المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله القير عادي يفصل نمره 3-4

yhya -ksa
09/05/2015, 03:54 AM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته ايش اخباركم شباب طيبين

ي شباب عندي مشكله بلقير عادي

يفصل ع نمره 3 و 4

شيكت ع الزيت فل ..

القير يفصل متى اذا سخنت السياره

مثلا لو شغلت سياره وحميتها مشيت م يفصل يفصل بعد ماستخدم السياره ربع ساعه اذا احتر اذا لقمته نمره يميشي شوي ويرجع يفصل لازم يدي تكون ع القير عشان م يفصل ياليت تعطوني الحل بارك الله فيكم

yhya -ksa
09/05/2015, 09:41 AM
ي شباب رفعع

حسين السبيعي
09/05/2015, 09:22 PM
ي شباب رفعع

عندك مشكله في التروس الثالث والرابع يبلها تغيير وشيك علي باقي التروس والنحاسات بلمره

yhya -ksa
09/05/2015, 09:41 PM
عندك مشكله في التروس الثالث والرابع يبلها تغيير وشيك علي باقي التروس والنحاسات بلمره

يا هلاا بك حياك الله الله يسعدك انا وديت السياره ورشه اليوم الساعه الصباح11 وقالي عندك التروس خربانه
وقالي عندك الصوفه خربانه وقالي ممكن تستلم السياره بعد المغرب وقالي شغل يد 500 ريال وضمان 15 يوم ..

المهم مشيت من عنده ورحت البيت الساعه 3 العصر دق علي يقولي السياره جهزت ..َ

استغربت هل امداه يفك القير ويغير التروس بهذا الوقت ؟ ؟ ؟ في 4 ساعات ؟؟

اانا شاك بلوضع +++ راح اجرب السياره ويشوف هل هو صلحها او لا

yhya -ksa
10/05/2015, 12:38 AM
الحمدلله القير ظبط ماصار يفصل الحمدلله

لكن ي شباب للحين انا واش كيف صلح القير في 4 ساعات خخخخخخخخخخ

yhya -ksa
10/05/2015, 03:50 PM
ي شباب رفع وش فيكم مارديتو

yhya -ksa
10/05/2015, 07:42 PM
رفع وين الخبراء ي شباب

سعيد الصبحي
10/05/2015, 09:45 PM
اذا الجير كان يمشي لما تمسكه بيدك وما فيه اي صوت هذا من البوشات اللي تمسك عصى الجير وليس من المسننات .. لو كانت المشكلة من المسننات كان بتسمع اصوات واصلا كا يعشق في النمرة ... والله أعلم

yhya -ksa
11/05/2015, 12:21 AM
اذا الجير كان يمشي لما تمسكه بيدك وما فيه اي صوت هذا من البوشات اللي تمسك عصى الجير وليس من المسننات .. لو كانت المشكلة من المسننات كان بتسمع اصوات واصلا كا يعشق في النمرة ... والله أعلم

نعم مافيه صوت القير بس انا مستغرب هل فكت القير 4 اربع ساعات هل هي معقوله

برق العطاء
11/05/2015, 09:10 AM
فك القير العادي مع الاصلاح يحتاج يوم كامل

yhya -ksa
11/05/2015, 02:00 PM
فك القير العادي مع الاصلاح يحتاج يوم كامل

طيب ايش عملل ممكن لاصلاح القير

الوقت مرره قصير

بلحارث
11/05/2015, 02:09 PM
اتوقع والله اعلم انه غير فقط الحساسات

yhya -ksa
11/05/2015, 06:57 PM
اخذ علي 500 ريال هل هذا شغل يدها او لا

سالم الشبوي
12/05/2015, 08:47 AM
انا نفس مشكلتك ولا حصلت اي واحد يصلحها كل من جيته قال لي انه يحتاج لتوضيب و انا شاك انه مو توضيب لان القير تغييره تمام بس فيه اذا احتر نفس سيارتك يجيه دقة في القير على سرعة 40 و 20 وانا ماسك فرامل

(( اذا تنصحني بورشة زينت فيها سيارتك وصفني لها او عطني رقمها ))

وجزاك الله خير

سعيد الصبحي
12/05/2015, 10:56 AM
اتوقع مشكلتك مختلفة أخي سالم .. جير سيارة الاخ يحيى عادي ويفصل عند الغيار الثالث والرابع إلا اذا مسكه بيده فهذه المشكلة اكثر الظن انها كانت البوشات اللي تمسك عصى الجير واصلاحها لا يتطلب فك الجير من مكانه ولكن ربما يكون هناك سبب آخر للمشكلة وتتطلب فك الجير .. وشغلة فك الجير واصلاحه تحتاج وقت يعتمد على حجم الورشة فإذا كانت ورشة كبيرة مجهزة بعدد مناسبة تأخذ وقت أقل .... في حين اتوقع انه جير سيارتك اوتوماتيك ومشكلتها مختلفة ..

yhya -ksa
12/05/2015, 06:29 PM
اتوقع مشكلتك مختلفة أخي سالم .. جير سيارة الاخ يحيى عادي ويفصل عند الغيار الثالث والرابع إلا اذا مسكه بيده فهذه المشكلة اكثر الظن انها كانت البوشات اللي تمسك عصى الجير واصلاحها لا يتطلب فك الجير من مكانه ولكن ربما يكون هناك سبب آخر للمشكلة وتتطلب فك الجير .. وشغلة فك الجير واصلاحه تحتاج وقت يعتمد على حجم الورشة فإذا كانت ورشة كبيرة مجهزة بعدد مناسبة تأخذ وقت أقل .... في حين اتوقع انه جير سيارتك اوتوماتيك ومشكلتها مختلفة ..

اهلين
سالم شبوي للحين السياره ماتصلحت ولكن ان شاء الله نحل مشكله

سعد الصبحي السياره لها معي 4 ايام وماشتكت من شي ولكن اليوم مغطتها من الخرج للدلم وثا رحت رياض

وشوي اعشق القير بلثالث الا هو يفصل مره ثانيه وجلس يفصل

لكن انا لاحضت شي بلقير اذا دست بتزين القير يتحرك في النمره 3 واذا فكيت رجلي يرجع مكانه.

ممكن عشان كذا يفصل الشي الثاني راعي محل عطاني ضمان 15 يوم

والحين طلعت العله ي شباب تكفون افيدوني عشان اتاكد الخراب ايش الي صلحت عنده القير اكيد مافك القير 100% لان المعجون قديم بلقير يالت تساعدوني ي الخبراء عشان برجع احط السياره عنده

سعيد الصبحي
12/05/2015, 07:45 PM
اخوي مشكلتك في بوشات الجير .. كذا نسميهن فعمان .. عبارة عن قطع ربل تمسك عصا الجير ..

yhya -ksa
12/05/2015, 09:20 PM
اخوي مشكلتك في بوشات الجير .. كذا نسميهن فعمان .. عبارة عن قطع ربل تمسك عصا الجير ..

جزاك الله خير راح ارجع السياره له واعلمه المشكله لاكن الربله هذي ربي يعافيك وين مكانها

حسين السبيعي
12/05/2015, 10:26 PM
الحمدلله القير ظبط ماصار يفصل الحمدلله

لكن ي شباب للحين انا واش كيف صلح القير في 4 ساعات خخخخخخخخخخ

انا كان ودي انك جلست عنده ويصير الشغال قدام عينك وليتك غيرة اصلاح كامل ( دزق +كلتش+فحمه+ دامك فكيت الجير بوكس ) ولاكن الحمد الله بنسبه لمدة الفك والتركيب 4 ساعات مده كافيه

yhya -ksa
12/05/2015, 10:45 PM
انا كان ودي انك جلست عنده ويصير الشغال قدام عينك وليتك غيرة اصلاح كامل ( دزق +كلتش+فحمه+ دامك فكيت الجير بوكس ) ولاكن الحمد الله بنسبه لمدة الفك والتركيب 4 ساعات مده كافيه

الدزق والكلتش والفحمه كلها وكاله ولكن ماهو العمل الان لان انا اشووف القير كل م ادوووس ينسسحب من مكانه وبعدها يطق يرجع فااضي

SGL
13/05/2015, 12:52 AM
هل كراسي المكينة والقير سليمه وتم الكشف عليها جيدآ؟
وموترك وش نوعه؟؟

yhya -ksa
13/05/2015, 06:40 AM
هل كراسي المكينة والقير سليمه وتم الكشف عليها جيدآ؟
وموترك وش نوعه؟؟

حياك الله

موتري تيرسل 97 طبعا المشكله هذي طلعت بعد م غيرت القير ربي يسعدك القير غيرته القديم عشان خربان الكارورنه خربانه

وغيرت ممكن6 او 5 قيور
ويوم غيرته بهذا صار يفصل طبعا ماعندي
الا على اصلاح القير لان ناعندي ضمان ع قير هذا
استبدله

كراسي مكينه مادري فيها شي او لا طبعا القير الي ركبتها بعضها تروس خربانه وبعضها تفصل وبعضها كارونه خربانه والقير هذا بس يفصل انا جتتي عقده من القييرات السابقه الي غيرتها ممكن هذا يتصلح

سواح10
13/05/2015, 01:19 PM
اش نوع السيارة

سواح10
13/05/2015, 01:26 PM
كان معي هايلوكس وصار معي نفس المشكلة وكان يبي ينصب علينا واحد تركي قال عندك القير رايحه فيه أهله ويبغاله فك وتوضيب , المهم خرجت من عنده على ميكانيكي سعودي وطلعت كل الشغلة ربلة ورمان صغير يركب تحت القير وبتكلفة 60 ريال شراء وتركيب.

سعيد الصبحي
13/05/2015, 01:40 PM
كان معي هايلوكس وصار معي نفس المشكلة وكان يبي ينصب علينا واحد تركي قال عندك القير رايحه فيه أهله ويبغاله فك وتوضيب , المهم خرجت من عنده على ميكانيكي سعودي وطلعت كل الشغلة ربلة ورمان صغير يركب تحت القير وبتكلفة 60 ريال شراء وتركيب.

هذا الكلام اللي أقصده .. هي شغلة بسيطة جدًا وتصليحها ما يكلف كثير في ولا ياخذ وقت كثير بعض الميكانيكية يصلحوها في نص ساعة أو أقل ... احنا نسميها بوشات ( طبعًا التسمية معربة من اسمها بالانجليزي bush ) حاولت ابحث عن تسميتها بالعربي ما حصلتها بس اتصور عندكم فالمملكة تسموها نحاسات او حاجة من هذا القبيل .. ودمتم جميعًا بخير وسلامة

yhya -ksa
13/05/2015, 01:58 PM

احححح يعني نصب علي الباكستاني شلخ علي 500 ريال

وش اسوي كيف اعرف انه اشتغل بلقير وفكههه

yhya -ksa
13/05/2015, 01:59 PM
هذا الكلام اللي أقصده .. هي شغلة بسيطة جدًا وتصليحها ما يكلف كثير في ولا ياخذ وقت كثير بعض الميكانيكية يصلحوها في نص ساعة أو أقل ... احنا نسميها بوشات ( طبعًا التسمية معربة من اسمها بالانجليزي bush ) حاولت ابحث عن تسميتها بالعربي ما حصلتها بس اتصور عندكم فالمملكة تسموها نحاسات او حاجة من هذا القبيل .. ودمتم جميعًا بخير وسلامة

يعطيك العافيه ي غالي ربي
ويعافيك
ي غالي
ترفقلي فيديو الله يعافيك

سعيد الصبحي
13/05/2015, 07:24 PM
استغفر الله .. ما أقدر اظلم نفسي ولا اظلمه وأقول انه نصب عليك .. كلامي مجرد احتمال من خلال وصفك ... بينما الميكانيكي عاين السيارة وشاف المشكلة يمكن تكون هناك مشكلة ثانية تسبب هذا الأمر ... فأرجوك أخي الكريم لا تجعل كلامي يقين فهو قابل للخطأ .. فالأفضل انك تعرض السيارة على أكثر من ميكانيكي وشوف كلامهم ... استغفر الله من قبل ومن بعد ...

ثورة الشك
13/05/2015, 10:41 PM
واحدسارله مشكله مقاربه لمشكلتك القير يفضي وهوماشي ولنه سخنت السيارة التعشيق يسيرثقيل

السبب الزيت بالقير 140ثقيل غيرة 90خفيف وانحلت المشكله

السيارة كرسيدا

yhya -ksa
13/05/2015, 10:57 PM

وين صلحتها ي غالي وين الورشه ي غالي

yhya -ksa
13/05/2015, 10:58 PM
واحدسارله مشكله مقاربه لمشكلتك القير يفضي وهوماشي ولنه سخنت السيارة التعشيق يسيرثقيل

السبب الزيت بالقير 140ثقيل غيرة 90خفيف وانحلت المشكله

السيارة كرسيدا

متاكد اخوي ..

القير عندي اذا دعست يرجع القير يسحب نفسه لين يسير فاضي واذا فكيت رجلي يرجع محله

yhya -ksa
13/05/2015, 11:01 PM
استغفر الله .. ما أقدر اظلم نفسي ولا اظلمه وأقول انه نصب عليك .. كلامي مجرد احتمال من خلال وصفك ... بينما الميكانيكي عاين السيارة وشاف المشكلة يمكن تكون هناك مشكلة ثانية تسبب هذا الأمر ... فأرجوك أخي الكريم لا تجعل كلامي يقين فهو قابل للخطأ .. فالأفضل انك تعرض السيارة على أكثر من ميكانيكي وشوف كلامهم ... استغفر الله من قبل ومن بعد ...

جزاك الله خير ي اخوي ويعطيك العافيه قد ماعطييتني معلومات

مانبي نظلم الرجال بس بلمنطق هل يقدر يفك القير وينزله ويغير التروس ويرجع القير كامل الى السياره في اربع ساعات

رحت اكثر محل قالي التروس خربانه

انا قلت لكم سابقا عند دوس بنزين والقير احتر القير يسحب لين يسير فاضي واذا تركته قبل م يسير فاضي يرجع مكانو

yhya -ksa
15/05/2015, 07:12 PM
رفع ي شباب رجعت السياره مره اخرى عند الورشه

وعلمته بلمشكله مره اخرى يفصل

قال عندك ممكن كرسي خربان حق القير طبعا فك الكرسي حق القير طلع خربان وغيره

مادري ايش سوا بلكبوت عند القير وبعدين طبق الكبوت ومشيت من عنده

تمام

بعدها طلعت الخرج طلعت الخرج على سرعه 160 الين وصلت بعدها وقفت السياره ونفس الوقت مشيت وشوي القير فصل في نمره رقم 3 فصل علي مره وحده ورجعت الرياض اليوم التالي القير مافصل علي يوم رجعت الورشه يقولي القير حقك مافيه شي مافصل جربنا السياره مافصل اقوله هو يفصل اذا ميشت ع السياره واجد يقولي احنا ماشين على القير سرعه 120 نمره 3 مافصل

الحين وش الحل ي شباب لاهو مقتنع بكلامي ان القير خربان

لازم اطلع مشوار طويل عشان يفصل واذا وقفت سياره 5 دقايق ماعاد يفصل

ابوخلف..
29/05/2015, 10:43 PM
سلام عليكم
اذا فلشت القير بمعنى فكوه من داخل صعب يرجع مثل وكالته
بالتعشيق وغيره فالافضل تغير القير وترتاح

yhya -ksa
10/06/2015, 12:51 AM
سلام عليكم
اذا فلشت القير بمعنى فكوه من داخل صعب يرجع مثل وكالته
بالتعشيق وغيره فالافضل تغير القير وترتاح