المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء الى اخي أبو القارمن

مكشاتي2005
24/12/2006, 09:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

اخي و عزيزي / ابو القارمن

ياليت تفيدني بكيفيت اتعرف على جهاز قارمن 176c انجليزي كما فعلت مع موضوعك لقارمن 276c حاولت امشئ على خطوات شرحك و لا قدرت اعرف

فهذا طلبي اليك ان قمت به لك الشكر و ان لم تنفذه فلك العذر و لا عليك ملامه :)

# خاصة طريقة حذف رسم المسار و انا امشئ يقوم الجهاز برسم طريقي اريد ان اوقف هذه الخدمة الان ما احتاجها :confused:

وشكراً لكم

أبو القارمن
24/12/2006, 01:13 PM
المسار ( Track ) وهو خط العودة يقوم الجهاز بحفظ الطريق الذي سلكته عندما يكون الجهاز مستقبل أقمار

وطريقة تخزينها كالتالي :

إذهب إلى خانة المسار ( Track ) ثم إضغط سهم يسار للذهاب إلى ملف نشط ( active ) سيظهر لك

عداد فائدته معرفة المقدار المستخدم من الذاكرة الخاصة بتسجيل المسار ( Track ) إذا إمتلئت 100%

لا يستطيع الجهاز تسجيل المسار ( Track ) ثم إذهب إلى خانة save الموجودةفي الجزء السفلي في الشاشة

عن طريق سهم تحت واضغط أدخل ( Enter ) ستظهر رسالة تقول هل ترغب بحفظ المسار بالكامل إضغط أدخل ( Enter )

على كلمة نعم ثم غير الخانة الخاصة بالإسم وغير الخانةالخاصة باللون إذا أردت تغير الإسم يكون كالتالي سهم يسار لمسح

إسم الموقع الموجود وبالضغط على سهم فوق تكتب الأحرف بالإنجليزي وبالضغط على السهم تحت تكتب الأرقام

وبالسهم يمين تذهب إلى الخانة التالية وبالسهم يسار تذهب إلى الخانة السابقة وعند الحرف الأخير إضغط سهم يسار لمسح الإسم بالكامل

ولتغير اللون إضغط على خانة اللون أدخل ( Enter ) وإختر اللون الذي تريده ثم إضغط عليه أدخل ( Enter )

ثم إضغط أدخل ( Enter ) على خانة موافق ( OK ) بهذه الطريقة تم حفط المسار ( Track )

ملاحظة : ((سيظهر مربع مع كتابة وهي : show on map and highway إذا إخترت المربع

وضغط عليه أدخل ( Enter ) سيظهر خط العودة على الخريط لكن بدون توجيه دعه كما هو من دون علامة صح ))

ولذهاب إلى المسار ( Track ) المخزن في الجهاز إذهب إلى خانة المسار ( Track ) ثم إضغط سهم يمين مرتين

للذهاب إلى ملف المخزن ( Saved ) في أعلى الشاشة بجوار خانة نشط ( active ) إخترالمسار ( Track )

حسب الإسم ثم إضغط زر ملاحة ( NAV/MOB ) وإختر الإختيار الأول بالضغط على أدخل ( Enter )

وهو : ملاحة ثم إسم المسار ( Navigate Name Of Track )سيظهر إختيارين هما :

( original ) أصلي من البداية إلى النهاية

( reverse ) عكسي من النهاية إلى البداية ثم إضغط أدخل ( Enter ) .

وعند الإنتهاء منه إضغط ملاحة ( NAV/MOB ) ثم آخر إختيار إيقاف الملاحة ( Stop Navigation ) .

أبو القارمن
24/12/2006, 01:15 PM
شوف هذا الرابط فيه الإستخدام والإعدادات 276 نفس 176 بالضبط في كل شئ

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=60017&page=12&pp=15

بيرق العزة
24/12/2006, 04:46 PM
ابو قارمن مساك الله بالخير اخوي عاجل ابي جهاز عربي ورخيص وش تنصحني به انا ابي يحدد المكان واخزن فيه احداثيات لمكان ماء اعجل ياولد اروحاهاااااااا الهمام

أبو القارمن
25/12/2006, 02:08 PM
ابو قارمن مساك الله بالخير اخوي عاجل ابي جهاز عربي ورخيص وش تنصحني به انا ابي يحدد المكان واخزن فيه احداثيات لمكان ماء اعجل ياولد اروحاهاااااااا الهمام

GPS12 عربي موجود عند شمالات في المرسلات فقط هو الجهاز العربي الوحيد لتحديد نقطة محددة والرجوع لها