المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لاصحاب سيارة جمس سعودي موديل 98

سلفرادو ابيض
05/06/2015, 07:19 PM
السلام عليكم
مبارك عليكم شهر رمضان مقدما

يا اخوان انا عندي جمس موديل 1998 مكينه حجم 2500 يعني 454 ( ثمانيه مسمار ) شريته قبل شهر من المعارض

1- الحراره تصل الى النصف دائما سواء المكيف شغال او مو شغال ( تم تسييخ اللديتر )
2- المويه تنقص من القربه ( تم تغيير غطاء اللديتر اصلي )
3- لايوجد نهريبات
4- البلف حق بلده موجود

هل الحراره هذي طبيعي ام اني واهم ؟؟؟
ولماذا تنقص المويه من القربه كل يومين ؟؟؟

ياليت اصحاب الجموس يفيدوني ولهم دعوه في ظهر الغيب جزاهم الله خيرا

ودمتم سالمين غانمين

hmooody55
05/06/2015, 08:02 PM
بالنسبه للحراره الطبيعيه هي النص او تحت النص بشي بسيط

بالنسبه للنقص من القربه لها حد في التعبيه ماكس و لو لا يتعدى الماكس اذا تعدى بيفور من القربه

تاكد من ان الغطاء اصلي وغير بلف الحراره بجديد اصلي والماء ركب ماء احمر اصلي خذ حق تويوتا

وجرب الموتر اذا الحراره على النص فا امورك طيبه وشف المروحه هي هي سليمه والتماتيك شيك عليه بعد

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

يالبى الهلا
05/06/2015, 08:07 PM
شيل دبات التلوث احد اسباب الحرارة
حاول تركب مراوح كهرباء خلف اللاديتر تخفف الحرارة تاكد م̷ـــِْن حرارة القير أإأذأإأ يسخن وترتفع حرا تة يؤثر علي الاديتر وتقبع الحرارة ركب مبرد القير افضل خارجي

شمس الخليج
05/06/2015, 08:25 PM
السلام عليكم

مبارك عليكم شهر رمضان مقدما

يا اخوان انا عندي جمس موديل 1998 مكينه حجم 2500 يعني 454 ( ثمانيه مسمار ) شريته قبل شهر من المعارض

1- الحراره تصل الى النصف دائما سواء المكيف شغال او مو شغال ( تم تسييخ اللديتر )
2- المويه تنقص من القربه ( تم تغيير غطاء اللديتر اصلي )
3- لايوجد نهريبات
4- البلف حق بلده موجود

هل الحراره هذي طبيعي ام اني واهم ؟؟؟
ولماذا تنقص المويه من القربه كل يومين ؟؟؟

ياليت اصحاب الجموس يفيدوني ولهم دعوه في ظهر الغيب جزاهم الله خيرا

ودمتم سالمين غانمين

السلام عليكم ورحمه الله
اخي الكريم سيارتك مكينه 454 كثر الله خيره الحراره الى النصف وهذا طبيعي خاصتا في اجوائنا الحارة لدرجه 55 مئويه ومافوق بعض الاحيان
وبالنسبه للقربه طبيعي ينقص لان وظيفتها الفائض من الرديتر بفعل الحراره العاليه يصب داخلها ومن ثم بعد يرجع الى الرديتر عندما تعتدل الحراره او يبرد الرديتر فطبيعي اخي الكريم التبخير وقت الحراره في فصل الصيف ونقص الماء اذا كان بسيط والمعروف ان يوجد سيارات تبخر زيت الماكينه وقت الحراره فمابالك بماء سهل التبخير اطمنك هذا شي طبيعي وتوكل على الله.

R I V A L
05/06/2015, 08:37 PM
لا تتوهم ولا شي وانا خوك
الحرارة جدا طبيعيه سواء بمكيف او بدون

اما الماء ينقص اكيد انك تعبيه للاخر وهذا غلط
لان الرديتر يقوم بتبخير الماء الزائد (( شيك على العلامة في القربه تحصلها عالجنب ترويك لوين المفروض تعبي ))

تحياتي

م س س
05/06/2015, 09:34 PM
مكينتك ماهي 454 من مديل 96 حتى 99 تولد حوالي 380حصان تقريباً وسعة المحرك نفس سعة 454 حصان السابقة اللي هي 7.4 لتر .

الحرارة طبيعية ما فيها شيء والقربة عايرها على الخط اللي تحت مكتوب عليه (cold) والسيارة باردة اذا وصلت الحرارة للنص بترتفع المويه حتى أو قريب الخط (HOT) وضروري تكون المويه اصليه وكذلك شيك على القربة وليها الموصول بين الرديتر والقربة وكذلك غطاء القربة نفسها فيه جلدة وله تهويه في الغطاء اذا لازالت المويه تنقص بشكل متكرر وما عندك أي تهريب سواء في الرديتر او طبات المكينة الجانبية والأمامية والخلفية (بين القير والمكينة ) او الثلاجة للمكيف الحار احتمال راس المكينة فيه تشعير على بدايته وله معالج بدون ما تفك الراس وبدون خرط .

سلفرادو ابيض
06/06/2015, 02:50 PM
بالنسبه للحراره الطبيعيه هي النص او تحت النص بشي بسيط

بالنسبه للنقص من القربه لها حد في التعبيه ماكس و لو لا يتعدى الماكس اذا تعدى بيفور من القربه

تاكد من ان الغطاء اصلي وغير بلف الحراره بجديد اصلي والماء ركب ماء احمر اصلي خذ حق تويوتا

وجرب الموتر اذا الحراره على النص فا امورك طيبه وشف المروحه هي هي سليمه والتماتيك شيك عليه بعد

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

بيض الله وجهك والله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك ويجزاك خير

سلفرادو ابيض
06/06/2015, 02:56 PM
شيل دبات التلوث احد اسباب الحرارة
حاول تركب مراوح كهرباء خلف اللاديتر تخفف الحرارة تاكد م̷ـــِْن حرارة القير أإأذأإأ يسخن وترتفع حرا تة يؤثر علي الاديتر وتقبع الحرارة ركب مبرد القير افضل خارجي

بارك الله فيك وجزاك الله خير على الاجابه وان شاء الله تحفظ في ميزان حسناتك

بس لوتكرمت كيف اعرف حرارة القير او انه يسخن لانه ماله مؤشر حراره ؟؟؟

سلفرادو ابيض
06/06/2015, 02:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله
اخي الكريم سيارتك مكينه 454 كثر الله خيره الحراره الى النصف وهذا طبيعي خاصتا في اجوائنا الحارة لدرجه 55 مئويه ومافوق بعض الاحيان
وبالنسبه للقربه طبيعي ينقص لان وظيفتها الفائض من الرديتر بفعل الحراره العاليه يصب داخلها ومن ثم بعد يرجع الى الرديتر عندما تعتدل الحراره او يبرد الرديتر فطبيعي اخي الكريم التبخير وقت الحراره في فصل الصيف ونقص الماء اذا كان بسيط والمعروف ان يوجد سيارات تبخر زيت الماكينه وقت الحراره فمابالك بماء سهل التبخير اطمنك هذا شي طبيعي وتوكل على الله.

شكرا ياشمس الخليج والله يطمن قلبك ويرحم اللي عقبوك

سلفرادو ابيض
06/06/2015, 03:03 PM
لا تتوهم ولا شي وانا خوك
الحرارة جدا طبيعيه سواء بمكيف او بدون

اما الماء ينقص اكيد انك تعبيه للاخر وهذا غلط
لان الرديتر يقوم بتبخير الماء الزائد (( شيك على العلامة في القربه تحصلها عالجنب ترويك لوين المفروض تعبي ))

تحياتي

اشكرك ياريفال كثير الشكر والله يحفظك ويوفقك على ردك المتواضع والحقيقه اني غلطان كنت اعبي القربه الى فوهتها

سلفرادو ابيض
06/06/2015, 03:10 PM
مكينتك ماهي 454 من مديل 96 حتى 99 تولد حوالي 380حصان تقريباً وسعة المحرك نفس سعة 454 حصان السابقة اللي هي 7.4 لتر .

الحرارة طبيعية ما فيها شيء والقربة عايرها على الخط اللي تحت مكتوب عليه (cold) والسيارة باردة اذا وصلت الحرارة للنص بترتفع المويه حتى أو قريب الخط (HOT) وضروري تكون المويه اصليه وكذلك شيك على القربة وليها الموصول بين الرديتر والقربة وكذلك غطاء القربة نفسها فيه جلدة وله تهويه في الغطاء اذا لازالت المويه تنقص بشكل متكرر وما عندك أي تهريب سواء في الرديتر او طبات المكينة الجانبية والأمامية والخلفية (بين القير والمكينة ) او الثلاجة للمكيف الحار احتمال راس المكينة فيه تشعير على بدايته وله معالج بدون ما تفك الراس وبدون خرط .

بارك الله فيك يا ام اس اس وجمل الله حالك ويجعلها ان شاء الله في ميزان حسناتك يارب

فضلا لاامرا اين اجد المعالج الخاص بشعر راس المكينه لانه ريما يكون الخلل منها . لاني يوم شريت السياره ومن خلال تشييكي عند شراء السياره اكتشفت ان غطاء اللديتر غير موجود ومن ثم شريت لها غطاء لديتر اصلي

م س س
06/06/2015, 04:56 PM
موجود في كل الصناعيات قيمته 25 ريال صناعته اوربيه له طريقة استخدام خاصة اكثر اللي يستخدمونه ما يعرفون الطريقة الصحيحة لستخدامه لكن شيك على ثلاجة المكيف الحار الخلفيه لأن هذه المديلات بها تكييف حار لركاب الخلف شيك على الثلاجة ولياتها . واذا تبي تتأكد من راس المكينه اذا به تشعير استخدم النيلة في الرديتر وبين معك من الشكمان او بين الجزء الأخير من المكينه والراس بيطلع لون النيله .
مشرف الخيمه اصيل له درس بهذا الموضوع .

شمس الخليج
07/06/2015, 01:56 AM
شكرا ياشمس الخليج والله يطمن قلبك ويرحم اللي عقبوك
ومن جابك للجنه امين

شمس الخليج
07/06/2015, 02:05 AM
بارك الله فيك يا ام اس اس وجمل الله حالك ويجعلها ان شاء الله في ميزان حسناتك يارب

فضلا لاامرا اين اجد المعالج الخاص بشعر راس المكينه لانه ريما يكون الخلل منها . لاني يوم شريت السياره ومن خلال تشييكي عند شراء السياره اكتشفت ان غطاء اللديتر غير موجود ومن ثم شريت لها غطاء لديتر اصلي
اذا تبغى تتاكد من الراس حق المكينه فيه بدايه تاكل او لا خل الغطاء مفتوح حق الرديتر اذا كانت السياره بارده وشغل السياره وانتظر ربع ساعه او عشر دقاق وشوف فتحه الرديتر اذا فيها فقاعات مثل فوران الماء او يكب برى ثم يرجع معناه فيه تهريب هواء من الراس على الماء لاكن بشكل بسيط وبالنسبه للماده هاذي بتحصلها في عبوات صغيره لونها اصفر وجواها مثل البودره تباع في محلات قطع الغيار العامه هي اسمها ستوب هي تقفل التصدعات البسيطه في الرديترات وتنفع لراس المكينه اذا كان بسيط جدا اما اذا الفوران كبير جدا فمايصلح الا توظيب نصف ماكينه .

هذي معلومات بسيطه وانا اتوقع ان سيارتك خاليه من مشاكل الراس والدليل انك تقول ان الحراره ثابته على الطبيعي النصف فلمعروف ان السيارات الي تشتكي من تاكل الراس او صدع في الراس الحراره بتكون ترتفع تدريجي وغير ثابته مع فوران ورجفه في الماكينه وانت الحمد لله سيارتك ماتشتكي من ما ذكرت لك

وتقبل تحياتي....

يالبى الهلا
07/06/2015, 08:54 PM
ابعد عن المعالج مايصلح يسد مجاري تبريد الماكينة و ولاديتر ويكون تنظيفة او طلوعة صعب لان عبارة عن برادة حديد ناعمة ومع الماء تتكور وتصير عجينة وتنشب وتصير المشكلة في كيفية طلوعها أإأذأإأ الراس خرباااااانة
ماينفع العلاج الابالمخرطو ومسح الراس م̷ـــِْن جديد رغم ان المسح اخررر الحلول ولافضل شراء راس جديد او م̷ـــِْن التشليح راس مستعمل واشرط علية بفحصة بالمخرطة وتسجل بالفاتورة حتي لْـۆ طلع الراس مشعور ترجعه