المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب افادة عن الطاقه الشمسيه

ابوراشد2015
26/03/2015, 08:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني مشرفي ورواد هذا المنتدى الغالي
لدي بعض الاستفسارات بخصوص منظومة الطاقه الشمسيه
1- اذا كان عندي لوح 250 واط و بطاريه 200 امبير كم المده اللي تشحن فيها البطاريه بمعنى اللوح كم يصدر من وات الى البطاريه ...؟
بما ان اكثر المنتجات الصينيه في الاسواق رديئه ياليت المختصين والخبراء في هذا المجال يفيدونني بأجود الانواع غير الصينيه وياليت اللي يعرف اسماء الشركات واللي جربها لايبخل علي بكتابة اسم الشركه لأن الموضوع بالنسبه لي مهم جداً

2- ماهي افضل الواح الطاقة الشمسيه المتاحه الان ...؟
3- ماهي افضل البطاريات الجافه
4- ماهي افضل المنظمات وماهو المنظم الاكثر امبير وكم الحجم
5- وماهو افضل المحولات وكم الحجم

6- ماهو الفرق بين 12 فولت و24 وايهم افضل في الاجهزه 220

طبعا انا عندي كرفان واريد اجهزه بكل ماسبق وابي الخساره مره وحده ماعندي استعداد اركب شي تجاري وكل يوم خربان علي

وقبل فتره كلمت واحد يبيع الطاقه الشمسيه وقاللي فيه مكيفات فريون طن ونص تشتغل
على نظام DC المكيف الواحد يحتاج 8 الواح250 وات و8 بطاريات نسيت كم حجمه البطاريه الظاهر 150 او200 امبير وتشتغل 24 ساعه .
اذا نويت اركب نظام ال DC هل اجعل نظام المكيفات عليه وباقي الاجهزه على نظام ال AC
هذا وسلامتكم

sameer_1798
27/03/2015, 02:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني مشرفي ورواد هذا المنتدى الغالي
لدي بعض الاستفسارات بخصوص منظومة الطاقه الشمسيه
1- اذا كان عندي لوح 250 واط و بطاريه 200 امبير كم المده اللي تشحن فيها البطاريه بمعنى اللوح كم يصدر من وات الى البطاريه ...؟
بما ان اكثر المنتجات الصينيه في الاسواق رديئه ياليت المختصين والخبراء في هذا المجال يفيدونني بأجود الانواع غير الصينيه وياليت اللي يعرف اسماء الشركات واللي جربها لايبخل علي بكتابة اسم الشركه لأن الموضوع بالنسبه لي مهم جداً

2- ماهي افضل الواح الطاقة الشمسيه المتاحه الان ...؟
3- ماهي افضل البطاريات الجافه
4- ماهي افضل المنظمات وماهو المنظم الاكثر امبير وكم الحجم
5- وماهو افضل المحولات وكم الحجم

6- ماهو الفرق بين 12 فولت و24 وايهم افضل في الاجهزه 220

طبعا انا عندي كرفان واريد اجهزه بكل ماسبق وابي الخساره مره وحده ماعندي استعداد اركب شي تجاري وكل يوم خربان علي

وقبل فتره كلمت واحد يبيع الطاقه الشمسيه وقاللي فيه مكيفات فريون طن ونص تشتغل
على نظام DC المكيف الواحد يحتاج 8 الواح250 وات و8 بطاريات نسيت كم حجمه البطاريه الظاهر 150 او200 امبير وتشتغل 24 ساعه .
اذا نويت اركب نظام ال DC هل اجعل نظام المكيفات عليه وباقي الاجهزه على نظام ال AC
هذا وسلامتكم

ياهلا وحياك الله ماعندي هذيك الخبره التامه لكني اتعلم عليها من سنه ومشغل عليها استراحه بالكامل
1/ انت ماذكرت اللوح كم الجهد 12 او 24 فولت وهذه تفرق بالحسبه وكذلك نوعه مونو كرستال او بولي كرستال ايضا تفرق معك وكذلك ماذكرت الزاويه والاتجاه عن الشمس اللي بترفعه فيها لان كلها تؤثر بقيمة الامبير الي يخرج من الخليه .واذا عرفت الامبير اللي يخرج وانت في هذه الظروف بتحسب حسابك مضبوط .
على العموم لو فرضا اللوح مونو و12 فولت وانت مسدحه على سقف الكرفان في الغالب ييعطيك المتوسط 17 امبير (المفترض تقيسها بالاميتر)يعني في النهار بتعبي البطاريه لو كانت فاضيه بالكامل بشرط انك ماتستخدمها في النهار ولو تبي تستخدمها بالنهار بعد يبغالك تضيف لوح ثاني هذا لو استهلاكك للكهرب ياخذ البطاريه كامله وهي تعطيك تقريباً 2400 واط دفعه وحده بالساعه أو 100 واط في 24 ساعه . هذا لو نظامك 12 فولت ماستعملت المحول 220 فولت طبعاً بيكون أقل على حسب كفائة المحول .
2/ المونو كرستال , والصيني ممتاز رخيص وجوده وتراه ضرب المنتجات الاوربيه والامريكيه في عقر دارها .
3/ ماستعملت البطاريات الجافه لحد الان وانا استعمل حقت السيارات ولها سنه ماغيرتها لكن محافظ على صيانتها .
4/ تختاره على حسب امبير الخلايا اللي عندك وانا عندي 15 امبير و كذلك منظمين 60 امبير .
5/ ايضا القدره على حسب استهلاكك اما الافضل ما دري
6/ اذا بتستعمل 220 فولت واستهلاكك عالي الافضل يكون القريب من 220 فولت يعني 48 فولت او 24 فولت الخ
لكن احسب حسابك النظام كامل يتغير عليك وتزيد التكلفه .
لكن انت خلك على 12 فولت وحاول قدر المستطاع الاستغناء عن المحول وتوفير جميع أجهزتك 12 فولت Dc والبعض جيب لها محول 220 فولت ِAcاعلى من احتياجك عشان يطول معك .

دانة السنام
28/03/2015, 07:43 PM
مساء الخير للجميع.... أخوي ابو راشد اذا تبحث عن اجهزة الطاقه الشمسيه 1- الالواح لابد تكون من شركه لديها جوده وحاصله على شهادة جوده حيث تفرق عن البضائع التجاريه انها تعطي نفس القراءه الموجوده على اللوح اذا قيست بجهاز الفلتميتر من امبير وفولت ووات حيث الشركات الصينيه الموجوده في السوق لا تسخدم معدن السليكون النقي بل يخلط مع معادن اخرى اقل كفاءه مع مرور الوقت تتأثر الشريحه ويقل قدرتها على الشحن كما ان اللحام بين الخلايا يستهلك وقت والشركات الردئيه تحاول التوفير فلا تعطي اللحام الاهتمام كما هي معايير الجوده . ايزو.. وغيرها هذا لا يعني ان جميع البضاعه الصينيه سيئه فهناك شركات صينيه حاصله على مراتب عاليه في الجوده ولكن اسعارها مرتفعه لذلك يبتعد عن استيرادها الموردين لقلة هامش الربح اما بالنسبه للبطاريات ابتعد عن بطاريات السيارات حيث انها مصممه بنظام ستارت اون ولا تعمر اكثر من سنه اما البطاريات المخصصه للطاقه الشمسيه لها نظام ديب سايكل وهذا النظام يعطي لاكثر مدى من استيعابها للوات كما انها تتحمل استخدامها حتى تفضى بشكل كامل وعند اعادة الشحن مره اخرى ترجع تعمل مره اخرى بنفس الجوده ولا تتعطل بعكس بطارية السياره اذا فضت فانها تفقد جزء كبير من جودتها وقد تتلف نهائياً اما المنظم التجاري فتوقع تلفه من وقت شراءه واذا تلف اتلف البطاريات سريعاً لاستمرار الشحن والبطاريات لا تستوعب الفائض من حجمها فتتلف .
ودمتم بخير ،،،،

الصيادالمليح
28/03/2015, 10:39 PM
حاليا انظمة الطاقة الشمسية مكلفة جدا وخصوصا اذا اردت تشغيل اجهزة كثيرة

و البديل الافضل هو المواطير الكهربائية صحيح انها مزعجة ولكن تكلفتها اقل بكثير من انظمة الطاقة الشمسية
فهي لا تاخذ حيز كبير عند التحميل و تكلفة صيانتها اقل و قطع غيارها متوفر

اما انظمة الطاقة الشمسية فهي حساسة جدا وتحتاج عناية كبيرة و تكلفتها عالية

الا اذا احتجتها لتشغيل لمبات و اجهزة قليلة كمكيف صغير او مروحة و تلفزيون

دانة السنام
29/03/2015, 12:57 AM
مساك الله بالخير الاخ صياد .. اختلف معك في وجهة نظرك بأن الماطور افضل وارخص مع أحترامي الكامل لرأيك ولكن النظام الشمسي اوفر بكثير كيف ؟ لنقارن بين ماطور 12 كيلو بعشرين الف اذا كان نوعيه جيده ياباني او امريكي ونظام شمسي 25000 ريال عشر الواح +عشر بطاريات + منظمين60 امبير + محول 3000 وات أولاً : الماطور يحتاج بترول 25 ريال *365يوم يساوي 9125 ريال +زيت بستين ريال مرتين في الشهر 60*24 في السنه يساوي 1440 ريال فلتر زيت لابد من تغيره شهريا 50*12 يساوي 600 ريال سنويا نجمع الحساب 9125+1440+600 يساوي 10165 ريال كلفة التشغيل السنويه فقط وبعد السنه يبدأ بالاعطال وخذ تصليح عند مكيانيكي المواطير ولا يرجع مثل الجديد خلنا نقول الف ريال بالسنه تصليح كم صارت الحسبه 11165 ريال بينما النظام الشمسي كلفة التشغيل صفر بعد خمس سنوات تغير البطاريات فقط.

دانة السنام
29/03/2015, 01:05 AM
ثانيا : الماطور لا يمكن تشغيله اكثر من عشر ساعات ولا تعطل اذا اشتغل 24 ساعه فلا تستطيع تشغيل ثلاجه لأن الثلاجه اذا لم تعمل 24 ساعه فسدت الاطعمه والادويه بينما النظام الشمسي يعمل 24 ساعه فيمكن تشغيل الثلاجه باقتدار . ثالثاً: نجي لغثاء تغير الزيت وتزويد البترول والصوت .

أبوعبود وحمود
29/03/2015, 02:26 PM
من تجربه
نوع الالواح الطاقه
نوع البطاريه وصناعتها
اساس الطاقه
انا عندي طاقه شمسيه لها خمس سنوات اناره ومكيف صحراوي
العام ادخلت علبها ثلاجه كهرباء بيت ٢٢٠
الحمدلله ممتازه وارتحت من نقل الادويه وماء بارد
تراها سعرها جدا ممتازه
اي مساعده ابشر بها
السوق موجود به شرايح من الانواع الرديه وبكثره

راجي الفرج
17/05/2015, 08:25 AM
بتوفيق للجميع

ابوراشد2015
24/05/2015, 04:53 PM
شكرا لكم ياشباب الله يعطيكم العافيه ماقصرتوا الله يرحم واللديكم جميعا والقارئ
نصايح استفدت منها كثيراً
المهم اخذت من سوق التنين الصيني في الامارات لوحين طاقة شمسيه مونوكريستال 260 وات الواحده 260*2=520
المانيات تجميع صيني من شركة nurutech fzco كلمت عيال عمي ودلوني عليها واحد منهم مركبها من 5 سنوات ويمدحها
المهم اخذت منظم 60 امبير ومحول 1500 واط وصندوق للمحول والمنظم
سعر اللوحات 1200*2=2400
المنظم 550
الصندوق 150
المحول 700
المجموع الكلي 3800
البطاريات مااخذت لأن عندي 6 بطاريات عاديه مستعمله و2 جديده كل بطاريه 100 امبير قلت اجربها واشوف
ماشاء الله اشتغلت كلها 100%
واشتغلت اللمبات من احسن مايكون لكن ماجربت عليها ثلاجه ولامكيف صحراوي وكلها موجوده عندي
توني امس مركبها
وللمعلوميه كلمني صاحب المحل وقالي كثير من الناس يركب للبطاريات اسلاك صغيره في الاصابع ونصحني
اركب اسلاك كبيره علشان تستحمل في تغذية البطاريه وخصوصا عند السحب من البطاريه للمحول وركبت اسلاك
نفس اسلاك السيارات الشاحنات تقريبا 40مل
عموما هذا موقع الشركه
http://www.nurutech.com
صفحة للمنظم
http://www.nurutech.com/list.php?id=39

صفحة المحول
http://www.nurutech.com/msg.php?id=81

طبعا رايكم يهمني واستشاراتكم واجب

تحياتي لكم جميعاً

الضيق
25/05/2015, 01:53 AM
من تجربه