المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاكلات التي تضر بالسلق

هاوي سلق
26/12/2006, 07:32 PM
يوجد بعض الاكلات التي تضر بالكلاب جداً بعضها يعتبر ســــــام والبعض الاخر يعتبر خطــــر
يعني يحتمل ان يسبب اختناق او تلف أو جرح أو نزيف والموت
مثل((عظام الطيور والدجاج))
اذا كنت اعطيت الكلب هذه الاطعمه من قبل فالافضل ان توقف عن اطعامه هالاكلات لتفادي حصول ضرر للكلب

والآن الاكلات الممنوعه هي :-
((( الشـــــــوكـولاتـه و القهوه و الكوكا )))
تعتبر من الاكل المضر جداَ بل والسام للكلب حتى لو كانت قطعه صغيره جداً..
واحتمال تسبب للكلب :
مغص في البطن , اسهال , تطريش , ارتفاع نبضات القلب , ارتفاع درجة
الحراره , نوبه مرضيه , اللهث الشديد , عدم توازن , غيبوبه , الموت ..
((( المشروم (الفطر) وبذور المشروم )))
يسبب:-
الم في البطن , اتلاف للكبد , اتلاف للكلى , اسهال , تطريش ,
اضطراب وتشنج , غيبوبه , موت ..
((( البصل أو بودرة البصل )))
اتلاف الكبد , تطريش , اسهال , وهن وضعف ,
, اللهث الشديد ..
((( العنب أو الزبيب )))
تطريش , اسهال , الم في البطن , خمـول ونعــاس ..

وايضاً الاكلات التاليه تعتبر ضاره وسامه:-
(((الحبوب التي داخل التفاح وقشر التفاح)))
(((نواة المشمش و الكرز والخوخ)))
(((ورق البطاطا الاخضر وايضاً الساق)))
(((ورق الطماطم الاخضر وايضاً الساق)))
(((اللب او الحب او الفصفص والمكسرات)))
(((وثمرة الجوز ونبتته)))
(((الخميره)))
(((الملح)))
ا(((لشاي)))
(((عشبة الراوند)))
(((الاكل القديم المعفن)))
(((عظام الطيور والدجاج)))
الافوكادو يعتبر ضار للطيور والارانب والخيل والماشيه عموماً
وبالنسبه للحليب لايعطى للكلاب الكبيره البالغه
لتحافظ على صحة كلبك
يجب ان تأخذ هذا الموضوع بجديه

اقحطاني%
26/12/2006, 07:36 PM
مشكور اخوي هاوي
لكن اختلف معك في الحليب هو احسن غذا للسلق الكبيرة وضروري والزامي للصغير

طلو
26/12/2006, 07:38 PM
انا اشكرك علا الموضوع وفعلا جزاك الله خير نبهتني علا بعض الحاجات الي مفروض اني ما اعطيها السلق

بس احيان اكون عجل اكب الاكل وامشي

البحري606
26/12/2006, 08:24 PM
مشكور اخوي (هاوي سلق)على الموضوع والله يجزاك خير
ولا تحرمنا من مواضيعك الشيقه والمفيده تسلملي ياحبيلك
اخوك البحري 606

هاوي سلق
26/12/2006, 10:06 PM
ياهلا فيكم جميع
اقحطاني %: ترى الحليب ضروري اكيد للصغار على شان تقوى عظامهم اما الكبار فعظامهم قوية لكن لاباس يقليل من الحليب
طلو : يالغالي ترى في التأني السلامة وفي العجلة الندامة
البحري606 : ابشر الجايات اكثر انشاء الله

اقحطاني%
26/12/2006, 10:07 PM
مرحبا هاوي سلق
هل الحليب يظر السلق الكبار هذا هو السوال

هاوي سلق
26/12/2006, 10:20 PM
هلا فيك اخوي اقحطاني مرة ثانية الحليب مايضر السلق الكبار ولا ينفعها
لكن السؤال متى ينفع السلق الكبار ؟
الله يسلمك ينفعها في الحالات التالية :
1- عند حدوث كسر على شان يجبر العظم زين ويقوى
2- عند حدوث التواء في المفاصل
3- اذا كان الكلب هزيل

طير حوران 999
26/12/2006, 10:41 PM
اشكر هذه المواضيع والي حطها
هاوي سلق تحياتي

هاوي سلق
26/12/2006, 10:44 PM
تحياتي لك انت بعد ياطير حوران 999

العاطفي
27/12/2006, 01:17 AM
مشكووووووووووووور يا اخوي هاوي السلق على المعلومات المفيده
والله يعطيك الف عافيه

(القناص)
27/12/2006, 01:21 AM
يعطيك العافيه
بس سؤال وش الا كل المفيد لانك ماخليت شي ؟
وش الاكل المفيد (لا هنت)؟؟؟

تربل999
27/12/2006, 02:51 AM
السلام عليكم اخي ((( هاوي سلق )))
بنسبه لعضام الدجاج او اطيور عمومن يش المضر فيه
والحليب اعتقد انه يعوض الكالسوم عند السلوقي ومقذي له في نفس الوقت
ولاحضت في فحص اغلب السلقان عندي تعاني من نقص الكلسوم والنيميه
وللعلم انه سلقاني اسمان يمكن من الجهد في التدريب
وشكرن لك على طرح هاذا الموضوع المفيد

هاوي سلق
27/12/2006, 11:46 AM
هلا فيكم بالنسبة لك اخوي القناص الاكل المفيد تلقاه في المحلات التجارية
تربل 999 المضر فيه انه يسبب التهابات داخل الجهاز الهضمي بدال الحليب عطها فيتامينات ولا تعطيها ابر
وسلامتكم

ابو صاالح
27/12/2006, 02:21 PM
اخوي هاوي سلق نشكرك على هذي النصيحة بس نبي رد واح على سؤال اخوي القناص وش الأكل المفيد اذا كان كل هذا ما فيه فايده نبي تذكر اشياء متوفره ومفيده مثلاااااا بسأل عن بعض الأشياء (( الخبز / او الخبز يربص بحليب / التمر / او التمر يخمر بالماء )) وش رايك بهن واللي يعرف شيء سهل توفيره ومفيد يذكرلناااا / بعدين انت ذكرت عظام الطيور والدجاج ولم تذكر عظام الغنم ؟؟؟ يختلف ولا وش السالفه . اخوك ابو صالح

القحطاني505
27/12/2006, 06:59 PM
مشكوور اخوي هاوي سلق واسف على التاخير ومعلومات مفيده جدا والله يعطيك العافيه

اقحطاني%
03/01/2007, 02:47 AM
اثبتوا على شي معين

المنهالي
03/01/2007, 04:25 AM
من الواضح مدى جهلك المطبق عن اكل الكلاب انا استغرب يا ناس الحليب ما يصلح للكلب وجميع العظام تصلح للكلب
لي سنوات ما اعطي الكلب الا حليب +تمر+خبز ولا فيه ازين منه سبق +سد جسم عظلي بارز وخل الخبره لهلها

هاوي سلق
03/01/2007, 02:05 PM
:) جزاك الله خير يالمنهالي
صدقت احنا جاهلين وانت راعي الخبرة في الحليب
:o واحب اني اوضح لك ان الكلام هذا مترجم من موقع عيادة البيطرة العاالمية البريطانية
وماادري اذا هم جاهلين!!!!!!!!!!!!!:confused:

اقحطاني%
03/01/2007, 02:25 PM
اخوي هاوي سلق تكرم عن الجهل
وانت نتعلم منك وبيض الله وجهك على الموضوع وخبرتك طويلة ولا عليك من الكلام
اخوي المنهالي شكرا لاسلوبك اما الخبرة فماني خابرن منهالي راعي سلق وخبرة من غير قصور فيهم فهم اخوان ونعم من يوم عرفنا الدنيا واهل السلق انعرفهم الي من زمان وشيبانا يعرفونهم ونعرف الي سلقهم طيبة والي لهم باع في هذا الشي
وشكرا لك

حرف العين
03/01/2007, 09:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اولا :اخواني بلنسبة للحليب فهو مضر للسلق الكبيره والبالغة وتلاحظون اعزكم الله (تكون فضلاتهم على شكل اسهال)وفي التدريب تلقاه يزبد واتحس انه مخنوق وفي وقت الهدد تلقاه يصعب عليه التنفس ويفرز زباد كثير.

واللي متشكك في كلامي يجرب والتجربه خير برهان.

ثانيا :العظم بانواعه ضار ضار معنه للعلم تجد بانه السلق مدمن عليه ولاكن ميزة العظم انه صعب في الهضم ويصعب على السلق هظمه وتلاقي ثقيل في العدو .

ثالثا :بلنسبه للفلفل يسبب الامساك للسلق والصعوبه في اخراج الفضلات.

رابعا بلنسبه للخبز والارز مامنه فائده لانه لايوجد به فيتمنينات تولد الطاقه والحيويه.

للعلم||| افضل الاكل للسلق هيه المعلبات الموجوده في المجمعات والمحلات التجاريه فهي مليئه بلفتيمينات والاملاح والدهون واللي راح يستعملها راح يلاحظ الفرق الشاسع سواء في التدريب او الصحه او الحيويه او الجسم وللعلم التغذيه مهمه مهمه مهمه فلا تقصر او تهمل فيها .

بلنسبه للكلام الشايع انه التمر مفيد والخبز والعظم والارز والحليب لا انصح بهاذه الاشياء صحيح الاشياء هاذه كانو يستخدمونها القدماء ولاكن هاذه الذي كان يوجد عندهم ولاكن الان وفي ظل الصناعات وجددت البدائل المطوره والمدروسه علميا والمجربه والمضمونه.

وشكرا

القـــناص
04/01/2007, 12:51 AM
جميع النقاط اللي ذكرتها صحيحه

الا الحليب مايضر الكبار الا ينفع ويزيد النشاط...

المنهالي
04/01/2007, 04:16 AM
خلك مع العياده البيطريه العالميه ياخبير زمانك وخصص وخصصو من رواتبكم لعلب الكلاب
بسئل العاقل فيكم ويجاوبني بصراحه لو جمعت تكلفه العلب في شهر ما ادري ولا ابي اعرف والله يزيدني فيه جهل كم تطلع ادفعها لكلب اعزكم الله حتى لو عندي خير يوم تسئل عن مالك فيما انفقته انت محاسب عليه احسن او تبرعت بغيمه العلب لمحتاج او فقير <هاوي سلق عجبني موظوعك كيف تجعل كلبك ينبح موظوع قمه في الرقي الى الامام ياهزبر
اما كلام الاخ اهل السلق معروفبن السلق ليس حكرا لاحد وارتباط اسم اهل السلق بالسلق لايزيدهم فخر ولاوجاهه ولارجوله ويا شينها لذكر فلان بطريا كلب بعض الاخوان يدربي راسه في امور ما يدري وشي ,والحمدلله انك شهدت المنهالي مهوب راعي سلق شهاده على صدري ايهم احسن اذا ذكر في مجلس فلان راعي الكلب الفلاني او فلان راعي الطير الفلاني
خذها حلقه في ودانك السلق الطيب واظح والردي لوتعطيه كافيار
حرف العين الاحظ فيك الدقه في الملاحظه اسهال السلق وخبرتك في اطعام السلق الى الامام مستقبل زاهر
الاخ القناص كيف حالك
اخيرا سلام مربع لبو قواطي

مخاويك
04/01/2007, 04:39 AM
هاذا كلام النمهالي :
(خلك مع العياده البيطريه العالميه ياخبير زمانك وخصص وخصصو من رواتبكم لعلب الكلاب
بسئل العاقل فيكم ويجاوبني بصراحه لو جمعت تكلفه العلب في شهر ما ادري ولا ابي اعرف والله يزيدني فيه جهل كم تطلع ادفعها لكلب اعزكم الله حتى لو عندي خير يوم تسئل عن مالك فيما انفقته انت محاسب عليه احسن او تبرعت بغيمه العلب لمحتاج او فقيراما كلام الاخ اهل السلق معروفبن السلق ليس حكرا لاحد وارتباط اسم اهل السلق بالسلق لايزيدهم فخر ولاوجاهه ولارجوله ويا شينها لذكر فلان بطريا كلب بعض الاخوان يدربي راسه في امور ما يدري وشي ),
وانا معك في هالكلام وماقصرت كلام سليم

ومن كلامك
(والحمدلله انك شهدت المنهالي مهوب راعي سلق شهاده على صدري ايهم احسن اذا ذكر في مجلس فلان راعي الكلب الفلاني او فلان راعي الطير الفلاني)
وانا هنا معك قلباً وقالباً.....لكن الاعمال بالنيات والشباب نيتهم وقصدهم صيد السلوقي حيث ان راع السلق معروف بكثرة رحلاته ومقانيصه وقطع الخرايم والرحلات لدول خارجيه....اذن الشباب قصدهم التفاخر بفعل راع السلق وليس بالسلق

أما باقي كلامك يامنهالي فيه تشره على الشباب اللي ذكرتهم وصدقني ماله داعي لأن اذا قصدك عياره فترى الدعوى منتدى وتسليه وان حصل تعارف واذا كان قصدك نصيحه فعندك الخاص انصحهم وانا اخوك وبتلقى كل ترحيب منهم ويشهد الله اني نصحت وانتصحت على الخاص وكانت فتحت باب للتعارف ...........وياليت يوسع صدرك يامنهالي لكلامي وسلام

فهد222
04/01/2007, 06:28 AM
مشكور اخوي هاوي
بس اختلف معك بشين هي ــ
1ـ العضام الدجاج والطيور وذي لها فايده كبير ه لسلق
2ـ الحليب وهو العامل الاساسي لنمو العظام عند السلق

حرف العين
04/01/2007, 11:37 AM

اخوي المنهالي

الموضوع الاكلات المضره للسلق

والموضوع يهم مربي السلق فقط وفيه فائده لمربين السلق وانت جيت وطلعت برع الموضوع تماما وخربت الموضوع بمشاركاتك والمفروض انك تشارك في الموضوع بمشاركة ايجابيه وليس ان تشارك بان تضع اعلان للتبرعات وتوجه اهل السلق وتفتخر في نفسك .

وشكرا

المنهالي
04/01/2007, 12:49 PM
الاخ العزيز حرف ال{ع}
اذا قيمه العلب ماتقدر تتبرع فيها خلها عنك انا انصح اللي فيهم خير وهم كثر انت قطره في محيط والمسلم يذكر الخير والنصيحه في اي موقع اومجال متى سنحت الفرصه
انا انصح لاني اعرف بوجود اعظاء فكرهم راقي وذو علم عالي انا اخاطب طبقه معينه
ياليت تهتم في نفسك مثل ماتهتم بالسلق اسال العزيز القدير يصلحك وينور دربك ويرفع الغشاوه عن عينيك

نصيحتي لحرف ال{ع}تفكر في الايه جيدا

بسم الله الرحمن الرحيم
{وما خلقت الجن والانس الاليعبدون}

حرف العين
04/01/2007, 02:28 PM

طيب يا فضيلة الشيخ المنهالي

وشدخل التبرع واشدخل العباده في موضوع تغذية الكلاب ؟؟؟

النمر السروي
04/01/2007, 11:14 PM
يبدو ان المنهالي استفاد من موضوع كيف تخلي كلبك ينبح (من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه)

اقحطاني%
05/01/2007, 01:31 AM
اما كلام الاخ اهل السلق معروفبن السلق ليس حكرا لاحد وارتباط اسم اهل السلق بالسلق لايزيدهم فخر ولاوجاهه ولارجوله ويا شينها لذكر فلان بطريا كلب بعض الاخوان يدربي راسه في امور ما يدري وشي ,والحمدلله انك شهدت المنهالي مهوب راعي سلق شهاده على صدري ايهم احسن اذا ذكر في مجلس فلان راعي الكلب الفلاني او فلان راعي الطير الفلاني

اولا. مرحبا يالمنهالي اخو وعزيز
ثانيا. وان كانك تقول ان السلق ماتشرف فماحد جبرك تدخل منتدى السلق ولاحد ظني قالك تناقش فيها مادام انك تقول انها ماتشرف وانك مانت براع خبرة فيها هذي نقطة
ثالثا .اهل القنص يحبون اولا واخرا القنص والصيد وهم اهل طيور واهل سلق ومعروفين وانا ماقلت شي يزعل ولا يحتاج هذا الزعل كله كلامي واضح والله لايهينك ومثل ماقال الشاعر" والي يبي يزعل بيعن له اسباب " وانشاالله انك ماتزعل واناخوك
رابعا. واناخوك حنا ماحنا بشاكين في عمارنا ولاذي الامور تزيدنا او تنقصنا هذي امور وسائل قنص مثل السلاح
ولا يشتك الا الردي او الي خابرن في ربعه انه ولاهوب فينا انشاالله
خامسا . انت لاتفهمني غلط انا ماهو قصدي انه هي الي ما يعرفها من اول مايعرفها الحين لا ولكن قصدي في المناقشة مع اخوي هاوي تخضع لخبرة واهل الخبرة معروفين
ولا كثير ياكثرهم الي تعلموا حاجات وصاروا من اهلها بعكس الماضي الي ماكانوا يعرفونها مثل هناك قبائل تعلمت انواع من الابل مثل المجاهيم واقتنتها واصبحت من ملاكها وتعلمت الطيور وغيرها وهذا مش غلط
سادسا . الي يدربون رووسهم ماهم عندنا ولا نعرفهم واكلمة الهزلة مانعرفها ابدا
سابعا . اخوي النصيحة ماهيب غصبواناخوك ومن يبي الخير يدله وهذي خيمة للسلق ولاهي هلال الاحمر
وجزاك الله خير

هاوي سلق
05/01/2007, 01:41 AM
اخوي المنهالي انا ماكان ودي ان الامور توصل الى هاذي الدرجة
لكن انت تقول يوم تسئل عن مالك فيما انفقته انت محاسب عليه يعني انا اذا صرفت من مالي على السلق اللي انا استفيد منه احاسب عليه وبعدين نسيت المراة اللي دخلت الجنة على شان انها سقت كلب وبالنسبة للفقراء انا اعتقد ان هذا شي بين العبد وربه وكلنا نبذل في تبرعنا لهم وماحد نساهم اما انه يكون عندي سلق ولا اتعب عليه هذا شي مايدخل العقل
ولا ودي ندخل في الامور الدينية طال عمرك ونخرج عن الموضوع
وممكن انك تبدي رايك في الموضوع وهذا من حقك لكن الاهانه مانرضى فيها مثل ماقلت انت ( من الواضح مدى جهلك المطبق عن اكل الكلاب وخل الخبره لهلها
وماقصرت اخوي حرف العين على ردك انت والقناص وباقي الربع

القـــناص
05/01/2007, 02:54 AM
ارجو ان هذا الموضوع مايسبب اي مشاكل بين اخواني

اعضاء المنتدى واذا كان سبب اي مشاكل ارجو من اخوي

المشرف إغلاق هذا الموضوع...

المنهالي
05/01/2007, 02:57 AM
الحمد لله رب العالمين على نعمه العقل

القاسمي
06/01/2007, 11:09 AM
حياكم الله جميعاً سؤالي موجه لهاوي سلق والى جميع الاخوه وش اقدر اعطي السلق اذا كان كل اللي ذكرته يا هاوي
سلق ممنوع على السلق يا ليت تفيدني

هاوي سلق
06/01/2007, 12:07 PM
حياك الله اخوي القاسمي
سؤالك هذا انا جاوبت عليه وجاوب عليه الاخوان في الردود السابقة

صياد الوعل
14/01/2007, 12:27 AM
تحيه طيبه

الله يعطيك العافيه على هالمعلومه ,,, لكن انا املك مجموعه كبيره من السلق ,,, و اطعمها منذ سنوات على عظام الدجاج بنسبة 70% من وجبتها ,,ولله الحمد صحتها جيده ,, وسرعتها 65 كم /ساعه ,, وارنب النهار تردها خلال ثوان ,, و باقل من مائة متر ,,
سؤالي ,,هل هذا حاله نادره ؟ ام على سرعة تغير نظامي الغذائي ؟؟؟

الف شكر وتحيه

ابو هشام
14/01/2007, 09:45 AM
العرب يقنصون بالكلاب من أقدم الازمان ولا كان به معلبات ولا قواطي.

الزملاء من الطرفين لديهم وجهة نظر جيده

عظام الدجاج قد يتشطر ويكون شظايا مثل الشوك. وأنا أعرف شخصيا أحد المعارف مات كلبه اثناء أكل عظام الدجاج حيث نشبت قطعة عظام في حنجرة السلوقي أختنق على اثرها ومات. أما عظام الغنم بكميات بسيطه فهو جيد ويقوي اسنان السلوقي حيث بدون أكل العظام التي فطره الله عليها تخرب اسنان الكلب.

وكذلك الحليب. صحيح أنه بكميات كبيره يسبب الاسهال ولكن الحليب ضروري بكميات قليله. وأن شخصيا أضع الحليب لكلابي اعزكم الله مره أو مرتين في الاسبوع وما هناك من ضرر لكي تصنف كطعام ضار.

ليس جميع أكل المعلبات جيد. واذا لم يأكل الكلب طعام منوع ويعتمد على المعلبات فقط فقد يسبب ذلك المرض الخبيث والعياذ بالله.

التنويع مهم ثلاث أو أربع علب لا بأس بذلك للكلب في الاسبوع ولكن أن يكون ذلك مستمرا طوال عمر الكلب فهذا خطأ.

أما تحويل الموضوع الى موضوع ديني وحساب وعقاب فلا مبرر له

وتحياتي لجميع الزملاء

هاوي سلق
17/01/2007, 12:23 PM
احسنت وبارك الله فيك اخوي اخوي ابو هشام

ابو هشام
17/01/2007, 02:01 PM
احسنت وبارك الله فيك اخوي اخوي ابو هشام

جزاك الله خير

هاوي سلق
18/01/2007, 09:53 PM
الجميع ان شاء الله