المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدنا اليكم بعد 3 سنين من الغياب

THE KILLER
02/06/2015, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال يا شباب وش الاخبار.

انا ابغى اتكلم بموضوع.
كثير يحسبون ان اذا دعست للمكينه تخرب او تضر. هاذا الكلام بوجهي نظري غلط. انا موتري ديهاتسو سيريون لي سنه كاملة ادعس فيها دعس اوصل البيت اناظر بالاقزوز القاه مجمر مثل الفحم يوم يجمر وعلى هاذا الحال. مهتم بالزيوت وتنظيف الفلتر. والموية. والحمدالله الموتر ما يشكي. لا من اي اعطال. بعضهم يمشي بشويش سواقة ( هنود سواقين ). تلقا بعد فترة البخاخ مسدود. عزم المكينه طايح. بعكس يوم تنشطها. بالحد المعقول. طبعن عندي سياسة امشي عليها. علا كثر ما ادعس دعس وحرررررق وتقطيع وارقى مطاعس وامشي بتغاريزز مايمشيها الا جيوب وغيره. لكن اريحها فترة. ادعس فترة واريح فترة. انت تتعامل مع حديد. يسخنن. ويبرددد لازم السياسة ذي تمشي عليها صح. وانصح بعد كل اسبوع للي ما يسرعون او يدعسون. انهم يمسكو خط 100 كيلو علاقل بسرعة 120 عشان تصفى المكينه .. ماجبت الكلام من راسي. بل من واقع تجربة وهوايتي الميكانيكا وعندي دبلوم 😁 لكن انتظر مشورة الاخوان واذا اني خاطئ صححو لي ناخذ ونعطي والي معي يرفع يده

ناصح
02/06/2015, 03:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا أهلا وسهلا

سعداء بعودتك

بخصوص كلامك

الدعس الزائد على المحرك يقصر عمره الافتراضي
لأن المسألة محسوبة بعدة عوامل منها عدد دوارة المحرك

التي تزيد بالدعس بصرف النظر عن المسافة المقطوعة

أما قضية ( تمس السيارة على خط ) اعتقد مفيدة للمحركات القديمة الكلبريتر

أما البخاخ فهو الكتروني

شكرا لك

الصيادالمليح
02/06/2015, 03:35 PM
اهم شيء تعتني بالسيارة من ناحية الصيانة الدورية السنوية و التوظيب كل 5 سنوات إذا كنت تكرفها أو كل 9 سنوات إذا ممشاك بسيط
وراح تعيش معاك السيارة بدون ما تشتكي من شيء

THE KILLER
02/06/2015, 04:10 PM
والله كان عندي سوبارو. ماشية ٣٢٠ الف كيلو مطلعها وكالة. ٢٠٠١. ممسكها خطوط. وداعس فيها. معمري شكيت شيء بالمكينه كامل عزمها. والموتر يجيب طبلونها ماعمرها قطعت او تفتفت معي �� ����

THE KILLER
02/06/2015, 04:12 PM
اهم شيء الصيانه الدورية تسويها بنفسك ����

عمرين العمري
02/06/2015, 05:15 PM
حياك الله منور
أظن الدعس الزائد بشكل مستمر له تبعات سلبية على السيارة بشكل عام
أهم شيء الصيانة الدورية والصيانة الوقائية فهي التي تطيل عمر إستخدام السيارة وتبقي كفائتها ملائمة