المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة بأنوار الفرامل مازدا 3 2008 والمكيف يفصل عند المطبات

mr_i6
18/03/2015, 05:12 PM
طبعا انا غيرت كل شي يمكن تغييرة بالفرامل والمشكلة الي اواجها انا انوار الفرامل البريك تعمل بأستمرار يعني ما تنطفي ابدا حتى لو طفيت السيارة تظل والعه و طبعا غيرت abs وغيرت علبه الفرامل وغيرت بالبيكم لان كان فيها مشكلة تم اصلاحها ولكن للأسف ظهرت مشكلة اضواء الفرامل الاسطبات تظل مضاءة وشغاله بأستمرار حتى اضطريت افصل السلك عن الاسطبات الخلفيه لانها ترتفع حرارتها ولا تطفي حتى لما اطفي السيارة و ارجع اشبكها لما اروح مشوار بالليل بس مافي تنبيه عند دعس الفرامل لانها شغاله على وضع الفرامل باستمرار والله يستر لا يصدمني احد من الخلف بسبب هذي المشكلة (اخاف الي ركب لي علبه الفرامل لعب بالاسلاك)
قريت في منتديات اجنبية وفهمت انه ممكن يكون سويتش تحت دواسه الفرامل هذا احتمال وعطل اخر لما اضغط على البريك ، قفل القير لا يعمل بسلاسه التكه ما عد صرت اسمعها مثل كل مرة
هذا بالنسبة للعطل الاول
اما العطل الثاني هي بالمكيف طبعا يكون شغال من احلى ما يكون ولكن المشكلة لما اضغط فرامل بشكل قوي يخلي نظام abs يعمل يفصل الكمبريسور وما يشتغل ثاني حتى اوقف السيارة بأرضها ثم بعدها يشتغل ويرجع تمام وايظن لما ادخل مطب عنيف يرجع يفصل الكمبريسور علما باني مغير الكمبيرسور بالوكالة يعني جديد ولكن اتوقع انه له علاقة بالفرامل والكهرب
اتمنى من الخبراء المساعدة في حل هذي المشكلة و الوكالة للاسف ما عندهم سالفه لاني خليتها عندهم 17 يوم على اساس عرفو المشكلة ولا طلعت بنتيجه ورجعت لهم ثاني طلبو مني اخلي السيارة عندهم بعد!!! زودها بصراحه بهذا الاهمال والتأخير

hamad221
18/03/2015, 09:04 PM
الاولى سويتش البريك

الثانية ممكن سلك كهربائي هو سبب المشكله

كهربة المكيف الرئيسيه

mr_i6
19/03/2015, 12:40 AM
والله جتني اجابه من احد المنتديات واعتقد بأن الحل بيكون باحد هذي الامور الي ذكرها لي وان شاء الله بعد ما اجرب كل هذي الخطوات برد عليكم
حياك الله اخي الكريم
اعرض السيارة على كهربائي شاطر يقوم بفحص الفيوزات جميعها مع قاعدة الفيوزات والتاكد من عدم وجود تماس في الظفيرة , مع فحص السويتش الخاص بدعسة الفرامل + تنظيف اصابع البطارية وخصوصا الكيبل السالب < التأريض > .
بالتوفيق

craino
19/03/2015, 06:21 AM
المشكله من سوتش البريك
اسمه بالانجليزيه Brake Switch

صوره صورة مكانه وكيفيه تغيره

راعي الرجم
19/03/2015, 07:37 AM
نعم السبب الرئيسي حساس البريك الموضح في الصورة
كذالك سبب في خراب مثبت السرعة
سبق ان خرب عندي مثبت السرعة وقفل القير ولم يتم تحديد العطل من قبل كهربائي
الا بعد ان علق عندي نور الاسطب السيارة يوكن 99