المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا نريد الدوادمي في نشرتكم الجوية

مدار الجدي
03/01/2007, 08:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني أعضاء وزوار هذا المنتدى الرائع وكما تعلمون جميعا فقد تعرضت أجزاء كبيرة من مناطق المملكة منذ اسبوع تقريبا لموجة برد شديدة انخفضت فيها درجات الحرارة لما دون الصفر المئوي لعدة أيام متتالية وعلمنا بذلك بفضل الله عز وجل ثم بجهود أعضاء هذا المنتدى من جميع المناطق الذين لم يقصروا وأبدعوا في نقل الأخبار لحظة بلحظة ولهم منا الشكر والتقدير وأغنونا بذلك عن نشرة الأحوال الجوية في التلفزيون السعودي الذين وكالعادة يغطون في سبات عمييييق :o :o :o !!!..
تخيلوا أعزائي أن مناطق كثيرة في المملكة سجلت أرقام قياسية في درجات الحرارة وهذه النشرة آخر من يعلم :confused: ومن هذه المناطق محافظة الدوادمي وإليكم الدليل القاطع لتوقعات هذا اليوم من نشرتنا المحترمة :
الدوادمي : 14 / 4
شقراء : 12 / -1
الزلفي : 12 / -1
وللتأكد ارجعوا لموقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ..
نحن لا نطالب بتطوير هذه النشرة لأن هذا الشيء مستحيل , لكن أقولها وبأعلى صوت ونيابة عن أهالي الدوادمي جميعا وكما في العنوان : (( لا نريد الدوادمي في نشرتكم الجوية )) فهل يتحقق طلبي هذا ؟؟؟ أتمنى .

بن جوسم
03/01/2007, 08:25 PM
وين الدليل

البرق الوسمي
03/01/2007, 08:38 PM
انا اقترح ان تعطى في النشره الجويه درجات الحراره المسجله فعلا وليست المتوقعه كما هو حاصل حاليا لأنهم بعيدين كل البعد عن التوقع الصحبح خاصة في درجات الحرارة .

الشمالي 77
03/01/2007, 08:44 PM
عندك هالمنتدى وتتابع نشرة القناة الاولى :rolleyes:

الآولى عاد

الله يسامحك :p

اعصار مكه
03/01/2007, 08:54 PM
شباب رحم الله ايام زمان ايام حسن كراني وعبد اللطيف العيوني ومصطفى العشماوي بصراحه النشره الحين مصخره وانا اعتقد اللي خلى الا ستاذ عبداللطيف وحسن يختفون هو انا الذين يقراؤن النشره الحاليه هم من المذيعين المتدربين في التلفزيون السعودي يعني وبكل صراحه صاره النشره حقل تجارب

أبو مسفـر
03/01/2007, 08:55 PM

الآولى عاد

نفس الكلام

صالح الربيعان "برق السناف"
03/01/2007, 09:15 PM
الأخطاء ليست محصورة على الدوادمي وبس ياخوي مدار الجدي بل أغلب مدن المملكة لايعطونها الواقع وإلا كيف يضعون شقراء والزلفي أقل من الدوادمي مع العلم أن الدوادمي يرتفع عن سطح البحر أكثر من شقراء والزلفي عموما لايضيق صدرك لأن النشرة الجوية مصابة بفقر الدم من قديم ولا يمكن الإعتماد عليها من قبل الناس وعسى الله يخلي لنا هالمنتدى الغالي بوجود أمثالك وتقبل فائق تقديري

جاكم التويبع
03/01/2007, 09:37 PM
بارك الله فيكم ونتمنى ان يعود الوضع افضل مما كان

النصوح
03/01/2007, 09:59 PM
الأخطاء ليست محصورة على الدوادمي وبس ياخوي مدار الجدي بل أغلب مدن المملكة لايعطونها الواقع وإلا كيف يضعون شقراء والزلفي أقل من الدوادمي مع العلم أن الدوادمي يرتفع عن سطح البحر أكثر من شقراء والزلفي عموما لايضيق صدرك لأن النشرة الجوية مصابة بفقر الدم من قديم ولا يمكن الإعتماد عليها من قبل الناس وعسى الله يخلي لنا هالمنتدى الغالي بوجود أمثالك وتقبل فائق تقديري

أخي العزيز برق السناف ولا يهون الأخ العزيز مدار الجدي أنا معكم في إن النشرة الجوية عندنا قاصرة ولا تفي

بالمطلوب خاصة والمملكة بلد كبير مترامي الأطراف ومتنوع المناخ 00 وحنا ما لنا علم بالنشرة من فترة طويلة

لكن بالنسبة لاعتقادك إن درجة الحرارة في الدوادمي يفترض أن تكون أقل من الزلفي فأنا أختلف معك في ذلك

فالزلفي تقع إلى الشمال بمسافة ليست قليلة عن الدوادمي ودرجة حرارة الزلفي في الغالب متساوية مع وسط القصيم

الذي يقل معظم أيام الشتاء عن الدوادمي ولكن قوة المرتفع على وسط المملكة أدى بأمر الله إلى انخفاض الحرارة

بشكل نادر الحدوث 0 والله أعلم 0

أبو محمد 2007
03/01/2007, 10:31 PM
بسرررررررررررحه اسخف نشره شفتها نشرت القنات الاولئ سخيييييييفه وسيئه

صالح الربيعان "برق السناف"
03/01/2007, 11:00 PM
أخي العزيز برق السناف ولا يهون الأخ العزيز مدار الجدي أنا معكم في إن النشرة الجوية عندنا قاصرة ولا تفي

بالمطلوب خاصة والمملكة بلد كبير مترامي الأطراف ومتنوع المناخ 00 وحنا ما لنا علم بالنشرة من فترة طويلة

لكن بالنسبة لاعتقادك إن درجة الحرارة في الدوادمي يفترض أن تكون أقل من الزلفي فأنا أختلف معك في ذلك

فالزلفي تقع إلى الشمال بمسافة ليست قليلة عن الدوادمي ودرجة حرارة الزلفي في الغالب متساوية مع وسط القصيم

الذي يقل معظم أيام الشتاء عن الدوادمي ولكن قوة المرتفع على وسط المملكة أدى بأمر الله إلى انخفاض الحرارة

بشكل نادر الحدوث 0 والله أعلم 0

أخي الكريم النصوح لو كان السبب في انخفاض الحرارة هو الإتجاه شمال لكانت المدينة أبرد من الطايف ولكانت تبوك وطريف وعرعر أبرد من حايل ولكن يبقى الإرتفاع عن سطح البحر هو أهم شي في انخفاض الحرارة أو ارتفاعها وتقبل تقديري

أبو عابد1
04/01/2007, 05:42 AM
بالفعل حتى في جدة نرى أن درجة الحرارة 22 فيقولون أنها 14 وما في برد أصلا

لكن اللهم يجعل لنا هذا المنتدى الغالي علينا

وبارك الله فيك أخوي على الموضوع

إلى الأمام

مدار الجدي
04/01/2007, 11:13 AM
وين الدليل
أخي ابن جوسم , أنت استعجلت كثيرا في الرد قبل قراءة الموضوع كاملا :)
ما رأيك في الدليل الآن:rolleyes: ؟

مدار الجدي
04/01/2007, 11:16 AM
انا اقترح ان تعطى في النشره الجويه درجات الحراره المسجله فعلا وليست المتوقعه كما هو حاصل حاليا لأنهم بعيدين كل البعد عن التوقع الصحبح خاصة في درجات الحرارة .
حتى في هذه أخي أعتقد أن الفشل سيحالفهم لا محالة !! ولن ينجوا لا في التوقع ولا في التسجيل :no2:
ما نريده هو ماذكرته في العنوان فقط لا غير , ولك تحياتي

مدار الجدي
04/01/2007, 11:25 AM

الآولى عاد

أخي واسطات بالنسبة لي أنا فالموضوع منته تماما ولن أتابع هذه النشرة أبدا , " الله يحفظ لنا هذا المنتدى وأعضاءه الكرام " ولكن هناك شريحة من الناس ليس لديهم إنترنت ولا يملكون جهاز قياس درجة الحرارة وليس أمامهم سوى متابعة هذه النشرة المحترمة ! وهناك أناس آخرون يثقون تماما بهذه النشرة ولا يعترفون بغيرها ( سبحان الله ) :no:
وأيضا فإن هذه النشرة تبقى هي الرئيسية ويشاهدها الكثير من المشاهدين عبر القنوات الفضائية من دول مختلفة ويعتمدون عليها كثيرا وهذه هي المصيبة الكبرى ؟؟؟ ..
وتقبل خالص شكري وتقديري

مدار الجدي
04/01/2007, 11:28 AM
شباب رحم الله ايام زمان ايام حسن كراني وعبد اللطيف العيوني ومصطفى العشماوي بصراحه النشره الحين مصخره وانا اعتقد اللي خلى الا ستاذ عبداللطيف وحسن يختفون هو انا الذين يقراؤن النشره الحاليه هم من المذيعين المتدربين في التلفزيون السعودي يعني وبكل صراحه صاره النشره حقل تجارب

نعم أتفق معك تماما أخي اعصار مكة :good:
ومشكور على المرور والتعليق

مدار الجدي
04/01/2007, 11:38 AM
الأخوان الأعزاء " برق السناف , والنصوح "
لكما شكري وتقديري على هذ المرور والتعليق , ومع إحترامي لأخي الغالي النصوح فأنا أتفق تماما مع أخي العزيز برق السناف .. فالدوادمي ترتفع عن سطح البحر أكثر من شقراء والزلفي والمفروض أن تكون أقل درجة حرارة منهما كما مثل أخي برق السناف بحائل التي تعد أبرد من شمال المملكة نظرا لإرتفاعها عن سطح البحر .. وكذلك المدينة بالطائف
وأنت أخي النصوح عندما ذكرت أن شقراء والزلفي تسجلان غالبا درجات حرارة أقل من الدوادمي ربما اعتمدت على هذه النشرة المحترمة التي أبعد ما تكون من الواقع :) !!!
أكرر شكري لكما ودمتما في حفظ الله ورعايته .

مدار الجدي
04/01/2007, 11:42 AM
الإخوان الأعزاء " جاكم التويبع , هفدس , أبو مسفر , كعبول "
لكم جميعا خالص شكري وتقديري على المرور والتعليق ..
وتقبلوا جميعا خااااالص تحياتي

محمد عبد القادر
04/01/2007, 05:35 PM
الأخوه معدو النشرة جالسين في جدة والمفروض يكونو في الرياض أعتقد أن أجواء جدة تؤثر على النشرة الجوية في التلفزيون ....!!!!

محمد عبد القادر
04/01/2007, 05:37 PM
نشرة الأمس بالذات اللي شافها منكم ... بصراحة جاني مغص وحرقة وغثيان .... فمقدم النشرة لا يجيد حتى نطق أسماء المدن .....!!!!

مدار الجدي
05/01/2007, 02:10 AM
بالفعل أخي العزيز كلامك صحيح 100% ..
والله يعين متابعي هذه النشرة !!!!

عاشق الضلعان
05/01/2007, 03:12 AM
بصراحه أنا أول كنت أتابع النشره الجويه

لكن الحين ما أدري متى تجي بعد ماصارت إذاعه

لكن ملاحظ ملاحظه أول والحين وهي إن توقعات الانخفاض او الارتفاع بدرجات الحراره دائماً تكون صائبه

أما توقعات الأمطار أحيانا صائبه لدرجة إنهم مره توقعوا نزول برد وفعلا نزل ( طبعا على وقت كراني وجماعته )

وأحيانا يحطون سحابه تمطر وتبرق ويقولون فرصة هطول أمطار ولانشوف شي

لكن في الأخيرهي تبقى توقعات تصيب وتخطئ

أما الأسلوب الحالي للنشره فهو فااااااااااااااااااشل

عاشق الضلعان
05/01/2007, 04:20 AM
أخي الكريم النصوح لو كان السبب في انخفاض الحرارة هو الإتجاه شمال لكانت المدينة أبرد من الطايف ولكانت تبوك وطريف وعرعر أبرد من حايل ولكن يبقى الإرتفاع عن سطح البحر هو أهم شي في انخفاض الحرارة أو ارتفاعها وتقبل تقديري

إلى أخي العزيز برق السناف ....

أنا أعتقد أن الارتفاع وحده أو الموقع وحده لايكون عاملا قويا للمقارنه بين المدن في فصل الشتاء

فإذا أخذنا بالاعتبار الموقع فقط فستكون طريف أبرد من حايل كما تفضلت

وإذا أخذنا بالاعتبار الاتفاع فقط لكانت الطايف والباحه وأبها أبرد من القصيم وحائل والحفر

( أنا ما أدري عن الدوادمي وشقراء ولاعمري شفتهن )

لكن بالنسبه لحايل اعتقد أنه اجتمع فيها عامل الارتفاع مع كونها من شمال المملكه

وإن كانت هي الحد الجنوبي للشمال وهي كما تسمى ( عروس الشمال )

ولكن هناك نقطه مهمه وهي أن البرد يأتي المناطق الشماليه أولاثم يتدرج إلى الجنوب

فربما كانت الدرجه الصغرى على الزلفي توافق وصول كتله بارده قد لاتصل هذه الكتله إلى الدوادمي

إلا بعد حوالي 6 ساعات

( لك كل الود والتقدير )

مدار الجدي
05/01/2007, 12:56 PM
بصراحه أنا أول كنت أتابع النشره الجويه

لكن الحين ما أدري متى تجي بعد ماصارت إذاعه

لكن ملاحظ ملاحظه أول والحين وهي إن توقعات الانخفاض او الارتفاع بدرجات الحراره دائماً تكون صائبه

أما توقعات الأمطار أحيانا صائبه لدرجة إنهم مره توقعوا نزول برد وفعلا نزل ( طبعا على وقت كراني وجماعته )

وأحيانا يحطون سحابه تمطر وتبرق ويقولون فرصة هطول أمطار ولانشوف شي

لكن في الأخيرهي تبقى توقعات تصيب وتخطئ

أما الأسلوب الحالي للنشره فهو فااااااااااااااااااشل
أشكرك أخي عاشق الضلعان على المرور والتعليق , وبارك الله فيك يالغالي ..
أما بالنسبة لتوقعات الارتفاع والانخفاض وأنها دائما تكون صائبة في هذه النشرة المحترمة .. فسابقا قد يكون هذا صحيح أما الآن فأنا اختلف معك تماما في هذه النقطة .. هم قد يتوقعون انخفاض درجات الحرارة لكن بعد ماذا ؟؟؟ بعد أن تطير الطيور بأرزاقها وبعد أن يقع الفأس في الرأس !!
الموجة الأخيرة التي تعرضت لها المملكة طوال أيام العيد هل أشاروا إليها قبلها بيوم .. أو يومين .. أو حتى في بدايتها ؟؟ بالطبع لا
ونحن هنا في هذا المنتدى الغالي بفضل الله عز وجل ثم بفضل جهود أعضائه الكرام علمنا بهذه الموجه وأنها ستؤثر على المملكة قبل ذلك بأربعة أيام أو أكثر .. إذا فهم عندما يتوقعون لا يأتون بشيء جديد لأنهم داااااائما متأخرين ويحتاجون للكثير .. وفي النقاط الأخرى اتفق معك أخي عاشق الضلعان
تقبل تحياتي أخي الكريم ولك مني الشكر والتقدير .

ذيب ساقان
05/01/2007, 01:10 PM
الله يسامحك أخوي مدار الجدي ، لأنها بصرحة غلتطك إللي تتابع القناة الأولى ، العالم من زمان عارفين إنها قناة مضروبه :confused:

مدار الجدي
05/01/2007, 01:37 PM
الله يسامحك أخوي مدار الجدي ، لأنها بصرحة غلتطك إللي تتابع القناة الأولى ، العالم من زمان عارفين إنها قناة مضروبه :confused:
أخي ابن دخيل أولا : أشكرك على مرورك وتعليقك ..
ثانيا : أنا لا أتابع هذه النشرة أخي الغالي وسبق أن ذكرت ذلك في ردي التالي على أحد الاخوان :
بالنسبة لي أنا فالموضوع منته تماما ولن أتابع هذه النشرة أبدا , " الله يحفظ لنا هذا المنتدى وأعضاءه الكرام " ولكن هناك شريحة من الناس ليس لديهم إنترنت ولا يملكون جهاز قياس درجة الحرارة وليس أمامهم سوى متابعة هذه النشرة المحترمة ! وهناك أناس آخرون يثقون تماما بهذه النشرة ولا يعترفون بغيرها ( سبحان الله ) :no:
وأيضا فإن هذه النشرة تبقى هي الرئيسية ويشاهدها الكثير من المشاهدين عبر القنوات الفضائية من دول مختلفة ويعتمدون عليها كثيرا وهذه هي المصيبة الكبرى ؟؟؟ ..