المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مساعدة

khawaji
28/04/2015, 03:50 AM
السلام عليكم و رحمة الله
خدمة لوجه الله اشرحو لي الطريقة اخوكم غشيم بس لا يدري أحد
كيف اصور كوكب زحل و المشتري بكاميرا كانون 650 دي
طبعا عندي تلسكوب 5 انش سلسترون و عندي الوصلة بين الكاميرا و التلسكوب للعلم استطيع رصد الكوكبين بالعدسات و لكن بالكاميرا لا استطيع
اذا فيه أحد يقدر يعلمني الاعدادات اكون له من الشاكرين

Burhan
29/04/2015, 02:53 AM
اخي لاجل التصويرالكواكب او ما ترصده عليك ما يلي:
توجه تلسكوبك نحو الكوكب او القمر بطريقة الرصد العادي يعني بدون كاميرا او شئ اخر ويفضل ان تكون مستخدم عدسة عين واسعة 25 ملم او اكثر والسبب هو حتى الكوكب لايختفي من امام عينك بسرعة.. ولنفرض انت رصدت كوكب زحل اجعل منظر الكوكب في منتصف عدسة العين. ومن هنا وبدون ان تحرك التلسكوب تضع التحويلة والكاميرا حقك الموجودة عندك وتلتقط الصور واحرص على عدم تحريك التلسكوب نهائيا حتى ولو مقدار شعرة.. ولا تنسى اذا التحويلة الموجودة عندك لاتحتاج عدسة عين فعليك رفع عدسة العين ثم تركيب الادبتر والكاميرا . واذا في نقطة غير واضحة اذكرها وانا سابينها لك ان شاء الله. ولك الموفقية.

ونصيحة لجميع مستخدمي التلسكوبات الجدد عندما تريد ان تبدء بالرصد استخدم عدسة عين واسعة ولاتستخدموا في بدايتكم عدسات 4 ملم او 10 ملم لانها سيكون الرصد عليكم صعب جدا واحيانا تصاب بالاحباط.

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk199966_2015-2-2.jpg

السلام عليكم و رحمة الله
خدمة لوجه الله اشرحو لي الطريقة اخوكم غشيم بس لا يدري أحد
كيف اصور كوكب زحل و المشتري بكاميرا كانون 650 دي
طبعا عندي تلسكوب 5 انش سلسترون و عندي الوصلة بين الكاميرا و التلسكوب للعلم استطيع رصد الكوكبين بالعدسات و لكن بالكاميرا لا استطيع
اذا فيه أحد يقدر يعلمني الاعدادات اكون له من الشاكرين

ركن العز
30/04/2015, 07:01 AM
شرح مميز اخوي برهان ،لك مني التحيه