المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولنا قصه مع حرس الحدود

فيراري
21/06/2015, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر والله يتقبل صيامكم وقيامكم ورمضان كريم بأذن الله .

بعد أنقطاع عن البحر وأهواله دامت 3 سنوات تقريباً عدنا له بأفتتاحية نكد وتطفيش وغش وتدليس ..... ولنا قصه مع حرس الحدود اللي هم يفكرون انهم مالكين البحر والبشر اللي يبحرون فيه ..... طبعاً ما اعم ولكن القليل منهم .

القصه طويله والمعذرة منكم لأني بكتبها عشان اخفف عن مافي داخلي .

طبعاً طلعت على التقاعد ودخل رمضان وحنيت للبحر ولي صديق عزيز متقاعد قلنا نسلي نفسنا بالليل وننزل البحر قريب على بعد 2 كيلو متر من الشاطي , لنا أسبوعين تقريباً وحنا نصيد بهالمكان , ويمر عليها طراد الأستخبارات وحنا نصيد ( ويقوم بواجباته النظامية من تفتيش وأسئلة وسلام سلام ) وهم يمرون علينا بعض الدوريات البحرية ( أجراء نظامي لحماية بلدنا العزيزة من أيدي المخربين والمهربين والعابثين بأمن البلد ) وانا اشيد بهذه الإجراءات للحفاظ على بلدنا ... وهم سلام سلام .

ولكن في يوم الجمعة بعد ماصلينا العشاء دخلنا البحر الساعة 9 مساء تقريباً وحنا قاصدين نفس المكان ومرينا على دوريه كانت معتمه الأنوار للقيام بواجبهم وكانت قريبه من مكان الصيد ... المهم وقفنا نصيد وبعد ساعه ونص تقريباً جاتنا نفس الدوريه وهو يمشي الطراد بهدوء لدرجة انك ما تسمع صوت المكاين ولكن انتبهنا له وشغلنا انوارنا حتى ينتبه لو كان مايدري ولكن اتضح انه قاصدنا .

دار الحوار بيني وبينه ( مع اني ماني صاحب القارب ولكن ملقوف )

السلام ... وعليكم السلام .

تدري ان هذا المكان ممنوع الصيد فيه !!

طال عمرك المكان بعيد عن الأماكن المحظورة والمسافة قانونية تبعد عن الكورنيش 2 كيلو و 600 متر !!

وتبعد عن الميناء 3 كيلو تقريباً كيف تقول انه ممنوع !!

أنا اقولك انه ممنوع وبعدين كيف واقف وانت مطفي الأنوار !!

طال عمرك أقولك المسافه نظاميه وعن الأنوار لازم أطفيها وقت الصيد عشان احافظ على بطارية الطراد وأن سمعنا صوت طراد قريب او قاصدنا او حولنا نشغل الأنوار عشان نحدد موقعنا لتفاي أي اصطدام .

عطني الدفتر ..

سم طال عمرك ..

الدورية شغل المكاين وعشق بقوه لدرجة انه شوي ويكسر طرانا تقول كنا سابينه وابتعد عنا شوي ووقف !!

انتظرنا تقريباً 10 دقائق ثم شغلنا طرادنا وجينا نسئله .. ايش الموضوع ؟

قالنا شوي وارد عليكم .. شغل طراده وراح بعيد عنا مره ثانيه !!

فتحت الجوال واتصلت على القيادة والسيطرة بحرس الحدود استفسر عن أحداثياتنا هل هي صحيح ممنوع الصيد فيها او لا ... مع اني متأكد اننا بعيد عن الشبهات ولكن تفاجأت بالرد منه !

هل انت المقبوض عليك في المنطقة المحظورة !

هل أنت المخاف !

قلت له سميتني مقبوض علي ومخالف !!

قال ماني فاضي لك ابحث لك ان كانت احداثيتك ممنوعة أو مسموحة بلغ قائد الدورية يتصل علي !

بلغنا الدورية انه يكلمهم ... شوي وجانا واعطانا الدفتر ومسجل فيه مخالفتين !!!!

1 / عدم أشعال الأنوار الملاحه !
2 / الصيد في منطقة محظورة !

المصيبة ان الأخ مسجل أحداثي المخالفة في منطقة محظورة فعلاً تختلف عن موقع صيدنا !!

والمصيبة الأكبر انهم سجلوا محظر ورفعوه بالفاكس لقيادة المنطقة يوم السبت على كلامهم ( وقت العطلة الرسمية ) من زود حرصهم ... قبل التأكد من صحة المخالفة .

لكم الصورة والفرق بين موقعنا وموقع المخالفة

ومازال التحقيق جاري مع صاحب الطراد في مركز حرس حدود المزروعية بالدمام .

رمضان كريم
ظلم
تعجرف
احتقار
تنكيد على خلق الله والتبلي عليهم

الكلام هالحين من وين جاب العسكري هالأحداثية الغير صحيحة ؟

هل هي من راسه ؟
هل هي محفوظه عنده عشان يتبلى على خلق الله ؟
هل القيادة والسيطرة أعطوه إياها ؟

وأقول للعسكري المتسبب في مخالفتنا .. إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .

أتمنى لو حد له صلة بحرس الحدود يشوف حل لهذه المهزلة .

حرس الحدود وجد لأمن البلد والحفاظ حلى حدودها البحرية ومنشأتها ومساعدة الناس في البحر ... مو التبلي والتنكيد على خلق الله .

المعذرة على الإطالة

دمتم بخير

صياد الخبر
21/06/2015, 02:04 PM
السلام عليكم

اخي الكريم

مبارك عليك الشهر

تقدر تشتكي في موقع الديوان الملكي الالكتروني

وتقدر تشتكي ايضا في القيادة

وارفق فيها صورة احداثياتك

وصورة الجهاز لموقع الاحداثية الي كنت رابط فيها

وان شاء الله تاخذ حقك

بالتوفيق

فيراري
21/06/2015, 02:30 PM
انا طالع اكفل صديقي بعد التحقيق في حرس حدود المزروعية ولي عودة بأذن الله

أبويوسف 2010
21/06/2015, 03:27 PM
انا لله وانا اليه لراجعون
الى متى التخبط واستغلال السلطه في ظلم الناس
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
الله يفك ازمتك ويفرج همك
لنا الله حنا وانا اخوك

accentkool
21/06/2015, 04:10 PM
انا لله وانا اليه لراجعون

حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
الله يفك ازمتك ويفرج همك

امين يارب العالمين

صياد الخبر
22/06/2015, 11:12 AM
انا طالع اكفل صديقي بعد التحقيق في حرس حدود المزروعية ولي عودة بأذن الله

السلام عليكم

هل من جديد في موضوعك

ووش صار

بالتوفيق

فيراري
22/06/2015, 12:27 PM
شكراً لكم أخواني على مواساتي

أستاذي أبو عبدالله كما هي العادة كفالة حضورية وغرم وأداء يعني توقيع وبصمه ... وصديقي بصموه فيش وتشبيه 10x10 :D

وصديقي صاحب القارب مكتفي ان الموضوع ينتهي بدون مشاكل ولا شكاوي على العسكري اللي زور الأحداثية !!

غير أن الموضوع بالنسبة لي يلزم حسم لهذه المهازل الحاصلة من أفراد حرس الحدود .

وأن شاءالله بعد هالهويات راجع للصيد في نفس المنطقة وبطرادي عشان لو حصل مشكل معهم أقدر أوصلهم ديوان المظالم أو الديوان الملكي بنفسي ( متقاعد ويطالب بحقه :good2:).

بالمناسبة .. دخلت على قائد المركز اسلم عليه وأطيبه من طيب رمضان وسئلته في مثل هالحاله ايش العمل الفوري من قبلنا ؟

رد علي بأني اتصل فيه شخصياً أو اتصل بالقيادة والسيطرة واعطيهم الأحداثي !! مع اني متصل فيهم وقالوا ماني فاضي لك :mad:

بالمناسبة ... لقيت عماله مراجعين في المركز لمشكلة مشابهة وقفوا يبدلون دبة البنزين واعطاهم مخلفة الصيد في منطقة محظورة !

حبنا الله وهو نعم الوكيل

سلام سلام بأذن الله

iskndar91
22/06/2015, 01:45 PM
بعد التحية والسلام
ليش الفرضة ماتوزع بيان احداثيات المناطق المحضورة على اصحاب الطرادات
اتوقع لان ماعندهم شي كل واحد يفتي من راسه

iskndar91
22/06/2015, 02:03 PM
ويش خرب هالبلد غير الفساد الاداري
شوارع مكسر
بحور مدفونه وملوثه
الحكومة حطت ثقتها في ناس بس ماقدرو الامانه والمسئولية
ولا بلدنا بخير

صياد الخبر
22/06/2015, 02:09 PM
شكراً لكم أخواني على مواساتي

أستاذي أبو عبدالله كما هي العادة كفالة حضورية وغرم وأداء يعني توقيع وبصمه ... وصديقي بصموه فيش وتشبيه 10x10 :D

وصديقي صاحب القارب مكتفي ان الموضوع ينتهي بدون مشاكل ولا شكاوي على العسكري اللي زور الأحداثية !!

غير أن الموضوع بالنسبة لي يلزم حسم لهذه المهازل الحاصلة من أفراد حرس الحدود .

وأن شاءالله بعد هالهويات راجع للصيد في نفس المنطقة وبطرادي عشان لو حصل مشكل معهم أقدر أوصلهم ديوان المظالم أو الديوان الملكي بنفسي ( متقاعد ويطالب بحقه :good2:).

بالمناسبة .. دخلت على قائد المركز اسلم عليه وأطيبه من طيب رمضان وسئلته في مثل هالحاله ايش العمل الفوري من قبلنا ؟

رد علي بأني اتصل فيه شخصياً أو اتصل بالقيادة والسيطرة واعطيهم الأحداثي !! مع اني متصل فيهم وقالوا ماني فاضي لك :mad:

بالمناسبة ... لقيت عماله مراجعين في المركز لمشكلة مشابهة وقفوا يبدلون دبة البنزين واعطاهم مخلفة الصيد في منطقة محظورة !

حبنا الله وهو نعم الوكيل

سلام سلام بأذن الله

السلام عليكم

خارجين من الشر

والله المستعان

خذ احتياطاتك مرة ثانية

بالتوفيق

فيراري
23/06/2015, 08:20 PM
السلام عليكم

صارت حالة التزوير حالتين .

راح اليوم صديقي للعرقوبي قائد حرس الحدود بالقطيف بيض الله وجهه واستقبله برحابة صدر وشرح له الموضوع وتطبق الأحدائيات حتى تبين الحق من الباطل .

وهم راح كفيل العماله اللي لقيتهم بالمركز وكذلك حلها له العرقوبي .

وفي اخر وقت الدوام وصلت برقيه من القيادة لمركز المزروعيه لأنهاء الموضوعين .

ولكن إلى متى هذه المهزلة من قبل بعض أفراد حرس الحدود ؟

وهل العسكري المتسبب في الحالتين يترك ويعمل ما يحلو له مع مرتادي البحر بدون عقاب ؟

إلى متى تكون ثقافة بعض عسكر حرس الحدود غائبة عنهم ؟

هل من تصحيح في وضع مراكز حرس الحدود للتعامل مع مرتادي البحر ؟

هل هناك شخص نافذ من حرس الحدود يظهر لنا ويقول أنا لها ؟

أو عيوناً تقرأ وأذناً مسدوده ؟

أتمنى للجميع التوفيق

سامر سعيد
23/06/2015, 10:10 PM
تقبل الله صيامكم وقيامكم وكل عام وانتم بخير اخي الغالي صاحب الموضوع اشدت برجال الامن ولا بد لنا ان نكون متعاونين معهم باتبع الانظمة والتعليمات فوقوفك بدون انوار ملاحة يعتبر خطر عليك وعلي الاخرين وهذة مخالفه صريحة واما بالنسبة لتجني العسكري عليك وتغييرة لاحداثية موقع الصيد فهذا تجني عليك ولقد لاحظت من خلال الردود تذمر من حرس الحدود وتجني عليهم وهم من لنا بعد الله في البحر واكثر من نفرح برويتهم في حاله الطواري ومهما كان لهم من سلبيات فايجبياتهم كثيرة وتعني لنا الحياة لابد لنا من توخي الحذر واتباع الانظمة والابتعاد عن المناظق المحظوربها الصيد وانا هنا لست محامي لسلاح الحدود ولكنها كلمة حق ولدي سوال شخصي لك اذا طلعت البحر ومعك اشخاص اليس هدفك الاول هو سلامة من معك ثق بان هدف سلاح الحدود سلامة جميع مرتادي البحر ورسالتهم اسمي من ان نتقدهم رغم وجود بعض التجاوزات وفق الله الجميع تقبل مروري ودمتم بود

الوسم
24/06/2015, 01:50 AM
تقبل الله صيامكم وقيامكم وكل عام وانتم بخير اخي الغالي صاحب الموضوع اشدت برجال الامن ولا بد لنا ان نكون متعاونين معهم باتبع الانظمة والتعليمات فوقوفك بدون انوار ملاحة يعتبر خطر عليك وعلي الاخرين وهذة مخالفه صريحة واما بالنسبة لتجني العسكري عليك وتغييرة لاحداثية موقع الصيد فهذا تجني عليك ولقد لاحظت من خلال الردود تذمر من حرس الحدود وتجني عليهم وهم من لنا بعد الله في البحر واكثر من نفرح برويتهم في حاله الطواري ومهما كان لهم من سلبيات فايجبياتهم كثيرة وتعني لنا الحياة لابد لنا من توخي الحذر واتباع الانظمة والابتعاد عن المناظق المحظوربها الصيد وانا هنا لست محامي لسلاح الحدود ولكنها كلمة حق ولدي سوال شخصي لك اذا طلعت البحر ومعك اشخاص اليس هدفك الاول هو سلامة من معك ثق بان هدف سلاح الحدود سلامة جميع مرتادي البحر ورسالتهم اسمي من ان نتقدهم رغم وجود بعض التجاوزات وفق الله الجميع تقبل مروري ودمتم بود

لا فض فوك يا سامر

ما شااء الله عليك

جبت اللي في الخاطر بالمللي

وما ترى باس يا فراري

فيراري
24/06/2015, 02:52 AM

شكراً لمشاركتك أخوي وكلامك الطيب .

أستاذي العزيز أنا كاتب في الموضوع انه من بعض أفراد حرس الحدود وليس الكل , وليس نقدي على قيادة حرس الحدود بجميع افرادها .

لأني لمست من بعضهم التفهم والعقلانية في إدارة الأمور .

ولمست من بعضهم ما دار في موضوعي هذا .

أما بخصوص التعاون فالمواطن رجل الأمن الثاني وهذي بلدي وهذا واجب علي .

وبخصوص الأنوار كلامك صحيح وبعد تفكير عمين من بعد اليوم راح افتح الأنوار أوقات الصيد لتحديد مكان القارب ولسلامة من عليه .

أكرر شكري لك على مداخلتك

دمتم بخير

سليل قروم
24/06/2015, 10:42 AM
للأسف نفس نظام عسكر المرور
انت حبيبنا بقدر كمية المخالفات اللي توزعها على خلق الله ولو تبلي

الحكم يوم لاينفع مال ولابنون

ahmedok
24/06/2015, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والشهر مبارك اخواني انتم حكمتم على الموضوع بدون ان تسمعوا للطرف الاخر وهذا اجحاف وظلم في حق رجالنا البواسل الذين يقضون الليل والنهار لحمايتنا وحماية وطنا الغالي ووضعتوا الخطأ عليهم ومع احترامي لصاحب الموضوع وعدم التشكيك فيه اعتقد هناك حلقة ناقصة فليسى من المعقول ترك جيع الصيادين او الهواة والاتجاه لك مباشرة بدون .
اما من قال ان المدراء لا يعطونهم اجازة الا بأحظار مخالفة فهذا الكلام غير صحيح وانما هو رمي بدون دليل وانما لحاجة في نفس يعقوب
حفظ الله رجال الامن حماة الوطن من كل مكروه ومهما بدأ منهم من خطأ فهو مقبول ويجب علينا البعد عن مواقع الشبه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فيراري
24/06/2015, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والشهر مبارك اخواني انتم حكمتم على الموضوع بدون ان تسمعوا للطرف الاخر وهذا اجحاف وظلم في حق رجالنا البواسل الذين يقضون الليل والنهار لحمايتنا وحماية وطنا الغالي ووضعتوا الخطأ عليهم ومع احترامي لصاحب الموضوع وعدم التشكيك فيه اعتقد هناك حلقة ناقصة فليسى من المعقول ترك جيع الصيادين او الهواة والاتجاه لك مباشرة مرحبا أستاذي العزيز !

إذا قائد قطاع حرس حدود القطيف فصل الموضوع قبل توصله المعاملة أيش يعني هذا ؟

عزيزي الأحدائية المزوره يستحيل الصيد فيها لقربها من مركز حرس الحدود ... وبعد ما طبقها على الخريطة اتضح انه من غير المعقول ان تكون صحيحة وهذا أستنتاج قائد القطاع مو من راسي .

اما الحلقة المفقودة اوضحها لك .

بعض الدوريات الله يهديهم لما يجيك في موقع صيد مسموح ويقولك هنا ممنوع لاتناقشه .. لأنه راح يصمم أنك تنفذ كلامه دون الرجوع للعقل , وهذي لها حلين في راسه !

حله الأول خلق موضوع جديد عشان تغلط انت فيه ويدينك .

والحل الثاني هو ما حصل معنا في هذا الموضوع .

ياخوك تراني مجاسي منهم أكثر من 30 سنه بهالبحر لين شيب راسي أنا أجيهم بالنظام والبعض منهم يجيني بالعجرفه ودايم المها واسكت وامشي مع اني واثق اني على حق .

راحوا الطيبين

أتمنى انك تتفهم الموضوع

برهوم جدة
25/06/2015, 11:40 AM
السلام عليكم . اخ فيراري رمضان مبارك . شكلك كتبت موضوعك وانت غضبان هههه امزح معاك . لعل الامر خير لك ولا تدري ايش كان ممكن يصير معاكم لا سمح الله فيكم او في القارب . يا اخوي لا تكون انت الرجل اللي في حلقة سيلفى الاولى حقت الرجل اللي راح يصيد وكان في المكان الممنوع وصادروا قاربه ههههه . عموما رمضان كريم والتسامح طيب والمشاكل ما تخلص حتى مع اهله واولاده في البيت فما بالك مع ناس ما تعرفهم ولا يعرفوك . والررجل البحري دايما صبور وانت ما شاء الله قضيت مدة طويلة في البحر وتعرف مشاكل البحر ما تخلص وتنرفز . وممكن تجيك النرفزة من الماطور لو كنت بتطلع البحر وما اشتغل . طول بالك الله يحفظك . تحياتي ،،،

فيراري
25/06/2015, 03:26 PM
السلام عليكم . اخ فيراري رمضان مبارك . شكلك كتبت موضوعك وانت غضبان هههه امزح معاك . لعل الامر خير لك ولا تدري ايش كان ممكن يصير معاكم لا سمح الله فيكم او في القارب . يا اخوي لا تكون انت الرجل اللي في حلقة سيلفى الاولى حقت الرجل اللي راح يصيد وكان في المكان الممنوع وصادروا قاربه ههههه . عموما رمضان كريم والتسامح طيب والمشاكل ما تخلص حتى مع اهله واولاده في البيت فما بالك مع ناس ما تعرفهم ولا يعرفوك . والررجل البحري دايما صبور وانت ما شاء الله قضيت مدة طويلة في البحر وتعرف مشاكل البحر ما تخلص وتنرفز . وممكن تجيك النرفزة من الماطور لو كنت بتطلع البحر وما اشتغل . طول بالك الله يحفظك . تحياتي ،،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكراً لمداخلتك عزيزي برهوم جدة

أكيد كتبته وانا غضبان .....

هذي أمانه يأديها العسكري وتصرفه يعتبر خيانة لواجبه ووطنه ..

واغضبني الطريقة اللي قام فيها بتسجيل أحدائية مخالفة لأحدائياتنا الأساسية .

تخيل لو كانت هذه الأحدائية المزورة لموقع حساس وخطر أو قرب منشأة عسكرية .. أيش ممكن يصير فينا ؟

ياعزيزي الموضوع أخطر بكثير مما يتصورة البعض

وللأسف البعض من البحارة يجهلون التعامل مع أجهزة gps والبعض الآخر ما يدقق في الأحدائية المسجله في المخالفة فيكون ضحية لمثل هذا التصرف .

وأتمنى من المسؤلين في قطاع حرس الحدود تدارك مثل هذه التصرفات من أفرادهم .

أتمنى أن الرؤية وضحت للجميع

دمتم بخير

فاصل
26/06/2015, 01:06 PM
عزيزي الكريم
فوض أمرك لله وقل حسبي الله ونعم الوكيل

صراحة تعامل البعض من الأفراد أساء لهذا الكيان الهام

اخوي صعد الموضوع ولا تسكت عن حقك
سجل في موقع تواصل للديوان الملكي وارفع موضوعك الكترونياً
وسيتم التواصل معاك وبتأخذ حقك ( مجرب )
أو
من اقرب مكتب بريد ارفع معروض الى الملك سلمان الحزم
او ولي العهد الأمير محمد بن نايف
أشرح موضوعك فيه وبعد راح تأخذ حقك
وترى مجاناً اول كانت ب 50 ريال وصارت مجانية بأمر سلمان الحزم للشكاوي
أو

فوض أمرك للحي القيوم مالك الملك ومالك السموات والأرض
كما قيل (( وأحذر من المظلوم سهماً صائباً *** وأعلم أن دعاءه لا يحجبو ))
حقيقة (( تعامل البعض منهم يحتاج الى عزم وحزم من الجهات العليا والجهات الرقابية ))

وتعقيبا على البعض بالدور الرائع لسلاح الحدود
فهذا هو صميم عملهم الذي وجد هذا الجهاز من أجله
ولكن من غير ظلم وتعدي و سوء تعامل
هذا الجهاز الهام للمساعدة والحماية وحفظ هذا الوطن الغالي من كل طامع وحاسد
فأسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقهم ويحميهم وان يهدي ويصلح حالنا وحالهم
وان ينصرك على من ظلمك في الدنيا و الآخره

فيراري
28/06/2015, 05:07 AM
عزيزي الكريم
فوض أمرك لله وقل حسبي الله ونعم الوكيل

صراحة تعامل البعض من الأفراد أساء لهذا الكيان الهام

اخوي صعد الموضوع ولا تسكت عن حقك
سجل في موقع تواصل للديوان الملكي وارفع موضوعك الكترونياً
وسيتم التواصل معاك وبتأخذ حقك ( مجرب )
أو
من اقرب مكتب بريد ارفع معروض الى الملك سلمان الحزم
او ولي العهد الأمير محمد بن نايف
أشرح موضوعك فيه وبعد راح تأخذ حقك
وترى مجاناً اول كانت ب 50 ريال وصارت مجانية بأمر سلمان الحزم للشكاوي
أو

فوض أمرك للحي القيوم مالك الملك ومالك السموات والأرض
كما قيل (( وأحذر من المظلوم سهماً صائباً *** وأعلم أن دعاءه لا يحجبو ))
حقيقة (( تعامل البعض منهم يحتاج الى عزم وحزم من الجهات العليا والجهات الرقابية ))

وتعقيبا على البعض بالدور الرائع لسلاح الحدود
فهذا هو صميم عملهم الذي وجد هذا الجهاز من أجله
ولكن من غير ظلم وتعدي و سوء تعامل
هذا الجهاز الهام للمساعدة والحماية وحفظ هذا الوطن الغالي من كل طامع وحاسد
فأسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقهم ويحميهم وان يهدي ويصلح حالنا وحالهم
وان ينصرك على من ظلمك في الدنيا و الآخره

شكراً لمشاركتك أستاذي العزيز

وكلامك عين العقل والتفكر

الحمدلله أنحلت الأمور .

ومثل ما قلت وقلنا من قبل ... البعض وليس الكل .

واليوم جاني خبر ان الفرد المتسبب تم نقله من الدوريات والله أعلم .

ولكن هل تم محاسبته عن فعله وخيانته لواجبه ؟

وهل صاحب القارب بيسلم من باقي الدوريات حتى وأن كان في موقع صيد نظامي ؟

دمت بخير

أبوحافظ
28/06/2015, 05:26 AM
اخي فيراري

الحمدلله ... تيسرت اموركم وان كانت بعد معاناه

الوضع بالشرقية يختلف

والاماكن المحظور يا كثرها عندكم بعكس البحر الاحمر

واشكرك على طرح الموضوع

اصحاب القوارب بيحرصون على الجوانب اللي ذكرتها

فيراري
29/06/2015, 01:59 AM
اخي فيراري

الحمدلله ... تيسرت اموركم وان كانت بعد معاناه

الوضع بالشرقية يختلف

والاماكن المحظور يا كثرها عندكم بعكس البحر الاحمر

واشكرك على طرح الموضوع

اصحاب القوارب بيحرصون على الجوانب اللي ذكرتها

شكراً لك أستاذي أبو حافظ على مداخلتك

الحمدلله على كل حال

سواحل الشرقيه مليانه بالمنشئات الحيوية والبترولية والعسكرية , ممنوع الأقتراب منها ,...

والفاهم والعاقل يتبع التعليمات ويحرص على عدم الأقتراب منها مع ان الصيد فيها وفير .

أكرر شكري لك وتواجدك

دمت بخير

H 2
29/06/2015, 02:53 AM
يا اخوان كلام الرجال واضح
محد يختلف ان حرس الحدود يسهرون ويتعبون لحماية هذا البلد ولكن ان يكون بمكان مسموح به الصيد ويقوم باعطائه مخالفة باحداثية بموقع اخر هنا "الغبنة" والظلم ومهما حاول الانسان تدارك الموضوع وتلافيه فلن ينساه لان هذا شي يحز بالخاطر والمشكلة ان اخونا مش زيارة يتيمة وانتهينا
الاخ كل فترة بينزل يصيد
فماهي معقوله كل نزلة جايه واحد وقاعد يتفلسف عليه ويطلع مشاكل عليه
اخوي ياليت مره ثانية تقوم بتصوير مايحدث وتنشرة السلاح الي مايصيب يدوش اقل شي يكون فيه قرصة
مع حفظ الالقاب للجميع
طبعاً لتبسيط الموضوع للبعض
تخيل انك موقف بمواقف باحد الشوارع قريب دائرة حكومية وهالدائرة فيها مواقف وفي اركان هذه الدائرة مخارج طواري وجاك رجل المرور لاي امر وطلب اثباتك واستفزك وانت تنرفزت وكان فيه حده بالنقاش
وانت موقف صح وامورك بالسليم
قام هو واخذ بطاقتك ورخصتك وكتب مخالفة الوقوف امام مخرج طواري وانت موقف بمواقف بعيد عن الدائرة ولكن بقدرة قادر صار مكتوب بالمخالفة امام مخارج طواري
هنا المخالفة دبل وفيها شبهه
هذا بختصار ماحصل لصديقنا

لمضوي
29/06/2015, 11:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الحمد لله عالسلامة وكل عام وانت بألف خير ومتبارك بالشهر الفضيل وكل أعضاء المنتدى والزوار الكرام .

البحر ياخوك مو مثل أول تسرح وتمرح والصيد وفير وخيرات الله في كل مكان (راح زمان أول والعوامل كثيرة)
يوم الجمعه الماضي جانا طراد مدني واللي عليه مدنيين وكنا نمارس هواية القمبار في خليج تاروت و جلس يفتش أكثر من نصف ساعه وهذا عمله وواجبه للحفاظ على الأمن والأمان اتجاه الوطن والمواطنين ومن واجبنا التعامل معاهم والترحيب بهم وبكل سعة صدر , ولكن بعد ذلك قال لنا اطلعوا من هالمكان وبدون نقاش حتى لا أسحب الدفتر والطراد .
على الرغم من تشغيل الانارة وموقعنا بعيد عن السيف والشاطئ والمنشآت وأمورنا في السليم والهواية غير ممنوعه ومصرح لنا بها من مركز حرس الحدود
البعض وليس الكل مثل ماتفضلتوا يستغل المنصب والسلطة والمضايقات تجي منه أكثر من تأذية الواجب .

حنا نزاهين ونرضى بأي شي ونقول يالله ماعليه وبلاش نقاش وعوار راس مع المسؤولين لأن حنا قصدنا التسلية وتغيير جو.
بس الله يعين اللي رزقه من صيد البحر وين يروح ووين يبحر ,
أكثر الأماكن صارت ممنوعه واذا الموقع غير ممنوع جاه واحد وأخد منه وقت الصيد وعفس المكان وهرب السمك ...
الله المستعان ويغير حالنا الى أفضل حال .

فيراري
29/06/2015, 06:10 PM
يا اخوان كلام الرجال واضح
محد يختلف ان حرس الحدود يسهرون ويتعبون لحماية هذا البلد ولكن ان يكون بمكان مسموح به الصيد ويقوم باعطائه مخالفة باحداثية بموقع اخر هنا "الغبنة" والظلم ومهما حاول الانسان تدارك الموضوع وتلافيه فلن ينساه لان هذا شي يحز بالخاطر والمشكلة ان اخونا مش زيارة يتيمة وانتهينا
الاخ كل فترة بينزل يصيد
فماهي معقوله كل نزلة جايه واحد وقاعد يتفلسف عليه ويطلع مشاكل عليه
اخوي ياليت مره ثانية تقوم بتصوير مايحدث وتنشرة السلاح الي مايصيب يدوش اقل شي يكون فيه قرصة
مع حفظ الالقاب للجميع
طبعاً لتبسيط الموضوع للبعض
تخيل انك موقف بمواقف باحد الشوارع قريب دائرة حكومية وهالدائرة فيها مواقف وفي اركان هذه الدائرة مخارج طواري وجاك رجل المرور لاي امر وطلب اثباتك واستفزك وانت تنرفزت وكان فيه حده بالنقاش
وانت موقف صح وامورك بالسليم
قام هو واخذ بطاقتك ورخصتك وكتب مخالفة الوقوف امام مخرج طواري وانت موقف بمواقف بعيد عن الدائرة ولكن بقدرة قادر صار مكتوب بالمخالفة امام مخارج طواري
هنا المخالفة دبل وفيها شبهه
هذا بختصار ماحصل لصديقنا

شكراً لمشاركتك وتوضيح الأمور أكثر .

دمت بخير

فيراري
29/06/2015, 06:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الحمد لله عالسلامة وكل عام وانت بألف خير ومتبارك بالشهر الفضيل وكل أعضاء المنتدى والزوار الكرام .

البحر ياخوك مو مثل أول تسرح وتمرح والصيد وفير وخيرات الله في كل مكان (راح زمان أول والعوامل كثيرة)
يوم الجمعه الماضي جانا طراد مدني واللي عليه مدنيين وكنا نمارس هواية القمبار في خليج تاروت و جلس يفتش أكثر من نصف ساعه وهذا عمله وواجبه للحفاظ على الأمن والأمان اتجاه الوطن والمواطنين ومن واجبنا التعامل معاهم والترحيب بهم وبكل سعة صدر , ولكن بعد ذلك قال لنا اطلعوا من هالمكان وبدون نقاش حتى لا أسحب الدفتر والطراد .
على الرغم من تشغيل الانارة وموقعنا بعيد عن السيف والشاطئ والمنشآت وأمورنا في السليم والهواية غير ممنوعه ومصرح لنا بها من مركز حرس الحدود
البعض وليس الكل مثل ماتفضلتوا يستغل المنصب والسلطة والمضايقات تجي منه أكثر من تأذية الواجب .

حنا نزاهين ونرضى بأي شي ونقول يالله ماعليه وبلاش نقاش وعوار راس مع المسؤولين لأن حنا قصدنا التسلية وتغيير جو.
بس الله يعين اللي رزقه من صيد البحر وين يروح ووين يبحر ,
أكثر الأماكن صارت ممنوعه واذا الموقع غير ممنوع جاه واحد وأخد منه وقت الصيد وعفس المكان وهرب السمك ...
الله المستعان ويغير حالنا الى أفضل حال .

الله يسلمك ياخوي .

والله يقدرنا على قيام رمضان وصيامه .

عزيزي مثل ما ذكرت ان الصيد ماهو مثل اول والأنسان يعتمد على الله ثم جهوده وسعيه في إيجاد أماكن صيد غير معروفه وغير مجربة عشان يكسب رزقه .

ولكن المضايقات اللي تحصل من بعض افراد حرس الحدود في الأماكن الغير مألوفة لهم وتعجرفهم تكرهك في شي اسمه بحر .

أنا توقفت عن البحر ما يقارب 3 سنوات بسببهم طلعت الطراد وحطيت الطربال عليه وصدت نفسي عن البحر واهواله , ولكن بعد التقاعد مالي مكان غيره ( لأني مولود على سيفه وراضع من خير الله الموجود فيه ) .

الحمدلله على كل حال وقريب أن شاءالله تتغير الأمور للأحسن .

دمت بود

للزمن ثمن
30/06/2015, 01:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
انت بالقارب
كيف حنا الى نصيد من على الشاطئ
ممنوع الجلوس ممنوع الصيد
فين نروح:(
الله موجود

فيراري
30/06/2015, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
انت بالقارب
كيف حنا الى نصيد من على الشاطئ
ممنوع الجلوس ممنوع الصيد
فين نروح
الله موجود

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حسبنا الله هو نعم الوكيل

مضايقات تعجرف تنكيد ممنوع نظام من راسهم .

حسبنا الله هو نعم الوكيل

رجاء المتوكل
01/07/2015, 08:22 PM
احسنت بارك الله فيك يا اخ سامر سعيد
فحرس الحدود هم الساتر الاول لحماية بلادنا بعد الله عز وجل
الاخطاء الفرديه موجوده في كل المجالات فيجب علينا ان نكون عونا لهم وذالك باتباع كل الانظمه و خاصة ما يخص السلامه وتقبل اوامر حرس الحدود بصر رحب لتسهيل المسؤليه الكبيره على عاتقهم
الرجاء من كل الاخوه البحاره الصبر على الاخطاء الفرديه وعدم نشر كل مشكله صغيره تحدث مع احد رجال حرس الحدود حتى لا نترك فرصه لكل حاقد على بلدنا خاصة في هذا الزمن الذي لا يخلو من الفتن فكلنا في مركب واحد وهدفنا واحد
اللهم احفظ بلدنا وبلاد المسلمين
سامحوني على الاطاله
اخوكم ابو عبدالله

فيراري
02/07/2015, 03:45 AM
احسنت بارك الله فيك يا اخ سامر سعيد
فحرس الحدود هم الساتر الاول لحماية بلادنا بعد الله عز وجل
الاخطاء الفرديه موجوده في كل المجالات فيجب علينا ان نكون عونا لهم وذالك باتباع كل الانظمه و خاصة ما يخص السلامه وتقبل اوامر حرس الحدود بصر رحب لتسهيل المسؤليه الكبيره على عاتقهم
الرجاء من كل الاخوه البحاره الصبر على الاخطاء الفرديه وعدم نشر كل مشكله صغيره تحدث مع احد رجال حرس الحدود حتى لا نترك فرصه لكل حاقد على بلدنا خاصة في هذا الزمن الذي لا يخلو من الفتن فكلنا في مركب واحد وهدفنا واحد
اللهم احفظ بلدنا وبلاد المسلمين
سامحوني على الاطاله
اخوكم ابو عبدالله

مرحبا أبو عبدالله

كلنا نشيد بدور حرس الحدود بجميع عناصره لما يقدمونه من دور جبار لحماية بلدنا من كل مكروه .

ولكن ما حصل يعتبر خيانه الفرد لواجبه ...... لا خيانة قيادة حرس الحدود بكامله .

أنا لما كتبت الموضوع ما اتهجم ولا أتهم قطاع حرس الحدود , وأنما أخص فيه الفرد اللي أساء بتصرفه إلى هذا الكيان الهام اللي يسهر ويدافع عنا بعد الله وحنا نائمين آمنين في بيوتنا .

أستاذي أبو عبدالله شكراً لمداخلتك

دمت بخير

مانع 1
11/07/2015, 09:01 PM
لا حول ولا قوة الا بالله . موضوع الاحداثي خطأ من رجل حرس الحدود لكن اطفاء الاضواء ليلا في قارب في عرض البحر خطأ وخطر . صحيح انكم فعلتم ذلك لتوفير الطاقة ولكن بإمكانكم احضار ضوء من نوع ما . القول بانكم ستشعلون الضوء (اذا سمعتم قاربا يقترب) لا يغني شيئا فيما يتعلق بمنطق إجراءت السلامه والامن .

yasser87
13/07/2015, 05:21 PM
ماهي غريبة عليهم
عوايدهم الله يهديهم الا من رحم الله
كنت احسب انهم بس في الشاطئ يعذبونا ويطفشونا
اثرهم ماشاء الله حتى البحر ماتركوه
والله لو احكيلكم ماراح اخلص من القصص اللي تسد النفس وتكره في الصيد وكله بسبب بعض الافراد والضباط الله يهديهم ويعقلهم
والله في البر وفي اخر الدنيا ومنطقة مقطوعه يجو يسوولك زحمه واذا مالقى اي ملاحظه دفلك العذر المعتاد يقولك منطقة محظورة او منطقة عسكرية ياراجل في اخر الدنيا وبر وماحولك احد
لكن مااقول غير الله يهديهم يارب

ana_boss
30/08/2015, 11:37 AM
سبحان الله
نفس اللي صار معي تقريبا بس انا كنت امشي و مولع الانوار
وقفني و اخذ الدفتر و راح بعيد و لما طول رحت له و اعطني الدفتر فيه مخالفة اني كنت احدق في مكان ممنوع و هربت من الدورية و حط احداثيات قريب راس تنورة مع العلم ان بين دخولي البحر و وقت المخالفة اقل من ساعة
اشتكيت عليه و عندي شهود و ما انصفوني
الله لا يوفقه

فيراري
31/08/2015, 11:15 PM
قل حسبي الله وهو نعم الوكيل .

مهمش
03/09/2015, 12:39 AM
الاحنرام نقابله بالاخترام ... في كل مكان الزين والشين .. والعنجهيه يبغالها ردة فعل قويه تهز ضعيف النفس
بقول سالفه قديمه .. تخيل بيوم عيد رحت للشاطي وجلست على بانوش مكسر قريب 150متر عن قسم المزروعيه انا ومعي واحد من اقاربي وهم من الشارع العام يشغل الانذار والسفتي عشان انزل وانا مو مسوي شي .. فمن الطبيعي اطنشه .. ركيته ربع ساعه الين طار الي براسه وارسل التعزيز الي بالدوريه معه قال ماتسمعونا ماتشوفونا قلت الا وماسوينا شي مخالف.. ولكن اعتبرني ماشفت قال اتزلوا قلت معصي .. قال اثباتك قلت ابشر شوفه وهذا اسمي اقراه بدون ماتلمس اليطاقه ..ولا باقدمه الا للمسؤول عنكم او لدوريه امن عام اما انت فوالله ماتلمسها لان اسلوب التنكيد ابقلبه عليكم .. ماحبيت اصعد الموضوع اكثر المهم راح قال للاخ الي بالدوريه فنزل وتواضع وجا فارد صدره مدرب كم شهر حديد وقال شكلك (ماتعرف من انا) وللامانه ضحكت بوجهه وقلت رامبو ومشينا لشارع العام وطلبت يوصلني بالضابط واعلم رامبو حجمه وتهديده.. فماوافق فقمت اتصلت على الشرطه وحضرت دوريه فسلمت لهم بطاقتي وعرفت بنفسي وقلت للدوريه البطاقه من يدك ليدي ولا اقدر ااتمنه عليها لانه هددني بعضلاته وحول الموضوع شخصي .. المهم كان رجل الامن حكيم ومتفهم انه متمادي وطفشان بيوم العيد وحاب يفرغ غضبه باحد ابناء الوطن وانا للامانه اعرف اهمية دور حرس الحدود وانهم كلهم امن عام .. واعرف الي يطقطق لذلك ماوصلني بضابط خفر لانه غلطان من راسه لساسه وتم الصلح وللامانه كلن راح من طريق ورجعت على اليانوش اكمل جلستي ويوم عيدي ورميت الي صار قدامي بالبحر .. وظهرلي الان مره ثانيه يوم قريت موضوع فيراري

فيراري
03/09/2015, 01:01 AM
الاحنرام نقابله بالاخترام ... في كل مكان الزين والشين .. والعنجهيه يبغالها ردة فعل قويه تهز ضعيف النفس
بقول سالفه قديمه .. تخيل بيوم عيد رحت للشاطي وجلست على بانوش مكسر قريب 150متر عن قسم المزروعيه انا ومعي واحد من اقاربي وهم من الشارع العام يشغل الانذار والسفتي عشان انزل وانا مو مسوي شي .. فمن الطبيعي اطنشه .. ركيته ربع ساعه الين طار الي براسه وارسل التعزيز الي بالدوريه معه قال ماتسمعونا ماتشوفونا قلت الا وماسوينا شي مخالف.. ولكن اعتبرني ماشفت قال اتزلوا قلت معصي .. قال اثباتك قلت ابشر شوفه وهذا اسمي اقراه بدون ماتلمس اليطاقه ..ولا باقدمه الا للمسؤول عنكم او لدوريه امن عام اما انت فوالله ماتلمسها لان اسلوب التنكيد ابقلبه عليكم .. ماحبيت اصعد الموضوع اكثر المهم راح قال للاخ الي بالدوريه فنزل وتواضع وجا فارد صدره مدرب كم شهر حديد وقال شكلك (ماتعرف من انا) وللامانه ضحكت بوجهه وقلت رامبو ومشينا لشارع العام وطلبت يوصلني بالضابط واعلم رامبو حجمه وتهديده.. فماوافق فقمت اتصلت على الشرطه وحضرت دوريه فسلمت لهم بطاقتي وعرفت بنفسي وقلت للدوريه البطاقه من يدك ليدي ولا اقدر ااتمنه عليها لانه هددني بعضلاته وحول الموضوع شخصي .. المهم كان رجل الامن حكيم ومتفهم انه متمادي وطفشان بيوم العيد وحاب يفرغ غضبه باحد ابناء الوطن وانا للامانه اعرف اهمية دور حرس الحدود وانهم كلهم امن عام .. واعرف الي يطقطق لذلك ماوصلني بضابط خفر لانه غلطان من راسه لساسه وتم الصلح وللامانه كلن راح من طريق ورجعت على اليانوش اكمل جلستي ويوم عيدي ورميت الي صار قدامي بالبحر .. وظهرلي الان مره ثانيه يوم قريت موضوع فيراري

شكراً لك أستاذي على قصتك .

ولكن لمن تشكي القاضي ؟

ويكون في علمك إلى الأن وهو يبحث عن نزلتي للبحر .... ليش ؟

دمت

DIVER5_55
05/09/2015, 05:13 AM
السلام عليكم
فيه طريقه انك تاخذ القارمن حقك وتعطيه حرس الجدود ويقومون بتحليل سير الخط لك وبعد كذا تقدر تحوسهم حوس
واذا ما عطوك لا حق ولا باطل روح للمحكمه الاداريه وبعد كذا بتوطى على رقبه الى عطاك المخالفه

شعري البطين07
10/09/2015, 12:58 PM
السلام عليكم
اخواني الصيادين والنزاهين

اليوم ( الليلة )سيكون أجتماع في القطيف في بلدة سنابس مع لجنة من الثروة السمكية + لجنة من وزارة الزراعة

المكان : لجنة التنمية الاجتماعية بسنابس ...الساعه 7 مساء

أللي حاب يحضر من مركز الخبر والدمام وسيهات و القطيف و دارين و صفوى و الجبيل يتفضل حياه الله

يفضل حضور ع الاقل 3 صيادين من كل مركز صيد ( لشرح مشاكلهم و مطالبهم )

توضيح لمكان الاجتماع : تمسك جسر القطيف متجه جهة الشرق بعد اشارة الجسر تكمل سيده لا يمين ولا يسار
بتجيك مطبات يمكن 5-7 مطابات وانت مكمل سيده (خط مستقيم ) ما عليك من التقاطعات لين يصير حرف T
ع يمينك دارين و شمالك (يسار) سنابس و في وجهك مبنى بلدية تاروت .
تلف يسار يصير مبنى البلدية ع يمينك تكمل سيده (خط مستقيم )مسافة حول 2 كيلومتر. لين توصل "دوار" سنابس تأخد يمين قبل الدوار في مدخل يمين وتقدر من الدوار تلف يمين ,, بعد الدوار 100 متراو اقل مطبة و ع اليمين بتلاقي مبنى لجنة التنمية الاجتماعية بسنابس ( مكان الاجتماع )

للتواصل 0549001770 بعد ساعه 3 او واتس اب

نتشرف بحضوركم