المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفتفه بالفتك ورجفه بالمكينه وريحة كربون ولا مشيت صافي وعزم ممتاز

ابونجم العنزي
24/06/2015, 12:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله طاعتكم وكل عام وانتو بخير

الجيب فتك موديل 2008 بدلت له بواجي وصفاية بانزين وحطيت سائل منظف مع البانزين ومسكت خط ومانفع

المشكله صارلها 8 شهور وراح راتبي عليه ولا نفع فحصت كمبيوتر ماطلع شيء والتفتفه بس اذا واقف لامشيت صافي وعزمه ممتاز وقربة الهواء مافيها شق وريحة الكربون ذبحتني اتبعت كل مواضيع اصيل حجازي وطبقتها ومافاد معه مدري وش الحل الي يعرف يفيدينا للعلم انا بالكويت ورحت للوكاله ومافادوني

الكداد
24/06/2015, 12:39 AM
والله يابونجم نفس المشكله عندي في الهايلكس 2004 رجة في السيارة وهي واقفة وقالي الميكانيكي لازم افك الرأس ممكن بلوف. والى الان محتار

ابونجم العنزي
24/06/2015, 03:12 AM
ياهلا ومرحبا ، لاتستعجل والهايلكس لها برمجه بالوكاله ولاتشتغل الا اذا قالك اعطيك كفاله لان والله دفعت على اشياء مالها شغل بالخراب ولا ضبط موتري واسئل الله ان تنحل مشكلتك بـ اقرب وقت ان شاء الله

ابوسند9
24/06/2015, 03:50 AM
وعليكم السلام
يبغى له واحد فنان يفحص كويلات البواجي
وبرضو جرب فك خرطوش الهواء وراح تشوف (لهات) دائريه في الثلاجه حاول تنظفها وتحرك اللهات بيدك وبعد ذلك تضع شوي زيت على عمود اللهات
الشي الاخير شوف اعلى دينمو الكهرباء (هوزين) سود صغيره واحد جاي من طرمبة البنزين ,وواحد الراجع للتانكي اي يسمى الزائد ,اعتقد الهوز الاعلى هو الراجع , لذا والسيارة شغله وتفتف اكبس الهوز حق الزائد بكماشه بحيث ان البنزين ما يرجع للتانكي وحاول تضع قطعة كرتون من شان ما ينشق الهوز,ان شفت المكينة صفت فا المشكله عندك ضعف با الطرمبه ,والهوز اللي تكبسه وتطفى السيارة هذا حق الطرمبة
برضو فلتر الهواء لوكان قديم يسوي تفتفه

ابونجم العنزي
24/06/2015, 04:05 AM
فحصت الكويلات يابوسند سليمه يقولون يمكن فيه ضعف بالكويل لكن ممشا السياره ممتاز ولاتنقد بشي ، والطرمبه اذا فيها شيء تقطع بالممشا لكن ماشكيت منها بشيء ومنظف الدعسه لكن فلتر الهواء قديم لكن ما اظن يسبب هالرجفه

ابوسند9
24/06/2015, 04:13 AM
يا بو نجم الطرمبة با الممشى ما تبين ان هناك ضعف ,لانك اذا دعست بنزين يزود ضخ البنزين ,اما وهو واقف فا الضخ يكون اقل بكثير
اما فلتر الهواء اذا قديم سبب اكثر من كذا تفتفه وهو وااقف ,واحينا مع الممشى ,وها الشي صار لواجد من الزملاء وغيرو وغير وخسائر واخر شي فلتر هواء,وفلتر الهواء يعتبر رئة المكينه وهو المسؤال عن زيادة صرف البنزين بزياده اذا هو قديم

ابونجم العنزي
24/06/2015, 06:31 AM
يا بو نجم الطرمبة با الممشى ما تبين ان هناك ضعف ,لانك اذا دعست بنزين يزود ضخ البنزين ,اما وهو واقف فا الضخ يكون اقل بكثير
اما فلتر الهواء اذا قديم سبب اكثر من كذا تفتفه وهو وااقف ,واحينا مع الممشى ,وها الشي صار لواجد من الزملاء وغيرو وغير وخسائر واخر شي فلتر هواء,وفلتر الهواء يعتبر رئة المكينه وهو المسؤال عن زيادة صرف البنزين بزياده اذا هو قديم

اليوم ان شاء الله ابدله وانظف حساس الهواء ، لكن انا اذا شغلت المكيف راحت التفتفه والرجه تعتقد من الفلتر ؟

ابوسند9
24/06/2015, 10:50 PM
يابو نجم لا تقرب الحساس ,على اسمه حساس لا تنظفه ولا شي نصحيه المشكله مو منه

ابونجم العنزي
25/06/2015, 09:45 PM
يابو نجم لا تقرب الحساس ,على اسمه حساس لا تنظفه ولا شي نصحيه المشكله مو منه

بدلت فلتر الهواء يابوسند نفس الشيء ماتغير الرجفه والكربون على حاله لكن لاشغلت المكيف راحت التفتفه والرجفه لكن يبقى ريحة كربون والله جنني ماعرفت له

ابونجم العنزي
25/06/2015, 09:49 PM
الجيب يابوسند عليه هدرز ودبه كاتم تعتقد الدبه مسكره لان ريحة الكربون قويه والمكينه والهدرز اللي فيها الرجفه ؟

مليك
26/06/2015, 02:47 AM
هذي صارت معاي غيرت طرمبة البانزين الي اقوى من محلات الترهيم يقولون طرمبه استراليه والموتر بعدها صافي ،، تبي تتاكد قفل الراجع من البانزين والسياره واقفه اذا تغرت وصارت صافيه معناتها من الطرمبه

ابونجم العنزي
26/06/2015, 03:13 AM
هذي صارت معاي غيرت طرمبة البانزين الي اقوى من محلات الترهيم يقولون طرمبه استراليه والموتر بعدها صافي ،، تبي تتاكد قفل الراجع من البانزين والسياره واقفه اذا تغرت وصارت صافيه معناتها من الطرمبه

وين مكانه الراجع يامليك ياليت تفيدني بصوره او ووصف

الوعب
26/06/2015, 03:26 AM
نفس المشكله كانت عندي مع فتك 2004
لكن بدون ريحة الكربون ،،، عزم السياره كان مقبول لكن كنت اذا اوقف تصير فيه مثل القطعه كل شوي ،، تحس مؤشر ضغط المكينه ثابت و فجئه تصير فيه مثل النتعه و الاحظ مؤشر الضغط ينزل و يرجع بسرعه ،، هذا كله يصير في جزء من الثانيه ولكنه مزعج .

المهم قلت بنظف البخاخات و بغير فلتر البانزين و فعلا نظفت البخاخات و غيرت فلتر البانزين و قال لي الفني عندك واحد من الكويلات تعبان ،، هذا و انا مستلم منه السياره مابعد جربتها بعد التنظيف ،، و يوم جربتها لقيت ان المشكله لازالت مستمره و هنا تاكدت انه من الكويلات و غيرتها و الحمد لله راحت القطعه و الامور تمام ... و نصيحه موترك اذا دبه الكربون (دبه البيئه موجوده) ودها خل يشيلون فلتر الكربون تراه يكتم على مكينه الفتك . و هذا امر ماله علاقه بالتفتفه ولكن بعد ماتشيل دبه البيئه راح تشم ريحه كربون و الموتر واقف .
بالنسبه لي مرت علي اربع فتكات و كلها شلت منها دبه البيئه

ابونجم العنزي
26/06/2015, 04:55 AM
نفس المشكله كانت عندي مع فتك 2004
لكن بدون ريحة الكربون ،،، عزم السياره كان مقبول لكن كنت اذا اوقف تصير فيه مثل القطعه كل شوي ،، تحس مؤشر ضغط المكينه ثابت و فجئه تصير فيه مثل النتعه و الاحظ مؤشر الضغط ينزل و يرجع بسرعه ،، هذا كله يصير في جزء من الثانيه ولكنه مزعج .

المهم قلت بنظف البخاخات و بغير فلتر البانزين و فعلا نظفت البخاخات و غيرت فلتر البانزين و قال لي الفني عندك واحد من الكويلات تعبان ،، هذا و انا مستلم منه السياره مابعد جربتها بعد التنظيف ،، و يوم جربتها لقيت ان المشكله لازالت مستمره و هنا تاكدت انه من الكويلات و غيرتها و الحمد لله راحت القطعه و الامور تمام ... و نصيحه موترك اذا دبه الكربون (دبه البيئه موجوده) ودها خل يشيلون فلتر الكربون تراه يكتم على مكينه الفتك . و هذا امر ماله
علاقه بالتفتفه ولكن بعد ماتشيل دبه البيئه راح تشم ريحه كربون و الموتر واقف .
بالنسبه لي مرت علي اربع فتكات و كلها شلت منها دبه البيئه

الجيب عليه هدرز ودبه كاتم ماضنتي فيه فلتر بالدبه ، لكن الكويلات فحصوهن يقولون سليمات والصراحه تعبت معاه ولا عرفت العله ومنظف بخاخات ومغير فلتر بانزين وبواجي ومانفع

ابونجم العنزي
26/06/2015, 05:37 AM
اليوم نزلت عند التانكي واسمع صوت الطرمبه متقطع ومع تقطيعة الطرمبه تفتفه من القزوز ؟

اعتقد الخراب من طرمبة البانزين

ابونجم العنزي
27/06/2015, 02:53 AM
306 مشاهدات ولا احد فادني

SGL
27/06/2015, 03:41 AM
مشكلتك ذكرتني في جيب ربع باترول 97 كان ينتفض ويطلع كربون واجد وهو واقف والمهندس يقول الخلل في حساس الهوا وحساس ثاني ناسي إسمه موقعه فوق المكينة مقاسه كبير شوي حديد ﻻكن مدري الجيب صلحه راعيه أو ﻻ وهل الخلل مثل ماقال المهندس أو إنه تخمين

شاق النفد
27/06/2015, 06:37 AM
شيك ع حساسات الهدرز الثنين المشبوكه فيه
وتاكد من الطرمبة

أبو الوليد 14
09/07/2015, 08:46 AM
صارت معي نفس مشكلتك
خاصة ريحة الكربون هذي .....واتضح لي انه من الفيش اللي راكب على الحساس حق فلتر الهواء

شيك عليه زين وبتدعيلي ان شاء الله