تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يالاصيل حجازي والاخوة اصحاب الخبرة تكفون

أبو حسان وليد
30/03/2015, 08:58 PM
السلام عليكم الاخوة الافاضل
عندي موتر اكسبلورر 2004 والمكينة عندي جيمت (توقفت عن العمل) ولكن والحمد لله بدات تصدر صوت مع التشغيل ولكنها لاتدور وحتى ما اطيل وبعد معاناتي مع الورش والمبالغ الهائلة اللي طلبوها
لفك المكينة او لفك راس المكينة على الاقل لمعرفة ايش حصل من تخريب داخل المكينة قررت افك راس المكينة بنفسي ان شاء الله وتغيير اللي تخرب داخل المكينة واغلب الظن انه من سير التايمن( جنزير التايمن) وما حوله من قطع مثل اللي يجري عليها الجنزير مثل الزلاجات ما اعرف وش اسمها
فلذلك ارجو من الاخوة الافاضل واصحاب الخبرة في عملية فك المكاين للاكسبلورر ان يسعفوني بما يلي مع بالغ الشكر والامتنان
1. العدد المطلوبة لعملية الفك ( مفكات وما شابه )
2. طريقة فك المكينة من الالف الى الياء ويا ليت بالصور او الفيديو خطوة بخطوة لين اخوكم مبتدئ
3. كم عدد الجنازير داخل المكينة واين توجد بالضبط وما هي اسهل طريقة للوصول لها ولي حولها من شدادات او ما شابه وهل هو جنزير حديد ولا سير عادي ؟
4. هل افك راس المكينة يكفي لحل المشكلة اذا كانت من السير و متعلقاته ولا لازم نفك كامل المكينة ونخرجها من مكانها برة الموتر حتى نقدر نبدل السير وما حوله
5. الرجاء كل الرجاء صور و فيديوهات توضح اجزاء المكينة من الداخل ( مكينة اكسبلورر 2004 ) وخاصة السير وما حوله واسم كل قطعة حتى اشتريها من الوكالة بسهولة وعن معرفة او من التشليح ان وجدت مع الاسعار لكل قطعة
6. هذي تجربتي الاولى لفك مكينة والدخول لهذا الموضوع الخطير
7. اخيرا وليس اخرا هل اتوكل على الله في هذه العملية ام اخضع لابتزاز الورش حتى ازيد الطين بلة
فدعواتكم بالتوفيق
والله يستر

ريان2002
30/03/2015, 09:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لموضوعك فما عندي خبره بهذه الأمور ولكن عندي نصيحه
إذا ماعندك خلفيه جيده في ميكانيكا السيارات فأعط الخباز خبزه ولو أكل نصه ورحم الله إمريء عرف قدر نفسه
إذا لك رغبه تتعلم فيه وعندك عدد ومفكات وفلوس فأشتغل فيه وإن أستعصى عليك شيء جيب ميكانيكي ب ٥٠ ريال يجد حل للمستعصي أو سطحه لنقل السياره لورشه إذا يأست
ما أبغى أحبطك ولكن معرفتك لقدراتك هي اللي تحدد تشتغل السياره بنفسك أو لا

وين الصيد
30/03/2015, 10:09 PM
انتبه لاتورط نفسك اذاماعندك خبره
والسيارة مجيمة يعني توضيب كامل وخرط

سليمان الصقر
31/03/2015, 01:09 AM
ماعليك فك ابوها واستعن بالله اولا ثم النت وماعليك صدقني كل عمال الصناعية تعلموا في سياراتنا وحنا اولى منهم ماعليك والله انت الربحان بكل الحالات

متقاعد مبكر
31/03/2015, 02:49 AM
انصحك لاتورط نفسك لان الدعوه ماهي فك وتركيب الدعوه وزن جنزير وبلوف وتنظيف ووزنيات ووووو الخ

أبو حسان وليد
31/03/2015, 02:58 PM
اشكر الفضلاء على النصايح القيمة
لكن ما علمتوني عن اسئلتي ....