المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فريق«كاياك فور كويت» يطلق رحلته للجزر « رمزياً » وتستمر 7 أيام



Alihamad
18/03/2015, 03:55 PM
عتزم فريق كاياك فور كويت اطلاق رحلة كويت 200 بالكاياك والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر بين 6 إلى 7 أيام، على أن يقوم فريق « كاياك فور كويت» بانطلاق رمزي اليوم للحديث عن الرحلة وأهدافها.

وتهدف الرحلة الأولى من نوعها بنشاطها الرياضي البحري المثير الى القيام برحلة تجديف تعبر معظم الجزر الكويتية.

وتهدف الرحلة في مضمونها إلى دعم جميع الاهداف الشعبية والحكومية لتطوير وتحسين مياهنا الاقليمية والخليجية.
ووفق رسالة الفريق فإن «كاياك فور كويت» نجح ومنذ انطلاقته الشعبية قبل سنة ونصف في استقطاب الاهتمام الاعلامي والرسمي بهدف انقاذ مياه الخليج البحرية من التلوث والانتهاكات المستمرة لمياهه، وكان هذا عن الطريق الرياضي البيئي مستعملين قوارب التجديف الكاياك البحري ونشر الوعي بين مختلف شرائح المواطنين.

وجاء في الرسالة « عملنا مستمر، نحن الآن بصدد رحلة اولى وفريدة من نوعها لنشر الوعي البيئي والقاء الضوء على المخاطر المرتقبة وذلك بالتجديف من مدينة الكويت عابرين معظم الجزر الكويتية ومحاولين نشر هذا النوع من التوعية البحرية والتعاون المثمر، ولهذا سنبدأ رحلتنا من الكويت نهاية الاسبوع الحالي متوجهين الى اول نقاطنا، قاطعين بذلك نحو 200 كم تجديفا عند نهاية الرحلة».

وسيكون من اهدافنا تقديم رسالة بيئية رياضية آملين عكس عجلة الدمار البحري الى الاصلاح البيئي البحري بأشكاله وتعاون الشعب وتكثيف الطاقات والاهتمام الشعبي والرسمي بهذا الهدف.

نأمل بهذه الرحلة كشف المشاكل العامة لمياهنا البحرية وكشف بعض الاقتراحات وذلك عن طريق الغطاء الاعلامي اثناء ايام الرحلة سواء بالاذاعة او التلفزيون او الصحف اليومية وكافة وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

وستكون رسالتنا البيئية موجهة للمواطنين ومرتادي الجزر والسواحل الكويتية، وبمشيئة الله سنتحدث من كل جزيرة عن اهم مزاياها السياحية وكيف يمكن ان نكون من المساهمين في تحويلها الى فخر سياحي بيئي ورياضي.

ومما لا شك فيه، يجب ان نكون شديدي الحرص على ان يكون امننا الغذائي من اهم اولوياتنا وتحت حماية جميع المواطنين، وان يكون البحر هو مصدر الغذاء والماء الرئيسي للكويت كما تعهد بذلك الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح رحمه الله في عام 1996.

ومن اهداف الرحلة بحسب رسالة فريق «كاياك فور كويت»:

1 ـ دعم يوم الارض العالمي الذي يتفاعل معه العالم في شهر ابريل لحماية الارض من التلوث.

2 ـ طرح الافكار والحلول لتحويل الجزر الثلاثة الى استعمال الطاقة المستدامة والمياه الجوفية.

3 ـ تحويل انارة جزيرتي قاروه وام المرادم الى انارة آمنة للسلاحف ولا تؤثر على تكاثرهم.


المصدر:
http://www.alanba.com.kw/ar/sport-news/544496/17-03-2015

accentkool
21/03/2015, 01:23 PM
شكرا ع الطرح المميز فعلا
عاشت الايادي

Doctorksa
23/03/2015, 12:03 PM
شكرا ع الطرح المميز فعلا
عاشت الايادي



شكرا لك على الموضوع

the dream
30/03/2015, 01:25 AM
شكرا على المساهمة الجميلة
كثر الله من امثالكم

Alihamad
30/03/2015, 11:30 AM
العفو اخواني وشكرا لمروركم الكريم..