تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بطارية مقاس أكبر من شد البلد

ortiga
01/04/2015, 11:46 AM
السلام عليكم
أعرف أن تركيب بطارية مقاسها أقل من شد البلد يؤدي الى مشاكل في السيارة مثل ضعف أو انطفاء الأنوار أو ضعف العزم الخ ..

استفساري
ماذا لو ركبت مقاس أعلى ؟ هل من ضرر ؟؟

مثلا لاند كروزر بطاريته 80 امبير
لو ركبته 105 أمبير
ماذا يحدث ؟

جني صغير
01/04/2015, 12:24 PM
عادي مالها ضرر

انا عندي هايلكس مركب ٨٠!

ريان2002
01/04/2015, 12:30 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
ما منها ضرر زي تانكي البنزين إذا غيرته بأكبر منه
هذا يخزن بنزين أكثر وهذي تخزن كهرباء أكثر

سعيد الصبحي
01/04/2015, 01:41 PM
أخي اكريم كل سيارة عند تصنيعها حدد لها حجم البطارية المناسبة لها وفقًا لاحتياج السيارة من الكهرباء .. وبالتالي تم تركيب الدينمو المناسب لحجم البطارية فمثلاً اذا كانت البطارية ٨٠ أمبير فحجم الدينمو وكفائته لا بد ان يولد ٨٠ أمبير .. ففي حالة تغيير بطارية السيارة بحجم أكبر فإن الدينمو لا يستطيع تعويض الشحن الكافي للبطارية ومع الاستمرار سوف تتلف الدينمو ... هذا والله تعالى أعلم ..

ريان2002
01/04/2015, 05:28 PM
أخي اكريم كل سيارة عند تصنيعها حدد لها حجم البطارية المناسبة لها وفقًا لاحتياج السيارة من الكهرباء .. وبالتالي تم تركيب الدينمو المناسب لحجم البطارية فمثلاً اذا كانت البطارية 80 أمبير فحجم الدينمو وكفائته لا بد ان يولد 80 أمبير .. ففي حالة تغيير بطارية السيارة بحجم أكبر فإن الدينمو لا يستطيع تعويض الشحن الكافي للبطارية ومع الاستمرار سوف تتلف الدينمو ... هذا والله تعالى أعلم ..

أخي الكريم سعيد الصبحي
اليوكنات مثلا بطارياتها في حدود 80 أمبير والدينمو من 130 أمبير حتى 150 أمبير
وظيفة الدينمو تكمن في تعويض البطاريه للكهرباء التي فقدتها أثناء تشغيل السياره وبعد أن يتم التعويض يقوم بإمداد كل أجهزة السياره بالكهرباء والبطاريه محتفظه بما فيها من كهرباء

والله أعلم

سعيد الصبحي
01/04/2015, 10:38 PM
أخي العزيز بارك الله لك في مالك وعيالك وغفر لوالديك .. كبر المولد مع صغر البطارية كما هو الحال في سيارات اليوكون والتاهو وغيرها لا يؤثر على أداءه بينما يتأثر أداء المولد اذا كان العكس أي ان البطارية تكون أكبر من قدرته ... فكما تعلم أن الدينمو هو المولد القديم في السيارات القديمة وتم استبداله في السيارات الجديدة بالالترنيتور Alternator وهو يعطي تيار متردد يتم تبديله الى تيار مستمر ويوجد به مثبت الجهد و كذلك المتحكم بالشحن للحصول على جهد مناسب لشحن البطارية ... يجب ان تصل سرعة دوران المولد الى المقدار المطلوب لشحن البطارية المحددة للسيارة ... لذلك يجب ان تكون سرعة المولد أكبر مما هو عليه في حالة الرغبة في تغيير البطارية ببطارية أكبر أو الحل الأنسب تغيير المولد بآخر يتواكب مع البطارية الأكبر ...

عبقري91
02/04/2015, 12:21 AM
حبيبي غير ومجاك عندي هذي الناس تركب بطاريه اضافيه يعمي اذا قوتها ٩٥ الباترول ونركب بطاريه اضافيه قوتها ٨٠ كم يطلع انا كم مره وانا اغير بطاريات اقوا ولا حا السيارات ولله الحمد شي

1824
02/04/2015, 05:48 AM
تركيب اقوى مافيه مشكلة اهم شيء جميع الارقام اكبر او نفس مواصفات الوكالة بحد ادنى بالتوفيق لك

طريخمه
05/04/2015, 10:40 AM
السلام عليكم حياك اخوي انا عندي لاند كروزر فيه بطارية 80 امبير وركبت عليه مراوح وضعفت وغيرت الى 100 امبير ولا فيه مشاكل

ortiga
05/04/2015, 05:53 PM
الله يعطيكم العافية جميعا