المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريت فتك وطلع فيه طقه في القير عند التهدئه

كهربان
17/05/2015, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
باختصار من كم يوم شريت (http://www.assayyarat.com/forums/t288576.html) باترول 2009وطلع فيه طقه من تحت في القير (http://www.assayyarat.com/forums/t288576.html) عند التهدئه (http://www.assayyarat.com/forums/t288576.html) وقمت بتغيير كراسي القير والمكينه والصلبان ومازالت الطقه موجودة خصوصا عند التهدئه ماتحت الاربعين .. وقلت في نفسي الظاهر ان هذا القير بيضرب ورحت ادور في التشليح على قير قالو بحوالي 10تلاف .. وعرضت السيارة للبيع في احد المواقع وقال احدهم يمكن ان هذا عمود الدبل يبغى له تشحيم والذي جعلني اتفائل هو انني قراءت في هذا الموقع الطيب مايفيد بأن ليس كل مايحصل للقير يكون الحل له هو تغيير القير او انه خبط ..

ياليت احد الاخوة الفضلاء يفيدني في هذا الامر مع العلم ان احدهم نصحني بعدم تغيير الفلتر او سوف يضرب القير ..

كهربان
17/05/2015, 04:27 PM
ياجماعة الخير افيدونا اذا احد حصل له نفس المشكله

خالد777
17/05/2015, 05:08 PM
كد صارت معي وشحمت العمود وراحت لكن شف واحد يشحم صح

درايفر ربع
17/05/2015, 05:51 PM
القير عادي او اوتوماتيك
اعتقد ان افضل واحد يشحم عمود الدبل والدوران والاذرعه هو انت 👉🏻 انت افضل من يقوم بهالمهمه (بدال مانجلس على الكرسي ويامدير سوي شحم وتحت الحفره حط لك شوي وبعضها بيده حط على بنز التشحيم باصبعه نقطه شحم وقالك مع السلامه واخذ من جيبك 30ريال-50 وياليته شحم كفو 👎🏻الا نوعيه تصلح لمزلاج الابواب )
خذ لك مشحمه ب50ريال وشحم اختاره انت جودته عاليه والله لايهينك واترك الكسل والبرستيج اللي خلانا اتكاليين ومانعرف نسوي شي الا ماندر -واليدين اذا توسخت وانت تشتغل ينضفها الصابون وترجع مثل اول واذا راحت دراهمك لجيب غيرك انسى موضوعها وفوق هذا لاشحم صح ولا شغل بذمه
طبعا الكلام عام وليس موجه لاحد معين
دمتم بخير

ابوسند9
17/05/2015, 09:59 PM
وعليكم السلام
يا الغالي الوضع عادي والطقه موجودة بموديلات 2015 وهي من عرموطة عمود الدبل
والوضع عادي جدااا
ووانا اخوك معنا جيوب ماشيه فوق 500 الف و600 الف والطقه موجوده من يوم اشترينها
والطقه تظهر عند التهدئه عند الاشاره ,او احينا تدعس عند الاشاره وفجة ترفع رجلك وبعدها تدعس تظهر,واحينا اذا مثلا رجع نمره من الثالث للثاني
اما تغيير الفلتر فقل للي قال لا تغير الفلتر ,قوله يسلم عليك ابو سند ويقول ,اذا ما تعرف با السيارات لا عاد توهق الناس وتفتي من راسك ,ومن قال لا علم فقط افتى .
لذا وانا اخوك فلتر قير الفتك يختلف عن جميع فلاتر السيارات باالعالم وهو فلتر ينفك ويتنظف ويرجع يركب , يعني فلتر حديد شخال ,
فا اذا السيارة ماشيه اكثر من 180 الف غير الزيت , وفك الكرتيل ونظف الفلتر ,وبعد ما تشوف الفلتر ان شاء الله راح تعرف انه ما يتغير
واذا انت بالرياض عطني خبر ارسلك لورشة ممتازه وانت واقف يغير الزيت وينظف الفلتر
لذا لا يضيق صدرك والله يعوضك عن خسائرك

كهربان
18/05/2015, 09:32 AM
كد صارت معي وشحمت العمود وراحت لكن شف واحد يشحم صح

اخوي خالد رحت البارح وشحمت عمود الدبل لين ظهر من خلف العمود والصلبان حقته ونفس الشيء مازالت الطقه ..
شاكر اخوي على مشاركتك ..

كهربان
18/05/2015, 09:40 AM
القير عادي او اوتوماتيك
اعتقد ان افضل واحد يشحم عمود الدبل والدوران والاذرعه هو انت 👉🏻 انت افضل من يقوم بهالمهمه (بدال مانجلس على الكرسي ويامدير سوي شحم وتحت الحفره حط لك شوي وبعضها بيده حط على بنز التشحيم باصبعه نقطه شحم وقالك مع السلامه واخذ من جيبك 30ريال-50 وياليته شحم كفو 👎🏻الا نوعيه تصلح لمزلاج الابواب )
خذ لك مشحمه ب50ريال وشحم اختاره انت جودته عاليه والله لايهينك واترك الكسل والبرستيج اللي خلانا اتكاليين ومانعرف نسوي شي الا ماندر -واليدين اذا توسخت وانت تشتغل ينضفها الصابون وترجع مثل اول واذا راحت دراهمك لجيب غيرك انسى موضوعها وفوق هذا لاشحم صح ولا شغل بذمه
طبعا الكلام عام وليس موجه لاحد معين
دمتم بخير

ماقصرت اخوي درايفرربع ومن ناحيه الشغل فانا انسان احب الشغل اليدوي والفك والربط فانا عندي في الاستراحه مكينه لحام وفيبر وصاروح واليس واصبغ بويه وابني وحتى الكهرب اتعبث فيه :D لكن بس انت عطنى بالضبط وش اسوي فانا يوم رحت اشحم امس قال لي العامل مافيه تشحيم للفتك الا للاعمده فقط ..عمود الدبل والعمود الخلفي ..
ظنك عند هالعامل خبره واذا فيه اماكن ثانيه للتشحيم ياليت تدلني عليها ..

كهربان
18/05/2015, 10:02 AM
وعليكم السلام
يا الغالي الوضع عادي والطقه موجودة بموديلات 2015 وهي من عرموطة عمود الدبل
والوضع عادي جدااا
ووانا اخوك معنا جيوب ماشيه فوق 500 الف و600 الف والطقه موجوده من يوم اشترينها
والطقه تظهر عند التهدئه عند الاشاره ,او احينا تدعس عند الاشاره وفجة ترفع رجلك وبعدها تدعس تظهر,واحينا اذا مثلا رجع نمره من الثالث للثاني
اما تغيير الفلتر فقل للي قال لا تغير الفلتر ,قوله يسلم عليك ابو سند ويقول ,اذا ما تعرف با السيارات لا عاد توهق الناس وتفتي من راسك ,ومن قال لا علم فقط افتى .
لذا وانا اخوك فلتر قير الفتك يختلف عن جميع فلاتر السيارات باالعالم وهو فلتر ينفك ويتنظف ويرجع يركب , يعني فلتر حديد شخال ,
فا اذا السيارة ماشيه اكثر من 180 الف غير الزيت , وفك الكرتيل ونظف الفلتر ,وبعد ما تشوف الفلتر ان شاء الله راح تعرف انه ما يتغير
واذا انت بالرياض عطني خبر ارسلك لورشة ممتازه وانت واقف يغير الزيت وينظف الفلتر
لذا لا يضيق صدرك والله يعوضك عن خسائرك

الله يجزاك خير يابوسند كلامك يطمئن ويوخر الضيقه .. الا وش هي عرموطه الدبل واذا كانت تتغير ويفيد الامر اباغيرها على طول .. وانا من اهل الرياض حفظها الله وكل مدننا دلني على الورشه وهل هو عامل معين فيها ..

وكذلك عندي صوت في التكايات هل حلها بسيط ام يبغى لها شغل .. بكلف عليك شوي انت وبقيه الربع ..

R I V A L
18/05/2015, 02:21 PM
كان عندي فتك 2009 ونفس المشكلة
ولقيت حلها بعد ماااااادخت وخسرت اللي خسرته

بس قبل لا اقولك وش الحل خلني اتأكد من شي ربما سبحان الله مب نفس الخلل
الطلب كالتالي

اطلع بالموتر وامشي طبيعي وخل القير يغير نمراته عادي لين يوصل نمرة 4
حط رجل وخله يرجع للثالث يعني قير عكسي
واسمع زيييييييين هل في طقة قوية ؟؟؟
كأنه حد صدمك من الخلف؟؟؟؟
او لا

طبعا انا اتكلم عن القير التبترونيك

ورد لي خبر وابشر بالحل
لاني ما خليت كهربائي في الامارات او مبرمج كمبيوترات الا وفحصها وكلها يبين انها اوك
الا واحد قالي الحل وفعلا طلع المشكلة هو

انتظرك

كهربان
18/05/2015, 04:15 PM
كان عندي فتك 2009 ونفس المشكلة
ولقيت حلها بعد ماااااادخت وخسرت اللي خسرته

بس قبل لا اقولك وش الحل خلني اتأكد من شي ربما سبحان الله مب نفس الخلل
الطلب كالتالي

اطلع بالموتر وامشي طبيعي وخل القير يغير نمراته عادي لين يوصل نمرة 4
حط رجل وخله يرجع للثالث يعني قير عكسي
واسمع زيييييييين هل في طقة قوية ؟؟؟
كأنه حد صدمك من الخلف؟؟؟؟
او لا

طبعا انا اتكلم عن القير التبترونيك

ورد لي خبر وابشر بالحل
لاني ما خليت كهربائي في الامارات او مبرمج كمبيوترات الا وفحصها وكلها يبين انها اوك
الا واحد قالي الحل وفعلا طلع المشكلة هو

انتظرك

الله يوفقك ويجزاك خير اخوي RIVAL واشكر لك تفاعلك مع الموضوع

الان انا في العمل وعندما اطلع بجرب اللي تقول في طريق سريع ..
كل الطرق اللي جنب عملنا زحمه وانشاء الله الساعه عشر مساء برد عليك وش صار ..

يالبى الهلا
18/05/2015, 06:53 PM
لمشكله تكون من النحاسات في الغالب او التروس
ولاتؤثر علي استخدام القير الصوت مايروح لاتخسر زيادة
والله يسهل امرك

كهربان
18/05/2015, 08:55 PM
اخوي rival النزول بالقير من ٤ الى ٣ مافيه نتعه قويه تعتبر طبيعي عسى الامر خير

كهربان
18/05/2015, 08:59 PM
لمشكله تكون من النحاسات في الغالب او التروس
ولاتؤثر علي استخدام القير الصوت مايروح لاتخسر زيادة
والله يسهل امرك

ويسهل امرك يالهلا وياليت توضح اكثر هل النحاسات في بطن القير وهل كلامك من تجربه والا مشاهد

يالبى الهلا
18/05/2015, 09:27 PM
لاتتعب حالك وتقلق هذا من النحسات اومن الهلالات لابد تتغير لابد م̷ـــِْن فك القير بالمعني توضيب فالافضل تركة علي حالة ماتؤثر علي القير لويمشئ مليون بس قلق نفسي
اذا هديت يطلع الصوت مثل الطقة اوعندد تبديل النمرة الثانية يطق تحت
فالافضل لا تغيير الزيت

R I V A L
18/05/2015, 10:57 PM
اخوي rival النزول بالقير من ٤ الى ٣ مافيه نتعه قويه تعتبر طبيعي عسى الامر خير

لا دامها تمام اجل المشكلة مب منه
انا طلع عندي قطعة مربعة (( نسيت اسمها ))
بس اعتقد انها كمبيوتر القير هي اللي سببت هاللخبطة للقير
وغيرتها من السكراب 800 ريال
لان سعرها وكالة جديد فوق 3000 !!

عموما ربي يوفقك ويرجع لك موترك طبيعي ان شاء الله
:good2:

ابوسند9
18/05/2015, 11:18 PM
اخوي
انت مصر اللى ان هناك مشكله ,فا انا هنا وضحت لك ان الوضع عادي وتراني متستخدم للفتك منذ ظهورة 2002 ولليوم , ومعي فتك ومعي الباترول الجديد ,ولو تكتب بقوقل طقة قير الفتك راح تحصل مليون موضوع يتكلم عن نفس وضعك ,ونا ما ابي لك الخسائر, وانا ادري ان الطقه مره تجي ومره ,
لذا جرب فك عمود الدبل , واطلع جرب السيارة وخبرنا ايش يصير معك .
وانا عند كلامي وبشهادة الجميع حافظ على تغيير الزيت وتنظيف الفلتر
وتغيير طبلة مبرد القير كل 200 الف كيلو
وبكذا الى ممشى 600 الف كيلو اذا تعطل القير فا من عندي لك قير هديه
وبما انك مستخدم جديد للفتك انصحك تزور ربطة ملاك الفتك وتقراء الصفحات صفحه صفحه ,لان اللي ما يعرف با اعطال الفتك راح يتكبد خسائر مالها اول وتالي وبدون نتيجه , يعني عادي تفك القير توظيب ,والمشكله بالاساس ما تكلف بالاساس 40 ريال ,لذا اختصرت لك والشرح يطول

كهربان
19/05/2015, 10:02 AM
اخوي
انت مصر اللى ان هناك مشكله ,فا انا هنا وضحت لك ان الوضع عادي وتراني متستخدم للفتك منذ ظهورة 2002 ولليوم , ومعي فتك ومعي الباترول الجديد ,ولو تكتب بقوقل طقة قير الفتك راح تحصل مليون موضوع يتكلم عن نفس وضعك ,ونا ما ابي لك الخسائر, وانا ادري ان الطقه مره تجي ومره ,
لذا جرب فك عمود الدبل , واطلع جرب السيارة وخبرنا ايش يصير معك .
وانا عند كلامي وبشهادة الجميع حافظ على تغيير الزيت وتنظيف الفلتر
وتغيير طبلة مبرد القير كل 200 الف كيلو
وبكذا الى ممشى 600 الف كيلو اذا تعطل القير فا من عندي لك قير هديه
وبما انك مستخدم جديد للفتك انصحك تزور ربطة ملاك الفتك وتقراء الصفحات صفحه صفحه ,لان اللي ما يعرف با اعطال الفتك راح يتكبد خسائر مالها اول وتالي وبدون نتيجه , يعني عادي تفك القير توظيب ,والمشكله بالاساس ما تكلف بالاساس 40 ريال ,لذا اختصرت لك والشرح يطول

عافاك يابوسند وبيض الله وجهك والحقيقه انها صارت الان ماهي مشكله كما بينت اخوي اكثر من انها تضيق الصدر عندما تسمع هذه الطقه .. وبسوي اللي تقول .. ابزرق العصر للميكانيك وانزل العمود واجيب الخبر انشاء الله .. وبالنسبه للورشة اللي ذكرت ياليت تزودني بعنوانها ..

salih100
19/05/2015, 10:05 AM
خويي معه فتك 2014 ونفس الطقطقه والقير عادي

هي مالها دخل عادي ولا تماتيك هي طقطقه في العمود الامامي

لا تتعب ولا تخسر طبيعيه جداً جداً

كهربان
21/05/2015, 10:51 AM
خويي معه فتك 2014 ونفس الطقطقه والقير عادي

هي مالها دخل عادي ولا تماتيك هي طقطقه في العمود الامامي

لا تتعب ولا تخسر طبيعيه جداً جداً

بيض الله وجهك اخوي على طرح ماعندك والمشاركه في الموضوع ..

Faisal am
24/11/2015, 10:17 PM
السلام عليكم. الموضوع قديم لكن منكم نستفيد

ابو سند لاهنت ابي موقع الورشه اللي يغير زيت القير فتك2009

kk99103
25/11/2015, 03:08 AM
اخوي شيك على اذرعة الدفرنس عندي نفس المشكلة والخلل من اذرعة الدفرنس لكن ما اجزم لأن سيارتك موديل جديد مايمداه تخرب الاذرعة بس ماتدري عن الظروف على العموم ماتاخذ من وقتك شئ روح اقرب بنشري وانزل الحفرة وشوف اذرعة الدفرنس حركها بقوة وشوف جلد اذرعة الدفرنس تجي اربعة اذرعة اثنين قصيرة و اثنين طويلة اذا الدفرنس مايختلف عن الي عندي.

افحصها و علمنا ايش يصير معك و الله يباركلك فالموتر و يعطيك خيره ويكفيك شره و ترا الي فيه بسيط ماترد البيعة.

kk99103
25/11/2015, 03:13 AM
Faisal am تصدق دوبي انتبهت ان الموضوع قديم :D