تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لإصحاب الخبره في اعطال المكيفات (محتاجكم)

abdulmuhsen
05/06/2015, 01:34 AM
السلام عليكم

أرجوا ان تكونوا بأتم صحة واطيب حال

يا اخوان عندي تاهو 2003(امريكي) وعندي مشكله بالمكيف
المشكله كالتالي

المكيف فجأه ماقام يبرد رحت عبيت له فريون الصبح واشتغل تمام يوم جا الليل ويرجع المكيف حار ورجعت عبيت المكيف فريون وحصل نفس المشكله بعد ما اعبيه يصير بارد وبعد ساعات يرجع حار (الظاهر ان الفريون ينسم)
وديته عند اكثر من مختص مكيفات وطلعوا لي عيوب الدنيا كلها في هالمكيف يقولون الثلاجه مخرومه والكمبروسر خربان ما بقى شي ماقالوه وبصراحه انا شاك انهم يبون يسرقوني وبس لأنه مو معقول كل هالخرابات تجي مره وحده

ف اللي عنده خبره بهالمشكله (وبالأخص أصيل حجازي ولا يهونون الاخوان) ياليت يفيدني الله يجزاكم كل خير
و وين اقدر افحص المكيف بالرياض عند واحد يخاف الله وشغله كويس لأني اعتقد ان المشكله بسيطه والحراميه مكبرينها

النداوي1
05/06/2015, 01:56 AM
هل فحصوه عن التنسيم فيه طرقتين للفحص أما بالصابون وأقصد الغيري أو باليزر
أنا حصل معي مثلك العام مرتين أعبي فريون وخلال 3 أو 4 ساعة يفضي من الفريون وكل مرة قبل ما يعبي فريون يفحص بالصابون ولا يحصل أي تنسيم أو تهريب وثالث مرة قلت لاتفحص ولا تتعب أنا أشك بأن التنسيم من البلف مكان تعبئت الفريون يجي داخله أبره زي الأبره حقت تنسم الكفر وفعلا غيرنا البلف وأنتهت المشكلة وللحين لله الحمد على تعبئتة من العام
أسف على الأطالة

بلحارث
05/06/2015, 03:56 AM
حياك الله اخي الكريم
بناء على الوصف الذي ذكرت واضح ان عندك تسريب للفريون وهذا يعني استبعاد اي مشكلة في نظام التبريد مثل ان الكمبروسور عطلان او غيره لذا نركز على موضوع التسريب والتسريب نوعين
الاول تسريب واضح حيث ان الفريون لايبقى اكثر من ساعات اوايام
الثاني تسريب خبيث وصغير حيث يتحتاج الفريون الى شهر اوشهرين حتى يتسرب
بقي نحدد اولا ماهو نوع التسريب لديك ؟
يتحدد نوع التسريب لديك عن طريق ساعة القياس فالخطوة الاولى قبل تعبئة الفريون دائما هي تفريغ دائرة التبريد من الهواء والرطوبة اي شفط الهواء عن طريق كمبروسور خارجي او عن طريق مضخة التفريغ ويجب ان يصل مؤشر الساعة تحت الصفر بثلاثين مع بقاء الوضع اقل شي نصف ساعه فاذا لم يتمكن المؤشر اصلا من الوصول للثلاثين فهذا يعني انالتسريب كبير اما اذا وصل للثلاثين ولم يكمل نصف ساعة فان التسريب صغير وخبيث
وبعد مانحدد نوع التسريب تقوم بتعبئة الفريون الى ضغط 20 وفحص نقاط التسريب بالماء والصابون المعروفة مثل بلوف الخدمة الموجودة على خطوط الضغط المنخفض والمرتفع 80% من التسريب يكون من خلالها ثم نفحص المواسير ثم نفحص نقاط اتصال المواسير بالكمبروسور ثم تفحص رديتر المكيف الامامي تماماً وطبعا تكمل جميع دائرة التبريد القارورةوالبلف ... الخ
واخير وليس اخير وانتبه لكلامي هذا يبقى لديك الثلاجة وفحصها وتغييرها مكلف جدا لانك راح تفك الطبلون وتحتاج الى خبير في فحصها عن طريق ضغط الهواء لذا اشترط على الفني انه اذا كان الخراب ماهو منها انه يرجع فلوسك وجميع الخطوات التي ذكرتها سابقا لازم يقوم بها فني التبريد قبل اي شي اخر ولايوجد طريقه اخرى غير ماذكرت لفحص التسرب بشكل جدي

tarnado
05/06/2015, 01:46 PM
حصل معي مشكله تاهو 2001 اعبي فريون يصير بارد يومين ثلاثه يصير الي قدام حار
والمكيف الخلفي بارد تعبت وخسرت حدود الف ريال الاخير طلع من الكمبرسر سواله اصلاح
كان اذا الفريون مظغوط فيه تنسيم وينسم قليل بس بعد الاصلاح انقص عليه ثلج الين بعته

abdulmuhsen
05/06/2015, 04:26 PM
هل فحصوه عن التنسيم فيه طرقتين للفحص أما بالصابون وأقصد الغيري أو باليزر
أنا حصل معي مثلك العام مرتين أعبي فريون وخلال 3 أو 4 ساعة يفضي من الفريون وكل مرة قبل ما يعبي فريون يفحص بالصابون ولا يحصل أي تنسيم أو تهريب وثالث مرة قلت لاتفحص ولا تتعب أنا أشك بأن التنسيم من البلف مكان تعبئت الفريون يجي داخله أبره زي الأبره حقت تنسم الكفر وفعلا غيرنا البلف وأنتهت المشكلة وللحين لله الحمد على تعبئتة من العام
أسف على الأطالة

شاكر لك تفاعلك جعلك تسلم

حياك الله اخي الكريم
بناء على الوصف الذي ذكرت واضح ان عندك تسريب للفريون وهذا يعني استبعاد اي مشكلة في نظام التبريد مثل ان الكمبروسور عطلان او غيره لذا نركز على موضوع التسريب والتسريب نوعين
الاول تسريب واضح حيث ان الفريون لايبقى اكثر من ساعات اوايام
الثاني تسريب خبيث وصغير حيث يتحتاج الفريون الى شهر اوشهرين حتى يتسرب
بقي نحدد اولا ماهو نوع التسريب لديك ؟
يتحدد نوع التسريب لديك عن طريق ساعة القياس فالخطوة الاولى قبل تعبئة الفريون دائما هي تفريغ دائرة التبريد من الهواء والرطوبة اي شفط الهواء عن طريق كمبروسور خارجي او عن طريق مضخة التفريغ ويجب ان يصل مؤشر الساعة تحت الصفر بثلاثين مع بقاء الوضع اقل شي نصف ساعه فاذا لم يتمكن المؤشر اصلا من الوصول للثلاثين فهذا يعني انالتسريب كبير اما اذا وصل للثلاثين ولم يكمل نصف ساعة فان التسريب صغير وخبيث
وبعد مانحدد نوع التسريب تقوم بتعبئة الفريون الى ضغط 20 وفحص نقاط التسريب بالماء والصابون المعروفة مثل بلوف الخدمة الموجودة على خطوط الضغط المنخفض والمرتفع 80% من التسريب يكون من خلالها ثم نفحص المواسير ثم نفحص نقاط اتصال المواسير بالكمبروسور ثم تفحص رديتر المكيف الامامي تماماً وطبعا تكمل جميع دائرة التبريد القارورةوالبلف ... الخ
واخير وليس اخير وانتبه لكلامي هذا يبقى لديك الثلاجة وفحصها وتغييرها مكلف جدا لانك راح تفك الطبلون وتحتاج الى خبير في فحصها عن طريق ضغط الهواء لذا اشترط على الفني انه اذا كان الخراب ماهو منها انه يرجع فلوسك وجميع الخطوات التي ذكرتها سابقا لازم يقوم بها فني التبريد قبل اي شي اخر ولايوجد طريقه اخرى غير ماذكرت لفحص التسرب بشكل جدي

بلحارث وافي و ما قصرت جزاك الله خير على الرد المفصّل والواضح

حصل معي مشكله تاهو 2001 اعبي فريون يصير بارد يومين ثلاثه يصير الي قدام حار
والمكيف الخلفي بارد تعبت وخسرت حدود الف ريال الاخير طلع من الكمبرسر سواله اصلاح
كان اذا الفريون مظغوط فيه تنسيم وينسم قليل بس بعد الاصلاح انقص عليه ثلج الين بعته

شاكر لك افادتك ماقصرت

بإنتظار باقي الأخوان
واللي يدل ورشه تصليح بالرياض صاحبها يخاف الله وأمين ياليت يدلني عليها جزاكم الله خير

abdulmuhsen
06/06/2015, 01:21 AM
أخوي أصيل حجازي اتمنى انك تفيدني بخبرتك

سلفرادو ابيض
08/06/2015, 09:07 PM
اخي الكريم انا صار معي نفس مشكلتك وطلعت المشكله في تهريب القريون من الليات والحمدلله كبستها وعبيت فريون والى يومك التبريد 100%

انتبه لايضحكون عليك ويقولون الكومبرسور خربان او الثلاجه او القاروره حقت الفريون

abdulmuhsen
08/06/2015, 10:09 PM
اخي الكريم انا صار معي نفس مشكلتك وطلعت المشكله في تهريب القريون من الليات والحمدلله كبستها وعبيت فريون والى يومك التبريد 100%

انتبه لايضحكون عليك ويقولون الكومبرسور خربان او الثلاجه او القاروره حقت الفريون

عزيزي سلفرادو لك رسالة ع الخاص : )

ابوراكان تبوك
08/06/2015, 10:25 PM
العمال بس يبغى يعبي ويحط الدراهم في جيبه الفريون بموترك ينسم اشبكه ع الهواء عند حق المكيفات وخليه يشفط الهواء ويثبت الساعه ع رقم ويراقبها ربع ساعه اذا نزل مؤشرها هنا فيه تنسيم والتنسيم عندك اصلا كبير يمديه يطلعه برغوة الصابون ولا يعبي اي فريون نهائي الا اذا راح التنسيم ولا بترجع لنفس الدوامه

سلفرادو ابيض
08/06/2015, 11:41 PM
معليش اخوي انا ماقدرت ارد عليك عالخاص لان مشاركاتي لم تتجاوز الــ 50 مشاركه بالاضافه الى انني من سكان جده وليس الرياض

عموما سيارتك متاكد ان مافيها شي من الاعطال المهمه مثل الكومبرسور والثلاجه والقاروره والبلوف طالما انك تعبي الفريون ويبرد ومن ثم يعود لمشكلته السابقه قي عدم التبريد بعد نفاذ الفريون في نفس اليوم

المشكله تكمن عندك في انه يوجد تهريب في احد الليات او المواصير الواصله من الكومبروسر الى اللديتر او اللي واصله من الكومبروسر الى القاروره ومن ثم الى الثلاجه

بالنسبه لي انا حصل معي نفس مشكلتك وعبيت كذا مره وكان يبرد معي لمده يوم ومن ثم يعود لنفس المشكله
وعندما قام عامل محل التكييف والتبريد بالفحص بالصابون على جميع الليات تم اكتشاف التهريب وذلك بظهور فقتاعات هوائيه من اللي الممتد من الكومبروسر الى لديتر التبريد

عندها فام العامل الفني بفك اللي واستبداله بلي جديد وكبسه عنده في المحل واختبره ومن ثم ثام بتركيبه وبعدها تم تعبئه الفريون والحمدلله لم يكن هناك اي تهريب والتبريد عال العال طبعا سيارتي جمس م 1998 سعودي ( مكيفين امامي وخلفي )

ملاحظه هامع اذا وجدت التهريت من الليات او المواصير وفام الفتي بفكها هناك جلدتين لازم يغيرها قيمتها 10 - 15 ريال بحجم النصف ريال توضع بدل القديمه عند مدخل التعبئه لضمان عدم التهريب

كما اني اتصحك بالذهاب الى محلات بيع ادوات التبريد والتكييف وقطع الغيار الخاص بها اللي في الصناعيه او مدري وين بالرياض وتشتري لك دبة فريون يعني اسطوانة فريون امريكي عليها علامة A134 هذا فريون امريكي اصلي خاص بمكيف السيارات قيمته تقريبا من 400 - 450 ريال يعبي لك مامقداره 12- 15 سياره يعني تحطه عتدك في البيت يخدمك فتره طويله حتى لو عندك 3 سيارات
لان اللي في المحلات مغشوش وصيني وغير مضمون يتسبب لك في خراب الكومبرسور ودورة التبريد كامله علاوه على سعر التعبئه الواحده بــ 150 ريال غش وسرقه في وضح النهار من اصحاب ورش تبريد وتكييف السيارات

ملاحظه : معظم محلات الورش وقطع الغيار وبنسبة 90% يغشون ويسرقون المستهلك باي طريقه وباي وسيله

امل اني قد افدتك واي خدمه انا حاضر

abdulmuhsen
09/06/2015, 04:24 AM
معليش اخوي انا ماقدرت ارد عليك عالخاص لان مشاركاتي لم تتجاوز الــ 50 مشاركه بالاضافه الى انني من سكان جده وليس الرياض

عموما سيارتك متاكد ان مافيها شي من الاعطال المهمه مثل الكومبرسور والثلاجه والقاروره والبلوف طالما انك تعبي الفريون ويبرد ومن ثم يعود لمشكلته السابقه قي عدم التبريد بعد نفاذ الفريون في نفس اليوم

المشكله تكمن عندك في انه يوجد تهريب في احد الليات او المواصير الواصله من الكومبروسر الى اللديتر او اللي واصله من الكومبروسر الى القاروره ومن ثم الى الثلاجه

بالنسبه لي انا حصل معي نفس مشكلتك وعبيت كذا مره وكان يبرد معي لمده يوم ومن ثم يعود لنفس المشكله
وعندما قام عامل محل التكييف والتبريد بالفحص بالصابون على جميع الليات تم اكتشاف التهريب وذلك بظهور فقتاعات هوائيه من اللي الممتد من الكومبروسر الى لديتر التبريد

عندها فام العامل الفني بفك اللي واستبداله بلي جديد وكبسه عنده في المحل واختبره ومن ثم ثام بتركيبه وبعدها تم تعبئه الفريون والحمدلله لم يكن هناك اي تهريب والتبريد عال العال طبعا سيارتي جمس م 1998 سعودي ( مكيفين امامي وخلفي )

ملاحظه هامع اذا وجدت التهريت من الليات او المواصير وفام الفتي بفكها هناك جلدتين لازم يغيرها قيمتها 10 - 15 ريال بحجم النصف ريال توضع بدل القديمه عند مدخل التعبئه لضمان عدم التهريب

كما اني اتصحك بالذهاب الى محلات بيع ادوات التبريد والتكييف وقطع الغيار الخاص بها اللي في الصناعيه او مدري وين بالرياض وتشتري لك دبة فريون يعني اسطوانة فريون امريكي عليها علامة A134 هذا فريون امريكي اصلي خاص بمكيف السيارات قيمته تقريبا من 400 - 450 ريال يعبي لك مامقداره 12- 15 سياره يعني تحطه عتدك في البيت يخدمك فتره طويله حتى لو عندك 3 سيارات
لان اللي في المحلات مغشوش وصيني وغير مضمون يتسبب لك في خراب الكومبرسور ودورة التبريد كامله علاوه على سعر التعبئه الواحده بــ 150 ريال غش وسرقه في وضح النهار من اصحاب ورش تبريد وتكييف السيارات

ملاحظه : معظم محلات الورش وقطع الغيار وبنسبة 90% يغشون ويسرقون المستهلك باي طريقه وباي وسيله

امل اني قد افدتك واي خدمه انا حاضر

^
ما أقول إلا بيض الله وجهك على الرد المفصّل
الله يجزاك الجنه

العمال بس يبغى يعبي ويحط الدراهم في جيبه الفريون بموترك ينسم اشبكه ع الهواء عند حق المكيفات وخليه يشفط الهواء ويثبت الساعه ع رقم ويراقبها ربع ساعه اذا نزل مؤشرها هنا فيه تنسيم والتنسيم عندك اصلا كبير يمديه يطلعه برغوة الصابون ولا يعبي اي فريون نهائي الا اذا راح التنسيم ولا بترجع لنفس الدوامه

وافي
جزاك الله خير

أصيل حجآ زي
09/06/2015, 08:33 AM
أخوي أصيل حجازي اتمنى انك تفيدني بخبرتك

.

.

.

وعليكُم السلآم

ورحمةُ الله وبركآتُه

.

.

أخي :

أن لم تجد أحد خبير

شآطر وأمين يفحص لك التهريب

ويضمن شُغلهُ زين /// رآحت درآهمك هباءً منثورآ .

.

.

أنا لستُ بالريآض .

أمُرها مرور الكرآم بين الظهرآن وجدة .

.

كيف تصلّح تهريب مُبرّد { فريون } مُكيف سيآرتك وموآصير التكييف والضغآط بنفسك { DIY } ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=683898)

.

.

.

:good2:

.

.

.

.

abdulmuhsen
09/06/2015, 04:14 PM
^

شاكر لك تفاعلك يا أصيل : )
الله يجزاك ما تتمنى

أصيل حجآ زي
11/06/2015, 12:02 AM
^

شاكر لك تفاعلك يا أصيل : )
الله يجزاك ما تتمنى

.

.

.

الشُكرُ والفضلُ

والمنة والحمدُ لله العلي العظيم .

.

.

ولك الشُكر

الجزيل أخي الكريم .

.

.

حآضرين يا عم .

.

.

.

:good2:

.

.

.

.

waleed1990
11/06/2015, 02:16 AM
افتكر زمان كان عندنا وكرسيدا
وكل م نعبيها فريون ممكن شهر وبعدين يرجع حار
غيرنا فيها كثير اشياء من كومبروسر..الخ
ولا فاد لين ما بعناها وهي مكيفها خربان

م.سعيد
11/06/2015, 07:57 AM
توجد اصباغ خاصة تضاف مع الفريون عند التعبئة تبين اماكن التسريب مهما كانت صغيرة..
حاول تبحث عنها في السوق المحلي.

ابوطارش
12/06/2015, 11:01 PM
هذا شرح مبسط

بخصوص المكيف نضام تبريد يعتبر دائرة مغلقه
مثال :-
الكفرات توزن الهواء 35 وبعد سنه نقص 25 فيه تهريب خفيف المفروض يكون 35

بس قبل ما يعبي الفريون خله يفضي الهواء
وايضا:-

الاديتر دائره مغلقه بس مو مثل الفريون اذا زادة الحراره يفتح بلف في الغطاء ويخفف من الضغط على القربه واذا نزلت الحراره يسحب من القربه
وياكثر الناس اللي يهملون القربة واغلب السيارات اللحين ماتقدر تهمل القربه
وبالنسبه لاهل الرياض جاكم الصيف الله يعينكم على ارتفاع حراره السيارات

في الضهر وقت الزحمه على خريص وجسر الخليج تشوف حراره السياره تتعداء الطبيعي

اذا كان الطبيعي النص بتكون الحراره فوق النص
اذا كان الطبيعي الربع بتكون الحراره الثلث

اذا حصل معك كذا لاتدور الخراب لانه مافيه خراب بس شيك كل صبح قبل الدوام على المويه