المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للفائدة : أرجو من الجميع المشاركة

صالح الربيعان "برق السناف"
02/01/2007, 06:07 PM
أولا: نبارك لكم قرب انفراج الموجة الباردة وبداية انقشاعها بحول الله
ثانيا:السؤال هو لماذا يندر أن تتساقط الثلوج على حائل مقارنة بتبوك وعرعر وطريف مع العلم أن حائل أبرد من هذه المدن السالفة الذكر وجزاكم الله خير

مدار الجدي
02/01/2007, 07:17 PM
في البداية نحمد الله عز وجل ونسأله التوفيق في جميع أحوالنا ..
أما بالنسبة لسؤالك أخي برق السناف حول ندرة تساقط الثلوج على حائل رغم برودتها الشديدة مقارنة ببعض المدن فأعتقد والله أعلم أن سبب ذلك جفاف الموجات الباردة التي تؤثر على أجواء المملكة وانقشاع السحب كما نلاحظ عند هبوب الرياح الشمالية الباردة على معظم أجزاء المملكة عدا أقصى المناطق الشمالية مثل تبوك وعرعر وطريف التي تتأثر بهبوب الرياح الشمالية الباردة وانخفاض درجات الحرارة وفي نفس الوقت تتأثر بغيوم كثيفة وأمطار تتحول لثلوج نتيجة تأثرها بمنخفض جوي على شرق المتوسط في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى تنخفض الحرارة انخفاض شديد في هذه المناطق ولكن لاتتساقط الثلوج إذا كانت أجواء شرق المتوسط مستقرة .. أي أن السبب بعد مشيئة الله هو قرب المناطق الشمالية مثل تبوك وعرعر وطريف من شرق المتوسط وتأثرها بشكل مباشر بالمنخفضات الجوية والعكس صحيح بالنسبة لمنطقة حائل .
والله تعالى أعلم .. وتقبل تحياتي أخي برق السناف .

عاشق البروق
03/01/2007, 04:39 AM
سبحان الله نفس جواب الاخ مدار الجدي كنت افكر فية

صالح الربيعان "برق السناف"
03/01/2007, 01:15 PM
في البداية نحمد الله عز وجل ونسأله التوفيق في جميع أحوالنا ..
أما بالنسبة لسؤالك أخي برق السناف حول ندرة تساقط الثلوج على حائل رغم برودتها الشديدة مقارنة ببعض المدن فأعتقد والله أعلم أن سبب ذلك جفاف الموجات الباردة التي تؤثر على أجواء المملكة وانقشاع السحب كما نلاحظ عند هبوب الرياح الشمالية الباردة على معظم أجزاء المملكة عدا أقصى المناطق الشمالية مثل تبوك وعرعر وطريف التي تتأثر بهبوب الرياح الشمالية الباردة وانخفاض درجات الحرارة وفي نفس الوقت تتأثر بغيوم كثيفة وأمطار تتحول لثلوج نتيجة تأثرها بمنخفض جوي على شرق المتوسط في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى تنخفض الحرارة انخفاض شديد في هذه المناطق ولكن لاتتساقط الثلوج إذا كانت أجواء شرق المتوسط مستقرة .. أي أن السبب بعد مشيئة الله هو قرب المناطق الشمالية مثل تبوك وعرعر وطريف من شرق المتوسط وتأثرها بشكل مباشر بالمنخفضات الجوية والعكس صحيح بالنسبة لمنطقة حائل .
والله تعالى أعلم .. وتقبل تحياتي أخي برق السناف .

ماشاءالله عليك يامدار الجدي على هالإجابة فعلا تستاهل تصير مشرف على خيمتنا عقب هالجواب العلمي

مدار الجدي
03/01/2007, 01:28 PM
ماشاءالله عليك يامدار الجدي على هالإجابة فعلا تستاهل تصير مشرف على خيمتنا عقب هالجواب العلمي
تسلم أخي برق السناف على هذه الإشادة التي أعتز بها كثيرا لأنها جاءت من شخص خبير ومتميز ودائما ما ننتظر مشاركاته وآراءه ونستفيد منها .. صدقني أخي ابو عبدالله هذه هي الحقيقة وليست مجاملة فأنت من الأعضاء المميزين جدا ماشاء الله عليك ..
وأنا وجميع أعضاء هذا المنتدى الرائع هدفنا الأول والرئيسي هو خدمة هذا المنتدى وزواره بكل ما نملك وفي أي منصب ..
تقبل تحياتي أخي الغالي , ودمت في حفظ الله ورعايته .

طالب الحور
03/01/2007, 01:36 PM
سؤال وجيه من عضو مميز بالفعل

وإجابة رائعة من الغالي

مدار الجدي

مدار الجدي
03/01/2007, 01:41 PM
تسلم أخي الغالي طالب الحور على الإشادة
باااارك الله فيك
وتقبل خالص تحياتي ..

عاشق البران99
03/01/2007, 01:43 PM
سؤال وجيه من عضو مميز بالفعل

وإجابة رائعة من الغالي

مدار الجدي

أفدت واستفدت أخوي برق السناف

حياك الله اخوي طالب الحور ،،،

هذي والله الساعة المباركة الي شفت مشاركتك فيها ،،،

والله فاقدينك ياشيخ ،،،

الحمد لله على السلامة ،،،

صوت الحق
03/01/2007, 02:32 PM
ماشاء الله عليك يامدار الجدي

فقد أجبت وأجدت ووفيت والشكر موصول لصاحب الموضوع برق السناف فمثل هذه الأسئلة تزيد من الخلفية العلمية للأجواء المناخية وتثري ثقافة أعضاء ورواد المنتدى
وفي هذا رد على من قال أن الرياح العكسية الغربية والشمالية الغربية المصاحبة لمنخفضات البحر المتوسط تؤثر بالأمطار على جميع مناطق المملكة ومن هنا يتبين انحصار أثرها على الأطراف الشمالية في الغالب وأحيانا لايصل أثرها حتى على الأطراف الشمالية وهذه الرياح العكسية تزداد جفافا كلما تعمقت جنوبا وأن مضخة الجزيرة العربية الأولى هي الرياح النفاثة القادمة من وسط أفريقيا ومنخفض البحر الأحمر وتيارات الخليج العربي الدافئة

مدار الجدي
03/01/2007, 02:37 PM
ماشاء الله عليك يامدار الجدي

فقد أجبت وأجدت ووفيت والشكر موصول لصاحب الموضوع برق السناف فمثل هذه الأسئلة تزيد من الخلفية العلمية للأجواء المناخية وتثري ثقافة أعضاء ورواد المنتدى
وفي هذا رد على من قال أن الرياح العكسية الغربية والشمالية الغربية المصاحبة لمنخفضات البحر المتوسط تؤثر بالأمطار على جميع مناطق المملكة ومن هنا يتبين انحصار أثرها على الأطراف الشمالية في الغالب وأحيانا لايصل أثرها حتى على الأطراف الشمالية وهذه الرياح العكسية تزداد جفافا كلما تعمقت جنوبا وأن مضخة الجزيرة العربية الأولى هي الرياح النفاثة القادمة من وسط أفريقيا ومنخفض البحر الأحمر وتيارات الخليج العربي الدافئة
كلام صحيح 100 % أخي صوت الحق , أتفق معك في جميع ما ذكرته أخي العزيز .

أبو محمد 2007
03/01/2007, 02:41 PM
مشكوووووووووووووووووووووووريا صوت الحق