المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى يبرض الارطى ؟

N.m.a
30/03/2015, 01:43 PM
سلام عليكم
احد اقاربي عنده دراسه عن الارطى

ونبي نعرف متى يبدا الارطى بالابراض و التزهير

؟ في اي الاوقات ؟

بومهاجر
30/03/2015, 03:08 PM
ان شاء الله الاخوان يفيدونك

N.m.a
30/03/2015, 06:17 PM
ان شاء الله

انا بإنتظارهم

سعيد الصبحي
30/03/2015, 07:02 PM
الأرطي يزهر شهر ومارس وأبريل .. يعني هذي الأيام تلقى الأرطي مزهر ..

N.m.a
30/03/2015, 07:35 PM
الأرطي يزهر شهر ومارس وأبريل .. يعني هذي الأيام تلقى الأرطي مزهر ..

جزاك الله خير

لاكن هل الارطى نموه سريع ؟ يعني في خلال 3 شهور هل يفرق في طوله وعرضه الكثير ام يحتاج لسنوات كثيرة ؟

سعيد الصبحي
30/03/2015, 09:01 PM
أخي الكريم يمكن زراعة الأرطي بغرس عود أخضر منه في الرمل وتستمر في سقيه حتى ينبت يمكن تستغرق عملية الانبات لعدة شهور .. يحتاج صبر .. يمكن ايضًا أخذ جزء من جذوره بدون تربه وزراعتها انباتها اسرع من غرس الغصن .. أما زراعته بالبذور ما عندي فكرة بنموها لكن اعتقد والعالم الله انها تنبت اذا توفر لها البيئة المناسبة .. للعلم هذا الوقت افضل فترة لغرس الأرطي .. اتمنى أكون افدتك بما لدي من معلومات بسيطة .. طبعًا التواقيت المذكورة يمكن تختلف باختلاف طبيعة الأرض والمناخ .. اتكلم عن المناخ عندنا في سلطنة عمان وما اظن انها تختلف عن مناخ الحبيبة المملكة العربية السعودية

N.m.a
30/03/2015, 09:46 PM
أخي الكريم يمكن زراعة الأرطي بغرس عود أخضر منه في الرمل وتستمر في سقيه حتى ينبت يمكن تستغرق عملية الانبات لعدة شهور .. يحتاج صبر .. يمكن ايضًا أخذ جزء من جذوره بدون تربه وزراعتها انباتها اسرع من غرس الغصن .. أما زراعته بالبذور ما عندي فكرة بنموها لكن اعتقد والعالم الله انها تنبت اذا توفر لها البيئة المناسبة .. للعلم هذا الوقت افضل فترة لغرس الأرطي .. اتمنى أكون افدتك بما لدي من معلومات بسيطة .. طبعًا التواقيت المذكورة يمكن تختلف باختلاف طبيعة الأرض والمناخ .. اتكلم عن المناخ عندنا في سلطنة عمان وما اظن انها تختلف عن مناخ الحبيبة المملكة العربية السعودية

جزاك الله خير على هذى المعلومات وعز الله انك كفيت ووفيت اجبت عن كل الاسئلة