيور في المواسم ولي تجربه معها خلال الايام المقبله لموسم الطيور ان وفت ياسلام وان ماوفت ماهي بذيك الاهميه يعني لازم تثلج ههههههههه

ابوراكان تبوك
06/04/2015, 11:01 AM
فائدة للأخوة وخاصة للمتخوفين من زيت الفريون
أخوي يعمل في وزارة التجارة وشرحت له الوضع
فسأل أحد المهندسين عندهم في إدارة المختبرات
وشرح له كامل الفكرة أن الثلاجة صغيرة
وفريونها R134a وأنها ستستخدم للسيارة
فأفاد بأن هذا الفريون أفضل الأنواع وأبردها
وهو نفسه فريون السيارة ولا يتأثر بالاهتزاز
وقال : قل لأخوك يتوكل على الله وهو متطمن
وأوصى بالحرص على حماية الفريون ومواسيره
من أي ضربة أو عفط وأنه يجب حماية منطقته

بارك الله فيك يا اخي قناص على تعليقك على هذه النقطه المهمه بالنسبه لي وكان هذا ردي قلت
( حسب خبرتي المتواضعه )
وانت بإستفسارك اكدت لي هذا الشيء اللذي كان محل حيره كنت متخوف لتعطل الثلاجه او انفجار الفريون وهذا يشكل خطر لاقدر الله لتعطل الثلاجه اثناء مشي السياره

للمعلومية فقط

ابو البر
07/04/2015, 02:48 AM
شريت ثلاجه مستعمله دورين (مثل الثلاجات الكبيره ) فريزر فوق وتحت براده .
ارتفاعها تقريبا متر (اصغر مقاس من هالنوع) .
المهم قمت بشراء كمبريسر صغير وقوته 75 وات وله اسم معين عند اهل قطع الغيار او رقم وهو ( 1/10) واحد على عشرة .
ويعتبر اصغر مقاس يباع عند هالمحلات .
المهم جرى اليوم تركيبه والثلاجه تعمل على 220 فولت وهي الأن شغاله تمام التمام بعد حوالي 7 ساعات شغل من اجل تجربة ان الكمبريسر الصغير اللي ركبته كتوليف ...راح يشغل ثلاجه دورين كان راكب عليها كمبريسر اكبر حجم من الأساسي .
بكره ان شاء الله او بعده راح اقوم بتجربتها على محول ( الف وات ) وراح اشغلها على بطاريه 8- امبير واشوف كم من الوقت راح تشتغل , واذا نجحت التجربه فسوف اطرحها هنا او في موضوع مستقل من اجل التوضيح بالصور ولمنفعة الجميع .
الى الأن تكلفة الثلاجه من الأثاث المستعمل (30 ريال ) على اعتبار اني شريتها وكمبريسرها خربان .
شريت كمبريسر مقاس ( 1/10) بمية وثلاثين ريال
وكذلك مروحة تبريد بقوة 7 وات ب 45 ريال
والتركيب 100 ريال
المجموع 305 ريال .
نقول البطاريه 250 ريال
والمحول مثلا 500 ريال
المجموع راح يطلع 1055 يا بلاش .
ثلاجه مناسبه .
انا متفائل بنجاح التجربه مثل اخي صاحب الموضوع
ولاكن اصبرو علي الين اتأكد من كل شي ثم راح نتابع من يريد تطبيق التجربه سواء عبر المنتدى او بالأتصال .
جايينكم ياالتجار الجشعين

rahall
07/04/2015, 08:01 PM
شريت ثلاجه مستعمله دورين (مثل الثلاجات الكبيره ) فريزر فوق وتحت براده .
ارتفاعها تقريبا متر (اصغر مقاس من هالنوع) .
المهم قمت بشراء كمبريسر صغير وقوته 75 وات وله اسم معين عند اهل قطع الغيار او رقم وهو ( 1/10) واحد على عشرة .
ويعتبر اصغر مقاس يباع عند هالمحلات .
المهم جرى اليوم تركيبه والثلاجه تعمل على 220 فولت وهي الأن شغاله تمام التمام بعد حوالي 7 ساعات شغل من اجل تجربة ان الكمبريسر الصغير اللي ركبته كتوليف ...راح يشغل ثلاجه دورين كان راكب عليها كمبريسر اكبر حجم من الأساسي .
بكره ان شاء الله او بعده راح اقوم بتجربتها على محول ( الف وات ) وراح اشغلها على بطاريه 8- امبير واشوف كم من الوقت راح تشتغل , واذا نجحت التجربه فسوف اطرحها هنا او في موضوع مستقل من اجل التوضيح بالصور ولمنفعة الجميع .
الى الأن تكلفة الثلاجه من الأثاث المستعمل (30 ريال ) على اعتبار اني شريتها وكمبريسرها خربان .
شريت كمبريسر مقاس ( 1/10) بمية وثلاثين ريال
وكذلك مروحة تبريد بقوة 7 وات ب 45 ريال
والتركيب 100 ريال
المجموع 305 ريال .
نقول البطاريه 250 ريال
والمحول مثلا 500 ريال
المجموع راح يطلع 1055 يا بلاش .
ثلاجه مناسبه .
انا متفائل بنجاح التجربه مثل اخي صاحب الموضوع
ولاكن اصبرو علي الين اتأكد من كل شي ثم راح نتابع من يريد تطبيق التجربه سواء عبر المنتدى او بالأتصال .
جايينكم ياالتجار الجشعين

الله يبيض وجهك يابو البر والله يرفع من قدرك مثل ما رفعت الموضوع ودعمته بتجربه وفكره غير مسبوقه وأنا متفائل جدا وأنتظر نتائج التجربه وان شاء الله سيفتح الله بها أبواب خير للناس فهذا هو المرجو من الابتكارات الي تسد حاجة الناس وتبعدهم عن جشع التجار ولهيب الاسعار
الفكره وأنا أخوك تجر فكره والحمد لله قطعنا مشوار طويل للهدف
انت تتكلم عن كمبروسر يستهلك 75 واط وهذا الشيئ بالنسبه لأهل المكاشيت يعتبر ذهب
لذلك انا متأكد ان الجميع ينتظر النتائج بفارغ الصبر وأنا أولهم وحتى لو حققت التجربه نجاح بنسبة 50 بالمئة فهذا بالنسبه لي نجاح
الله يوفقك وننتظرك

مهندس مكشات
07/04/2015, 10:07 PM
تجربة موفق أخونا العزيز وعلى عرض هذه العمل ليستفيد الجميع منه

هي سوف تنجح في التشغيل الكهربائي
أما عن العمل الميكانيكي راح تعمل ولكن لن تعمل مثل عملها المنزلي وطول عمرها الافتراضي
صحيح تشتغل وتبرد معك ولكن مع الوقت راح تسمع صوت الكمبورسر بالاخص اذا كانت السيارة بشكل مائل وغير مستوي أو أنك تأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار وتكون بشكل مستقر
وهذا بسبب نوع الكمبوروسر وتصميمه الميكانيكي
وليس غاز الفريون كما ذكر الاخوان سابقا

هذا من خبره بسيطه في أجهزة التبريد وأنظمة التكييف

شكرا لصاحب الموضوع

وتقبلوا مشاركتي

ابو البر
08/04/2015, 12:58 AM
تجربة موفق أخونا العزيز وعلى عرض هذه العمل ليستفيد الجميع منه

هي سوف تنجح في التشغيل الكهربائي
أما عن العمل الميكانيكي راح تعمل ولكن لن تعمل مثل عملها المنزلي وطول عمرها الافتراضي
صحيح تشتغل وتبرد معك ولكن مع الوقت راح تسمع صوت الكمبورسر بالاخص اذا كانت السيارة بشكل مائل وغير مستوي أو أنك تأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار وتكون بشكل مستقر
وهذا بسبب نوع الكمبوروسر وتصميمه الميكانيكي
وليس غاز الفريون كما ذكر الاخوان سابقا

هذا من خبره بسيطه في أجهزة التبريد وأنظمة التكييف

شكرا لصاحب الموضوع

وتقبلوا مشاركتي

مساء الخير يا ابو محمد
اختلاف الرأئي لا يفسد للود قضيه
ونحن في مجال تجربة ( وان غد لناظره قريب )
وأنا لست مقتنعا با أن الكمبروسرات تختلف عن بعضها ولا مقتنع بحكاية ان الغاز يتشقلب داخل الثلاجه ولست مقتنعا باأن الواحد يطفي سيارته عند محطة البنزين علشان طرمبة البنزين ما تخرب من الأوساخ عند التعبيئة وكأن السياره راكده وهي تمشي ولا ينخض البنزين فوق تحت مع كل مطب .
--------
خلونا نمشي في طريق هالتجربه واللي عنده أثبات يجيب لنا مصدر علمي موثوق مع احترامي للجميع .
( ليش الأحباط يا ابو محمد ليش :()
(انا زعلان :))

فتى ينبع
08/04/2015, 03:26 PM
رائع الله يعطيك العافيه

مهندس مكشات
08/04/2015, 10:06 PM
مساء الخير يا ابو محمد
اختلاف الرأئي لا يفسد للود قضيه
ونحن في مجال تجربة ( وان غد لناظره قريب )
وأنا لست مقتنعا با أن الكمبروسرات تختلف عن بعضها ولا مقتنع بحكاية ان الغاز يتشقلب داخل الثلاجه ولست مقتنعا باأن الواحد يطفي سيارته عند محطة البنزين علشان طرمبة البنزين ما تخرب من الأوساخ عند التعبيئة وكأن السياره راكده وهي تمشي ولا ينخض البنزين فوق تحت مع كل مطب .
--------
خلونا نمشي في طريق هالتجربه واللي عنده أثبات يجيب لنا مصدر علمي موثوق مع احترامي للجميع .
( ليش الأحباط يا ابو محمد ليش :()
(انا زعلان :))

هلا والله بالعزيز أبو البر والبحر
أنا ضد الاحباط بالعكس نزيد ونرفع الهمم

وبإذن الله لي عوده بالإثبات والشئ المفيد

الزعل مرفوض ;)

هاوي الجكس
11/04/2015, 01:39 AM
ماشاء الله الموضوع جا في وقته

هاليومين قاعد ادور على الثلاجات الزينه والاسعار نااار اعوذ بالله

فكرتك ممتااازة بيض الله وجهك

بتفك ازمه كبيره

وجعين
11/04/2015, 12:29 PM
لكن المشكلة بطاريه سيارك كم يوم وتتلف اذكر ايام الشباب كنا نطلع للبر وناخذ معنا محول لتلفزيون واللبه وكانت البطاريه ماتجلس شهر او اقل الا منتهيه فما بالك بثلاجه ومعروف استهلاك الثلاجه عالي. كم غيرت من بطارية من استخدمت الثلاجة وإذا كنت تبي تخلي السيارة شغالة ماستفدت شي يعني كأنك مشغل ماطور لكن تجربة مفيدة وماقصرت

rahall
11/04/2015, 03:02 PM
ماشاء الله الموضوع جا في وقته

هاليومين قاعد ادور على الثلاجات الزينه والاسعار نااار اعوذ بالله

فكرتك ممتااازة بيض الله وجهك

بتفك ازمه كبيره
ياهلا اخوي هاوي الجكس واتمنى لك التوفيق والإستفاده ووجهك أبيض

rahall
11/04/2015, 03:04 PM
لكن المشكلة بطاريه سيارك كم يوم وتتلف اذكر ايام الشباب كنا نطلع للبر وناخذ معنا محول لتلفزيون واللبه وكانت البطاريه ماتجلس شهر او اقل الا منتهيه فما بالك بثلاجه ومعروف استهلاك الثلاجه عالي. كم غيرت من بطارية من استخدمت الثلاجة وإذا كنت تبي تخلي السيارة شغالة ماستفدت شي يعني كأنك مشغل ماطور لكن تجربة مفيدة وماقصرت

يامرحبا يا أخي الثلاجه مشبوكه على بطارية خارجيه ما لها علاقه بالسياره اذا كانت متوقفه

rahall
11/04/2015, 03:20 PM
بعد تجربة الثلاجه ليوم كامل يوم أمس ودرجة الحراره قد تجاوزت الاربعين وتصل لأكثر من ذلك تحت الشمس وكنت انتظر مثل هذه الأجواء الحاره للحكم على مدى فعالية الثلاجه وقوة تبريدها وتحملها وإستهلاكها للكهرباء وقد تم توصيلها ببطاريه صغيره 35 امبير هذه المره أيضا وهذه الرحله كانت لمنطقة صخور وعره وفيها من البطانيج مافيها لقياس قوة تحمل الكمبروسر للاهتزازات
ومن هذا الموقع وعبر هذا الموضوع أعلن نجاح تجربة الثلاجة المنزليه الصغيره في البر وقدرتها على التبريد وعلى التحمل وفوق هذا كله احتفاظها بالبروده الداخليه عند الاطفاء

أشكر جميع من شاركني في هذا الموضوع ودعمني معنويا وفكريا

هاوي الجكس
11/04/2015, 05:07 PM
وعليكم السلااام

ماشاء الله تبارك الله مبرووووك النجاح

اذاً وبشكل رسمي وداعاً للجشع

وهذه سابقه مميزه لك اخ رحال واسئل الله ان يوفقك ويكتب اجرك على نفع اخوانك

جزاك الله خير

اذاً الان نبحث عن النوع الممتاز والشركه الزينه

بانتظار التجارب

rahall
11/04/2015, 05:44 PM
وعليكم السلااام

ماشاء الله تبارك الله مبرووووك النجاح

اذاً وبشكل رسمي وداعاً للجشع

وهذه سابقه مميزه لك اخ رحال واسئل الله ان يوفقك ويكتب اجرك على نفع اخوانك

جزاك الله خير

اذاً الان نبحث عن النوع الممتاز والشركه الزينه

بانتظار التجارب

نعم لامكان للجشع وأهله واتمنى من اصحاب محلات الرحلات تبني الفكره وخصوصا المحلات الصغيره وتطبيق بعض التعديلات البسيطه لتحويلها من ثلاجة منزليه إلى ثلاجة للرحلات تخدم الكشاته وأنا مستعد للمساعده ولا أريد شيء من ذلك إلى الدعاء.. بشرط عدم الطمع ورفع الأسعار
سأرفع بعض الصور لكم لإثبات التجربه وفعاليتها

هاوي الجكس
11/04/2015, 05:48 PM
نعم لامكان للجشع وأهله واتمنى من اصحاب محلات الرحلات تبني الفكره وخصوصا المحلات الصغيره وتطبيق بعض التعديلات البسيطه لتحويلها من ثلاجة منزليه إلى ثلاجة للرحلات تخدم الكشاته وأنا مستعد للمساعده ولا أريد شيء من ذلك إلى الدعاء.. بشرط عدم الطمع ورفع الأسعار
سأرفع بعض الصور لكم لإثبات التجربه وفعاليتها

ابيض وجه لاعدمناك

rahall
11/04/2015, 06:43 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_101.jpg
الصوره لتوضيح درجة الحراره تحت الشمس في عز الظهر

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_100.jpg

درجة الحراره في الظل وقارورة الماء ثلج

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_102.jpg

الثلاجه شبه مليانه والفريزر فل

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_104.jpg

درجة حرارة الثلاجه 10 درجات مئويه وهي على التبريد المتوسط

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_107.jpg

المنطقه وعره جدا 20 كيلو عن الخط المزفلت وأكثر
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/04/mk58667_106.jpg

صوره أخرى لتوضيح وعورة المنطقه

بالتوفيق لكم جميعا

سلطا
11/04/2015, 07:22 PM
مشاء الله
الله يوفقك
إلى الأمام

..mgood..
12/04/2015, 12:45 AM
ماشاء الله فكره طيبه

الداهي
12/04/2015, 12:48 AM
أخي العزيز أقتراح بسيط لفكرتك الرائعة
أنك تضع قطعة أسفنج سميكة شوي أسفل الثلاجة وتقصها على حجم الثلاجه
لكي تعطي مرونه وأمتصاص الصدمات عن الثلاجه للحفاظ على الكمبريسر وتوصيلات
الغاز أثناء القيادة في الأماكن الوعرة والمطبات والحفر وغيرها
وأشكرك على جهودك ماء شاء الله
عز الله أنك نفعت الناس

rahall
12/04/2015, 04:18 PM
مشاء الله
الله يوفقك
إلى الأمام

الله يرحم والدينك يا أخي ومشكور على المشاركه

rahall
12/04/2015, 04:19 PM
ماشاء الله فكره طيبه

الطيب هو وجودك في هذا الموضوع شكرا للمشاركه

rahall
12/04/2015, 04:24 PM
أخي العزيز أقتراح بسيط لفكرتك الرائعة
أنك تضع قطعة أسفنج سميكة شوي أسفل الثلاجة وتقصها على حجم الثلاجه
لكي تعطي مرونه وأمتصاص الصدمات عن الثلاجه للحفاظ على الكمبريسر وتوصيلات
الغاز أثناء القيادة في الأماكن الوعرة والمطبات والحفر وغيرها
وأشكرك على جهودك ماء شاء الله
عز الله أنك نفعت الناس

حياك الله يالداهي فكرتك رائعه للمحافظه على الثلاجه و تقليل أثر المطبات عليها مع العلم بأن للكمبروسر جلد وربلات لإمتصاص الإهتزازات القويه ولاكن هذا لايمنع من تطبيق فكرتك الجميله
شكرا على هذه الإضافه بارك الله فيك

بايسن حار
12/04/2015, 10:34 PM
يعطيك العافيه
طيب والحل للي يبي تجميد ؟

فهد33
12/04/2015, 10:39 PM
راااااائع شغلك عدل فكرة روعة وحل لمشكلة الغلالالالالا

مهندس مكشات
13/04/2015, 09:28 AM
رجعنا

في شئ أسمه فلتر دراير في دائرة التبريد
وعمله مثل الصفاية لتجمع الراواسب في دائرة التبريد
واذا تم أنسداده في دورة التبريد يسبب عدم عملها بكفاءه
وهذا أهم الأسباب

عند شراء ثلاجة أو المكييف أول ماتضعها في مكانها الأفضل عدم تشغيلها لفترة 10 الى 15 دقيقة
وذلك لانسياب الزيت ورجوعه الى الكمبورسر وهذا بسبب الحركة والميلان أثناء التحميل والرفع

http://m2.uxcell.com/photo_new/20111115/c/ux_a11111500ux0029_ux_c.jpg (http://www.google.com.sa/url?sa=i&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAgQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.ebay.com%2Fitm%2FFridge-Refrigerator-Parts-Copper-Strainer-Filter-Drier-Muhdt-%2F390570512532&ei=NV0rVd30DIHeaJGdgagE&psig=AFQjCNG8nCBvq9xdBg4W_ooXBoDnvitvAw&ust=1428991669297211)

http://image.ec21.com/image/lionlycompressor/oimg_GC05545400_CA05546423/Small_Size_Low_Price_Refrigeration_Compressor_LY53 C_R134a.jpg (http://www.google.com.sa/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&frm=1&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Frefrigerationnew.blogspot.com%2F2 013%2F09%2Fhow-to-size-refrigeration-equipment.html&ei=GVsrVZ2QEM73as38gNgL&psig=AFQjCNH8XYIqNCHft0Z4kcfpxbCQDnQZ4Q&ust=1428990858270969)

الشئ الثاني قطعتين صغيره
1-أوفر لود 2- ريليه
تتحكم في كهرباء الكمبورسر 70% تكون الاعطال منها

http://www.davesrepair.com/images/RefSSRelay.gif (http://www.google.com.sa/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&frm=1&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.davesrepair.com%2FDIYhelp%2FD IYcmprtest.htm&ei=x18rVdbCLdLxauGhgOAN&psig=AFQjCNGg0y_FJdT5PszcIel37PGB5IS4Lw&ust=1428992293595854)

عمل الثلاجة وكيفية مرور الغاز بداخلها

https://www.youtube.com/watch?list=ULvUIp9sq8-lY&v=nA-XbfxqgRo#t=13

http://expeditionportal.com/equipment/equipment_reviews/fridge/Research/Research/smaller/fig1.gif

في الأخير أنا مع أن تكون ثلاجة الرحلات بسعر عزبة الرحلة

ولكن لو شوفنا أسعارها في الخارج لعرفنا أن الأسعار مثل بعض :)

بالتوفيق للجميع

rahall
13/04/2015, 04:21 PM
يعطيك العافيه
طيب والحل للي يبي تجميد ؟

الله يعافيك والحل في التجميد هو البحث في السوق عن احجام فريزر صغيره أو تطلبها من الخارج
بالتوفيق

rahall
13/04/2015, 04:22 PM
راااااائع شغلك عدل فكرة روعة وحل لمشكلة الغلالالالالا

الرائع وجودك وحضورك اخوي فهد وان شاء الله تكون حل جذري لمشكلة الغلا لأن أخر الطب الكي

rahall
13/04/2015, 04:32 PM
رجعنا

وهذا أهم الأسباب

عند شراء ثلاجة أو المكييف أول ماتضعها في مكانها الأفضل عدم تشغيلها لفترة 10 الى 15 دقيقة
وذلك لانسياب الزيت ورجوعه الى الكمبورسر وهذا بسبب الحركة والميلان أثناء التحميل والرفع

http://m2.uxcell.com/photo_new/20111115/c/ux_a11111500ux0029_ux_c.jpg (http://www.google.com.sa/url?sa=i&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAgQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.ebay.com%2Fitm%2FFridge-Refrigerator-Parts-Copper-Strainer-Filter-Drier-Muhdt-%2F390570512532&ei=NV0rVd30DIHeaJGdgagE&psig=AFQjCNG8nCBvq9xdBg4W_ooXBoDnvitvAw&ust=1428991669297211)

http://image.ec21.com/image/lionlycompressor/oimg_GC05545400_CA05546423/Small_Size_Low_Price_Refrigeration_Compressor_LY53 C_R134a.jpg (http://www.google.com.sa/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&frm=1&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Frefrigerationnew.blogspot.com%2F2 013%2F09%2Fhow-to-size-refrigeration-equipment.html&ei=GVsrVZ2QEM73as38gNgL&psig=AFQjCNH8XYIqNCHft0Z4kcfpxbCQDnQZ4Q&ust=1428990858270969)

الشئ الثاني قطعتين صغيره
1-أوفر لود 2- ريليه

http://www.davesrepair.com/images/RefSSRelay.gif (http://www.google.com.sa/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&frm=1&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.davesrepair.com%2FDIYhelp%2FD IYcmprtest.htm&ei=x18rVdbCLdLxauGhgOAN&psig=AFQjCNGg0y_FJdT5PszcIel37PGB5IS4Lw&ust=1428992293595854)

http://expeditionportal.com/equipment/equipment_reviews/fridge/Research/Research/smaller/fig1.gif

بالتوفيق للجميع

شكرا أخي المهندس على الإضافه الجميله وكلامك هذا ينطبق على جميع الثلاجات والمكيفات والمبردات وحتى مكيف السياره ففكرة التبريد واحده لا تتغير الى في نوع الفريون فقط المكيفات المنزليه يختلف الفريون عن الثلاجات ومكيف السياره

وليس في هذا الكلام أي دليل على عدم إمكانية استخدام الثلاجه المنزليه في البر أو في البحر أو في الجو

بالنسبة للأسعار فهذه بضاعتهم والله يرزقهم والواحد عقله براسه ويعرف خراجه

ابوبدر 15
14/04/2015, 12:30 AM
بيض الله وجهك ويسر الله امرك

ابوراكان تبوك
15/04/2015, 12:42 AM
رجعنا

وهذا أهم الأسباب

الشئ الثاني قطعتين صغيره
1-أوفر لود 2- ريليه

بالتوفيق للجميع
الاوفر لود موجود في كل الكمبروسرات تقريبا وقيمته لاتتعدى 30 ريال ويخرب كثير في برادات الماء
بالنسبه لموضوع الزيت انت تتكلم عن فريون الثلاجات الكبيره

لكن الثلاجات الصغيرة فريونها 134

فارس المصارير
15/04/2015, 01:06 AM
السلام عليكم
يعطيكم العافية على الموضوع المميز والقاهر للجشع

حبيت اشارك لكم واعلن لكم ان هذه الطريقة ناجحه 100% مع احد اقاربي

وهي على ثلاجة فريزر 120لتر ذات استهلاك اقل 70وات سعرها 750 ريال
ومحمول كهرب 1500 وات
على بطارية اضافية 100 أمبير
وكان التجميد سريع ولافيه اي مشكلة

ملاحظة: يتم تشغيلها اثناء وقوف السيارة

مع اني غير مقتنع بخراب الكمبرسر اثناء حركة السيارة

حبيت انقل لكم واقع التجربة هذي من احد اقاربي

rahall
16/04/2015, 04:12 PM
بيض الله وجهك ويسر الله امرك

ووجهك أبيض يا بو بدر الله يرحم والدينك وألف شكر على المشاركه

rahall
16/04/2015, 04:22 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافية على الموضوع المميز والقاهر للجشع

حبيت اشارك لكم واعلن لكم ان هذه الطريقة ناجحه 100% مع احد اقاربي

وهي على ثلاجة فريزر 120لتر ذات استهلاك اقل 70وات سعرها 750 ريال
ومحمول كهرب 1500 وات
على بطارية اضافية 100 أمبير
وكان التجميد سريع ولافيه اي مشكلة

ملاحظة: يتم تشغيلها اثناء وقوف السيارة

مع اني غير مقتنع بخراب الكمبرسر اثناء حركة السيارة

حبيت انقل لكم واقع التجربة هذي من احد اقاربي

وعليكم السلام يا فارس
والله إني وقفت عند مشاركتك كثير ولا عرفت وش أرد وش أقول أضفت للموضوع تجربة فريده ونقله غير مسبوقه بنجاح تجربة الفريزر
واللحين أصبح الموضوع كامل بحضورك أنت وشرواك من الاخوه الأعضاء
هذا الهدف من نقل التجارب ليستفيد الجميع
وأعيد وأقول الحر عقله براسه ويعرف خراجه

ولد وايل
18/04/2015, 10:54 PM
شباب وين احصل فريزر 70 وات ابيه للمخيم

مخاوي دابذريع
18/04/2015, 11:40 PM
الله يعافيك ولاعدمناك

الله يجعل ماتقوم به في ميزان حسناتك

وفقك الله أينما حللت

gentel
19/04/2015, 02:10 PM
ممازه جدا الفكره
زليتك ماحذ اللي فيها علامات نجوماكثر راح توفر عليك طاقه اكثر وتستمر اطول

عبقري91
23/04/2015, 05:07 AM
تصدقون قبل امس بالسنيدي شفت بعض الثلاجات عنده الكمبرسر حقها كنه حق ثلاجة البيت طبعن عشان التثليج
يعني الشغله هي هي
والله يجزاك خييير يراعي الفكره
انا عندي ثلاجه حقت سياره وشكلي بغيرها دام مافيها تثليج

هاوي الجكس
23/04/2015, 11:03 AM
العوقه فقط في سرعه التبريد

انا جربت الويكو حقت السنيدي ماشاء الله في 10 دقايق بارده

اذا حقت البيت تبرد علطول تماام التماام

الجنرااال454
23/04/2015, 09:58 PM
السلام عليكم

إثراء جميل وتجربة يستفاد منها , بارك الله فينا

شكرا

قرحوف
26/04/2015, 01:33 PM
شباب وين احصل فريزر 70 وات ابيه للمخيم

حياك الله اخي انا مريت على حقين الطاقه الشمسيه اللي في اخر شارع الريل ولقيت عندهم ثلاجه فريزر 70 واط ممتازه وتفتح من فوق سعرها 2400 تقريبا وتشتغل على الطاقه الشمسيه

اتمنى اني افدتك

rahall
26/04/2015, 04:26 PM
الله يعافيك ولاعدمناك

الله يجعل ماتقوم به في ميزان حسناتك

وفقك الله أينما حللت

الله يسلمك ويحفظك من كل شر يا راعي البجاديه

rahall
26/04/2015, 04:30 PM
ممازه جدا الفكره
زليتك ماحذ اللي فيها علامات نجوماكثر راح توفر عليك طاقه اكثر وتستمر اطول

شكرا على الملاحظة اخي جنتل بالنسبة للنجوم قامت وزارة التجاره بتعديل كيفية حساب موازنة الاستهلاك وحساب النجوم على الثلاجات
وأنا أقول افضل طريقه للمقارنه هو الاستيكر الاصلي للجهاز لان بعض شهادات الطاقه مزوره وغير صحيحه

rahall
26/04/2015, 04:34 PM
تصدقون قبل امس بالسنيدي شفت بعض الثلاجات عنده الكمبرسر حقها كنه حق ثلاجة البيت طبعن عشان التثليج
يعني الشغله هي هي
والله يجزاك خييير يراعي الفكره
انا عندي ثلاجه حقت سياره وشكلي بغيرها دام مافيها تثليج
نعم اخي عبقري بارك الله فيك لايوجد فرق ملحوظ في الكمبروسر ولاكن الفرق بالتمديدات والهيكل هذا ما أراه

rahall
26/04/2015, 04:41 PM
العوقه فقط في سرعه التبريد

انا جربت الويكو حقت السنيدي ماشاء الله في 10 دقايق بارده

اذا حقت البيت تبرد علطول تماام التماام

يا مرحبا يا هاوي الجكس اسمع وأنا أخوك كم سعر الويكو وكم سعر ثلاجة البيت اذا عرفت الفرق فتأكد إن ما عندي مشكلة أطق خمس ساعات على بال ما يبرد الماء اصبر الفتره ذي وأكثر ولا يجي واحد من حقين الويكو ويضحك علي بمبلغ خيالي والله ثم والله لو أردها بمطاره
الله يوفقك

ابو ععع
28/04/2015, 08:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله فكرة جميلة شفت فريزر ينفتح من الاعلى سعره 500 ريال منزلي اتوقع ينجح اذا طبق عليه فكرتك

راجي الفرج
17/05/2015, 09:41 AM
بتوفيق للجميع،

فزاااع
17/05/2015, 12:14 PM
موضوع جميل واتمنى ان نستخلص منه ونجمع الافكار للوصول الي فكره لثلاجه ذات سعر معقول تلبي احتياجات اهل البر والمكاشيت
.شكرا

فزاااع
17/05/2015, 12:14 PM
وبالتوفيق للجميع

joblak
19/05/2015, 02:18 PM
فكرة راااائعة حتى لو ما نجحت وانا اشوف انها ناجحه الى حد ما وما أقول الا الله يجزاك خير يا راعي الفكرة والله ينفعك وينفع بك اللهم امين

سؤالي اذا بطلع بر لمدة 5 ايام متواصلة كيف راح يكون تشغيل الثلاجة اذا قلت اني بشغلها 24 ساعه اعتقد راح تقلل من عمر البطارية والدينمو ولا شرايك ؟؟

كيف طريقة تشغيلك للثلاجة في طلعاتك ؟؟

في النهاية الفكرة روعه وانا احييك عليها

ابوراكان تبوك
19/05/2015, 05:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله فكرة جميلة شفت فريزر ينفتح من الاعلى سعره 500 ريال منزلي اتوقع ينجح اذا طبق عليه فكرتك
لفيت جميع المحلات اقل مقاس كان 140 لتر

كم لتر اللي انت وجدتها

arabnet
20/05/2015, 11:16 PM
يا اخوان ابحثو عن بطاريات اوبتيما بطاريه جافة وتتحمل الجهد وتشحنها بسرعه افضل ان تستخدم هذا النوع من البطاريات وتعيش سنين طويله وفي منها ثلاث انواع الاحمر للاستعمال العادي والاصفر للاضافات في السياره من انوار وثلاجه ودي في دي وغيره واللون الاخير وهو الازرق للمعدات الكبيره انصحكم ابحثو عنها في قوقل واليوتيوب ويوجد محلات في الرياض تبيعها هذا وسلامتكم

arabnet
20/05/2015, 11:21 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=674705&highlight=%C8%D8%C7%D1%ED%C9+%C7%E6%C8%CA%ED%E3%C7
هذي معلومات في المنتدى عن هذي البطارية

arabnet
20/05/2015, 11:23 PM
http://www.mekshat.com/vb/search.php?searchid=5192108

وهذي اضافه على الرابط

qasimy
23/05/2015, 01:04 AM
الله يعطيك العافية

قرناس الشرقيه
25/06/2015, 05:00 AM
تجربه ١٠٠٪ ١٠٠

الله يوفقك اخوي رحال

وجاري العمل ع الفكره الحلووه ✌️��

ابوريناد1979
25/06/2015, 01:10 PM
هههههههههه كنه شد معك النقاش عموما انت ع بعضك لك محل التقدير والاحترام وتعليقك ع هذا الموضوع له لمسات لكن بدون تجربه واحترم وجهه نظرك

بالنسبه لفصل الشتاء ماجت ع الذبيحه حتى ماء الشرب ماتحتاجه كثير ولايكثر الاستفسار ع الثلاجات الا ع ابواب الصيف والاغلبيه يستخدمها للماء والعصيرات والفواكه كلـــن حسب احتياجه لكن هذا الاغلبيه

انت يا ابو شيري مصر على فشل هذا المشروع ما ادري ليه

انا لايهمني ان فشلت التجربه لكني ابحث عن حاجتي فقط وكل السالفه والله ماتعدت 300 ريال بدل ما اسطل لي مبلغ 2300 قيمه ثلاجة منزل ويدوبها تأخذ 30 حبه ماء صحه ابو نص ريال
وبالعكس ثلاجه المنزل ام 2300 تكد 15سنه واكثر وصيانتها ولا شيء

الحمد لله الامور بخير لكن موردين ثلاجات البر ما ادري ليه قالعينها في السماء واستغلو الناس اللي تشتري

لو تفكر في الشغله ثلاجه الرحلات كلها
1- ترمس ابو 150
2- مواسير فريون
3- كمبروسر ومروحه وشوية اسلاك
وصلى الله وبارك على ايش هذا المبلغ

ولاني راعي طلعات بالاسابيع اغلب البشر كشاتهم من يومين الى ثلاث وبفصل الربيع والاجواء المعتدله قليل اللي يطلعون بعز الصيف للبر وانا منهم ولو كنت 24 ساعه في البر ماعندي مشكله اشتري مهما كان قيمتها
بالنسبه لي احتاج الثلاجه للماء وللطيور في المواسم ولي تجربه معها خلال الايام المقبله لموسم الطيور ان وفت ياسلام وان ماوفت ماهي بذيك الاهميه يعني لازم تثلج ههههههههه

كلام منطقي جدا

اخوك يالذيب
25/06/2015, 02:24 PM
بمثل هذه المواضيع كان يزخر مكشات ولا يزال يزخر

نعم لمثل هذا النفاش المفيد والذي يعطي خبره من الواقع بعيدا عن نجاح الطريقة او لا ولكن مجرد التفكير في التجربة للتوفير هو سير في الطريق الصحيح

اتمنى من الاخ ابو راكان صاحب ورشة للثلاجات في بريدة ان يكون له تعليق فهو سيختصر على الجميع الكثير والكثير

شكرا للجميع

ابوريناد1979
25/06/2015, 02:34 PM
بيض الله وجهك اخوي رحال عالفكره ، وتصدق انها كانت تراودني من زمان لما شفت اسعار ثلاجات السيارات المبالغ فيها
ولكن نقاشي مع احد الاصدقاء حبطني كثير وقالي ان تصميم الكمبرسور وغاز الفريون لثلاجات البيوت غير ملائم للتحرك ولاتتعب نفسك وتجربها :no2:
وانا من راي
- لوكانت ثلاجات السياره تخدمني بنسبه 100 % وقيمتها لاتقل عن 2000 ريال
- وتركيب ثلاجة صغيره منزليه تخدمني بنسبة 80 % وقيمتها 300 ريال
اصير انا المستفيد بالحاله الثانيه
خصوصا 95 % من الكشاته ماتتعدا طلعته 3 ايام . ليش احتاج تثليج واللحوم صلاحيتها اسبوع كامل اذا كانت درجة الحراره اقل من 10 درجات مئوية!!!!
انا اويدك بقوة ومتابع لها الموضوع (subscribe)
وعندي سوال :
اذا كانت الثلاجة قوة سحبها 90 وات ليش احتاج محول 1000 وات ، ليه مايكفي محول ابو 200 وات ؟!!!

وتقبل مروري

rahall
26/06/2015, 12:50 PM

أعتذر من الجميع لعدم متابعتي للردود وعدم الرد على مشاركات الاخوه الأعضاء وذلك لإنشغالي الفتره الماضيه
من الجميل أن يعود الموضوع للواجهه وخصوصا في هذا الوقت
وأبشر الجميع بأن فكرة الثلاجة المنزليه أصبحت واقع بالنسبه لي ولازلت أستخدمها في أغلب الطلعات وفي السفر وحتى في البيت ولو لاحظت أي مشكله سأعرضها لكم في هذا المنتدى
وشكرا

rahall
26/06/2015, 12:57 PM
بمثل هذه المواضيع كان يزخر مكشات ولا يزال يزخر

نعم لمثل هذا النفاش المفيد والذي يعطي خبره من الواقع بعيدا عن نجاح الطريقة او لا ولكن مجرد التفكير في التجربة للتوفير هو سير في الطريق الصحيح

اتمنى من الاخ ابو راكان صاحب ورشة للثلاجات في بريدة ان يكون له تعليق فهو سيختصر على الجميع الكثير والكثير

شكرا للجميع

حياك الله يالذيب وان شاء الله يستفيد الجميع من التجربه
هي التجربه أكبر برهان ولاكن لايمنع ذلك من مشاركة الخبراء ننتظر أبو راكان وأتمنى أن يشارك في هذا الموضوع من لديه أي إضافه أو تعديل أو معلومه نستفيد منها في تطوير التجربه

rahall
26/06/2015, 01:04 PM
بيض الله وجهك اخوي رحال عالفكره ، وتصدق انها كانت تراودني من زمان لما شفت اسعار ثلاجات السيارات المبالغ فيها
ولكن نقاشي مع احد الاصدقاء حبطني كثير وقالي ان تصميم الكمبرسور وغاز الفريون لثلاجات البيوت غير ملائم للتحرك ولاتتعب نفسك وتجربها :no2:
وانا من راي
- لوكانت ثلاجات السياره تخدمني بنسبه 100 % وقيمتها لاتقل عن 2000 ريال
- وتركيب ثلاجة صغيره منزليه تخدمني بنسبة 80 % وقيمتها 300 ريال
اصير انا المستفيد بالحاله الثانيه
خصوصا 95 % من الكشاته ماتتعدا طلعته 3 ايام . ليش احتاج تثليج واللحوم صلاحيتها اسبوع كامل اذا كانت درجة الحراره اقل من 10 درجات مئوية!!!!
انا اويدك بقوة ومتابع لها الموضوع (subscribe)
وعندي سوال :
اذا كانت الثلاجة قوة سحبها 90 وات ليش احتاج محول 1000 وات ، ليه مايكفي محول ابو 200 وات ؟!!!

وتقبل مروري

ووجهك أبيض يابو ريناد
الفكره من المحول 1000 وات هي إن كمبروسر الثلاجه أول ما يشتغل يسحب وات عالي جدا بعد ذلك يبدأ في التنازل حتى يصل الى 90 وات لذلك تحتاج لمحول عالي عشان مايفصل معك الكمبروسر
جربة محول 600 وات لاكن في بعض الاحيان يفصل معي الكمبروسر عند اول التشغيل فقط وهذه الحركه ما فيها ضرر فقط تأخر تشغيل الثلاجه

ابوريناد1979
27/06/2015, 12:19 AM
ووجهك أبيض يابو ريناد
الفكره من المحول 1000 وات هي إن كمبروسر الثلاجه أول ما يشتغل يسحب وات عالي جدا بعد ذلك يبدأ في التنازل حتى يصل الى 90 وات لذلك تحتاج لمحول عالي عشان مايفصل معك الكمبروسر
جربة محول 600 وات لاكن في بعض الاحيان يفصل معي الكمبروسر عند اول التشغيل فقط وهذه الحركه ما فيها ضرر فقط تأخر تشغيل الثلاجه
عافاك الله
وياليت تدعم موضوعك بصور اكثر وطريقة تركيبك للثلاجة وكيف خليتها متهويه بدون ماتكتم الكمبرسور

Sent from my HTC One_M8 dual sim using Tapatalk

taal0
08/07/2015, 08:10 PM
ماشاء الله تبارك الله
يعطيك العافية على التقرير رائع
بالتوفيق

Crazier
09/07/2015, 07:22 AM
كل شخص يبحث عن احتياجه

بارك الله فيك رد كافي وشافي

Crazier
09/07/2015, 07:58 AM
السلام عليكم

اتمنى لك التوفيق في مشروعنا ماهو مشروعك لحالك :>

وياليت الاخ اللي يقول الفريزر 500 ريال يوضح حجمه وسحبه للكهرب واسم الماركه

وبالنسبه للثلاجه حقت البيت وحقت ويكو او الطمره كلهن يحتاجن محول وبطاريه اضافيه للسياره صحيح ؟

ياليتكم كملتوا الموضوع من اول صفحه قريته للأخير وتمنيت فيه اكثر معلومات والله ماستمتعت في موضوع في منتدى عربي كثر هالموضوع

بارك الله فيكم

فارس المصارير
10/07/2015, 03:28 AM
السلام عليكم

اتمنى لك التوفيق في مشروعنا ماهو مشروعك لحالك :>

وياليت الاخ اللي يقول الفريزر 500 ريال يوضح حجمه وسحبه للكهرب واسم الماركه

وبالنسبه للثلاجه حقت البيت وحقت ويكو او الطمره كلهن يحتاجن محول وبطاريه اضافيه للسياره صحيح ؟

ياليتكم كملتوا الموضوع من اول صفحه قريته للأخير وتمنيت فيه اكثر معلومات والله ماستمتعت في موضوع في منتدى عربي كثر هالموضوع

بارك الله فيكم

هلابك اخوي

الثلاجة فريزر صيني ضمان سنة من جميع الشركات اهمها هاس
الحجم 120 لتر
السعر 550
قوة السحب بالوات 75 وات
ومتوفرة بكثرة بالاسواق

rahall
11/07/2015, 06:33 PM
اشكر جميع من شارك في هذا الموضوع
وأعتقد أن الصوره هي أكبر برهان لذلك تفضلو أحبتي
هذه الصوره وهي توضح درجة حراره الثلاجه على التبريد المتوسط
هذه الصوره يوم أمس والحمد لله بعد تجارب عديده للثلاجه في كل الظروف أستطيع أن أقول أنها تجربه ناجحه وبإمتياز والحمد لله وذلك بشهادة من شاهد وتواجد معي وشرب منها
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/07/mk58667_2233.jpg

قرناس الشرقيه
13/07/2015, 04:05 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اشكرك اخوي رحال ع الفكرة

ولله الحمد طبقتها وطلعت عال العال

وماقصرت ازعجتك اشوي بكثر الاسئلة

الله لايهينك ويجزاك خير

فكيتنا من دفع ٢٥٠٠ بــ ٦٠٠ ريال ����

الحربي حاتم
13/07/2015, 12:58 PM
بارك الله فيك
حل ممتاز بديل واجود من ثلاجات السنيدي والرماية وغيرهم من التجار أهل الطمع والجشع لابارك الله لهم في مالهم . واللي يقول لو محلات الرحلات يتبنون الفكرة الله يبعدنا عنهم ويبعدهم عنا مارفع الأسعار ولا جانا البلا غير منهم ولو تبنوا الفكرة ببعض التعديلات صدقني ليرفعون الأسعار وتصير مثل ثلاجة السيارة ونرجع ماسوينا شي . خلهم الله لايربحهم .

rahall
14/07/2015, 05:01 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

اشكرك اخوي رحال ع الفكرة

ولله الحمد طبقتها وطلعت عال العال

وماقصرت ازعجتك اشوي بكثر الاسئلة

الله لايهينك ويجزاك خير

فكيتنا من دفع 2500 بــ 600 ريال ����

لا شكر على واجب ياقرناس ما سويت شيئ وانا بالخدمه متى ما بغيت شيئ او عندك استفسار تراني حاضر لك وشرواك
والحمد لله على نجاح الفكره معك هذا الهدف من هذا الموضوع وبصراحه احتاج لتنسيق الموضوع بالكامل وادراج طريقة التوصيل والتركيب والاستخدام بالتفصيل الدقيق حتى يستفيد الجميع لاكن احتاج للمساعده من المشرفين في هذا الشيئ لقلة الخبره
وبالتوفيق للجميع

rahall
14/07/2015, 05:09 AM
بارك الله فيك
حل ممتاز بديل واجود من ثلاجات السنيدي والرماية وغيرهم من التجار أهل الطمع والجشع لابارك الله لهم في مالهم . واللي يقول لو محلات الرحلات يتبنون الفكرة الله يبعدنا عنهم ويبعدهم عنا مارفع الأسعار ولا جانا البلا غير منهم ولو تبنوا الفكرة ببعض التعديلات صدقني ليرفعون الأسعار وتصير مثل ثلاجة السيارة ونرجع ماسوينا شي . خلهم الله لايربحهم .

الله يبارك فيك ياحاتم والفكره وانا أخوك للجميع وليست حكر على أحد البديل دائم موجود وان شاء الله راح تخفس ثلاجاتهم وماراح تلقى احد يا خذها اجل ثلاجه ب 4000 ريال لا وياكثر ما تتعطل ولا احد يقدر يصلحها والواحد عقله براسه ويعرف مخراجه

ابوراكان تبوك
15/07/2015, 01:02 AM
ابارك لك وللاعضاء المجربين نجاح التجربة وكل عام وانتم بخير

جموول
15/07/2015, 04:14 AM
الله يجزاك خير صارلي كم يوم وانا ادور علي محلات الرمايه ثلاجاتهم مرتفع سعرها

قرناس الشرقيه
16/07/2015, 02:41 AM
لا شكر على واجب ياقرناس ما سويت شيئ وانا بالخدمه متى ما بغيت شيئ او عندك استفسار تراني حاضر لك وشرواك
والحمد لله على نجاح الفكره معك هذا الهدف من هذا الموضوع وبصراحه احتاج لتنسيق الموضوع بالكامل وادراج طريقة التوصيل والتركيب والاستخدام بالتفصيل الدقيق حتى يستفيد الجميع لاكن احتاج للمساعده من المشرفين في هذا الشيئ لقلة الخبره
وبالتوفيق للجميع

ماقصرت وبيض الله وجهك

وان شاءالله عن قريب انزل الصور كاملة

قرناس الشرقيه
16/07/2015, 02:41 AM

الله يبارك فيك

وانت بخير وصحة وجميع اعضاء مكشات

شيخ بني تميم
19/07/2015, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب باالنسبه لبطارية ابتماء بتشغل الثلجه الصغيرة ولا لازم اضافيه وشكراً

أبـوشـامخ
21/07/2015, 07:04 AM

ماشاء الله تبارك الله
مشروع ناجح وعن تجربة وعلى مدة طويلة
تحملها او عدم تحملها وقد نجحت والحمدلله
بانها تحدت الظروف كلها
وصار الحين سوق الثلاجة رخيص جداً وبعيد كل البعد عن جشع التجار
مبروك وربي يجزاك الخير فكيتنا من مشكلة
بيض الله وجهك :good2:

شيخ بني تميم
21/07/2015, 08:33 AM
ياشباب ياليت تعلمونا هل تضبط ع بطاريه اساسيه او نغير الاساسيه نحطها اوبتماء او نركب اضافيه ونركبها عليها وايش تكون عمليه عليه

rahall
21/07/2015, 10:29 AM
ارجو من المشرفين السماح لي وفتح التعديل على الموضوع عشان أنسق الموضوع من أول أو مساعدتي في ذالك
أحتاج لإضافة طريقة التوصيل وشرح ذلك للأعضاء
لا تخلوني إدعموا الموضوع وإنشروه حتى يستفيد الجميع

rahall
21/07/2015, 10:31 AM

الله يبارك فيك يابو راكان وكل عام وأنت والجميع بخير

rahall
21/07/2015, 10:34 AM
الله يجزاك خير صارلي كم يوم وانا ادور علي محلات الرمايه ثلاجاتهم مرتفع سعرها

بالتوفيق يا جموول وان شاء الله الجميع يستفيد وحنا حاضرين وبالخدمه لأي إستفسار
موفق خير

rahall
21/07/2015, 10:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب باالنسبه لبطارية ابتماء بتشغل الثلجه الصغيرة ولا لازم اضافيه وشكراً

وكل عام وانت بخير ياشيخ بني تميم
في كل الاحول لابد من تركيب بطارية اضافيه للسياره لتوصيلها مع اي ثلاجه
وطريقتي في توصيل الثلاجه وتركيب البطاريه الاضافيه سأشرحها بالتفصيل في بداية الموضوع اول صفحه ان شاء الله

rahall
21/07/2015, 10:43 AM

ماشاء الله تبارك الله
مشروع ناجح وعن تجربة وعلى مدة طويلة
تحملها او عدم تحملها وقد نجحت والحمدلله
بانها تحدت الظروف كلها
وصار الحين سوق الثلاجة رخيص جداً وبعيد كل البعد عن جشع التجار
مبروك وربي يجزاك الخير فكيتنا من مشكلة
بيض الله وجهك :good2:

والحمد لله والشكر على هذا النجاح
تجارب الاعضاء ونجاح الفكره معهم أثلجت صدري
الله يبيض وجهك يابو شامخ
ماراح يهدى لي بال لين أشوف أمهات 4000 تحت الالف ان شاء الله

شيخ بني تميم
21/07/2015, 12:43 PM
المشكل اذا صار مافيه محل اضافيه الا بعد فك قربت زيت الدركسون وحوسه مالها اول ولا تالي

صابر 73
22/07/2015, 04:25 AM
رائع مشكور

ابوريناد1979
28/07/2015, 03:56 AM
اتمنى من الادارة تثبيت الموضوع او اضافة خمس نجوم . فعلا موضوع مميز

ورد الربيع
28/07/2015, 04:22 AM
الفكرة ناجحة
اعرف من ركبها على تريلة من زمان وقوة سحبها عالي
ولا عين الا الخير ماء بارد ولحم مجمد
اما ثلاجة الطمرة ربح الوكيل لا يقل عن 40 بالمية
وباقي الثلاجات كذلك الخاصة بالسيارات وكل
الموضوع منظم يستهلك تيار اقل وجرم ثلاجة من
البلاستك المقوى !!
اما عن الاهتزاز فالامر سهل جدا قاعدة مكان المراتب
الخلفية المرتبة الثالثة مكان صواميل المرتبة وماتكلف
القاعدة 50 ريال تنزل الثلاجة فيها تنزيل وقبل تنزلها
تمر على اقرب محل تنجيد تنجد القاعدة وتدبل القماش
ويكون المقاس على الثلاجة وتخلي بالقاعدة حزام يطلع
من جانب القاعدة مرورا باعلى الثلاجة ويربط بالجهة
الاخرى
اما ثلاجات السيارات فهي بكل صراحة ولا يزعل احد ضحك
على الدقون وبنسبة كبيرة فتضطر تركب بطارية اضافية و
الوضع وما فيه كسل الواحد يقوم يشغل سيارته كل 4 او
خمس ساعات وبالليل طف الثلاجة وشغلها الفجر وترا الرحلة
كم يوم ان طالت 3 ايام ماهي محتاجة اركب بطارية واعرف
واحد احترقت سيارته بسبب البطارية الاضافية خسر 123000الف
شاص راح فحم .

الامارات على حرارة الجو قليل جدا من يستخدم بطارية الطمرة والقمزة
حافظات ثلج قوالب تجمد وتوضع بالثلاجة ثلاث ايام ما يخرب شي
بس عند بعضنا الوسوسة زايدة !!
بالله كم طلعة تحتاجها بالصيف !!
ثلاث اربع طلعات صك لك ترمس كولمان او حتى الشفاء ولبسها خيش حق
المطارة وان نزلت مكان نزلها ورشها ان مابقى الثلج 3 ايام احلق شنبي شرط
قوالب او من حقين السمك ..
الحافظة ان خليتها بالسيارة وهي كاتمة حدك 24 ساعة لكن لو لبستها خيش
ورشيتها وبردت من برا لن يذوب الثلج بسرعة اقل شي 3 ايام شرط قوالب
انا مجرب
مشكلتنا تعودنا على الرفاهية حتى البر صار تقنية وهذا غلط خذ ما تحتاج
واحرص على شراء ماتحتاج فقط ماهو شايل 3 مراكيب وقدور عرب وشطاف
وضوء قال !! الله يرحم البريق !!
والواحد شايل بلاوي صارت العزبة هم وهي الشغلة كلها ترتيب ووذافة قبل ان
تكون جلبصة من اول المتطور قدر سب وشوزل ام خمس اليوم ضعنا واكلونا
التجار صرنا نستهلك كل شي والله العظيم لي اكثر من 30 سنة اطلع للبر مالقيت
الذ من البساطة همي الوحيد هو اطرب راسي يوم يومين ثم ارجع صافي ذهن
اما يا اخوان الخربطة الزايدة مالها طعم وهذا لايعني اخذ ما احتاج سواء ثلاجة
او غيرها لكن قدر طلعتك كم يوم ماذا تحتاج والحافظة ترا استخدامنا لها غلط
الواحد قاطها ورا وااسيارة مقفلة وكاتمة بالله كيف تبيها تبرد !!!!!!
جرب تلبسها خيش وتدبله وان نزلت ترشه ماء لين يغرق وخل الحافظة دايم
باردة من برا وبالظل مثل الزير حق الماء ليش يلبس خيش وبالظل !! يعني
من اول الناس فكرهم نظيف اكثر مننا جربوا وتعبوا وحصلوا نتائج لانهم ببساطة
جربوا اما بعضنا علشان ما اعمم كل ماسمع بشي نقز وشراه !! بس لان فلان جربه
ماهو شرط انت لك فكرك ليش تقلد غيرك وانا اشجع الاخ صاحب فكرة الثلاجة
لسبب انه خسر وتعب ولو مانجحت الفكرة فقد خدمنا ودفع من جيبه هو والاخ
اللي اشترى ثلاجة خربانة هالاخوين نقف لهم ونصفق احترام لهم لانهم حرصوا
ينفعون غيرهم لما رأوا جشع التجار وابعطيكم مثل بسيط في عند محل .......رحلات
ماذكرت الاسم لاني ماوقفت بنفسي على السعر لكن خويي ثقة يقول في اشياء للغراز بلاستك الواح او ما ادري يبيعونها بالمية وعليها !!
قطعة بلاستك مصبوبة تدرون قيمتها بكم برا !!
ب 4 دولار يعني حول عشرين ريال وكذلك حبل السحب عند ........رحلات اللي
بمية وستين برا ب 15 دولار !!
هذا الكلام عن صديق وصل الصين ولقاهن نفسهن اللهم الشعار يضعه صاحب
الرحلات عندنا والبضايع مع احترامي كلها خرطي صين وبيلاروسيا اتفه واخس
صناعات العالم وليتهم يجيبون الصيني اللي على بطنه
تحياتي ...

مشعل العز
31/07/2015, 05:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وانا هنا كي اشكر اخونا ( رحال ) على الفكرة الذكية .

سعدت كثيرا عند قراءة الموضوع فربما تحل مشكلة يعاني منها كثيرا من الناس
وليس اصحاب الرحلات فقط فعلا موضوع مهم وفكرة وفق الله اخونا ( رحال ) لها .

قراءت كامل الردود ولاكن هناك فئة يهمهم نجاح الفكرة لم يتطرق لهم احد من الزملاء الذين سبقوني بالرد .
وهذة الفئة من الناس هم اشد حاجة لنجاح فكرة اخونا ( رحال ) .
وهم فئة [ المرضى ] شفاهم الله .
فهناك كثيرا من [ المرضى ] يحتاجون الى حفظ الأدوية اثناء السفر فهناك ادوية ضرورية كثيرة ومنها مايتعلق بحياة انسان يجب ان تكون في درجة برودة معينة .
وليس جميعهم قادرا على شراء ثلاجة باهظة الثمن .
.................................................. ...................
ارجو المعذرة على الاطالة ولكن حقا موضوع وفكرة تحتاج بحث وتجارب سريعة .

rahall
31/07/2015, 12:54 PM
المشكل اذا صار مافيه محل اضافيه الا بعد فك قربت زيت الدركسون وحوسه مالها اول ولا تالي

هلا فيك ياشيخ بني تميم بالإمكان وضع البطاريه داخل السياره وتصير متنقله
كل شيئ وله حل

rahall
31/07/2015, 12:54 PM
رائع مشكور

الروعه وجودك اخوي صابر
ومشكور على المشاركه في الموضوع

rahall
31/07/2015, 12:59 PM
اتمنى من الادارة تثبيت الموضوع او اضافة خمس نجوم . فعلا موضوع مميز

حياك الله يابو ريناد ومشكور على هذا الطلب من الإداره
طلبت من الإداره فتح تنسيق الموضوع من جديد ولاكن لم أجد أي تجاوب
أتمنى يكون فيه تجاوب ما دام فيه مصلحه للجميع

rahall
31/07/2015, 01:08 PM
الفكرة ناجحة
اعرف من ركبها على تريلة من زمان وقوة سحبها عالي
ولا عين الا الخير ماء بارد ولحم مجمد
اما ثلاجة الطمرة ربح الوكيل لا يقل عن 40 بالمية
وباقي الثلاجات كذلك الخاصة بالسيارات وكل
الموضوع منظم يستهلك تيار اقل وجرم ثلاجة من
البلاستك المقوى !!
اما عن الاهتزاز فالامر سهل جدا قاعدة مكان المراتب
الخلفية المرتبة الثالثة مكان صواميل المرتبة وماتكلف
القاعدة 50 ريال تنزل الثلاجة فيها تنزيل وقبل تنزلها
تمر على اقرب محل تنجيد تنجد القاعدة وتدبل القماش
ويكون المقاس على الثلاجة وتخلي بالقاعدة حزام يطلع
من جانب القاعدة مرورا باعلى الثلاجة ويربط بالجهة
الاخرى
اما ثلاجات السيارات فهي بكل صراحة ولا يزعل احد ضحك
على الدقون وبنسبة كبيرة فتضطر تركب بطارية اضافية و
الوضع وما فيه كسل الواحد يقوم يشغل سيارته كل 4 او
خمس ساعات وبالليل طف الثلاجة وشغلها الفجر وترا الرحلة
كم يوم ان طالت 3 ايام ماهي محتاجة اركب بطارية واعرف
واحد احترقت سيارته بسبب البطارية الاضافية خسر 123000الف
شاص راح فحم .

الامارات على حرارة الجو قليل جدا من يستخدم بطارية الطمرة والقمزة
حافظات ثلج قوالب تجمد وتوضع بالثلاجة ثلاث ايام ما يخرب شي
بس عند بعضنا الوسوسة زايدة !!
بالله كم طلعة تحتاجها بالصيف !!
ثلاث اربع طلعات صك لك ترمس كولمان او حتى الشفاء ولبسها خيش حق
المطارة وان نزلت مكان نزلها ورشها ان مابقى الثلج 3 ايام احلق شنبي شرط
قوالب او من حقين السمك ..
الحافظة ان خليتها بالسيارة وهي كاتمة حدك 24 ساعة لكن لو لبستها خيش
ورشيتها وبردت من برا لن يذوب الثلج بسرعة اقل شي 3 ايام شرط قوالب
انا مجرب
مشكلتنا تعودنا على الرفاهية حتى البر صار تقنية وهذا غلط خذ ما تحتاج
واحرص على شراء ماتحتاج فقط ماهو شايل 3 مراكيب وقدور عرب وشطاف
وضوء قال !! الله يرحم البريق !!
والواحد شايل بلاوي صارت العزبة هم وهي الشغلة كلها ترتيب ووذافة قبل ان
تكون جلبصة من اول المتطور قدر سب وشوزل ام خمس اليوم ضعنا واكلونا
التجار صرنا نستهلك كل شي والله العظيم لي اكثر من 30 سنة اطلع للبر مالقيت
الذ من البساطة همي الوحيد هو اطرب راسي يوم يومين ثم ارجع صافي ذهن
اما يا اخوان الخربطة الزايدة مالها طعم وهذا لايعني اخذ ما احتاج سواء ثلاجة
او غيرها لكن قدر طلعتك كم يوم ماذا تحتاج والحافظة ترا استخدامنا لها غلط
الواحد قاطها ورا وااسيارة مقفلة وكاتمة بالله كيف تبيها تبرد !!!!!!
جرب تلبسها خيش وتدبله وان نزلت ترشه ماء لين يغرق وخل الحافظة دايم
باردة من برا وبالظل مثل الزير حق الماء ليش يلبس خيش وبالظل !! يعني
من اول الناس فكرهم نظيف اكثر مننا جربوا وتعبوا وحصلوا نتائج لانهم ببساطة
جربوا اما بعضنا علشان ما اعمم كل ماسمع بشي نقز وشراه !! بس لان فلان جربه
ماهو شرط انت لك فكرك ليش تقلد غيرك وانا اشجع الاخ صاحب فكرة الثلاجة
لسبب انه خسر وتعب ولو مانجحت الفكرة فقد خدمنا ودفع من جيبه هو والاخ
اللي اشترى ثلاجة خربانة هالاخوين نقف لهم ونصفق احترام لهم لانهم حرصوا
ينفعون غيرهم لما رأوا جشع التجار وابعطيكم مثل بسيط في عند محل .......رحلات
ماذكرت الاسم لاني ماوقفت بنفسي على السعر لكن خويي ثقة يقول في اشياء للغراز بلاستك الواح او ما ادري يبيعونها بالمية وعليها !!
قطعة بلاستك مصبوبة تدرون قيمتها بكم برا !!
ب 4 دولار يعني حول عشرين ريال وكذلك حبل السحب عند ........رحلات اللي
بمية وستين برا ب 15 دولار !!
هذا الكلام عن صديق وصل الصين ولقاهن نفسهن اللهم الشعار يضعه صاحب
الرحلات عندنا والبضايع مع احترامي كلها خرطي صين وبيلاروسيا اتفه واخس
صناعات العالم وليتهم يجيبون الصيني اللي على بطنه
تحياتي ...

حياك الله يالأمير أشهد بالله إنك زدت الموضوع فائده خبرة السنين والتجارب مع الافكار الناجحه إذا إجتمعت صارت مثل السد المنيع في وجه كل تاجر أو وكيل جشع أو طماع
موضوع محلات الكشاته وكثرة العزب وأسعارها الفلكيه موضوع طويل يطول النقاش فيه لاكن أنت إختصرت الكلام الكثير في ردك
أنا أعتبر مثل هذه المشاركات هي الدعم الحقيقي لموضوعي ﻷن الموضوع ما هو فكرة ثلاجة بديله فقط بل لمحاربة جشع التجار ومقاطعتهم والبحث عن البديل حتى لو يتنازل الشخص عن كثير من الامور

rahall
31/07/2015, 01:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وانا هنا كي اشكر اخونا ( رحال ) على الفكرة الذكية .

سعدت كثيرا عند قراءة الموضوع فربما تحل مشكلة يعاني منها كثيرا من الناس
وليس اصحاب الرحلات فقط فعلا موضوع مهم وفكرة وفق الله اخونا ( رحال ) لها .

قراءت كامل الردود ولاكن هناك فئة يهمهم نجاح الفكرة لم يتطرق لهم احد من الزملاء الذين سبقوني بالرد .
وهذة الفئة من الناس هم اشد حاجة لنجاح فكرة اخونا ( رحال ) .
وهم فئة [ المرضى ] شفاهم الله .
فهناك كثيرا من [ المرضى ] يحتاجون الى حفظ الأدوية اثناء السفر فهناك ادوية ضرورية كثيرة ومنها مايتعلق بحياة انسان يجب ان تكون في درجة برودة معينة .
وليس جميعهم قادرا على شراء ثلاجة باهظة الثمن .
.................................................. ...................
ارجو المعذرة على الاطالة ولكن حقا موضوع وفكرة تحتاج بحث وتجارب سريعة .

لا شكر على واجب يا مشعل
سبق لي تجربة حفظ الادويه في الثلاجه ونفعتني كثير فعلا
وأشكرك على هذا التنويه بالنسبه لحفظ الأدويه وأهميتها للناس المرضى
الله يكتب لنا ولكم الأجر والثواب

ابوريناد1979
02/08/2015, 11:34 AM
اخوي رحال معي فورشنر وش افضل مكان لوضع محول الكهرب وتثبيته وكيف ركبت مشبك للكهرب عشان لو بغيت تفصلها
انا ناوي اركبها هالسبوع
وبرضو انا افكر اشتري معيار درجة الحراره واشبكه فيها
وسامحنا على كثر الاسئله

Crazier
05/08/2015, 12:41 AM
ماشاء الله مبروط تأكيدك لنجاح المشروع وبارك الله فيك وجميع من نفع اخوانه

بركبها بأذن الله وهي مشروعي, ابرجع الخص الخطوات واحطها هنا بعد اذنك عشان اطبقها والاخوان كذلك يستفيدون والله انك ماقصرت

Crazier
05/08/2015, 01:08 AM
1- الثلاجة المنزلية الصغيره 50 لتر 400 ريال 90 واط او اقل
2- بطارية خارجيه 80 امبير 100 ريال
3- وات 1000 حول كهرب 300 ريال من ساكو

هذا كل اللي تحتاجه صحيح ولا نسيت شي ؟

اشكرك يافارس المصارير على ردك عن فريزر هاس ابو 500 ريال لكن تمنيته نفس حجم ثلاجة رحال

ابي ادور عنه بكره ان حصلت فريزر ممتاز بهالسعر وحجم 50 لتر روعه

اخوي رحال قلت بترتب الموضوع ولا ردوا المشرفين حنا نقبل انك تكتبه في صفحه هنا في موضوعك + موضوع جديد ووضع الرابط هنا

نبي شرح وافي وكافي وانا بسوي الطريقه بعد ماترتب الموضوع وتشرحه واحط الصور في موضوعك

شكراً

س.س.التميمي
20/08/2015, 06:55 AM
بارك الله فيك وجزيت خيراً ، وكل من شارك وأفاد

شيخ بني تميم
22/08/2015, 12:58 PM
باانتضار الموضع الجد والتركيب علي احر من جمر

بايسن حار
15/09/2015, 12:59 PM
بانتظار الموضوع الجديد
والتركيب والصور على احر من جمر

شيخ بني تميم
17/09/2015, 03:37 AM
ايه والله ناوي اضبطها ذا اليومين

مهتوي الكشتة
17/09/2015, 02:15 PM
أبداع وننتظر الموضوع الجديد

شيخ بني تميم
22/09/2015, 11:20 PM
ياشباب شريت اليوم ثلاجة هاس ونجوم توفي الطاقه كامله وركبتها علئ محول ٧٠٠ واط ومااشتغلت الثلاجة افيدونا تكفون وش الحل

شيخ بني تميم
22/09/2015, 11:26 PM
وش الحل تكفون

ابو ساره العنقري
23/09/2015, 05:22 AM
مازلنا ننتظر

rahall
23/09/2015, 01:41 PM
هذا انا انتظر من المشرفين يعطوني صلاحيات على الموضوع حتى اعيد تنسيقه بالكامل ولا كن ما فيه تجاوب

rahall
23/09/2015, 01:49 PM
الي محتاج مساعده يتواصل معي على الخاص اعطيه رقمي ونتواصل على الواتس اسرع وافضل لان دخولي للموقع قليل وحتى يكون الرد اسرع واوضح وانا في خدمة الجميع

بايسن حار
26/09/2015, 10:35 PM
هذا انا انتظر من المشرفين يعطوني صلاحيات على الموضوع حتى اعيد تنسيقه بالكامل ولا كن ما فيه تجاوب

مايحتاج تعيد تنسيقه
أنشئ موضوع جديد وصل الله وبارك
بالانتظار

ابو ساره العنقري
29/09/2015, 05:13 AM
الي محتاج مساعده يتواصل معي على الخاص اعطيه رقمي ونتواصل على الواتس اسرع وافضل لان دخولي للموقع قليل وحتى يكون الرد اسرع واوضح وانا في خدمة الجميع

بالواتس راح نزعجك صدقني
موضوع هنا متكامل افضل لنا ولك طال عمرك

واذا انت مصمم هذا رقمي 0505158883

DSR284
10/10/2015, 01:00 PM
:f عندي ثلاجة صغيرة خط 110
هل تنفع معها هذا الفكرة
وكيف

مكسر الشداد
11/10/2015, 04:57 PM
انا اشوف ان مجموع الخساير ،، وش بقى على سعر ثلاجة سياره ( مخصصه للرحلات والسيارات)

همس الغدير
12/10/2015, 10:39 AM
ما شاء الله تبارك الله

موفق اخي الكريم

السلسبيل 722
12/10/2015, 10:56 AM
بارك الله فيك أخي الكريم

فكرة رائعه وغير مكلفه
تحياتي لك

ابوراكان تبوك
12/10/2015, 12:56 PM
بعد التجربة يا اخوان

وجدت مشكلتين مزعجه تتعلق بالتصميم

1- حواف الثلاجة حادة وتنشب احياننا بالفرش ( لانها غير مخصصه للسيارات )

2- الباب وما ادراك ما الباب مايمديك تاخذ منها شي لازم تكون مطرفه ع الباب او تنزلها

3- لاتثلج معضم الحجم للتبريد

انا رميتها في البيت ووقع الاختيار على الثلاجات المخصصة للسيارات

بإختصار

اللي دايم يطلع للبر في الشهر اكثر من مره لايفكر فيها

ALMSAKET
12/10/2015, 02:00 PM
ووجهك أبيض يابو ريناد

ومن المعروف لضمان استمرارية الاجهزة بدون اعطال توفير محول بقدرة وات اعلى من قيمة وات الجهاز بزيادة الربع
مثلا لو معي جهاز يحتاج 1500 وات يلزم توفير محول بقدرة 2000 وات ...

ولولا احتاج الكومبروسر لوات عالي عند التشغيل لكان 120 وات كافي .. ولاكنه حالة استثنائية يلزم توفير محول حسب احتياجه واكثر

وماهي خسارة في المحول حتى لو كان 3000 وات

شكراً ياصاحب الموضوع والشكر موصول للجميع

rahall
12/10/2015, 04:25 PM
:f عندي ثلاجة صغيرة خط 110
هل تنفع معها هذا الفكرة
وكيف

حياك الله اخوي المعروف ان كهرباء 110 اكثر استهلاك من كهرباء 220
عشان كذا يمكن ما راح تنجح الفكره

rahall
12/10/2015, 04:30 PM
انا اشوف ان مجموع الخساير ،، وش بقى على سعر ثلاجة سياره ( مخصصه للرحلات والسيارات)

ثلاجة سياره فوق 2000
ثلاجة منزليه حول 400

وين الخساير الي تقول عليها
كل الثلاجتين تحتاج لتمديد من جديد وبطارية اضافيه هذي خارج الحسبه
بالنسبة للمحول اغلب الكشاته معهم محولات ويستخدمونه في اكثر من غرض ونقول ايضا خارج الحسبه

rahall
12/10/2015, 04:31 PM
ما شاء الله تبارك الله

موفق اخي الكريم

حياك الله ياهمس الغدير وبارك الله فيك

rahall
12/10/2015, 04:32 PM
بارك الله فيك أخي الكريم

فكرة رائعه وغير مكلفه
تحياتي لك

الروعه تواجدك ومن هم شرواك في موضوعي حياك الله وبارك الله فيك

rahall
12/10/2015, 04:39 PM
بعد التجربة يا اخوان

وجدت مشكلتين مزعجه تتعلق بالتصميم

1- حواف الثلاجة حادة وتنشب احياننا بالفرش ( لانها غير مخصصه للسيارات )

2- الباب وما ادراك ما الباب مايمديك تاخذ منها شي لازم تكون مطرفه ع الباب او تنزلها

3- لاتثلج معضم الحجم للتبريد

انا رميتها في البيت ووقع الاختيار على الثلاجات المخصصة للسيارات

بإختصار

اللي دايم يطلع للبر في الشهر اكثر من مره لايفكر فيها

هلا يابو راكان وشكرا على نقل التجربه قد تنجح الفكره مع شخص وقد لا تنجح مع اخر
ذكرت في بداية الموضوع ان الثلاجه للتبريد وجزء بسيط منها للتثليج وذلك بالصور حتى وضحت درجة الحراره الداخليه ولا زلت استخدم الثلاجه في اغلب طلعاتي لم اواجه اي مشكله لا من الحواف الي ذكرت ولا من ترتيب الاغراض فيها
لكل شخص قناعاته واحترم وجهة نظرك

rahall
12/10/2015, 04:42 PM
ومن المعروف لضمان استمرارية الاجهزة بدون اعطال توفير محول بقدرة وات اعلى من قيمة وات الجهاز بزيادة الربع
مثلا لو معي جهاز يحتاج 1500 وات يلزم توفير محول بقدرة 2000 وات ...

ولولا احتاج الكومبروسر لوات عالي عند التشغيل لكان 120 وات كافي .. ولاكنه حالة استثنائية يلزم توفير محول حسب احتياجه واكثر

وماهي خسارة في المحول حتى لو كان 3000 وات

شكراً ياصاحب الموضوع والشكر موصول للجميع

الشكر لك يالمكشات على توضيح الصوره بالنسبه لقوة المحول وفعلا كلامك عين الصواب وماهو خسارة لو تأخذ محول اكبر

ابوراكان تبوك
12/10/2015, 06:54 PM
هلا يابو راكان وشكرا على نقل التجربه قد تنجح الفكره مع شخص وقد لا تنجح مع اخر
ذكرت في بداية الموضوع ان الثلاجه للتبريد وجزء بسيط منها للتثليج وذلك بالصور حتى وضحت درجة الحراره الداخليه ولا زلت استخدم الثلاجه في اغلب طلعاتي لم اواجه اي مشكله لا من الحواف الي ذكرت ولا من ترتيب الاغراض فيها
لكل شخص قناعاته واحترم وجهة نظرك

شوف اخوي رحال

انا احب في التجارب ان اكون صريح جدا حتى يستفيد الجميع وانت ماشاء الله طرحت تجربتك كامله

لو كانت الثلاجه تفتح من الاعلى ياسلام :good2:
كان يمدي البسها قماش واترك فتحات للهواء
لكن فتحات الكمبروسر الحالية من الخلف ومن تحت مع عدم وجود مروحه
+
اهم نقطة خوفتني جدا غير حرارة الكمبروسر

هي اسلاك الكهرباء كنت بأمددها بين المراتب لكن خفت انه لو ينجرح سلك ويلامس البودي فيه خطر على انفجار البطارية لاقدر الله بدل ما اوفر 1500ريال اخاف احرق الظفيرة ومافية فيوز لخط الكهرباء صغير كـ حماية
او خطر على المتواجدين في السيارة
لان الثلاجه مالها عمل الا بالكهرباء ولازم على طول الخط يكون المحول شغال

فوجدت ان الراحه النفسية في الثلاجات 12فولت أأمن ومصممه لذلك

اتمنى والله ان يستمر نجاح التجربه معك وتستفيد جدا منها وانا علقت ع الموضوع كـ وجهه نظر بعد تجربتي

وفقكم الله

سعود 502
26/12/2015, 01:28 AM
الشكر لك يالمكشات على توضيح الصوره بالنسبه لقوة المحول وفعلا كلامك عين الصواب وماهو خسارة لو تأخذ محول اكبر

أخوي رحال الله لايهينك على ها الموضوع. لكن انا عندي محول 800 واط ينفع اخليه لثلاجه لحاله ولا لازم 1000 واط

alsharef
01/01/2016, 05:00 AM
أحب اضيف معلومه :
أنا استخدم نفس الطريقة من 8 سنوات للكشتات والسفر وغيرها وليست تجربة بل عملية ولا يوجد أي مشكلة أصلا من يقول ان ثلاجة السيارة مخصصة للشمس والبطانيج ومن الكلام هذا أصلا لاتستند على اية معلومه بل فقط يقصد منها الدعاية على أن ثلاجة السيارة افضل ع العكس ثلاجة السيارة صممت حتى تغني المستخدم عن استخدام المحولات فالهدف منها استخدامها مباشرة بدون محول بلاضافة لأحجامها تعتبر صغيرة نسبيا ! اما اذا اردت استخدام محول فلك الخيار بالثلاجة ان شاء الله تكون 24 قدم ! هههههه ليست مشكلة نهائيا ولكن سوف تسحب كهرباء وتحتاج توفير الطاقة الكهربائية !
فافضل حل تضع بطارية ثانوية لتوفير الطاقة للتلاجة وغيرها لشحن الجوال وتتشغيل اللمبات
هذه خطتي في المرحلة الجاية- لم اعملها بعد (فخذ معلومه دائما اذا استطعت نوفير محول بقدرة 1500 واط وبطارية أَضافيه (ديب سايكل) مع لوح شمسي ومنظم بين السيارة واللوح اللي تركبه يكون افضل !)

rahall
19/04/2017, 11:04 AM
شوف اخوي رحال

انا احب في التجارب ان اكون صريح جدا حتى يستفيد الجميع وانت ماشاء الله طرحت تجربتك كامله

لو كانت الثلاجه تفتح من الاعلى ياسلام :good2:
كان يمدي البسها قماش واترك فتحات للهواء
لكن فتحات الكمبروسر الحالية من الخلف ومن تحت مع عدم وجود مروحه
+
اهم نقطة خوفتني جدا غير حرارة الكمبروسر

هي اسلاك الكهرباء كنت بأمددها بين المراتب لكن خفت انه لو ينجرح سلك ويلامس البودي فيه خطر على انفجار البطارية لاقدر الله بدل ما اوفر 1500ريال اخاف احرق الظفيرة ومافية فيوز لخط الكهرباء صغير كـ حماية
او خطر على المتواجدين في السيارة
لان الثلاجه مالها عمل الا بالكهرباء ولازم على طول الخط يكون المحول شغال

فوجدت ان الراحه النفسية في الثلاجات 12فولت أأمن ومصممه لذلك

اتمنى والله ان يستمر نجاح التجربه معك وتستفيد جدا منها وانا علقت ع الموضوع كـ وجهه نظر بعد تجربتي

وفقكم الله

رفعت الموضوع لكم من جديد رغم قدمه حتى يستفيد الجميع من التجربه وتلافي السلبيات وفعلا كانت السلبيه الوحيده هو فتح الباب مع الجانب
لذلك تم قلب الكمبروسر مع القاعده ليفتح باب الثلاجه من الأعلى والطريقه لا تحتاج لفني ولا لفك لحام المواصير وتبديل الفريون
كذلك تم تركيب مروحه تبريد للكمبروسر لزيادة الكفاءه
وان شاء الله في القريب العاجل سأقوم بتنزيل تقرير كامل عن عملية قلب الثلاجة وتركيب مروحة تبريد بمحول وربطه بالثرموستات وكل هذا من دون الحاجه للذهاب لفني
بالنسبه للطريقه الكامله لعملية التمديد والتسليك للثلاجه سأقوم بذكرها في التقرير وتدعيم ذلك بالصور والفيديو كي يستفيد الجميع
وبالتوفيق

الوانيت1
19/04/2017, 11:55 AM
رفعت الموضوع لكم من جديد رغم قدمه حتى يستفيد الجميع من التجربه وتلافي السلبيات وفعلا كانت السلبيه الوحيده هو فتح الباب مع الجانب
لذلك تم قلب الكمبروسر مع القاعده ليفتح باب الثلاجه من الأعلى والطريقه لا تحتاج لفني ولا لفك لحام المواصير وتبديل الفريون
كذلك تم تركيب مروحه تبريد للكمبروسر لزيادة الكفاءه
وان شاء الله في القريب العاجل سأقوم بتنزيل تقرير كامل عن عملية قلب الثلاجة وتركيب مروحة تبريد بمحول وربطه بالثرموستات وكل هذا من دون الحاجه للذهاب لفني
بالنسبه للطريقه الكامله لعملية التمديد والتسليك للثلاجه سأقوم بذكرها في التقرير وتدعيم ذلك بالصور والفيديو كي يستفيد الجميع
وبالتوفيق

بأنتظارك وارجو منك السرعة بهذا الامر وكلمة شكرا لااااا توفيك حقك اسعدك الله ووفقك في الدنيا والاخرة لانك اجهدت نفسك وتحب الخير لغيرك بنقل تجاربك لنا لنستفيد .

taal0
19/04/2017, 12:07 PM
يعطيك العافيه بتظرك

الراسي2014
20/04/2017, 06:07 AM
ماشاء الله اول مره اشوف الموضوع وكنت ناوي اسوي التجربه وسبقتني ماشاء الله وانا كنت بركب كمبروسر يدعم 12 فولت على ثلاجه صغيره بس انت اختصرتها وركبت محول

تجربه رائعه