المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى منظمين هدد السلقان

هاوي تحدي
25/12/2006, 12:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ارا ان اكثر المهدات اللي بالسعودية خاصة يكون الهدد مفتوح وهنا يكون فيها ظلم لسلوقي السبوق

ويعتمد المهد على اللياقة وليس على سبق السلق حظرة مهدات ولاكن للاسف الشديد اني اللي يفوز

مو سبوق ولاكن معه سد ولا يحمي بالركض ويمشي تغريبا 40 او اقل والسبوق يخسر السباق

اقترح ان المهدات تكون بين 2 كيلو الى 3 كيلو وهنا يبين الطيب من الردي

لان الارنب تبي سبوق ماتبي سد والمعنى من السباق تجريب السلالات الطيبه وسبق السلق

وابي ارااكم في هذا الموضوع اللي مهم للمهدات

مانبي هدد مفتوح مثل نقطة البداية نبي نقطة نهاية

واعذروني على الاطاله وتقبلو تحياتي

العاطفي
25/12/2006, 12:24 AM
كلامك صحيح مليوووووووووون بالمئه يعني اذا انا عندي سلق سرعته 80 لمدة 2 كيلو ويقدر يمسك الظبي في الكيلوين
بيخسر ليش يخي هاذي سرعته يعني اهد بعد مايهدون بنص ساعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا عندك اخوي في كلامك

الهوى
25/12/2006, 01:00 AM
كلام منطقي وصحيح

هاوي تحدي
25/12/2006, 01:04 AM
العاطفي

اشكرك على مرورك وياليت ينظمون صح وهنا يسلم سلوقيك من( الفلق) والفلق ان السلوقي مع يركض نص كيلو

تقبل تحياتي

هاوي تحدي
25/12/2006, 01:06 AM
الهوى اشكرك على مرورك وتقبل تحياتي

حرف العين
25/12/2006, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحيح كلامك واصلا هاذي من اسس السباقات ان تكون فيه نقطه بدايه ونقطة نهايه والنظام هاذه متبع في دولة قطر ودولة الامارات من اطلعت المهدات على الظبي واكثر دولة يوجد بها التنظيم هي دولة الامارات لانها سباقه في هاذه المجال ويوجد بها مضمار وحلبه للسباقات ولاكن الاخوان في المملكة الاحظ اغلبية سباقاتهم لايوجد بها نقطه للنهايه
واي انه يعتبر سباق مفتوح وهاذه لايعرف السلق القوية من السلق الردية واتمنى الاخوان ان يطورو من سباقاتهم في المستقبل وانا من رأي الشخصي انه افضل مسافة تكون هي كيلوين ونصف فقط.

ولكم جزيل الشكر

القحطاني505
25/12/2006, 09:38 AM
مشكور اخوي هاوي تحدي على الموضوع اللي الكل يترجى منه الفوايد ولكن انا اختلف معك انا لو خصص وقت محدد لسباق كان ماانطرح ولا ظبي اوكان الفوز كله للسوريات او الكلاب القوامه.. والله يعطيكم العافيه على النقاش الحلو...

هاوي سلق
25/12/2006, 10:53 AM
تسلم اخوي هاوي تحدي على اثرائك للموضوع واحب اوضح نقطة معينة ومهمة في نفس الوقت وهي ان المهدات تقام اول حاجة للمتعة وثانيا لاختبار لياقة السلق حتى يطورها راعيها وانا مع اخوي حرف العين في اللي يقوله يعني ان نقطة النهاية تكون مسافتها كيلويين ونص هذا افضل شي لانك انت ماتبغى السلق اللي يصمل تبغى السلق السبق ويوصل بسرعة للفريسة
وانشاء الله راح يكون تطوير للمهدات في السعودية عن قريب

هاوي تحدي
25/12/2006, 10:56 AM
حرف العين
اشكرك على مرورك وان شاء الله بنتطور مثلكم ومثل اهل الامارات وبنسوي سباق سباق مو مرثون

تقبل تحياتي

<عاشق الصمان>
25/12/2006, 11:03 AM
مشكور اخوي هاوي تحدي على الموضوع اللي الكل يترجى منه الفوايد.

هاوي تحدي
25/12/2006, 11:08 AM
مشكور اخوي هاوي تحدي على الموضوع اللي الكل يترجى منه الفوايد ولكن انا اختلف معك انا لو خصص وقت محدد لسباق كان ماانطرح ولا ظبي اوكان الفوز كله للسوريات او الكلاب القوامه.. والله يعطيكم العافيه على النقاش الحلو...

اول شي شروط السباق مو لازم ينطرح الظبي بعد المسافه المحدده ينتهي السباق

اما طرح الظبي اي راعي ظبي وده ان ظبيه ماينطرح وهنا بتسلم اكثر الظبى وراح تكون المهدات مافيها تكلفه

بعدين اخوي القحطاني 505 صدقني مايقول تفوز القوامه ب 2,5 الى 3 الا اللي ماعنده سبوق لان السبوق

يبين من بعد كيلو ونص اما الكلاب السوريه والقري هاند والله ادورها دوره لاني مااعتبرها شي عند سلقان ديرتنا

القري هاند اول ماينطلق من يدك سرعته ستين ومع قو قومته مايروح بعد الكيلو

تقبل تحياتي واسف على الاطاله

هاوي تحدي
25/12/2006, 11:41 AM
تسلم اخوي هاوي تحدي على اثرائك للموضوع واحب اوضح نقطة معينة ومهمة في نفس الوقت وهي ان المهدات تقام اول حاجة للمتعة وثانيا لاختبار لياقة السلق حتى يطورها راعيها وانا مع اخوي حرف العين في اللي يقوله يعني ان نقطة النهاية تكون مسافتها كيلويين ونص هذا افضل شي لانك انت ماتبغى السلق اللي يصمل تبغى السلق السبق ويوصل بسرعة للفريسة
وانشاء الله راح يكون تطوير للمهدات في السعودية عن قريب

نعم هاوي سلق للمتعه ولسبق السلق اما اللياقه لو تجيب لوقي ويتليق يمكن يفوز بلياقته

اما السباق سباق السلق وليس لياقه وانت تليق على شان تحسن من قومت سلوقيك

وتقوي عضلاته ويجهز لركض ان شاء الله اني قدرة اوصل لكم الصيغه المطلوبه

وهي تحسين مهدات السعوديه

تقبل تحياتي

هاوي تحدي
25/12/2006, 11:44 AM
بو جراح

اشكرك على مرورك

عيناوي 2006
25/12/2006, 01:34 PM
الامارات هي احسن تنظيم من قطر والسعودية لان قطر والسعودية تتعلم من الامارات السلق وصيدها
وسوالم

ابو صاالح
25/12/2006, 02:08 PM
أنا اقول أرنب الربع الخالي والكل يعرفهاااااا تبي سلق سبوقه والسبق لوحده ما ينفع وتبي سلق سد والسد لحاله ما ينفع فلذلك خل السباقات على حسب الظبي ان مشى مسافه 2 كيلو ولا مشى 4 او 5 كيلو فالسلوقي الطيب انشاء الله بيطرحه وشكراااااااااااااااااااااا ... مجرد راي

حرف العين
25/12/2006, 03:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني حبيت اضيف نقطه بان المسافة كيلوين ونصف ليست ببسيطه وتعتبر

مسافة ممتازه للسلق العربي الذي يملك سبق وسد في نفس الوقت ولانه السباقات من بعد الكيلو ونصف تبتدي السلق القوامة تختفي من المقدمه وهاذه السلق يطلق عليها سلق الارنب مما تمتازه من سرعه عاليه وبعدها السلق الذي يملك السبق ومصحوب مع السد بلظهور في المقدمه .

ولاكن اللي يسابق بمسافات مفتوحه تكون سرعة السلق اللي عنده من البداية45 او50 ويتم صامل عليها وهاذي السلق يطلق عليها اسم الديزل
والظبي ينطرح ليس بسبب جوده السلق وانما بسبب ردائة الظبي لانه لوكان ظبي قوي راح ينطلق من البدايه بسرعة 70 كيلو متر وطالع لغاية مايخفي السلق ومايجيبه غير السلق السبوق.

وشكرا

ابو تمام
26/12/2006, 12:24 AM
أنا رأيي من رأي اخوي أبو صالح

تربل999
26/12/2006, 12:44 AM
السلام عليكم
مشكورررررررررررررر اخوي هاوي تحدي على الموضوع
:good: وانا معا حرف العين في رايه ولو زاد المسافه شوي مش مشكله
من الكيلوين ونص الى الثلاثه
هداد مفتوح شنو يعني اذا المرثون له نهايه :no:
مجرد راي

طلو
26/12/2006, 05:18 AM
بالنسبه للمهدات كلن له طريقته في الهدد ولا يبني طريقت هدده علا مهدات الاخرين مع احترامي لاراء الجميع وبالنسبه لوجهه نضر اخوي عيناوي اوضح لك نقطه دائما هي الي تساعد علا نجاح المهدات الي هي توفر الضبي السبوق وانتضام المشاركين والضبا السباق قليله عندنا
واغلب الضبا الي يكون عليها الهدد غير مجربه يعني انت وحضك مره الضبي سبوق ومره الضبي احيان يطرحنه ما راح نصف كيلو

هاوي تحدي
28/12/2006, 06:59 PM
اشكركم جميعا

وانا اقول 3 كيلو احسن شي لهدد السلقان اما المفتوح فكونا منه ووفرو الظبى القويه

لان المفتوح اباده لظبى لاني الظبي يتعب وينطرح ولاكن يمكن يركض 2 الى 3 بقوته ونشاطه

اما المفتوح يتعب الظبي وتخسره وهو سبوق اما انا عن نفسي وانا اهد لسلقاني لحالي كيلوين واعزل الظبي واشيله

واكون عرفت طيبها من رديها وعلى ماقال حرف العين القوام بعد الكيلو يختفي وتبدا السبوق تظهر قصب

كلن على هواه وانا عن نفسي ماراح اهد مفتوح لان سلقاني اغلا من الظبي واذا انفلق محد نفعني

تقبلو تحياتي

هاوي تحدي
05/01/2007, 08:44 PM
وينكم شباب نبي نودع المفتوح لازم نتفق وننظم احسن ونحدد مسافه لكل المهدات

وكل يشتهد بالسلالات الطيبه

صياد الوعل
05/01/2007, 10:36 PM
تحيه طيبه للجميع

اعتقد و عن تجربه و لكوني عائد من رحلة صيد من يومين فقط ,,, بأن السلوقي السريع و الغير سديد لن يتمكن بكثير من الاحوال بطرح الارنب ,,, وعلى سبيل المثال , فلدي سلق سريعه جدا و خلال ثواني وبمسافة اقل من مائة متر ترد الارنب ولكن لاسباب عديده تستمر المطارده و بقياس دقيق لما يقارب الاربعة كيلومترات ,,, و لدى شريط تسجيلي بامكاني انزاله لكم ,,,لو رغبتم ..

وذلك لكون اغلبية مربي السلق يرغب في ان يتمكن من طرحه لارنب الرمله لوحده نهارا ,,,,

هذا للتوضيح و الفائده و تحياتي

هاوي تحدي
08/01/2007, 10:20 PM
احترم وجهة نضرك

ولاكن لو كان غير سبوق ماقدر يردها عليك