تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ليلة مزدلفة ........... ليلة تاريخية ولن ينساها حجاج بيت الله .

محب الغيم
01/01/2007, 03:46 AM
عايشت _ وأسأل الله القبول _ ليلة مزدلفة في حج هذا العام ولم تكتحل عيناي بالنوم إلا لماماً ، كان البرد قارساً ، وكان يزداد كلما اقتربت تباشير الصباح ...

تصورت أني كنت الوحيد الذي شعر بذلك ، خصوصاً وأنا مع حملة ( الرصيف الصالح ) ولعلكم تعرفونها ... !!

لكن كلما سألت من حج ، ذكر لي ذلك ...

بل وجدت مجموعة من طلبة العلم وذكروا أنهم تعجلوا رمي الجمرة بعد منتصف الليل بسبب البرد ...

بل قيل لي أن هذه ابرد ليلة تمر على مكة منذ سنوات ، فالله المستعان .

إذاً فلتسجل هذه الليلة كليلة تاريخية ، تشهد ببداية التحول المناخي العظيم في الجزيرة العربية ، ليقرب ذلك البشرية من يومها المحتوم أكثر وأكثر ..

وليد1
01/01/2007, 08:22 AM
أخي لقد شعرنا بالبرد هنا في جدة ... وبلغت درجة الحرارة 15 داخل المدينة ... يعني ستكون درجة الحرارة خارج البنيان أقل بكثير...
سؤال لك ... كم بلغت درجة الحرارة في مزدلفة؟

ساحل الشمال
01/01/2007, 09:03 AM
نعم ذكر اخ لي وهو الان في الحج ان ليلة مزدلفة كانت باردة جدا عليهم .

محب الغيم
01/01/2007, 02:49 PM
أخي لقد شعرنا بالبرد هنا في جدة ... وبلغت درجة الحرارة 15 داخل المدينة ... يعني ستكون درجة الحرارة خارج البنيان أقل بكثير...
سؤال لك ... كم بلغت درجة الحرارة في مزدلفة؟

أخي الكريم

لم يكن عندي من الوسائل ما يعرفني بكم بلغت درجة الحرارة

لكن رغم أخذ احتياطاتي إلا أن البرد كان يوقظني من النوم من شدته ، ولم يمر علي مثل ذلك من قبل .

فهد1415
01/01/2007, 03:47 PM
الله يسامحك ورعتني ونا ناوي احج السنة القادمة ان شاء الله...والاكيد اذا شاء الله انه سوف يكون..ابرد من هذي السنة..

لكن ان عشت..بحول الله..فلن اتردد في الحج...ان شاء الله تعالى...

عموما اعتقد اخي ان هذا حدث طبيعى وهذه دورة الحياة..فقبل حوالي عشرين سنة كان الوضع مثل الان الحج في عز البرد..وكل ربع قرن تقريبا تتغير الموجة تقريبا ...

سدا نجد
01/01/2007, 04:35 PM
اخوى محب الغيم. لاتروح بعيد. هذا تقلبات مناخية مع الزمن. الحج القادم والعلم عند الله سوف يكون الجو معتدل في الحج مع امطار والعلم عندالله.

فايز العامر
01/01/2007, 04:56 PM
هنيئاً لك الحج وأسأل الله العلي العظيم أن يتقبل أعمالنا وأعمالكم،،

بصراحة حملة الرصيف الصالح من ألذ الحملات... ومع الاخوة هناك تحس بلذة عجيبة، مع اني لم اتشرف بالانضمام لها، لكن كلام الشباب عنها ومعاناتهم يجعلك تتمنى أنك كنت معهم..

رعاد...

محب الغيم
01/01/2007, 08:24 PM
أخي ساحل الشمال
أسأل الله أن يتقبل من أخيك ، والوضع كما ذكر .

--------------------

أخي فهد 1415

لا تشيل هم بإذن الله العام قادم لن يكون البرد ليلة مزدلفة بهذا القدر ...

سيتأخر الوقت بقدر 11 يوماً ...

كل شيء بعلم الله .

أخي سدا نجد

صدقت ، أنا أسجل حدث ، وأظن والله أعلم أن هذا لم يسبق أن حصل على الأقل في الثلاثين سنة الماضية !

أخي رعاد :

آمين آمين .

والحملة كانت السنة هذي في أجواء قارسة فتأثر البرنامج !

راعي الحزم
01/01/2007, 11:23 PM
الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال حج مبرور وسعي مشكور

الممدوح
02/01/2007, 05:40 PM
السلام عليكم وحتى انا ايضا كنت بالحج واليوم واصل،
كانت ليلة باردة فعلا.
حتى ان الجهات المسؤولة قامت بتوزيع البطانيات على الحجيج ببلاش تلك الليلة

الجرنـاس
02/01/2007, 05:54 PM
الأخوه /
محب الغيم
الممدوح
حج مقبول وذنب مغفور إن شاء الله
تقبل الله طاعتكم

شـهـاب
02/01/2007, 06:11 PM
اعوووذ بالله

انا وانا مع حمله واقسم بالله يالله نمت لي ساعه برد برد

لكن الحمد لله

عاشق البران99
02/01/2007, 06:22 PM
حج مبرور وسعي مشكور ،،،

وتقبل الله منا ومنكم ،،،

( يازين حملتكم لي معها ذكريات رائعة مع بعض الأخوان وذيك الأجواء الإيمانية ) ،،،

عاشق سفر
02/01/2007, 06:36 PM
والله أنا حجيت مع حملة رصيف الايمان وكانت أول حجة لي والحمد لله وانشاء الله مو الاخيرة بس فعلا الجو كان بارد بصفة عامة بس مزدلفة كانت أشد بردا>>>>> ما ادري أظن كل الايام كانت باردة بس مزدلفة ابرد لأننا محرمين ولا نقدر نتغطى والايام الثانية لابسين ملابس شتوية

والله حملة رصيف الايمان ممتعة بشكل الواحد مايتصوره والله أنا أشوف الفرق بينها وبين الحملات الاخرى فقط هو أن الحملات الاخرى توفر المسكن بمنى والأكل.

اما النواحي الاخرى مافي فرق ومن وجهة نظري أنا مرتاح بس أتوقع لو كان معاي عائلة ممكن كان الوضع غير ولابد من حملة من تلك الحملات .

لأن بيني وبينكم هالسنة اللي دايم يحجون يقولون انه هالسنة الحجاج اكثر من كل سنة وانا عن نفسي ولا اكذب عليكم والله اني اول يوم بمنى نمت خارج حدود منى بعد الجمرات من شدة الزحمة وسألت شيخ قالي ماعليك شيء لأن انت شايف الزحمة كيف حتى لو لو تبات بمسجد خارج المشاعر.

نسأل الله أن يتقبل حجنا وأن يثبتنا على طاعته

أبو عابد1
02/01/2007, 06:52 PM
الله يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال

بالفعل برد قارس لكن الله يعين ويجعل فيه الخير

الله يعطيك العافية أخوي

إلى الأمام

علي عبد الله
02/01/2007, 07:08 PM
نعم كان برد مزدلفة شديد جدا وانا مع حملة فايف ستار وباصات فخمة واكياس نوم ولكن لايجوز تغطية الراس ونمنا بين الباصات وعندما رأيت عباد الله من سعوديين وغيرهم يتقلبون على الارصفة من شدة البرد باحرامهم فقط هانت علي ليلتي وحمدت الله على النعمة وما كان من قائد الرحلة الاستاذ/ خضر جزاه الله خير الا ان امرنا بالرحيل الى منى لرمي جمرة العقبة من شدة البرد.

محب الغيم
03/01/2007, 09:53 PM
الإخوة الأحبة المعقبون واحد واحد وكلن باسمه

أشكر لكم مروركم ودعواتكم ، ونسأل الله أن يتقبل طاعاتكم ، وأن يحفظكم ويسعدكم في الدنيا والآخرة .

خيال الغلبا
03/01/2007, 10:35 PM
انا كنت ضمن نفس حملتك
ولكني استعديت ببطانيات ماتعترف بالبرد ولله الحمد

اما راسي فقد وضعت بجنبي الأيمن مركى وبجانبي الأيسر مركى ووضعت فوق المركيين بطانيه

بالإضافة لرواق بارتفاع متر

وكانت احلى نومه وماعلمت بالبرد الا منكم الآن

الفردوس
14/01/2007, 11:11 AM
والله غريب
ما حسيت بالبرد مع أني داخل في فراش نوم صيفي وحاط رواق

محمد عبد القادر
14/01/2007, 12:22 PM
الحرارة في مزدلفة كانت 14 درجة كصغرى وهي بالمقاييس العادية ليست باردة ولكن لظروف ومكان تواجد الحجاج ونوعية اللباس بالاضافة الى نشاط الرياح تلك الليلة ساهمت كلها باعطاء احساس ببرد شديد.....

بنت الوادي
14/01/2007, 07:57 PM
بالفعل كان برد قارس وحتى في الليله الاولى في منى يوم الترويه كان برد قارس

نسأل الله أن يغفر لنا ولجميع الحجاج ويتقبل منا جميعا ونسألة مضاعفة الاجر أنه ولي ذلك والقادر عليه

لاباس
14/01/2007, 08:14 PM
أقول تقبل الله منا ومنكم شرهتك على الي وصل مزدلفه قبل الساعة 8 الصبح نعم فقدكنابطريق رقم 8 وتوقف السير او لم يكن يمشي أصلا ولم نصل مزدلفة غال صباحالا وماوصلناالمخيم بمنى إلا الساعة 2 الظهر يعني جلسنابالباص اكثرمن 20 ساعة لا والي قاهرني ماشفناعسكري واحد من عرفات الى منى حسبي الله ونعم الوكيل

على يمناك
14/01/2007, 09:32 PM
الي اعرفه ان الحراره كانت ليلة عرفه هي ابرد ليله في موسم الحج وتقدر الحراره 10 درجات